ألم فظيع..... أفكر أطلق خطيبتي و احنا في الملكة - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 04-06-2011, 09:38 AM
أنيسة الروح
عضو مميز
أنيسة الروح غير متصل  
اخي احمد ابراهيم
مو كل البنات مثل بعض
الحمد لله في بنات كثير مايكلموا وانا من ضمنهم عمري ماكلمت رجال غريب عني حتى اولاد عمي اولاد خالي لابيننا سلام ولا كلام لان العاقلة تعرف انه الكلمة تجر كلمة وهكذا

الله يحفظنا
قديم 04-06-2011, 10:01 AM
سحابة الصحراء
قلم مبدع
سحابة الصحراء غير متصل  
مادام انت في بداية الطريق صارحها واطلب منها ترك الحديث مع الرجال
واذا شفت تقبل منها وخاصة انها فتاة فاهمة وناضجة فكمل حياتك معها
واترك الشك والظنون
واذا شفت انها متمسكة بالمحادثات وخلافها ناقشها قبل الانفصال
ودخول النت والمنتديات الشريفة عادي جدا والآن نحن في عصر النت
قديم 04-06-2011, 10:16 AM
الإبنة الصغرى
قلم مبدع
الإبنة الصغرى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوة المعاني مشاهدة المشاركة
انا وحده كنت أشارك بمنتديات يمكن ولامنتدى ماشاركت فيه وعندي صفحه على الفيس بوك والتويتر وقناة باليوتيوب ومدونه طبعا بكل موقع لي نك نيم غير شكل عن الثاني

وعندي 6 ايميلات وإي طلب صداقه اقبله لاني اعرف نفسي مااسوي شي غلط لابكلمه لامسن ولاجوال

لكن مجرد ماانخطب وخطيبي يسألني انتي تدخلي نت راح اقوله بس اتصفح في المواضيع النسائيه والازياء والميك اب
وإذا قلي عندك مسن ؟ بأقوله مااعرفله واحسه ماله داعي
[
( يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلا يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لا يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا ) ..

إنتِ تقولي أنه عاادي , طيب ليش بتقولي له ما تعرفي ؟؟!!

والرجال تفكيرهم يرووح بعيييد على قولتك , طيب الي يكلموك في المسن وغيره تفكيرهم ماراح لبعييد تتوقعي ؟!!

- إذا كنتِ واااثقة إن الي تسويه صح , لا تهتمي لأحد , وخلي لك شخصية قوية بما أنك ما غلطتي ..

( الإثم ما حاك في نفسك وكرهت أن يطلع عليه الناس )
قديم 04-06-2011, 10:36 AM
الإبنة الصغرى
قلم مبدع
الإبنة الصغرى غير متصل  
وصاحب الموضوع أقول لك :

( إظفر بذات الدين تربت يداك )

حازت خطيبتك على كل الصفات لكن إفتقدت أهمها " الدين " اعني الدين الصحيح ، الفهم السليم ..

وهي بصدق لم تخدعك أخبرتك بأمرها لتكون على بينه , فلا يحق لك بعد الزواج ان تجبرها على تغيير أي قناعة

لديها , أو تشك بها وتبحث من وراءها عن الزلات , هذه هي وأنت وافقت ..!

- أما كون إن أحبتك تغير من طريقتها , فهذا وهم , ممكن يكون في بداية الزواج , لكن بعد ما يتسلل الروتين للحياة

أو تجدك غير ما كانت تريد وتحلم او قصرت بشي من العاطفة وغيرها .. تأكـــــــــــــــــــــــــد :

أن الطبع حينها يغلب التطبع .. ومن لم يكن له وازع ديني قوي صحيح يردعه لن ينفع معه نصح وإرشاد ..!
قديم 04-06-2011, 02:09 PM
ROBA ROBA
عضو دائم
 الصورة الرمزية ROBA ROBA
ROBA ROBA غير متصل  
Unhappy

أولا اسمح لي أقول لك أنه أحزنتني الردود التي اتهمت هذه الفتاة في أخلاقها و تدينها...أحزنتني جدا و اسمح لي أقول لك انت موب غيور و لا شيء...لأنك دفعتهم للتعليق عليها بنقلك لنا لصورة استنتجتها على الفتاة و لحد الان أنت لم تصارحها إذن مو هي بحقيقة مؤكدة
أنت شخصية شكاكة و تحب تعذيب نفسها لأنك 3 أشهر و أنت تخوض غمار الشكوك و كان في يدك حل بسيط أنك تسألها...
تعففك و تحصنك ما شاء الله أحييك عليه لكن سيدنا يوسف لما رفض إغواء امرأة العزيز قال "إني أخاف الله رب العالمين" ماقال "أني أحفظ نفسي لزوجتي" (و لا أنفي صحة هاذ الجزءية أيضا) و انت لما قلت "أفكر أنتقم ردا" يعني تمن بتعففك على الفتاة...احتسبه عند الله تعالى و لا تخلط الأمور.

