عدت من رحلتي إلى ماليزيا و إليكم بعض المعلومات - الصفحة 22 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 10-03-2006, 05:15 PM
aboleen
عضو جديد
aboleen غير متصل  
ماشاءالله روعة فندق برجايا و رائعة صور أفلام السينما .. بس اشرح لنا عن الفيلم الياباني من هي جيشا و ايش هي حكاية الفيلم ؟. كينغ كونغ انا شفته في سي دي و الله كان حلو ..
مشكور و منتظرينك ..
قديم 10-03-2006, 08:27 PM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboleen
ماشاءالله روعة فندق برجايا و رائعة صور أفلام السينما .. بس اشرح لنا عن الفيلم الياباني من هي جيشا و ايش هي حكاية الفيلم ؟. كينغ كونغ انا شفته في سي دي و الله كان حلو ..
مشكور و منتظرينك ..
نعم و الله فندق برجايا ممتاز للعائلة بالذات إذا كان عندك أطفال ..
الفيلم الياباني كا ذكرت لك هو مقتبس من قصة واقعية حدثت باليابان على بدايات الحرب العالمية الثانية .. جيشا هو ليس البنت و لا اسم العائلة .. جيشا باللغة اليابانية تعني ( فتاة اللهو ) .. حيث يوجد بالحضارة اليابانية عندهم مثل المنزل أو التجمع الخاص إن صح التعبير يتم ادخال الفتيات فيه لتعلم أصول الفن و الخطابة و البلاغة و علوم الألسن و الحضارات .. الخ ، و بعد فترة تدريب طويلة تصبح الفتاة جاهزة لمصاحبة الرجال من الطبقة الفارهة و الغنية ..عموما هو لمصاحبة الرجال باللهو البرئ و ليس أبد للتبذل أو الأشياء المخلة بالعرف و الدين .. كان أهم ما يعلموه للفتاة هناك هو ( نحن نبيع الفن لا نبيع البدن ) .. طبعا هذا في حضارتهم أما نحن فلله الحمد فعندنا نعمة الاسلام وما نبغى لا لهو برئ و لا لهو غير برئ ..
هذا باختصار معنى جيشا ..
قديم 10-03-2006, 08:31 PM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  
نبدأ اليوم فعاليات اليوم السادس عشر من شهر يناير في كوالالمبور .. للتذكير فقط .. فقد جئنا يوم أمس إلى فندق برجايا تايمز سكوير ... و قضينا يوما كاملا ممتعا و رائعا داخل أسواق و ملاهي و سينما الفندق ..
اليوم بإذن الله نستعرض أحداث ذهابنا إلى حديقة الحيوان ثم التسوق بعدها في مركزي بي بي بلازا و سونغي وينغ ثم الذهاب إلى شاينا تاون في المساء .. عن نفسي لم أكن أرغب الذهاب إلى الأسواق و لكن الأهل أصروا اصرارا عجيبا و لم أكن أملك إلا أن أرضخ لطلباتهم ...
كنا محتارين في أن نذهب لحديقة الحيوان أم لحديقة الطيور ؟ من خلال قراءاتي في المنتدى قبل مانروح كان المعظم يمدح في حديقة الطيور بأنها أجمل و أرتب و أكبر من حديقة الحيوان .. و لكن العيال يرغبون في رؤية الفيل و اللي يبغى الزرافة و الثالثة تبغى الأسد .... الخ . يالله خلاص دوختوني بصياحكم يا عيال .. اتوكلنا على الله و مشينا إلى حديقة الحيوان ...
بعد أن تناولنا فطورنا صعدنا للغرفة مرة أخرى أخذنا بعض الأغراض و نزلنا إلى مكتب التكاسي بأسفل الفندق ( يقع مكتب التكاسي هذا أمام سيفن إليفن بالدور الأرضي مباشرة من ناحية الشارع ) ..
ركبنا كلنا في تاكسي واحد و ازدحمنا به لأنه لم يكن معنا أي عفشغير عربيات الأطفال و التي وضعناها في الشنطة من الخلف .. .. وصلنا إلى الحديقة في تمام الساعة الحادية عشر صباحا ... و الله الجو كان حارا و الشمس حامية ..
بالنسبة لمواعيد الدوام بالحديقة فهي تفتح الساعة 9 صباحا و تغلق الساعة 6 مساءا .. التذكرة رخيصة جدا .. البالغين 5 رنقت والأطفال 2 رنقت ... ياسلام و الله حلو ..
لا أطيل عليكم .. و أترك الصور تتحدث بالنيابة عني ...
هنا صورة لمدخل الحديقة

