إبنتي والثعلبة - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 05-06-2010, 11:53 PM
رسيـــل
كبار شخصيات المنتدى
رسيـــل غير متصل  
السلام عليكم ...

أختي شعور ابنتك بالحرارة دليل وصول المواد الفعالة بالثوم الى الجرثومة وقضائها عليها ... ( مثل لما تحطي مسحة طبية على جرح ويسبب حرارة )

وقرأت لكي مشاركة أنك تستعملين مرهم ... استعملي الثوم أيضا زيادة الخير خيرين ....
قديم 06-06-2010, 01:01 AM
مش مجرد كلام
عضو متألق
مش مجرد كلام غير متصل  
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيهااا

اهم شي نفسيه البنيه لاتحسسونها بشي قولي عادي ناس كثير صارلوهم

وطمنينا عليها
قديم 06-06-2010, 01:35 AM
ام لؤي34
عضو نشيط جدا
ام لؤي34 غير متصل  
لاحول ولا قوة الا بالله حبيبتي هذا بلاء من الله عز وجل ولازم تكوني قده والله ثم والله ماحيفرجها الا هو سبحانه خليك مع الله عز وجل وكوني قوية والحمد لله لها علاج اهم شيء اعصابك تكون هادية ولازم تعرفي ان الامر بياخد وقت مالازم تقولي ضاقت بي الارض تدري لي لان هناك الله الي يفرج همك وهم المسلمين عليك بالدعاء والصبر والصدقة الصدقة بنية الشفاء والله لو تقربت وانذلتي لله حتلاقيه اقرب من الدم الي بعروقك حبيبتي انا ابني عنده بهاق وجاي في وجهه واخ الحاجب بدايته شايب وعمره عشر سنين والحمد لله صبرت وما اقول الا املي فيك يارب وما حيشفيك ياابني الا هو هو الي حط المرض فيك وهو الي قادر يشيلوا عنك وعن المسلمين كل يوم بس افوت اغطيه وهو نايم اقول كذا حبيبتي اعلمك دعاء رهيب علمي بنتك وانتي تقولي طول الوقت وهو ان تضعي يدك على مكام المرض وتقولي 3 مرات بسم الله اللهم اني اعوذ بعزة الله وقدرته وسلطانه من شر مااجد واحاذر سبع مرات وتنفخي والله يشفيها وخلي ايمانك وثقتك بالله اكبر ولاتنسي قول الرسول صلى الله عليه وسلم مانم داء الا له دواء صدقت يارسول الله واعملي بالتوم ولاتخافي ارجوك ماحيصير شيء لعينها حتحرقها هذا اكتر شيء ليس العين اقص الحاجب وانتي قوليلها اا شعرتي بحرقة يعني الجرثومة بتموت وهي حتصير تفرح كل ماحرقتها عشات تكون قضت عليها اهم شيء الصدقة والله معاك واسفة عالاطالة اتمنى ان اكون افدتك نسيت اسالك سالتي الطبيب اذا بتعدي ولازم كل يوم تغيري شرشف الفرشة وتغسليهم بالماء الحار والكلور وينكوا بالمكواة بعد والمنشفة كمان والله اعلم

التعديل الأخير تم بواسطة ام لؤي34 ; 06-06-2010 الساعة 01:37 AM
قديم 06-06-2010, 03:11 AM
قلب القمر
عضو مثالي
 الصورة الرمزية قلب القمر
قلب القمر غير متصل  
طيب اذاجيتي تفركين حاجبها بالثوم,,,خذي قطنه دائريه ورشيها ماء وحطيها على عيونها عشان تمتص الثوم والخل النازل على عيونها وجفنها وما يحترق الجفن...لانو فعلآ هالمنطقه حساسه جدآ والثوم والخل حااار عليها...والله يشفيها ويعافيها...وادهني حواجبها بزيت مقري فيه...
قديم 06-06-2010, 10:48 AM
سمو الأميرة
موقوف
 الصورة الرمزية سمو الأميرة
سمو الأميرة غير متصل  
الله يعطيكم العافية

رسيل أنا بأستخدم مرهم صحيح والثوم خلاص وقفته لأنه سمعت إذا صار الجلد أحمر وطلع دم وحطيت ثوم خلاص أوقفه

