قصتي - الصفحة 23 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 12-08-2011, 05:22 AM
شذي احمد
عضو جديد
شذي احمد غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيميا جماعه انا نفسي احكيلكم عن حاجه وياريت تساعدوني بالله عليكم كل اللي في المنتدي يدعيلي من قلبه ويتيقن في الله انه يستجيب ان شاء الله ادعولي ربنا يكرمني بالانسان اللي انا بتمناه هو تقي ومتدين ومحترم جدا وكلامه كله تحسوا منه انه شخص عارف ربنا وهو من اسره طيبه جدا ووالدته منتقبه الحمد لله واخواته متدينين ع الاخر ومعاملته مع غيره كلها عطف ورحمه هو طيب ع الاخر هو يعرفنا كويس خاااااااااااالص واسرته تعرفنا ووالدته شافتني وقعدت تحكيلي عنه بس الموضوع طول شويه هو عارفني وشافني تقريبا سبع تمن مرات بس حتي الان لم يصرح ولم يتقدم لخطبتي مع العلم ان ظروف عمله صعبه يعني مش بينزل بلده غير كل فين وفين وعايزه اعرف يعني ايه امه في مره من المرات قالتلي انه عاوز يسمي بنت اخته علي اسمي وقعدت تسال امي عن الجهاز احنا علينا ايه وهما عليهم ايه وصوروني بالرغم من انه عارفني كويس خاااااالص بس ما تخافوش صور محترمه وبعلمي وانا في فرح اختي وبعلم والدي ووالدتي هو حتي الان لم يتكلم ولم يصرح بشئ اعمل ايه عاوزه انساه ومش عارفه؟ معلش لو كنت كولت عليكم سااااااااااااااعدوني بالله عليكم
قديم 12-08-2011, 09:52 AM
باربي جيرل
عضو جديد
باربي جيرل غير متصل  
يالله الدنيا حرووب وثوراات واسر وبلاوي وانتو وصلت فيكم التفاهه لهالدرجه قلبتو الموضوع ثورة على الرجاااااال
خلاص دعوا الخلق للخالق يااصحاب العقوول الصغيره
لو فيكم حماس زايد روحوا حررو فلسطييين قبل لا تحررو زوجته منه
اخت امة الرحمن اسمك لايمت بصلة لافعااااااااااااااااااااااااالك الرديئة وكلامك واسلوبك المبتذل
قديم 12-08-2011, 01:13 PM
amatou arrahmen
عضو نشيط
amatou arrahmen غير متصل  
السلام عليكم باربي جيرل
اتمنى لو اني في فلسطين ربي ينصرهم
و بارك الله فيكي و لن اجيبك
قديم 12-08-2011, 06:46 PM
كناري البحرين
قلب المنتدى النابض
كناري البحرين غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الفاضل أعشق غيرها
أبارك لك ولكل الاعضاء المحترمين هذا الشهر الكريم
قرأت كل كلمة كتبتها وآلمني ما قرأته من بعض الاعضاء الله يهديهم من هجوم شرس كأننا في ساحة حرب أوثورة عارمة ضد الطغيان والظلم وليست مشكلة أسرية تتطلب فيها الحكمة والقدرة على الاقناع بالاساليب الحضارية لا الارهابية .

أعلم جيداً أنك في وضع عاطفي لا يحسد عليه ، مشاعر متأججه بركان هائج الدرجة المئوية وصلت تسعة وتسعين فاصلة تسعة فهرنهايت من جنون العشق حسب ما تسمية
أطلب منك طلب بسيط أخي الفاضل وألتمس منك التفضل بذكر كل الصفات الحسنة والرديئة الموجوده بزوجتك وكذلك تذكر كل الصفات الحسنة والسيئة بالمرأة التي تسميها معشوقة ( عذرا اخي انا لا أحب اسميها معشوقتك لانها ليست حلالك )
اريدك أن تعمل مقارنة منصفة بين الاثنتين من غير تحيز لأي طرف من الاطراف ولكن أرجوك تذكر الصفات الحسنة المتوفرة في من تسميها معشوقة بصدق ومن معاينة ومعرفة حقيقية وليست من وراء كيبورد او من كلام يقال عبر الهاتف فالشخص الذي تريد معرفته بحق ومعرفة حقيقية لا يكون خلف الشاشة ولا الهاتف أريد منك ذكر الصفات بمنطقية .

أنتظر منك الرد أخي العزيز ومن ثم أعطيك وجهة نظري بموضوعك وتأكد بأني لن أقول بأني دخلت لموضوعك لثنيك عن الزواج من هذه المرأة ولا لتشجيعك أنا اريد فقط ادلك لطريق الخير ، وقد يكون الخير من الزواج منها لا ندري .
قديم 12-08-2011, 07:02 PM
البرنتيسا
عضو دائم
البرنتيسا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باربي جيرل مشاهدة المشاركة
يالله الدنيا حرووب وثوراات واسر وبلاوي وانتو وصلت فيكم التفاهه لهالدرجه قلبتو الموضوع ثورة على الرجاااااال
خلاص دعوا الخلق للخالق يااصحاب العقوول الصغيره
لو فيكم حماس زايد روحوا حررو فلسطييين قبل لا تحررو زوجته منه
اخت امة الرحمن اسمك لايمت بصلة لافعااااااااااااااااااااااااالك الرديئة وكلامك واسلوبك المبتذل
على الأقل لم تصل الأخت أمة الرحمن إلى استخدام هذه العبارات عندما ازعجها أحدهم!
لنفتح فلسطين إذن !!
قديم 13-08-2011, 12:34 AM
لحظة ندم والم
عضو نشيط جدا
لحظة ندم والم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعشق غيرها مشاهدة المشاركة
يا بو مريم ياسيدي انتا
اسمع مني ياخي في ناااااس كثيييير متزوجين ولا هم مرتاحين ولا يحبو حريمهم ويخونونهم وسفريات وروحات وهبقاااات لوحدهم بدون حريمهم يوصل حرمته عند اهلها وسااافر واذا مره كثر ة مشاكلها طلقها ليه لانه من اول مايحبها واختيار اهله وممكن يكون مجبور عليه خلااااص ترى احنا في عام 2011 تغيرة الدنيا اقشط واربح ماصارت تنفع في الزواج هذاك زمان اول اني اخذ وحده واظلمها معي ولاني احبها ولا متقبلها ليه اضلمها خليها تروح لغيري من بدري ولا اطلقها بعد الزواج الحين اهون بكثير وفرصتها بزواج الحين احسن من انها تكون مطلقه بعد الدخله ياعااااالم فكرو عدل وحسبوها صح سيبونا من الكلام الفاضي بحبها بعد الزواج ومدري ايش والكلام الفاضي على مين لو سويت الي تقولوه انا اضحك على نفسي وعلى بنت الناس ليش طيب عشان اسمع كلامكم
ياخي وانا ماني بناسي ربي ولاني بكافر او يهودي الدين على جانب والحالات الاجتماعي لها جانب اخر لايخص الدين لا تفكرو في وضعنا الديني ترو والله اني مسلم واعرف ربي اكثر ردودكم تذكروني بدين كاني اول مره اعرف الاسلام انا مو قاعد اقلكم عرفوني بديني انا قاعد اناقشكم في مسائله اجتماعيه والله يجزاكم كل خير فيكم الخير والبركه وجزاكم الجنه ان شاء الله

صدقني عن تجربه لما يكون قلبك عاشق غيرها فالأفضل الطلاق الآن قبل الدخول والبنت لساتها بكر...
صدقني وربي ارحم بكثييييييييييييييييييييي..
قديم 13-08-2011, 12:35 AM
لحظة ندم والم
عضو نشيط جدا
لحظة ندم والم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعشق غيرها مشاهدة المشاركة
الله ماشفناه بالعقل عرفناه
خلونا صريحين ولو مره وحده المسأله مسألة عمر انا بعيش عمري كلو معاها مو يوم ولا يومين ولا سنه ولا سنتين عمري كلو بقضيه معها تحت سقف واحد فكرو بالله في اعداد المطلقات عندنا كم ؟؟؟ وايش الاسباااب ؟؟؟ اذا ماطلعة اسباب 80% خيانه وقصص حب تعالو قولولي !!!
فانا ليه اغلط غلطات غيري وليه اتبع الطريق الي مشى غيري فيه ومانجحة حياته ليه كل هاااذا وانا شايفه بعيني ومجتمعنا مو راضي يعترف بشي ذا ؟؟؟ وليه احرم بنت الناس من شبابها وحياتها ؟؟؟ ياخي ممكن يجيها واحد يحبها ويفهمها اكثر مني ويقدر مشاعرها !!
صح كلامي ولا انا غلطاان !!!
صح كلامك
قديم 13-08-2011, 02:39 AM
هتلر زماني
عضو نشيط
هتلر زماني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرنتيسا مشاهدة المشاركة
أحببت بأن أعلق على نقطة لعل وعسى يفهمها الجميع ، الزواج ليس حظاً ! ، ولا يجوز تسميته بـ اكشط واربح ، لأن هذا هو ما قُدِّر لك ، وكتبه الله لك ، ليس كل زواج سعيد ، وليس كل زواج تعيس ..

وإلا لمَ شرع الله سبحانه الطلاق ؟! ، والخلع ؟! ، وحتى التعدد ؟!
سؤال واحد فقط ، عندما تريد الزواج ، وتطلب من أهلك البحث عن فتاة بمواصفات معينة ، من أهمها فأنت تطلب الصلاح ، لتثق بها مستقبلاً ، ولتمتلكها لنفسك ، وتكون حبها الوحيد .. صحيح ؟!