و هنا رأينا الفيل و أبسط يا عم أسامة وهو الذي كان يتمنى رؤية الفيل . و كان فيه عروض يومية للفيلة بالحديقة و هذه صورة من العرض
.

هنا صورة الأسد في عرينه .. كان هادئا و لا يزأر ..

كانت هناك بحيرة رائعة في الحديقة ..

و هنا بعض من الطيور حول الحديقة ..

واو .. ماهذا يا عيال ؟ أظنه الخنزير البري ..

هنا الزرافة الطويلة و انبسطي يا أسماء ( راعية المطر) .. وكانت تسألني وقت ما رأت الزرافة .. ليه يابابا رقبتها طويلة ؟ لم أعرف ماذا أجبها ... عادت السؤال و طفشتني .. قلت لها عشان تاكل اوراق الشجر اللي فوق الشجرة ... صارت تسأل طيب ليه هي ماتأكل من الأوراق اللي أسفل الشجرة ؟

ما رأيكم ؟ و الله مسكينة حزنتني ..

ياساتر يا ربي .. مين هذا ؟

و جئنا للنمر و هو يتربص بنا ..

و هذا الكانغرو .. سبحان الله دائما أتفكر في كيفية الجيب الذي خلقه الله في بطنها لتحمل صغيرها ...

مسرح تفكر في مين يا عسل ؟

يوجد بعض من الطيور في الحديقة و من ضمنهم الببغاء الجميل ...

كانت الساعة قد وصلت حوالي الواحدة ظهرا و بدأ العرق يتصبب منا ..
و مرام المسكينة تئن من شدة الحر ؟؟ أوه نسيت أنا قلت ماأبغى أحكيكم ايش صار مع مرام إلى أن نصل لنهاية التقرير ... لا تستعجلوا قربنا من النهاية ..
المهم قررنا الرجوع للفندق مع انه كان بالامكان زيارة حدائق بيردانا فهي قريبة و لكن للأسف لم نتمكن من الذهاب مراعاة لحالة مرام التي أصبحت لا تتحمل الحر نهائيا هذه الأيام ..
المهم رجعنا للفندق و ارتحنا للساعة الثانية تقريبا .. طلعنا للسوق بعدها بالدور العاشر و اتغدينا شيش كباب و شيش طاووق مع رز .. كان نظام هذاه المطاعم انها تبيع لك الطعام فقط .. أما المشروبات سواءا الماء أو العصيرات أو حتى المشروبات الغازية فلن تجدها إلا في محلين آخرين يبيعان المشروبات فقط ... أيضا الحلى و الكيك لا يبيعه أحد سوى محلين متخصصين فقط في بيع جميع أنواع الحلويات و الكيك ..
اتغدينا ثم ذهبنا إلى سوق بي بي بلازا بالتاكسي 7 رنقت ..
كان مزدحما جدا بالرغم من اننا لم نكن في عطلة نهاية الاسبوع ... بضائعه جيدة الى حد ما و رخيصة .. و جلسوا الجماعة يتمشون و يتسوقون الى الساعة 5 بعدها ذهبنا الى سوق آخر بجواره و هو سونغي وينغ و هو متصل بالسوق السابق من الداخل .... بعدها رجعنا للفندق سيرا على الأقدام .. قريب جدا جدا ما ياخذ منك 5 دقائق ..
طلعنا للغرفة و ارتحنا و بدأت مشاورات الأهل على أن يذهبوا الى شاينا تاون .. بصراحة لم أذهب معهم فالجو كان حارا و رطبا ذلك اليوم و أنا لا أحب الأماكن المزحومة .. أخذوا الصغير مروان معهم و تركوا لي الثلاثة البقية .. آخر الزمن أنا صرت بيبي ستر ...
أخذت العيال و طلعنا للمسبح .. والله رائع جدا و كبير .. بدأوا العيال بالسباحة و أنا أطالع فيهم و مشتهي أسبح بس عاد تعرفون اللي صار لي بصن وي لاقون ؟ أوه نسيت اننا نترك حكايات المواقف الى نهاية التقرير بإذن الله .. يالله أحكيكم بعدين ..
المهم سبحوا العيال للمغرب و بعدها طلعنا للغرفة .. أكلوا شوية سناك و تشيبس و نزلنا ثاني على الملاهي .. و الله عيالي فلوها فل بتايمز سكوير ..
المدام و أختنا المصون مازالوا بالسوق الصيني و اتصلت عليهم الساعة التاسعة يالله يا حريم ارجعوا ..
رجعوا على طول ماشاءالله بعد ما أخذوا حمام سونا هناك .. و ماشاءالله اتبضعوا كثير و مانسوا انهم يصورون لنا السوق حسب ما طلبت منهم ..