وفعلا وقفته وجلست الان على الكريم فقط مع الزيت المقري عليه أشكرك جدا على المرور

أم لؤي

الله يعطيكي العافية ويشفي ولدك يارب

اللي فهمته من الدكتور إن البهاق هو عبارة عن أجسام مضادة تحارب المادة الصبغية اللي بالجلد

والثعلبة هي أجسام مضادة تحارب بصيلات الشعر

يعني الإثنين يشبهو بعض وعلاجهم واحد بعد الله سبحانه وتعالى هو كريم البروتوبك

فهل أنتي بتستخدميه ؟؟

أنا سمعت إنه جاب نتيجة لمرضى البهاق .. يارب يشفى ولدك ..

أسألي عن الكريم وأستخدميه ...أنا كتبه لي الدكتور لبنتي من شهر الى شهرين مرتين في اليوم ولسة دوبني بادية

بالنسبة لسؤالك معدي ولا لا .. سألت وقال غير معدي

والله وسمعت كلااااااااااام كثير اللي يقو معدي واللي يقول فايروس لكن الدكتور يقول مو معدي

أختي معليش طولت .. أبغ أسألك عن ولدك كيف بداية ظهور اليهاق وكيف عرفتي إنه بهاق ؟؟ وهل عندكم وراثي

لأنو أنا الدكتور يقول إن الشعلبة وراثية وبالفعل عندنا في العائلة من جهتي ومن جهة والدها

فأتوقع إنها وراثة وكمان حالة نفسية يعني الإثنين مع بعض

أشكرك على مرورك
قديم 06-06-2010, 11:24 AM
ام لؤي34
عضو نشيط جدا
ام لؤي34 غير متصل  
والثعلبة من أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً وانتشاراً وهي عبارة عن تساقط الشعر في منطقة محددة من الرأس أو الوجه أو بعض الأماكن الأخرى في جسم الإنسان، وهذا المرض يصيب النساء والرجال بنسب متساوية ويصيب أية مرحلة سنية. فقد يصيب الأطفال أيضاً..

عرف الانسان هذا المرض منذ مئات السنين، وأول من أطلق اسم الثعلبة على هذا المرض هو العالم «سفاج» وقد ادعى بعض العلماء والأطباء ان هذا المرض يرجع الى الاصابة ببعض الفطريات والميكروبات ولكن مع التطور السريع في علم الميكروبات تم إثبات أن مرض الثعلبة ليس له علاقة بذلك، وقد سمي بهذا الاسم لأن فراء الثعالب قد يضيره وجود بعض المناطق الخالية من الشعر ويؤدي الى تشوهه ولذلك تقل قيمته عن نظيره غير المصاب. ‏

وتعتبر الثعلبة مجهولة السبب ولكن الحالة النفسية والعصبية تلعب دوراً مهماً في حدوث المرض، إذ يشير العديد من الدراسات الى أن التوتر النفسي الناجم عن ضغوط الحياة اليومية يعتبر من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بالثعلبة، وهناك أسباب أخرى كالوراثة والبؤر الانتانية كالتسوس والجيوب الانفية المزمنة والغدد وضعف قوة الابصار. وتفيد بعض الأبحاث بأن نقص بعض العناصر مثل مادة الزنك يحدث مرض الثعلبة. وقد يؤكد هذا البحث أن زيادة الزنك وليس نقصانه تؤدي الى حدوث خلل بالجهاز المناعي للإنسان المصاب بالثعلبة. وعلى العموم فإن كل هذه العوامل مازالت تحت البحث وكلها اعتقادات تحتاج لدراسة اكثر للحصول على نتائج علمية دقيقة. ‏

والمظاهر السريرية أن الشكوى المشتركة بين معظم مرضى الثعلبة هي الخوف من سقوط الشعر من الرأس كله وبالتالي الصلع وكذلك الناحية الجمالية للشخص. وتظهر الإصابة على شكل بقع دائرية خالية من الشعر وقد تحدث في الحاجب أو الذقن أو أي مكان في الرأس. ولايوجد أي احساس بالألم أوضمور في الجلد أو أية اضطرابات اخرى. وقد تكون البقعة دائرية الشكل مفردة وبمنطقة محددة بوسط الرأس مثلاً، وهذه الحالات تشفى بالعلاج أسرع من غيرها. وهناك نوع آخر يظهر في أطراف الرأس على شكل شريط يحيط به وهذه الحالات كثيراً ما تقاوم العلاج. وثمة نوع ثالث عبارة عن إصابة كل أجزاء فروة الرأس ويسمى بالثعلبة الكلية وهي التي يسقط فيها شعر الرأس كله دفعة واحدة.. وهناك نوع آخر عبارة عن تساقط كل شعر الجسم وفي جميع الأجزاء وهذه الحالات يصعب علاجها وأفضل شيء لذلك استشارة الاختصاصيين. ومن الملاحظ ان الثعلبة كثيراً ما يصاحبها تغييرات في الأظافر وكلما زادت شدة المرض زاد شمول الأظافر على نتوءات وخطوط أفقية.

وينصح بعدم علاج الثعلبة إلا تحت اشراف طبي متخصص وعدم استخدام مواد تقليدية تهيج الجلد مثل الثوم لما قد يكون له من أثر عكسي في العلاج وقد يؤدي كذلك الى ضمور بصيلات الشعر. ‏

ومن الأفضل أن يبدأ علاج مريض الثعلبة بطمأنته، بأن شعره سوف يعود للنمو من جديد كما كان ،ويجب أن يقدم شرح تفصيلي للمريض عن طبيعة مرضه وأن الاستجابة للعلاج يمكن ان تكون سريعة وقد تكون بطيئة. ‏

وهنا لابد من الاشارة إلى أن مرض الثعلبة غير معد لبقية أفراد الاسرة أو المحيطين، وتتجاوب الثعلبة مع العلاج في معظم حالاتها، في معالجة الحالة النفسية والعصبية وعلاجات الغدد الصماء ومعالجة الاسنان واضطرابات النظر وعند اصلاح ذلك فإن الشعر سرعان ما ينمو مرة أخرى، وقد وجد بالبحث أن النساء والفتيات المصابات بمرض الثعلبة تكون درجة الاستجابة للعلاج لديهن أفضل منها عند الذكور.. ومن المعالجات المعالجة الموضعية التي تشمل مركبات الكورتيزون، الفينول وغيرها، وتعطي نتائج ايجابية في الكثير من الحالات وتحت اشراف متخصص. وحديثاً أجريت بعض الدراسات والأبحاث حول علاج الثعلبة الايحاء النفسي وصوت الماء والبحر والطيور وقد استجاب عدد من هذه الحالات استجابة تامة، وهذا ما يؤكد أن للحالة النفسية والتوتر العصبي دوراً مهماً في حدوث مرض الثعلبة. ‏

وفي أغلب الحالات ينصح المريض بالتعايش مع الحالة لعدم احتمال حدوث مضاعفات أخرى.

التعديل الأخير تم بواسطة ام لؤي34 ; 06-06-2010 الساعة 11:26 AM
قديم 06-06-2010, 01:59 PM
اصغراخواني
كبار شخصيات المنتدى
اصغراخواني غير متصل  
اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيها ..
قديم 06-06-2010, 04:36 PM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
الله يشفيها يارب و يبعد عنها كل شر

وشفي ابن ام لؤي و كل المسلمين يارب

حبيبتي قوي نفسك .. و احمدي الله انه بنتك صحتها كويسة و ان شاء الله الثعلبة بتتعالج منها

ادري انه صعبة عليك و الوحدة تخاف على ابنها من الهوا

لكن بنتك تستمد القوة منك .. فلا تبيني ان الثعلبة مرض كبير و و

الله يشفيها يارب
قديم 06-06-2010, 10:34 PM
سمو الأميرة
موقوف
 الصورة الرمزية سمو الأميرة
سمو الأميرة غير متصل  
أصغر أخواني مشكور وجزاك الله خير ..

نورا .. والله خايفة عليها والحمد لله

اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيرا منها
قديم 07-06-2010, 03:47 AM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها
أدعي الله بتضرع وأرقيها وأمسحي عليها بماء زمزم

الشي الثاني في علاج بالصيدليه عباره عن سائل اليود يخلطه الصيدلي عنده لما تطلبيه هذا جربه أخو زوجي لما كان صغير تقول عمتي(أمه) أنه من ثالث يوم بداء ينمو الشعر

لاتخافي ربي قادر كريم هذا العلاج مضموووون جربيه
موضوع مغلق

مواقع النشر