[قسم المتزوجين] مارأيكِ ان تغيري حياتك الزوجية للأفضل ..وتكوني اسعد إمرأة (الأفكار والأساليب)‏ - الصفحة 22 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 21-04-2010, 09:33 AM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ][ لمني بشوق ][
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
حبيبتي ملكة الطيبه

اولا الله يحفظ لكم البنوته ... ويطرح فيها البركة ..

ثانيا ...ابي اعطيك تجربتي في تنظيم الوقت والمهام في البيت ... انا مقسمة المهام على عيالي وزوجي ونفسي طبعا ..

لكن مادام ان اغلب المهام بتكون عليك ... سأعطيك الطريقة وانتي طبقي ...

احضري لوحه ( السبورة البيضاء ) .. او لوحة ورقية كبيرة ( متر تقريبا ) .. واعملي جدول .. بالعناوين التاليه :

اليوم ... الوقت ( من - إلى ) ... المهـــام ...

وابدأي بملئ الجدول .. يعني يوم الاحد : من الساعه 9 ص - 10 ص .. تنظيف وترتيب البيت .. بعدها 10 دقائق استراحه

جهزي حاجيات الغداء بالليل ...( من تقطيع الخضار وغيرها ) .. بعدها من 10:15 ص - 11:15ص .. غسل الملابس او كي

الملابس ويمكنك البداية في الطبخ ... حاولي يكون الغداء جاهز على الساعة 12 م ... بعدها خذي ساعة تاخذيلك فيها

شور .. وارتاحي وصلي الظهر .. واعتني بالبيبي ...إلى ان يأتي وقت الشغل ... علمي الاولاد اللي يدرسون عندك ان

يجلسوا في مكان معين ولا يوسخوا المكان ...حددي مكان معين في البيت ... بعدها شوفي البيبي واكليها وغسليها

وابدأي بالتنظيف البسيط اذا لزم ... وحضري العشاء البسيط ... وحضري نفسك .. خليه يشوفك بأحلى صورة وطبعا

لا تنسين تعطرين وتبخرين البيت ... وخليه يتفاجأ فيك ... بعدها اجلسي معاه وقولي له : حبيبي ..انا اعرف إني كنت

مقصرة بالترتيب وفي بعض المهام لأن كان عندي ضغط وما كنت منظمة وقتي ... لكن من اليوم بإذن الله ما راح اعطيك

فرصة تشتكي من أي شيء ..." بيني له انك تبين تغيرين لنفسك ولراحتك انتي بالمقام الاول ...

بعطيك افكار للتشجيع ...

- حطي لنفسك منبه .... يعني خليك في تحدي انك تخلصين الشغل او المهمة قبل لا يرن المنبه ..

- شجعي وامدحي نفسك ... خذي سلة صغيرة او صندوق صغير وحطي فيها اوراق صغيره اكتبي فيها :

( انتي مبدعه .... انتي تستحقين الشكر .... انتي فنانه .... انتي رااائعه ... يعني من الكلام اللي تحبين تسمعينه )

فما ان تنتهي من كل الاعمال في الوقت المحدد .. خذي ورقة واقرئيها .. بتحسين براحه وانتعاش ..

وتذكري النجاح لا يكون في المدرسة او في الدراسة فقط ... النجاح ايضا يكون في بيتك في مهامك ... فعندما تنتهين من المهام

وتشوفين البيت مرتب وحلو وتلقين وقت لنفسك وللجلوس مع زوجك .. وتحرصين ان زوجك ما يمسك عليك شيء ..

هذا قمـــــــة النجاح ....

ونصيحه : حاولي تغيرين ترتيب المهام من يوم إلى آخر علشان ما تملين من الروتين ...

الله يوفقك حبيبتي ... واذا عندك اي صعوبة او استفسار لا تترددي ...الله يسعدك ...
قديم 21-04-2010, 09:41 AM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيف احب الحياه مشاهدة المشاركة
اختي لمني بشوق هل تقدرين على مساعدتي زوجي صعب التفاهم معه دايما معصب وعلى طول برى البيت ااااااااااااااااااااااااوريد حللللللللللللللل

حياك الله حبيبتي ... الله يفرج همك ويعينك فهو القادر على كل شيء ..