و إليكم بعضا من الصور
هنا لحظة ماوصلوا السوق

هنا صورة للشارع

البوابة الرئيسية

أحد الطباخين و محله بقرب الشارع

و هكذا وصلنا الى نهاية تقرير اليوم .. يتبقى لنا حلقة واحدة فقط نستعرضها لاحقا وهي عن زيارتنا للبرجين و منارة الاتصالات ..و إلى ذلك الحين لكم مني و من جميع أفراد عائلتي أطيب تحية و أرق سلام ..
قديم 11-03-2006, 03:39 AM
M e
عضو جديد
M e غير متصل  
وااااو رااائع !
قديم 11-03-2006, 02:50 PM
mzoo7ee007
عضو نشيط
mzoo7ee007 غير متصل  
icon49

مشكووور على تقرير الرائع
بس زحمت السووووق في ماليزيا زي زحمت البلد قبل العيد بيومين؟؟

قديم 11-03-2006, 05:17 PM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M e
وااااو رااائع !
شكرا على المرور
قديم 11-03-2006, 05:23 PM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mzoo7ee007
مشكووور على تقرير الرائع
بس زحمت السووووق في ماليزيا زي زحمت البلد قبل العيد بيومين؟؟

والله حلوة الفكرة بس مانبغى نعين صينيين في الكشك ترى دمهم ثقيل
قديم 11-03-2006, 08:16 PM
ROMA
عضو دائم
ROMA غير متصل  
عزيزي أبو أسامة ...

أظن هذا أطول تقرير سياحي في التاريخ ...

في الحقيقة أنا عندي تايم شير ====> نظام الإجازات أسبوع كل سنة ...

وحجزت أسبوعين عندهم ...

استديو في الخيول الذهبية لمدة أسبوع ...

وغرفة مزدوجة في صن واي لاقون لمدة أسبوع ...

وعندي تخفيض 10% على تذاكر الخطوط الماليزية ...

يعني موفر تمام ...

لكن عندي سؤالين : 1 - عندي أسبوع كمان كيف تنصح يتوزيعه ؟
2- السكن لا يشمل الإفطار ... كيف فطور الفندقين اللي ذكرتهم ؟ وكيف اتصرف اذا كنت حابب افطر خارج الفندق ؟

ولكن مني فائق التقدير واشكر مقدما ...

ملحوظة : سؤال شخصي ( اختياري ) كيف أخذت اجازة في آخر يوم دوام في الحج خصوصا اذا كنت موظف حكومة زيي ... عشان نحذو حذوك
قديم 11-03-2006, 11:00 PM
خبير جدة
عضو جديد
خبير جدة غير متصل  
ماشاء الله

تقرير رائع جدا جدا

الله يقويك
قديم 12-03-2006, 12:46 PM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  
اقتباس: