ناوي أرتبط بفتاة أحلامي ولكن فرق العمر!! [ مستجدات 47_48 _64_ 84- 109 ] - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 22-09-2012, 11:31 AM
حبر سائل
عضو مثالي
حبر سائل غير متصل  
رد : ناوي أرتبط بفتاة أحلامي ولكن فرق العمر!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقبل غامض مشاهدة المشاركة
ياعزيزي لاتؤجر عقلك لغيرك
ولاتجعلهم يأخذون قراراً عنك
خصوصاً من يختلفون عنك بالفكر والمبدأ والثقافة

أخي الكريم قلتها سابقاً واكررها لك ولغيرك
العمر الموجود على الورق هو مجرد رقم لايقدم ولايؤخر وليس مقياس
مثلاً لنأخذ الشكل كمثال
تجد فتاة عمرها 18 سنة شكلها كأنها في الثلاثين
والعكس بالعكس
وأيضاً اللبس
وايضاً الفكر
تجد فتاة في ال 20 تفكيرها وثقفتها انضج من بنت 30
والعكس بالعكس
وكذلك القدرة الجنسية بالنسبة للرجال
هناك رجال في العشرينات وتعبانين
وهناك شباب بالثلاثينيات وفي قمة الفحولة
نتيجة لعناية الاخير بصحته وتفريط السابق بها
وقس على ذلك كل شيء
الإنجاب مثلاً
تغير الامر في السابق تنجب المرأة بالمتوسط 10 وتحتاج الى سنوات لإنجاب هاؤلاء ال 10
بينما الان تنجب النساء بالمتوسط 5 وتحتاج الى نصف المدة السابقة لإنجابهم
ايضاً الطب تقدم فيما يتعلق في الإنجاب فاصبح التحكم في البويضات كتنشيط وتجميد وغيره متاح ومتيسر بسهولة
وقبل هذا وذاك قد تتزوج بنت 18 ولاتنجب منها الا بعد 20 سنة وقد لاتنجب ابداً لاسمح الله
بمعنى هذا الأمر ليس واضح ليتخذ على اساسة قرار
ولطن ضع في بالك ان هذه المقارنات محصوة في اطار عشر سنوات الى 13 سنة حتى تكون منطقية

أخي الكريم
كن إيجابياً ولاتجعل تفكيرك ضيق ومحصور في دائرة غبية
اذا كانت الفتاة اعجبتك شكلاً وخلقاً فتوكل على الله
اما فيما يتعلق بمشاعرك وإختبارها وايضاَ التأكد من التوافق الفكري معها
فنصيحتي لك هي ان تتقدم لها ثم تجعل والدتك تطلب منها ان تحادثك بالتلفون قبل عقد القران لتتمكن من إستكشاف ماإحترت بإمره
قبل ان تعقد قرانك عليها وبالتالي اي انفصال سيصبح طلاق حقيقي
موفق

شاكر لك مرورك الكريم وردك الرائع

بس سالفة أكلمها قبل الملكة هذه مستحيييييييييييييلة هههههههههههههههههه
يعني حتى لو محتار بشي بظنك من أول مكالمة بأبدأً معاها بالتحقيق؟ ..لا ..لا الموضوع يبيله أكثر من مكالمة
وأهلها مستحيل يرضوا وحتى أنا ما راح أرضى لأني عارف نفسي لو ماكنت مقتنع وسمعت صوتها على طول بخق..
ومع ذلك الحمدلله أنا حالياً مقتنع فيها بس مماطلة أهلها بزياتنا لهم خلتني أتعب نفسياً وأحس أن الله مو كاتبها من نصيبي.
قديم 22-09-2012, 05:32 PM
.dkf
عضو نشيط
.dkf غير متصل  

الله يتمم لك على خير اخي الكريم
بس جاء في بالي سؤال هو انها مادامت ماشاء الله جمال وخلق ودين لماذا تاخرت في الزواج الى هذا العمر ؟ وهل اختطبت من قبل ؟ وما شروطها بالزوج ؟ تاكد من ذلك قبل ان تتقدم لعل هناك امور تجهلها عنها ، والله يوفقك لما فيه الخير
وابن بها سُلماً تصعد به نحو
النجاح.....
[/[/gdwl]

قديم 22-09-2012, 07:03 PM
حبر سائل
عضو مثالي
حبر سائل غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .dkf مشاهدة المشاركة
الله يتمم لك على خير اخي الكريم
بس جاء في بالي سؤال هو انها مادامت ماشاء الله جمال وخلق ودين لماذا تاخرت في الزواج الى هذا العمر ؟ وهل اختطبت من قبل ؟ وما شروطها بالزوج ؟ تاكد من ذلك قبل ان تتقدم لعل هناك امور تجهلها عنها ، والله يوفقك لما فيه الخير

والله تقدر تقول ما جاها الشخص المناسب وأنا من زمان أسمع كثير يتقدموا لها بس كان هناك رفض لعدم وجود تكافؤ
بينها وبين المتقدم ومثل ما تعرف عندنا ظلم المجتمع للبنات إلي تتجاوز أعمارهم 25 سنة فمجرد تصل لهذا العمر
يصير إلي يتقدم لها واحد شايب ولا معدد وكأنها مالها نصيب من الشباب إلي في عمرها بس الحين ولله الحمد أحس
الشباب بدأ يتثقف وصار يبحث عن الفتيات إلي أعمارهم مابين 22-30 سنة ويتقبلوا فكرة الزواج بفارق بسيط

ويمكن إن الله كاتبها من نصيبي وعشان كذا كانت تنتظرني <<<<<<< صح يالواثق
قديم 22-09-2012, 07:38 PM
اه ياهمي
عضو نشيط
اه ياهمي غير متصل  

سبحان الله اعجبتني نظرتك ورؤيتك لابعاد الموضوع . عندي احساس انها كانت تدعي ربها وتتضرع ليرزقها زوجاً
صالحاً لذلك تأخر زواجها وهذا مايستنكره المجتمع ويرون ان من تأخرت قد يكون بسبب عيب او نقص وقد لانعلم ان الله عز وجل انما يؤخر لها الخير وهذا مانراه فيك . اسأل الله العظيم ان ييسر لك الامر ان كان فيه الخير لك ولها . ولاتنسى ان تطلعنا على مايستجد وبإذن الله تكون اخبار مبشره بالخير . دعواتنا لك
قديم 22-09-2012, 09:22 PM
ٍأسمهان
عضو جديد
ٍأسمهان غير متصل  

أخوي حبر سائل

و الله ذكرتني بنفسي يوم انخطبت خخخ ،، على فكرة خطيبي أصغر مني بسنة ،،
و قبل ما كنت متقبلة فكرة إني أتزوج بواحد أصغر مني ،، رافضة تمامًا
و على الرغم من إنه اللي تقدمولي كثير سبحان الله بنفس الوقت و في منهم الجميل و أكبر مني ،، بس يوم سمعت قصة خطيبي كيف إنه متمسك فيني و مصر عليي و كيف بهدل أهله عشان يخطبني ،، ما أنكر إني انصدمت في البداية ،، استوعبت الموضوع بعد 3 أسابيع من بعد ما تقدمولي ،، بس و الله تعلقت فيه و ارتحت له واااايد بعد الاستخارة و الحمدلله تيسرت ،، و الله يتمملنا على خير،،

بس نصيحة ،،
خلي أمك تذكرك عندها و تلمح فتقول مثلاً ،، ولدي ما شاء الله عليه الحين يشتغل و وايد متوفق في شغله بس ناقصته العروس ،، و الزيارة الثانية تمدح البنت و أخلاقها ،، و بعدها تفاتح أمها و تشرحلها وضعك و إنك متعلق فيها من زمان و إذا موافقين رح يعطوك الضوء الأخضر للزيارة الرسمية ،،

و الله حدعيلك من كل قلبي إنه رب العالمين يسخر لك قلبها و يتمم أموركم على خير ،،

التعديل الأخير تم بواسطة ٍأسمهان ; 22-09-2012 الساعة 09:25 PM
قديم 22-09-2012, 11:57 PM
ليالي الماضي
عضو مثالي
ليالي الماضي غير متصل  

فكرتك حلوه وسليمه خل اختك تكلمها بتلفون مهوب لازم زياره خل اختك تختار الوقت اللي يناسب البنت وتكلمها وتعطيها وقت لتفكير بهدوء وبدون ضغط من اهلها
الله يكتب لك ولها الخير
قديم 23-09-2012, 12:15 PM
حبر سائل
عضو مثالي
حبر سائل غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اه ياهمي مشاهدة المشاركة
سبحان الله اعجبتني نظرتك ورؤيتك لابعاد الموضوع . عندي احساس انها كانت تدعي ربها وتتضرع ليرزقها زوجاً
صالحاً لذلك تأخر زواجها وهذا مايستنكره المجتمع ويرون ان من تأخرت قد يكون بسبب عيب او نقص وقد لانعلم ان الله عز وجل انما يؤخر لها الخير وهذا مانراه فيك . اسأل الله العظيم ان ييسر لك الامر ان كان فيه الخير لك ولها . ولاتنسى ان تطلعنا على مايستجد وبإذن الله تكون اخبار مبشره بالخير . دعواتنا لك

شاكر لك مرورك الكريم والدعوة الطيبة والله يكتب إلي فيه الخير
قديم 23-09-2012, 12:24 PM
حبر سائل
عضو مثالي
حبر سائل غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ٍأسمهان مشاهدة المشاركة
أخوي حبر سائل

و الله ذكرتني بنفسي يوم انخطبت خخخ ،، على فكرة خطيبي أصغر مني بسنة ،،
و قبل ما كنت متقبلة فكرة إني أتزوج بواحد أصغر مني ،، رافضة تمامًا
و على الرغم من إنه اللي تقدمولي كثير سبحان الله بنفس الوقت و في منهم الجميل و أكبر مني ،، بس يوم سمعت قصة خطيبي كيف إنه متمسك فيني و مصر عليي و كيف بهدل أهله عشان يخطبني ،، ما أنكر إني انصدمت في البداية ،، استوعبت الموضوع بعد 3 أسابيع من بعد ما تقدمولي ،، بس و الله تعلقت فيه و ارتحت له واااايد بعد الاستخارة و الحمدلله تيسرت ،، و الله يتمملنا على خير،،

بس نصيحة ،،
خلي أمك تذكرك عندها و تلمح فتقول مثلاً ،، ولدي ما شاء الله عليه الحين يشتغل و وايد متوفق في شغله بس ناقصته العروس ،، و الزيارة الثانية تمدح البنت و أخلاقها ،، و بعدها تفاتح أمها و تشرحلها وضعك و إنك متعلق فيها من زمان و إذا موافقين رح يعطوك الضوء الأخضر للزيارة الرسمية ،،

و الله حدعيلك من كل قلبي إنه رب العالمين يسخر لك قلبها و يتمم أموركم على خير ،،

الله يتمم لكم على خير ويرزقك الذرية الصالحة

إلى هذه اللحظة أهلها يتهربوا من زيارتنا لهم .. ما أدري هل هم شاكين ورافضين الفكرة!!
أو فعلاً عندهم ضروف خاصة.. بس ما أعتقد لأن كل فترة يطلعوا ويمارسوا حياتهم عادي.. بس لما نعزمهم يطلعوا ألف عذر!!

أنا أستخرت كثير وحسيت براحة للإرتباط فيها بس موضوع الزيارات معطلني وأهلي طفشتهم من كثر الإزعاج
ما أبي أنتظر ع الفاضي ولو هي مو من نصيبي راح أؤجل موضوع الزواج بكبره وأحاول أركز ع الشغل
لأني حالياً أمر في مرحلة مهمة جداً في تطوير العمل وما أبي أي موضوع يشغل بالي ع الفاضي.
قديم 23-09-2012, 12:33 PM
حبر سائل
عضو مثالي
حبر سائل غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليالي الماضي مشاهدة المشاركة
فكرتك حلوه وسليمه خل اختك تكلمها بتلفون مهوب لازم زياره خل اختك تختار الوقت اللي يناسب البنت وتكلمها وتعطيها وقت لتفكير بهدوء وبدون ضغط من اهلها
الله يكتب لك ولها الخير

المشكلة البنت ما عندها جوال وأختي للآن مو قادرة توصل لها..
والله تعبت نفسياً من التفكير فيها.. وأحس لو يجيني رفض أهون علي من أني أقعد معلق أفكاري بدون فائدة

الأربعاء الجاي لو صرفوا الموضوع راح أخلي أهلي يكلموهم بشكل رسمي بإذن الله
قديم 23-09-2012, 02:37 PM
ٍأسمهان
عضو جديد
ٍأسمهان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبر سائل مشاهدة المشاركة
الله يتمم لكم على خير ويرزقك الذرية الصالحة

إلى هذه اللحظة أهلها يتهربوا من زيارتنا لهم .. ما أدري هل هم شاكين ورافضين الفكرة!!
أو فعلاً عندهم ضروف خاصة.. بس ما أعتقد لأن كل فترة يطلعوا ويمارسوا حياتهم عادي.. بس لما نعزمهم يطلعوا ألف عذر!!

أنا أستخرت كثير وحسيت براحة للإرتباط فيها بس موضوع الزيارات معطلني وأهلي طفشتهم من كثر الإزعاج
ما أبي أنتظر ع الفاضي ولو هي مو من نصيبي راح أؤجل موضوع الزواج بكبره وأحاول أركز ع الشغل
لأني حالياً أمر في مرحلة مهمة جداً في تطوير العمل وما أبي أي موضوع يشغل بالي ع الفاضي.
بصراحة لازم تحسبها صح و تدرس أولوياتك ،، صحيح إنه زواجك مهم ( بس لسه أنت مو متأكد من إنها بتوافق أو لا) ؛ فالأفضل إنك تركز على شغلك و لا تخلي مثل هالموضوع يؤثر على مستقبلك الوظيفي لأنه الحياة (فرص ما رح تتكرر) ، و إذا لا سمح الله ما صار لك نصيب فيها بتقول يا ريت لو ما خربت على نفسي و وظيفتي ،،

و نصيحة مني لا تكون انفعالي و تخلي أهلها يضغطون عليها أو حد يضغط على أهلها ،، أنا و الله رفضت واحد بس بسبب إنه انفعالي بزيادة يعني راح عند شيخ قبيلتنا عشان يضغط عالوالد و راح عند خالي و عشرين مرة عند أبوي يزن أنا يوم شفته جيه ما يصبر و لا يعطي فرصة للواحد يفكر ،، سيده رفضته لأنه إذا ما صبر الحينه شو بيصبره عالزواج و متاعبه بعدين ،،

الله يعينك و يصبرك ،، و ركز في شغلك و رد اسألهم بعد أسبوعين ،، و عطيهم بالصريح في او ما في نصيب ،،

الله يوفقك يا رب
موضوع مغلق

مواقع النشر