اختي في البداية أبي ابشرك ان ما في انسان بالدنيا صعب التعامل معه ... بس يحتاج
التوكل على الله و ذكاء وحكمة
واسلوب مناسب ...
اذا ما عندك مانع ... ممكن تشرحين مشكلتك اكثر او تخبرينا عن مواقف او تصرفات خلتك متضايقه
ومو قادرة تتفاهمين مع زوجك ..

وان شاء الله بالتعاون مع الاخوات الكريمات .. نقدر نوصل لحل ... لا تحرمينا متابعتك يا غاليه ..ربي
يسعدك ويوفقك ...
قديم 21-04-2010, 09:46 AM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms. Blue مشاهدة المشاركة

.. مســــــــــــــــااء الخيــــــــــــــــــــــــــــــــر للجميع ..

..العفو عزيزتي لمني .. وانا انشغلت شوي مع بنتي وامتحانات منتصف الفصل , الله يوفقها ,, تكفون ادعوا لها ,,

تعبت وانا ادرسها , وأن شاء الله ما تخيب أملي , وتجيب أحسن الدرجات ,,

.. بس كنت اتابعكم من بعيد ,, وان شاء الله قريب اكمل باقي الموضوع ..

.. اما عن قلوووب ,, لا تحاتين صرنا عيلة وحدة , مو اخوها يكون خطيب بنتي :14: وولدي الا للحين ما ولدته بيكون زوج بنتها ههههههههه

الله يوقف بنتك حبيبتي .. وتشوفينها من الاوائل يارب وتفرحين فيها ... بانتظار التكملة ..
تعالي اولادي الاثنين شو اسوي فيهم ,,, ؟؟ شوفوا لهم حد .. ونصير انا وانتي وقلوووب عيله وحده
شو رايك ؟
قديم 21-04-2010, 09:49 AM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة القران22 مشاهدة المشاركة
نبغي التكملة اختي لمني اكييييييد الكل بيستفاد منها

اختي قلوووب ما هو سؤالك مدري عنه ارجو ان توضحي لي

هلا حبيبتي ... ان شاء الله بكمل اليوم المساء ... لاني بكون فاضيه ان شاء الله
الف شكر لك على المتابعه والمشاركة .. فلا تحرمينا منهم ..وبشرينا شو مسويه مع التغيير ؟؟

الله يسعدك ويوفقك يارب .. نورتي ..
قديم 21-04-2010, 12:22 PM
صحوه 33
عضو نشيط
صحوه 33 غير متصل  
السلام عليكم ورجمة الله وبركاته
اختى لمنى بشوق موضوعك ابداااااااااااااااااااااااااااااع جعله الله فى ميزان حسناتك وحقق الله الفائدة المرجوة منه للاخوات.
اختى لقد تابعت موضوعك منذ البداية وكنت اكتفيت بالقراءة طيلة الفترة الماضية رغبة منى فى ان استجمع افكارى واخذ مما طرحتى ما يناسبنى وابدا بتطبيقه. لكن قبل ان يكتمل مشروعى ظهرت حوجتى الماسة الى افكارك النيرة فى نقطتين:
الاولى: ان زوجى اذا ضايقه شى معين ياخذ الصمت واذا سالته ما بك يقول لا شئ لقد حصل هذا الشى من قبل وتجنبنى لمدة ثلاثة ايام وبعد ان عاد واخذ يعتذر ويقول انا لا ادرى لماذا فعلت هذا لم يحصل منك شئ لكنت كنت متضايق قليلا لانى احسست بالذنب عندما سمحت لك ان تذهبى مع زميلاتك وكنت قلقا عليك كثيرا حتى عدتى لكن الموضوع لا يستاهل كل ما فعلته ارجوكى سامحينى(مع العلم اننا متزوجون لنا ثمانية اشهر وانا الان حامل وقد تعبت فى بداية حملى كثيرا لذا فكنت لا اخرج الا للضرورات الملحة وذات يوم طلبت منه ان اذهب مع زميلاتى لزيارة زميلة لنا فوافق وذهبت) وكانت ردت فعلى على ما قال اننى بكيت كثيرا وبعد ذلك عادت الامور. والان كرر معى نفس الموقف منذ صباح امس والتزم الصمت واخذ يتجنبنى فسالته قبل خروجنا للعمل ما بك فقال لا شئ واخذ يتجنبنى طيلة اليوم وجاء صباح اليوم وحضننى وقال الموضوع انتهى (انا بصراحة لا اعلم ما الموضوع اصلا فلم استطع الرد عليه لاننى شعرت بغصة فى حلقى).
اما النقطة الثانية: اننى وزوجى نعمل فى شركة واحدة لككنا لسنا فى مكان واحد ولى زميلة مع زوجى فى نفس الطابق تتعمد دائما عند رؤيتى ان تقول فلان (تعنى زوجى) قال وفعل وقلت له (مع العلم ان زوجى ملتزم والحمد لله ويتجنب البنات فى العمل وانا لا اشك به) لكن ما تفعله يستفزنى فهى تتحدث بمناسبة ودون مناسبة وفى مواضيع ربما يكون قال لها ما ادعت وهذا بحكم العمل ولا ارى فى ذلك شئ لكن ما تتعمده بنقل اخباره لى كل مرة عند رؤيتى ما يضايقنى لانى زاملتها فترة طويلة وهى تتعامل مع الرجال بطريقه انا بصراحة ارى انها غير لائقة وانا احاول ان ارد عليها بطريقه عادية وكاننى لم افهم اسلوبها لكننى اكون من داخلى اغلى.

ارجوكى اختى لمنى بشوق اشيرى على ماذا افعل فى هاتين النقطتين.
وجزاك الله خيرا
قديم 21-04-2010, 01:41 PM
ملكة الطيبة
عضو نشيط جدا
ملكة الطيبة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][ لمني بشوق ][ مشاهدة المشاركة
حبيبتي ملكة الطيبه

اولا الله يحفظ لكم البنوته ... ويطرح فيها البركة ..

ثانيا ...ابي اعطيك تجربتي في تنظيم الوقت والمهام في البيت ... انا مقسمة المهام على عيالي وزوجي ونفسي طبعا ..

لكن مادام ان اغلب المهام بتكون عليك ... سأعطيك الطريقة وانتي طبقي ...

احضري لوحه ( السبورة البيضاء ) .. او لوحة ورقية كبيرة ( متر تقريبا ) .. واعملي جدول .. بالعناوين التاليه :

اليوم ... الوقت ( من - إلى ) ... المهـــام ...

وابدأي بملئ الجدول .. يعني يوم الاحد : من الساعه 9 ص - 10 ص .. تنظيف وترتيب البيت .. بعدها 10 دقائق استراحه

جهزي حاجيات الغداء بالليل ...( من تقطيع الخضار وغيرها ) .. بعدها من 10:15 ص - 11:15ص .. غسل الملابس او كي

الملابس ويمكنك البداية في الطبخ ... حاولي يكون الغداء جاهز على الساعة 12 م ... بعدها خذي ساعة تاخذيلك فيها

شور .. وارتاحي وصلي الظهر .. واعتني بالبيبي ...إلى ان يأتي وقت الشغل ... علمي الاولاد اللي يدرسون عندك ان

يجلسوا في مكان معين ولا يوسخوا المكان ...حددي مكان معين في البيت ... بعدها شوفي البيبي واكليها وغسليها

وابدأي بالتنظيف البسيط اذا لزم ... وحضري العشاء البسيط ... وحضري نفسك .. خليه يشوفك بأحلى صورة وطبعا

لا تنسين تعطرين وتبخرين البيت ... وخليه يتفاجأ فيك ... بعدها اجلسي معاه وقولي له : حبيبي ..انا اعرف إني كنت

مقصرة بالترتيب وفي بعض المهام لأن كان عندي ضغط وما كنت منظمة وقتي ... لكن من اليوم بإذن الله ما راح اعطيك

فرصة تشتكي من أي شيء ..." بيني له انك تبين تغيرين لنفسك ولراحتك انتي بالمقام الاول ...