صارحها و إن نفت الأمر و كانت صادقة (لأني أظن فيها خيرا لحفظها للقران و التزامها) فاستغفر الله و اطلب منها السماح لأنك تسببت في كمّ من الاتهامات لها في الموضوع و كله في ميزانك

أما إن لم تنفي فاسألها أن تتوب و تتوقف عن ذلك و إن كان لديك استعداد لتصديق توبتها دون شك فيها فاستمر معاها أو انسحب و بكل صراحة.

و الكمال لله و أنا أحبذ من يعترف بأخطاءه و يظهرها على الذي يتلبس بالتقوى و خفاياه عظيمة و هي لما صارحتك بنظرتها للحدود بين الجنسين كان عليك أن تناقشها لا أن تغض الطرف عن الموضوع و تتألم و تفرغ ألمك بعيدا عنها...
أما أنها ضحكت يوم الشوفة , لو كانت صمتت و كشرت كنت قلت "يا لطيف نفرت منها " ولما هي ارتاحت لك و ضحكت صارت جريئة و اتهام مباشر لتدينها....
دعونا نتقي الله في بنات الناس و لا ننسى أننا أيضا مخطئين و لا نحاسب الناس و نؤول الضحكة لفجور و أي حركة لأكثر مما هي عليه.

أخي انت استخرتم الله بالحرم إذن لتظن خير بالبنت و صارحها و قرر بعدين

اللهم خذني إليك مني وارزقني الفناء عني ..
ولا تجعلني مشغولا بنفسي ..محجوبا بحسي.. يا حي يا قيوم
قديم 04-06-2011, 02:54 PM
حننان سالي
عضو دائم
حننان سالي غير متصل  
يااخي انا من رايي انك اتكون جريء متلها وتعالج معها نقطة الكذب والزواج ما ينبني على الشك
ما في اريح من السراحة
قديم 04-06-2011, 03:42 PM
حلوة المعاني
عضو نشيط
حلوة المعاني غير متصل  
اقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حلوة المعاني

انا وحده كنت أشارك بمنتديات يمكن ولامنتدى ماشاركت فيه وعندي صفحه على الفيس بوك والتويتر وقناة باليوتيوب ومدونه طبعا بكل موقع لي نك نيم غير شكل عن الثاني

وعندي 6 ايميلات وإي طلب صداقه اقبله لاني اعرف نفسي مااسوي شي غلط لابكلمه لامسن ولاجوال

لكن مجرد ماانخطب وخطيبي يسألني انتي تدخلي نت راح اقوله بس اتصفح في المواضيع النسائيه والازياء والميك اب
وإذا قلي عندك مسن ؟ بأقوله مااعرفله واحسه ماله داعي
[
[QUOTE=الإبنة الصغرى;2628357]( يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلا يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لا يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا ) ..

الإبنة الصغرى
^
هذي والله هي الاشكال الي تخلينا نكره الدين من وراهم لانهم يفسرو كلامنا علي حسب هواهم وتخيلاتهم
الحين مين قلك انو الآيه تنطبق عليّ لما ادخل منتديات واشارك فيها ويكون عندي صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي وعندي ايميلات اكون كذا صرت عاصيه
ومااستحي من ربي اجل معناته كلنا في هذا المنتدى كذآ لاني مااتخيل واحد يكتب مشكله له بالمنتدي ويروح يقول لفلان ترآ انا عندي معرف في المنتدى الفلاني ومنزل مشكلتي في القسم الفلاني

إنتِ تقولي أنه عاادي , طيب ليش بتقولي له ما تعرفي ؟؟!!
^
كل هذي عادي وطبيعي دام اني مااعصي ربي وبأقوله ماعرف واني غشيمه في عالم النت لانو الرجال تفكيرهم يروح لبعيد

والرجال تفكيرهم يرووح بعيييد على قولتك , طيب الي يكلموك في المسن وغيره تفكيرهم ماراح لبعييد تتوقعي ؟!!
^
حسبي الله عليك ههههههههههههههههههههههههههههههههه اجل صادقه انا في كل كلمه قلتها
وبكلامك هذا اكدتي كلامي
طلع مو الرجال يروح تفكيرهم لبعيد طلع حتى البنات
بس علشان قلت عندي 6 ايميلات واشارك بمنتديات رحتي تقولي وبكل ثقه بعد (والي يكلموك في المسن )
لا ياحلوه ماقلت اني اكلم شباب بالمسن ياليت تقرئي ردي كويس
بس زين والله الحين تأكدت اكثر واكثر من كلامي

- إذا كنتِ واااثقة إن الي تسويه صح , لا تهتمي لأحد , وخلي لك شخصية قوية بما أنك ما غلطتي ..
( الإثم ما حاك في نفسك وكرهت أن يطلع عليه الناس )
^

والله الي اسويه مافيه شي غلط لكن بعد بكره لو اقول لزوجي انا اشارك في المنتدى الفلاني ولا انا عندي ايميل ولا عندي صفحه في الفيس بوك الأكيد بيصير وضعه زي وضع صاحب المشكله
ويجيني لمنتدى عالم الاسره والمجتمع ويدخل قسم المقبلين على الزواج ويكتبلي موضوع عنوانه
زوجتي تشارك بمنتديات وتدخل على الفيس بوك وافكر اطلقها
وعاد اغلبيه الاعضاء خلينا نقول بالاصح اغلبية الحريم
تشجعه على موضوع الطلاق