لكن عندما اتخذت طريقة 2011 كما قلت ، وهي محادثة فتاة اجنبية عنك حتى تقع في حبها وتتعرف عليها فتتزوج بها بعد إذٍ ، هنا سقط شرط الصلاح ، وأصبحت هذه الفتاة ليست أهلاً للثقة مستقبلاً !

لماذا ؟! ، لأنها قبلت محادثتك ، وقبلت بأن تطلعك على مشاعرها ، وقبلت بأن تقول لكَ كلاماً لا يُقال إلا بين زوجين ، سواءً وافقت على أن تخاطبك بصوتها أم مجرد كتابات تتراسلون فيما بينكما .

إذاً هذا يعني بأن هذه الوسيلة " تبع 2011 " مفروغ منها ، من البداية البنت أو الشاب لا يصلحون لـ الزواج ولا لتحمل المسؤولية وليسوا أهلاً للثقة ، كلمت واحد ستكلم آخر ، هي شخصية تنجرف وراء مشاعرها لن تضمن أفعالها مستقبلاً ، ضعيفة إيمان ، خانت ثقة أهلها أو أن أهلها منفتحين بدرجة مذمومة مما يجعلهم غير مناسبين لتناسبهم إلا بمن هم من مثلهم .

فأيهم أقرب للضمان أخي ؟!

ودعني أذكر لك شيئاً لمعلوماتك فقط ، الإسلام يتوافق مع كل مكان وزمـــان ، فـ هو غير مسؤول عن التصرفات التي ابتدعها المجتمع بنفسه وجعل منها عادات صارمة يتوجب على كل فرد من أفرادها العمل بها .

وأعطيك أمثلة / منع النظرة الشرعية حتى يوم يتم الزواج فينصدم الزوج بما اختاره أهله ، أو حتى منع المكالمات أو اللقاء بين المملكين ، أو اجبار الفتاة على الإقتران من ابن عمها أو من شخصٍ لا تريده .

إن كنا سنلومٌ أحداً هنا فسنلوم المجتمع وليس الإسلام فهو دين يسر وسهولة ولم يمنعنا من هذه الأمور ، أي تصرف أو تبرير لا يتعلق بأخطاء المجتمع لا يلام سوى صاحبه وإن كان له دافعاً من هذا فما هوَ إلا إرضاءً لرغبته الخاصة وهذا مما حرمه ديننا الحنيف لمصالح عظيمـــــة تخص الشخص أولاً ثم المحيطين به ثم المجتمـع ثم الإسلام ككل .

الحمدلله ديننا كامل ولا نستطيع أن نفصله عن أي شيء آخر فهو مايحكم حياتنا فدستورنا هوَ القرآن الكريم ، لا تحاول بأن تقنعنا بما لديك فنحن نستمع لما أنزله الله تعالى وليس لمخلوقٍ من خلقه !

وأخيراً .. ، الدعاء والقدر يتعاركان في السماء ، إن كان دعائك خالصاً لله ، ورجوته بصدق ، فبإذن الله سينتصر الدعاء على ما قدر لك من الله تعالى ، فيتحقق لك مناك بإذن الله .

فادعه فهوَ كريم يجيب الداعِ إذا دعاه ، واقصد ساعات الإستجابة لعل الله يحقق لك مرادك
إقرأ أكثر بهذا الخصوص ، ولا تجعل للشيطان سبيلاً إلى قلبك وعقلك ، فيعميك عن حقيقة الإسلام وسهولته

هدانا الله وإياكم جميعاً وثبتنا على ديننا
رد أعجبني ,,

و اتمنى من صاحب الموضوع ان يجيب على سؤالي !

هل تسمح لاختك بأن تعيش قصة حب مع شاب غريب عنها ؟

هل سوف تسمح لبنتك مستقبلا بنفس الشيء ؟

!!!
قديم 13-08-2011, 06:53 AM
جوري1427
عضو نشيط
جوري1427 غير متصل  
يا امة الرحمن ارجوك كفي عن الهذيان فوالله لقد اصبتينا بالاعياء اذا عندك نصيحة قوليها واذا ما عندك اترك الرجال بحاله فان به من الهم مابه
قديم 13-08-2011, 07:41 AM
بنت الثلاثين
عضو جديد
 الصورة الرمزية بنت الثلاثين
بنت الثلاثين غير متصل  
طلق خطيبتك .. وتزوج حبيبتك ...

هذا الرأي الأسلم ..

ولو انت اخوي .. مارضيت ان الوضع يستمر كذا .. وبوقف معاك ..

لان الوضع باين من الان .. اتبع قلبك ولا تظلم بنت الناس ...

والله يوفقك مع حبيبتك ..

العمر نعيشه مره وحده ..
موضوع مغلق

مواقع النشر