بعطيك افكار للتشجيع ...

- حطي لنفسك منبه .... يعني خليك في تحدي انك تخلصين الشغل او المهمة قبل لا يرن المنبه ..

- شجعي وامدحي نفسك ... خذي سلة صغيرة او صندوق صغير وحطي فيها اوراق صغيره اكتبي فيها :

( انتي مبدعه .... انتي تستحقين الشكر .... انتي فنانه .... انتي رااائعه ... يعني من الكلام اللي تحبين تسمعينه )

فما ان تنتهي من كل الاعمال في الوقت المحدد .. خذي ورقة واقرئيها .. بتحسين براحه وانتعاش ..

وتذكري النجاح لا يكون في المدرسة او في الدراسة فقط ... النجاح ايضا يكون في بيتك في مهامك ... فعندما تنتهين من المهام

وتشوفين البيت مرتب وحلو وتلقين وقت لنفسك وللجلوس مع زوجك .. وتحرصين ان زوجك ما يمسك عليك شيء ..

هذا قمـــــــة النجاح ....

ونصيحه : حاولي تغيرين ترتيب المهام من يوم إلى آخر علشان ما تملين من الروتين ...

الله يوفقك حبيبتي ... واذا عندك اي صعوبة او استفسار لا تترددي ...الله يسعدك ...
مشكورة عزيزتي
ساطبق هذا النظام مع اني دايما افكر بهذه الطريقة لكن لا جدوى معي لكني مصممة على التغير
ادعي لي لانني سامت من كلام زوجي ونظراته لي دائما في تقصير
قديم 21-04-2010, 03:03 PM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صحوه 33 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورجمة الله وبركاته
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صحوه 33 مشاهدة المشاركة

اختى لمنى بشوق موضوعك ابداااااااااااااااااااااااااااااع جعله الله فى ميزان حسناتك وحقق الله الفائدة المرجوة منه للاخوات.
اختى لقد تابعت موضوعك منذ البداية وكنت اكتفيت بالقراءة طيلة الفترة الماضية رغبة منى فى ان استجمع افكارى واخذ مما طرحتى ما يناسبنى وابدا بتطبيقه. لكن قبل ان يكتمل مشروعى ظهرت حوجتى الماسة الى افكارك النيرة فى نقطتين:
الاولى: ان زوجى اذا ضايقه شى معين ياخذ الصمت واذا سالته ما بك يقول لا شئ لقد حصل هذا الشى من قبل وتجنبنى لمدة ثلاثة ايام وبعد ان عاد واخذ يعتذر ويقول انا لا ادرى لماذا فعلت هذا لم يحصل منك شئ لكنت كنت متضايق قليلا لانى احسست بالذنب عندما سمحت لك ان تذهبى مع زميلاتك وكنت قلقا عليك كثيرا حتى عدتى لكن الموضوع لا يستاهل كل ما فعلته ارجوكى سامحينى(مع العلم اننا متزوجون لنا ثمانية اشهر وانا الان حامل وقد تعبت فى بداية حملى كثيرا لذا فكنت لا اخرج الا للضرورات الملحة وذات يوم طلبت منه ان اذهب مع زميلاتى لزيارة زميلة لنا فوافق وذهبت) وكانت ردت فعلى على ما قال اننى بكيت كثيرا وبعد ذلك عادت الامور. والان كرر معى نفس الموقف منذ صباح امس والتزم الصمت واخذ يتجنبنى فسالته قبل خروجنا للعمل ما بك فقال لا شئ واخذ يتجنبنى طيلة اليوم وجاء صباح اليوم وحضننى وقال الموضوع انتهى (انا بصراحة لا اعلم ما الموضوع اصلا فلم استطع الرد عليه لاننى شعرت بغصة فى حلقى).
اما النقطة الثانية: اننى وزوجى نعمل فى شركة واحدة لككنا لسنا فى مكان واحد ولى زميلة مع زوجى فى نفس الطابق تتعمد دائما عند رؤيتى ان تقول فلان (تعنى زوجى) قال وفعل وقلت له (مع العلم ان زوجى ملتزم والحمد لله ويتجنب البنات فى العمل وانا لا اشك به) لكن ما تفعله يستفزنى فهى تتحدث بمناسبة ودون مناسبة وفى مواضيع ربما يكون قال لها ما ادعت وهذا بحكم العمل ولا ارى فى ذلك شئ لكن ما تتعمده بنقل اخباره لى كل مرة عند رؤيتى ما يضايقنى لانى زاملتها فترة طويلة وهى تتعامل مع الرجال بطريقه انا بصراحة ارى انها غير لائقة وانا احاول ان ارد عليها بطريقه عادية وكاننى لم افهم اسلوبها لكننى اكون من داخلى اغلى.

ارجوكى اختى لمنى بشوق اشيرى على ماذا افعل فى هاتين النقطتين.
وجزاك الله خيرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

حياك الله يا غاليه ... ومشكوووره على المتابعه والمشاركة .. والابداع لا يكتمل الا بحضوركم

بالنسبة للنقطة الاولى ..وجدت صعوية في فهم المشكلة ... هل تقصدين ان زوجك يسمح لك بعمل

شيء معين ثم يزعل ؟ هل يتصرف هكذا عندما تزورين صديقاتك فقط ام في مواقف اخرى ايضا ؟

ممكن توضحين المشكلة اكثر غاليتي ... علشان نتعاون انا والاخوات في ايجاد الحل بإذن الله ...

النقطة الثانية ... اولا دعينا نتفق على انك واثقه من زوجك واخلاقه والحمد لله ... المشكلة الآن في

زميلتك .. واضح انها تبي تستفزك وتقهرك .. فهي معتبرة سكوتك او تجاهلك لكلامها ضعف ..

حبيبتي وضحي لها انك فاهمة اسلوبها ولكن لا تكلمينها او تكشفينها ... توجد طريقتين لحل هذه

المشكلة : الاولى : ان تقولي لها بصراحه : انا احترمك واقدرك كزميله .. ولكن تبقى بيننا حدود

وهي زوجي .. لا توجد اي مناسبة لتكلميني عنه ....فارجو ان تحترمي هذه الخصوصية ...

الطريقة الثانية : أن تلعبي باعصابها مثل ما تلعب هي باعصابك ... مثلا : اذا جابت لك خبر او نقلت

كلام عن زوجك ... قولي لها : مشكوووره لنقلك اخبار زوجي والله انتي تطنيني عليه ...

أو قولي لها : لا تتعبين نفسك حبيبتي وتنقلين لي الاخبار ... زوجي يعطيني الاخبار اول باول ..
أو اذا قالت زوجك قال لي وزوجك عمل ..

قولي لها : غريبه .. مع ان زوجي دائما يقول لي ان في موظفة مزعجه دائما تزعجه وترفع ضغطه ..

بين فترة والثانية ارسلي بإيد المستخدم او الفراش ... كوب قهوة ...او وردة .. او هديه .. او فطور ..او انتي خذي له الاشياء هذي بنفسك

خليها تفهم انك مع زوجك في كل وقت ... ولا تفتحين الموضوع مع زوجك .. علشان ما تكبر المشكلة

وتصير حساسيات.. وخليك هاديه ولا تنسين نظرة الثقة بالنفس .. والابتسامة الخطييييييره

واكثري من الدعاء (( اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت )) .. أو (( اللهم رد كيدهم في نحورهم ))

والله يوفقك ويسعدك ويبعد هنكم كل شر ياااارب ...وييسر لك حملك وولادتك ..

بانتظار توضيحك للنقطة الاولى ياحلوووه ... نورتي
قديم 21-04-2010, 05:26 PM
Ms. Blue
عضو مميز
Ms. Blue غير متصل  
. أتصدقين ( لمني ) ,, قرات مشكلة الاخت (صحوة 33 ) ,, بس كنت تعبانه , وقلت العصر أرجع أكتب لها رد ,, وأذا في شيء انه غفلت عنه أنتي تقولينه لها ,, واذا في شيء ناقص انتي تكملينه ,, او شيء غلط انتي تصححينه ..

.. والكلام الا قلتيه لها ,, بالضبط كنت راح أقوله لها ,,

( صحوة 33 ) .. اعملي بكلام الاخت ( لمني ) ..والله يوفقك ويسعدك ..
قديم 21-04-2010, 07:11 PM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms. Blue مشاهدة المشاركة
. أتصدقين ( لمني ) ,, قرات مشكلة الاخت (صحوة 33 ) ,, بس كنت تعبانه , وقلت العصر أرجع أكتب لها رد ,, وأذا في شيء انه غفلت عنه أنتي تقولينه لها ,, واذا في شيء ناقص انتي تكملينه ,, او شيء غلط انتي تصححينه ..

.. والكلام الا قلتيه لها ,, بالضبط كنت راح أقوله لها ,,

شفتي عاد .. القلوب والعقول عند بعضها

( صحوة 33 ) .. اعملي بكلام الاخت ( لمني ) ..والله يوفقك ويسعدك ..

الله يعينك حبيبتي ... لا تبخلين علينا بنصائحك الثمينه وأفكارك الرااائعه ترا ما نستغني عنك يا غاليه ..

وكلنا نكمل بعض .. وصدقيني انا بعد استفيد منك ومن مشاركاتك ..فلا تحرمينا ..

الله يوفق اختنا صحوه ... والله يوفقك ويسعدكم يااارب ..
قديم 21-04-2010, 07:58 PM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
نكمل اليوم دور الزوجــة العشيقه بوضع بعض النصائح المهمة والمفيده بإذن الله ..التي يفضل ان تتبعها الزوجة لتلعب

دور العشيقة بنجاح واتقان ....

1

كما ذكرنا تعزيز الثقة بالنفس .. والاهتمام بالنفس من اهم النقاط التي على الزوجة ان تتبعها لتنجح في هذا الدور ..
فلا تستحقري نفسك .. ولا تتعبيها .. ولا تضغطي عليها .. قولي لنفسك انك دائما تستحقين الافضل ..

2

ابتعدي عن لوم زوجك والآخرين في سبب ضعفك او معاناتك او مشاكلك ... كوني على قناعة ان لديك القدرة على
ان تغيري نفسك وتقضي على معاناتك ومشاكلك بطريقتك واسلوبك الخاص .. بعد التوكل على الله ..

3

احبي زوجك .. ولكن لا تكوني اسيره ذلك الحب .. فتكوني راضيه عن اهماله وتقصيره وتصرفاته السيئة ... بل احبيه
بمعنى ان ترضيه وتتسامحي معه وتحسني العشرة .. وتبذلي جهدك لجذبه وتغييره دون ان تسيئي لنفسك ...

4

المرأة اوضح تعبيرا من الرجل ... فاستمعي جيدا لما يقوله ... ركزي على كل كلمة وكل نظرة وكل تصرف .. وهذا العمل
غير متعب بل ممتع .. فهكذا تستكشفين زوجك .. ومنه ستعرفين رأيه فيك .. طريقه تفكيره .. مشاعره ..

5

عندما تجلسين مع زوجك للنقاش او السوالف .. حافظي على زينتك الخفيفة .. وتفنني في النظرات والابتسامه والنظر
في عينيه .. ناقشيه بصوت ناعم ودلع ... لا تقاطعيه .. اذا لاحظتي ان النقاش سيصبح حاد .. خففي حدته بلمسه
رقيقه ليده او خده .. او حاولي تمدحينه قائلة : تعرف حبيبي احب اتناقش معاك لانك بارع في النقاش ...وهكذا
وابتعدي عن الحـــش والاساءة للآخرين .. فقبل ان تخسري رضا زوجك .. ستخسرين رضا رب العالمين ..