التعديل الأخير تم بواسطة حلوة المعاني ; 04-06-2011 الساعة 03:45 PM
قديم 04-06-2011, 03:42 PM
noise4e
عضو دائم
noise4e غير متصل  
اخي الكريم
واضح من كلامك انك تحبها بس انت ما تدري بهذا الشئ اصلا و لا ليش التردد!
ثانيا : الانترنت هو عالمنا و عالم التواصل وكل منا يمر بأوقات يبغى يتواصل فيها مع احدهم.
ثالثا : لك منا وجهة نظر، اسألها عن نظرتها لكل شئ حتى تفهم كيانها.
انا اجدك انك بنيت احلامك مسبقا و رسمت فتاة احلامك و الان تبحث عنها :
الإجابي : وجدتها
السلبي: توجد لديها عيبا واحدا يحيرك الا وهو( التحدث في المسن مع الشباب).
انت انسان رومانسي وتحب كل ما هو طاهر و نقي و خالي من كل ما يغير هذا الجو.
السلبي في الامر: لا يوجد مثيل لهذا، لان الانسان ناقص و اذا شاء ام ابى فسيخطأ
مثل ما قلت صعب تجد مثلها.
اقدم على:
1- مصارحتها في وجود مشكلة.
2- عليك ان تفهمها طريقتك في التفكير و كيانك الفكري وانظر الى مدى تقبلها الفكري لعقلك.
3- احذر من الشك و الشيطان اول ما يدمر الاثنان هو الشك.
4- ماذا اذا طلقتها و وجدت فتاتا اخرى مليئة بالعيوب المطلقة، لن يبقى لك سو ان تتحسر على الاولى!
5- الاستخارة اقوى جواب لك بعد مصارحتها.
6- لا تصمت حتى لا تندم، فالصمت لا يجيب على كثير من الاسئلة ، انا برأى انك تصارحهااااااااااااااااااااا+تبين لها افكارك+
اما الحب موجود واضح هذا الشئ البنت ارتاحت لك و صارحتك بكل شئ قبل الزواج إجا دروك.
ندعياك:
اللهم قرب بينهما و ازل كل ما يدمر صفوا الجو بينهما و اجعل بينهما المحبة و المودة و الرحمة و امنع عنهما العين الحاسدة اللهم امين.

التعديل الأخير تم بواسطة noise4e ; 04-06-2011 الساعة 03:46 PM
قديم 04-06-2011, 07:50 PM
الوزن الثقيل
عضو نشيط جدا
الوزن الثقيل غير متصل  
انا مستغرب من بعض الاعضاااء

انه يعد مكالمت خطيبته للشباب امر سلبي يقدر يغيره مع الوق واذا ماتغير ان اتعذب في دااخلي

والله ثم والله لو اعلم ان زوجتي تكلم واحد بالمسن او عندها رسااايل وسوالف على الخاااص باحدى المنتدياات والله مايردني الا بيت اهلها

يااخي المووضوع كبير ترا البنت تسوولف مع شباب اجانب ليس من محااارمها
قديم 04-06-2011, 08:32 PM
* حنونه بطبعي *
عضو مثالي
 الصورة الرمزية * حنونه بطبعي *
* حنونه بطبعي * غير متصل  
المشكله باختصار ( انها تكلم شباب ع المسن )

و معروف حكم الحديث مع الاجنبي لغير حاجة

اللي يقولو عادي وجه السؤال لنفسك لو اختك او زوجتك تكلم بيكون موقفك عادي

اكتفي بهذي الفتوى ::

السؤال

فضيلة الشيخ أنا أدخل غرفة صوتية إسلامية، وهناك كثير من الإخوان و الأخوات .. وممنوع الاسترسال بين الجنسين .. لكن

في أوقات الصباح تأتي أخت و أخ وهم من المشرفين للأسف يتكلمون في مواضيع عادية عن الأهل وكذا طبعا الغرفة تكون

فيها زوار، لكن في حالة غير موجود. هل هذا حرام؟ أو يجب علي نصحهم؟ علماً بأنهم يكرهونني.

الجواب

فحديث هذا الرجل مع المرأة بغير حاجة غير جائز، ويجب عليك أن تنصحهم بالمعروف إذا لم يترتب على ذلك مفسدة.

أما قولك إنهم يكرهونك، فإن كان ذلك بسبب منك كغلظة في الكلام أو نحو ذلك، فينبغي أن تتجنب ذلك وتتحلى بحسن

الخلق. وأما إن كانت كراهيتهم لك لغير مسوغ شرعي أو لأنك تنهى عن المنكر، فإن ذلك لا يسقط عنك هذا الفرض، وعليك

أن تنتهج النهج السديد وتتخذ الأسلوب المناسب لذلك، ولن يضرك كرههم لك شيئا.

و الله أعلم.

مواقع النشر