ستبدأ الإجازة ،،،،، ما هي مخططاتكم في السفر والسياحة هذا العام ؟ هلموا هنا،،،، - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 11-06-2007, 09:20 PM
ماء القمر
شيف المنتدى المتألقة
 الصورة الرمزية ماء القمر
ماء القمر غير متصل  
اخوى ابو فيصل ترى العجوزه مجنونه طلعت ترى بس فعلا منظرى وانا خايفه شى

المهم اتذكرت اسم النظام تايم شير

من خبرتى مع زوجى

انه هو اشترى ابوعين من زمان وكان سعرها ممتاز والان اتدبلت الاسعار

وترى الشركات مختلفه وعروضها مختلفه تلاحظوا لمن تسافروا يجيك شخص وانت تتسوق غالبا ويقولك مبروك ربحت معانا هديه تستلمها فى حفله(كدب)مهى حفله هى صاله فيها طاولات وكراسى ويقابلك شخص ويجلس معاك يفهمك ويشرحلك على نظام التايم شيرحقهم فى ناس نظامهم حلو زى حق زوجى ممكن يبيعه وممكن ياجره وممكن يهديه وهو ملك له طول العمر ومايدفع قرش واحد على طلعاتنا الا اذا اخدنا شى زياده طبعا غير المبلغ السنوى للصيانه طبعا هو يورث بسم الله على زوجى يارب
ماادرى اذا تبغى معلومات اكثر اسألك زوجى بالتفصيل واقولك وترى فى بعض الشركات مهى ملكيه طول العمر تكون 10 سنوات وكدا يعنى

وشكرا
قديم 11-06-2007, 09:27 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو محمود الفلسطيني
نعم بإذن الله

16 يوم
تقريبا

بلاد الحرمين 10 أيام و الاردن 6 ايام

اخترت السعودية لأنني أردتها سياحة في سبيل الله و لأني محتاج إلى الله و لم أفكر بأكثر من التأمل و التعبد و الدعاء إلى الله أن ينصر المسلمين في كل مكان و أن يفك كربهم خاصة في العراق و فلسطين و أفغان ستان و الشيشان و الصومال و كل مكان و أن يرزقني الله الذرية الصالحة و أن يبارك لنا في أرزاقنا و الأهم أن يرضى عني و عن والدي و أخوتي و يرزق الأحياء منهم في الدنيا و يتولى الشهداء و الأموات برحمته اما الاردن فلي بعض المعاملات و لي أقارب سأزورهم على عجل و لا أفكر بالسياحة هناك لأننا أصلا لسنا من ذوي مستوى دخل يسمح لنا بالسياحة بالمستوى المعروف لدى الكثيرين

يكفي أحاديث رسول الله و القرآن الكريم

نشاهدها في الفضائيات و ندرسها في المدارس و نتعلمها في الطفولة
؟
لا

لا .. و لكن الاعلانات تعرفنا منها على التكاليف

هناك نصائح من أصدقاء و أقارب بأن يكون خروجنا من فلسطين فقط في طاعة الله لذلك لم نفكر بزيارة أي منطقة سياحية و أي شيء قد بكون على الهامش

نعم .. حضرت الجوازات حيث لم يكن لدي واحد "بالحرى كان مفقودا و ارجح انه صودر من قبل الاحتلال في احدى المدهمات للمنزل و التأشيرة ستكون من الأردن إن شاء الله

أول مرة منذ 10 سنوات اخرج من هنا و قبل ذلك كنت صغيرا

حوالى 1000 دولار فقط لا غير أنا و زوجتي ... فلا نفكر بشراء شيء إلا اليسير و ذلك تبعا للوضع المادي

كما قلت لم يسبق لي و لكن في السياحة الداخلية أحب المسابح و الراحة في الفنادق و قليل من التجوال

لم أصل لمرحلة الاجابة عن هذا السؤال

ذهبت لعمان قبل 10 سنوات و رغم كوني ابن 18 عام وقتها إلا أني كنت مولع بالسياسة ... عام 1997

ركبت معنا في السيارة امرأة عراقية داخل عمان

و أنا بمجرد أن عرفت أنها عراقية و لحبي للعراق ذهلت منها و قلت لها طمئنيني على الوضع في العراق .. إن شاء الله الشعب صامد ...!!!!!!!! فكل من في السيارة وضعوا أيديهم على افواههم في إشارة لي أن أصمت و ذلك بشكل غريب

فقلت لهم ما الأمر .. لم أقل شيئا

فكانت أمي معي وقتها و قالت لي لو سمعك احد لربما سجنوك ... لا يجوز الحديث بالسياسة

فعندها سكت

لست خبيرا

أهلا أبا فيصل

على الرحب و السعة

ما شاء الله ولا إله إلا الله ، وما شاء الله لا قوة إلا بالله أخي أبو محمود ،،،، وهذا السفر من السفر المحمود

ونعم السفر الى مكة والمدينة ،،،، ونعم العبادة هناك والدعاء والإستغفار ،،،، والعمرة الى العمرة كفارة لما بينهما ،،،، لا تنسانا من صالح دعائك أخي الكريم ،،،، وقد صدقت يا صاحبي بأن أحاديث الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم كافية لأن يفرح المسلم بالذهاب للأماكن المقدسة ويقوم بالعمرة والصلاة في مكة بألق صلاة والحسنات مضاعفة وهذا فضل الله ،،،،،

وبالفعل فقد صدقت فأنتم في فلسطين الحبيبة على أحد الثغور الإسلامية فلا يجب أن يتم الذهاب عنها سوى لطاعة الله ،،،،

الحمدلله أنك جهزت جواز السفر ،،،، خاصة أنك قد تواجه صعوبة من سلطات الاحتلال ،،، فترتيب مثل هذه الأمور والاستعداد لها في غاية الاهمية ،،،،، ومبلغ الألف دولار إن شاء الله كافي خصوصا لمن يتواجد في مكة المكرمة حيث أنه لا يحتاج الى منتزهات أو أماكن استجمامية بل هو عند الله في رحاب الحرم ويقضي المسلم وقته في بيت الله متعبدا راكعا وساجدا يرجو من فضل الله ولا يحتاج أن يدفع مقابل ذلك مالا ....

حياك الله في السعودية أخي الحبيب وبياك ،،،، ومثلك لا يوصى لكن أحببت أن أذكرك بأن تستغل كافة وقتك في العبادة وقراءة القرآن والصوم فلا تدري هل ستعود يوما الى هذا المكان أم لا ؟

أتمنى لك سفرا سعيدا وماتعا وعملا صالحا مقبولا ،،،
قديم 11-06-2007, 09:49 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوجتي وأنا

نعم خططت ..

تقريباً 17 يوم ..

مصر ..

لم يسبق لي زيارة مصر التاريخية فالكل سافر لمصر و يثني عليها ..

الحقيقة أني لم أسأل من جميع النواحي و لم أشاهد صور أو تقارير لكن أخذت بعض المعلومات من بعض الأخوان و الأصدقاء ..

نعم بدأت الإستعداد و لم يتبقى إلا الشي اليسير ..

أبدأ عادة قبل الرحلة بأسبوعين أو ثلاثة و لم يحصل أن أرتبكت و لله الحمد لأني أحب الإستعداد مبكراً ..

سوف تكلف الرحلة إن شاء الله قرابة الـ 3800 دولار ..

عدد أفراد الأسرة ثلاثة أنا و زوجتي و إبني
..

زيارة المعالم السياحية في البلد الذي أسافر إليه و التجول في بعض الأسواق ..

و لا أفضل البقاء في الفندق نهائياً ..

و من يفضل البقاء في الفندق إذا كان سفره خارج البلاد فالبيت أفضل له ..

أحياناً أحب العودة إليه و خصوصا إذا أصبحت ملم بجميع الأماكن الجميلة فيها ..

الحقيقة لا يحضرني شي الآن ..

1 ـ الإستعداد المبكر من حجز مسبق للمقاعد و الفنادق و قص التذاكر ..

2 ـ التأكد من صلاحية الجواز ..

3 ـ قص كرت صعود الطائرة قبل الرحلة بيوم أو يومين ..

4 ـ ترحيل الشنط الكبيرة التي سوف تشحن في الطائرة قبل الرحلة بوقت كافي ..

5 ـ الأتصال على مكتب الحجز و التأكد بأن موعد الرحلة لم يتغير و هذا مهم للعوائل الكبيرة ..

6 ـ و ضع ملصقات على الشنط عليها الأسم و رقم الجوال ..

7 ـ بعد الوصول المحافظة و أشد المحافظة على الأموال لمن يحمل معه كاش و كذلك المحافظة و أشد المحافظة على الجواز و وضعه في صندوق الأمانات أفضل ..

8 ـ التأكد من جودة الطعام الذي سوف يؤكل و معرفة المطاعم التي تقدم الأكل النضيف لكي لا تنقلب الرحلة من رحلة سياحية إلى رحلة علاجية .. و أعرف الكثير صار لهم هذا الأمر ..

هذا مالدي و أضيف هذا الرابط وهو مجموعة نصائح لأختنا الفاضلة حائزة الأمل و فيه نصائح مهمة جداً :

نصائح لكل زوجين جدد قبل التخطيط للسفر ..

حفظ الله الجميع في حلهم و ترحالهم ..

يا حيا الله أخوي زوجتي وأنا ،،،،

مصر ما تحتاج معلومات كثيرة ما شاء الله ،،،، ويكفي ما ذكرته من أن المعلومات متوفرة عند الأصدقاء ، وعدم مشاهدتك للتقارير والصور يدعوك لأن تكتب لنا تقريرا مصورا بعد العودة إن شاء الله

نعم من يستعدون مبكرا لا يرتبكون في العادة الا في النادر جدا ممن ليس لديهم خبرات كافية في البلد الذي يسافرون اليه ،،،،، وأحب الذين لا يبقون في الفندق لأنهم يستغلون كافة وقتهم ويحللون سفرتهم ، وأنا منهم

وبمناسبة عبارتك هذه ( و من يفضل البقاء في الفندق إذا كان سفره خارج البلاد فالبيت أفضل له ) فأعرف أناسا يسكنون مدة قصيرة في فنادق في نفس المدينة التي يقيمون فيها تغييرا للأجواء ونوعا من الرومانسية المحببة للنفس ،،، فإذا كان الواحد سيبقى في الفندق ففي مدينته فنادق عدة ليسكن فيها ويقلل من تكاليف السفر وأتعابه ،،،

سبحان الله ارى الكثيرين مثلك يحبون العودة الى البلد الذي سافروا اليه ،،،، لكنني عكس ذلك في كثير من الأمور ،،،،، فأحب أن أغير ،،، ألا اذا أحسست أن سفرتي السابقة كانت ناقصة ،،، أو أن البلد قد تغير بعدي كثيرا ،،،،

جزاك الله خيرا على النصائح المهمة جدا وأكرر المهمة جدا ،،،، وأتمنى أن يستفيد منها الجميع ،،، ومشكور أخوي على الرابط ،،،،،

أتمنى لكم سفرا ماتعا وسعيدا دون مشقة وعناء يذكر ،،،
قديم 11-06-2007, 09:52 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة قلبها
أنا أخطط لشي أحسن وأفضل من السفر والأشياء المتعلقة به كلهم.........

أنا أخطط بإذن اللي ماتنام عينه إلى التوجه لأحد المؤسسات الخيرية لحفظ القرآن الكريم في هذه الإجازة إن استطعت.................

فهذا أبرك من الدنيا ومافيها..................
ووأطلب واترجي السفر بين أدوار وغرف جنات النعيم............................. اللهم آآآآمييييييييين...

تــــــــحـــــــــيــــا تي : محبة قلبها ......................

أختي الكريمة محبة قلبها ،،،،،

نعم الخطة ،،،،، ونعم الفائدة إن شاء الله ،،،،،

اسأل الله الكريم من فضله أن يوفقك ويسدد خطاك ،،،، وأن يتقبل دعائك وويسر أمرك إنه جواد كريم ،،،،

اتمنى لك إجازة سعيدة وماتعة ،،، وحفظا مجودا لكتاب الله عز وجل ،،،
قديم 11-06-2007, 10:00 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweet2244
كما ذكرنا عند الاخ الازرق احنا السنه ماسكين لكم البلد بس مسافرين على البيت الجديد ان شاء الله لكن الجديد عندي ان ان شاء الله ممكن تكون سفره داخليه الى المدينه وينبع بأذن الله والوقت عندي الى شهر 8 عربي اذا احد طلع لي بلد رخيص وكويس وابن حلال اكون شاكره لكم يعني اقصد مايكون صرفياته كتير
بس ولاتذاكره غاليه لان الماديات مع النقل ماتسمح الاان تيسرت من هنا الى اخر الاجازه الله يكون في العون
ويسهل امورنا واموركم

أختي الكريمة sweet2244

أحلى سفرة هي الى البيت الجديد أسأل الله لكم منزلا مباركا ،،،

بالنسبة للسياحة الداخلية فهي ما شاء الله الى المدينة المنورة وسوف تتخللها عبادة باذن الله ما شاء الله عليكم ،،،،،

ينبع مدينة جميلة جدا ،،،،، وبها شواطيء جميلة وهي تستحق أن يذهب السياح اليها فقد سمعت عنها الكثير ،،،

لم تحددي ميزانية معينة للبلد الذي تريدين أن يكون رخيصا ،،،، ففي دول الخليج يمكن الذهاب الى دبي والشارقة وعُمان وأبو ظبي ، وفي الدول العربية القاهره وتونس ،،،، وفي الدول الاجنبية لا تصلح لك الدول الاوروبية ، لكن قد تصلح شرق آسيا مثل تايلند وسيريلانكا واندنوسيا ،،، وأنصح بسيريلانكا ،،،،
قديم 11-06-2007, 10:02 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كأس عسل
اخي ابو فيصل

الموضوع اكثر من رائع واكثر ما احب هوا القراءة عن السفر والسياحة وعن اجمل المناطق السياحية

اشعر اني اسافر بمشاعري مع الموضوع

ولي عودة مفصلة بإذن الله مع خبرتي البسيطة فالسفر

اختك : كأس عسل

أختي الكريمة كأس عسل ،،،، تشبهينني في حب قراءة التقارير السياحية ،،، خاصة المصحوبة بالصور حيث يحس الواحد أنه قد سافر فعلا الى هذا البلد وتعرف اليه ،،،،،

ننتظر عودتك هنا وكلنا شوق الى مشاركتك ،،،،
قديم 11-06-2007, 10:08 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماء القمر
اخوى ابو فيصل ترى العجوزه مجنونه طلعت ترى بس فعلا منظرى وانا خايفه شى

المهم اتذكرت اسم النظام تايم شير

من خبرتى مع زوجى

انه هو اشترى ابوعين من زمان وكان سعرها ممتاز والان اتدبلت الاسعار

وترى الشركات مختلفه وعروضها مختلفه تلاحظوا لمن تسافروا يجيك شخص وانت تتسوق غالبا ويقولك مبروك ربحت معانا هديه تستلمها فى حفله(كدب)مهى حفله هى صاله فيها طاولات وكراسى ويقابلك شخص ويجلس معاك يفهمك ويشرحلك على نظام التايم شيرحقهم فى ناس نظامهم حلو زى حق زوجى ممكن يبيعه وممكن ياجره وممكن يهديه وهو ملك له طول العمر ومايدفع قرش واحد على طلعاتنا الا اذا اخدنا شى زياده طبعا غير المبلغ السنوى للصيانه طبعا هو يورث بسم الله على زوجى يارب
ماادرى اذا تبغى معلومات اكثر اسألك زوجى بالتفصيل واقولك وترى فى بعض الشركات مهى ملكيه طول العمر تكون 10 سنوات وكدا يعنى

وشكرا

أختي ماء القمر ،،،

أنا عارف أنها مجنونة ، لكن قلت لا تلومينها

نعم ذكرتني اسم النظام هو التايم شير ،،،، لكن كما ذكرتي أن الشركات تختلف ،،، وما ذكرتيه هنا هو اللي صار معي ،،،،، لكني تبت من هذه الشركات ،،،، ومهما حاولوا الإغراء فهم الكسبانين ونحن الخسرانين ،،،،

لكن يمكن النظام اللي اشتركتوا فيه غير ذلك تماما ،،،،

إذا كانت المعلومات ما فيها ذكر لشركات معينة ولا تكون دعاية لها في منتدانا يا ليت توضحين لنا عنها بالتفصيل ،،، وشاكرين لك مقدما ،،،
قديم 11-06-2007, 10:47 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
مرحبا ابو فيصل،،

احنا مو مسافرين هذي الاجازه لانه لا انا ولا زوجي عندنا اجازه ،، يعني باختصار احنا الاثنين مداومين هذي الصيفيه..

عموما احنا نحب ناخذ اجازتنا السنويه في ايام الدراسه والدوامات لانه ما عندنا اولاد فليش نربط نفسنا باجازة الصيف ونروح مع الزحمه وصعوبة الحجوزات وحجز الفنادق بالقوه الين تلاقي هذا غير ارتفاع الاسعار.

يالله انتوا روحوا وانبسطوا واحنا نداوم عنكم

اتمنى للجميع اجازه سعيده ان شاء الله.

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها
قديم 11-06-2007, 10:59 PM
sweet2244
عضو متألق
 الصورة الرمزية sweet2244
sweet2244 غير متصل  
اخي ابو فيصل فعلا انا الحمدلله فرحانه جدا لنقلي لبييت جديد بس ادري ان في نص الاجازه بنحس بالملل لذلك قاعده افكر00
اما عن السفر ذهبت الى دول الخليج والقاهره وماليزيالكن سؤالي معقوله سريلانكا جميله بصراحه مخيلتي لها انها ابدا ماتصلح لكن يضهر انا بنشوف اسعار التذاكر

هي اهم شي لان اعتقد انها بلد فقيره لذلك اكيد رخيصه والله يعطيك العافيه اذا عندك خلفيه زودنا عنها

يعطيك الف عافيه على الفكره

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فيصل ; 11-06-2007 الساعة 11:14 PM
قديم 11-06-2007, 11:13 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Crestalla
مرحبا ابو فيصل،،

احنا مو مسافرين هذي الاجازه لانه لا انا ولا زوجي عندنا اجازه ،، يعني باختصار احنا الاثنين مداومين هذي الصيفيه..

عموما احنا نحب ناخذ اجازتنا السنويه في ايام الدراسه والدوامات لانه ما عندنا اولاد فليش نربط نفسنا باجازة الصيف ونروح مع الزحمه وصعوبة الحجوزات وحجز الفنادق بالقوه الين تلاقي هذا غير ارتفاع الاسعار.

يالله انتوا روحوا وانبسطوا واحنا نداوم عنكم

اتمنى للجميع اجازه سعيده ان شاء الله.
أختي Crestallaبطريقتكم هذه لن تخسرون مثل غيركم حيث تزداد أسعار التذاكر و أسعار الفنادق والمتنزهات ،،،، إضافة إلى ما ذكرتيه من الزحمات وصعوبات الحجز ،،،،،

نعم تفكير سليم لمن ليس لهم أولاد مرتبطين بالدراسة ،،،،

خلاص داوموا عنا أحسن مناوبة شفتات

الله يوفقكم ويسعدكم ،،،،

مواقع النشر