6

عندما تقررين عمل مفاجأة معينة او تخططين لليلة رومانسية ... اختاري الاوقات المناسبة ... بحيث تكون نفسيته مرتاحه..
مزاجه جيد ... صحته جيده .. وما في مانع تسإلينه ... وعند تطبيق الفكرة .. لا تبيني له انك تنتظرين المقابل .. او
تبين تنهين المفاجأة بعلاقة حميمية .. بيني له انك تبين تغيرين الجو ..وتجددين وتقتلين الروتين ...
تبين تقضين مع زوجك لحظات حلوووه ... وصدقيني اذا راغبة في علاقة حميمية .. باسلوبك الذكي بتحققين رغبتك
وهو راضي ...

7

امدحي رائحته وعطره ... امدحي شعره ووجهه .. امدحي اسلوب لبسه .. امدحي ابتسامته .. حسسيه انه مرغوب فيه..

8

لا تسأليه .. هل انا جميله ؟ هل انا سمينه ؟ هل يعجبك لبسي ؟ هل يعجبك مكياجي ؟ ومن هذه الاسئلة
زوجك عندما تزوجك كان يعرفك جيدا ومقتنع بك ...بيني له انك راضية عن نفسك وعن شخصيتك وعن جسدك ..وفخورة بنفسك بشرط ان تكوني غير مقصرة

9

كوني مرحه .. ادخلي المرح في كل عمل .. اذا اردتي ان يساعدك زوجك في تنظيف البيت او الطبخ أو أي عمل منزلي
آخر .. استخدمي انوثتك .. شغلي الدلع والنعومه والابتسامه ... حولي العمل والمهام للعبة ممتعه او تحدي .. بس
لا تستغلين هذي النقطة وتضغطين عليه وتتركين كل الشغل عليه ..

10

أحبي زوجك .. بالتغاضي عن سلبياته والتركيز على ايجابياته .. وان تضايقتي من سلبياته حاولي تصلحينها ...
عيشي معه قصة حب اساسها الطيبه والتسامح والرضا والمسانده والصبر ...

11

أضيئي غرفة النوم بنورك واسلوبك وجمالك ... واتركي التفكير في المهام والمسئوليات والابناء والعمل والمشاكل خارج
الغرفة ... ابرزي انوثتك الحقيقية .. وايقظي مشاعرك .. اجعلي غرفة النوم ..عالم آخر تلجئين له حين ترغبين بإشباع
غرائزك كأنثى وتسعدي زوجك ... إسألي زوجك عن ما يحب .. واعرفي منه ما يريد في علاقته معك.. ولا تقولي انا
لا أحي هذا او لا اريد هكذا .. فهذا الرفض سينفر زوجك منك .. ليس عيبا ان تبتكري طرق وافكار لاسعاد زوجك
واذا سألك من أين تعلمتي ذلك ؟؟ قولي له : من الكتب أو الدورات أو المواقع ..
أو قولي له : هذي افكاري وابتكاراتي حبيت اطبقها لأغلى حبيب في العالم ..
كوني خيالية في علاقتكم .. اجعلي اي ليلة تلتقين بها مع زوجك ... ليلة لا تمسح من ذاكرة زوجك... ابتعدي عن التكرار
والروتين .. واحرصي ان تكوني انثى وانثى فقط وهي من يريدها الزوج في غرفة النوم ...اعملي كل شيء ولكن في حدود
شرع الله ...

12

استمعي لزوجك في غضبه وحزنه وفرحه .. فالرجل يحب المرأة التي تستمع له اكثر مما تتكلم ... استخدمي الصمت
بطريقة تجعلك غامضة فينجذب لك زوجك ليفك هذا الغموض ... فتخيلي ان زوجك يتناقش في موضوع وعصب .. وبدأتي
انتي بالنقاش معه وعصبتي وقلتي له : انت دائما تخليني انا الغلطانه حتى لو انت غلطان وانا مستحيل اتحمل هذا الشيء
و و و و ... فاكيد زوجك بيحفظ هذه الاسطوانة وبيتهرب من الكلام والحوار والنقاش معك لانه حفظ كلامك واسلوبك
ولكن لما تقابلين النقاش الحاد بالصمت ...هنا يتفاجأ الزوج ..ولا يعرف ما الذي تفكرين فيه ...فيهدأ بنفسه ويمكن يعتذر

يتبـــــــــــــــــــــع غداً بإذن الله .....

مواقع النشر