المناسبات و خراب البيوت و الجيوب - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 17-07-2008, 10:09 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
جداوية و أفتخر

بإختصاااااااااااااااار أنا مريحة نفسي و زوجي

لأني ما أحب الصجة و الإزعاج حق الأعراس

ما أحلى جلسة البيت

أحسن شيء بس إلا ما تحتاجي تحضري في يوم من الأيام...يعني مو معقول مثلا أختك تتزوج أو أخوك يتزوج و ما تحضري
قديم 17-07-2008, 10:12 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
قلب سلطان

أختي الكريمة

للأسف نفس الفستان زايد ب900 ريال

تشتريه قبل ماتبدأ العطلة بنص السعر

وغير الملابس فاسخة الحياء

بس وايش نقول

اقل وحده تكلف 1000

زمان 500 اللي مره مكلف نفسها

مو هذه هي المشكلة إللي مزعجتني جدا..المبالغة في الأسعار...و جشع التجار..
قديم 17-07-2008, 11:22 AM
ناآاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ناآاني
ناآاني غير متصل  
والله اني كل ماتذكر فستان عرس اخوي اللي فصلته عند مصمم ب 250 دينار انقهر لاني مااستفدت منه لبسته مره وحده وبعدها حملت وراح علي
بعدين والله ماصرت اكلف على نفسي اللي اسعارهم مقبوله أوكي واللي غالي اوفر _ _ يفتح الله!!
قديم 17-07-2008, 02:01 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
شخصياً لا أتعب نفسي أبداً إلا إن كان العرس لأقاربي وأقارب زوجي من الدرجة الأولى فقط.

يعني أختي أو إحدى أخوات زوجي فقط .. وطبعاً لن تحبك أن يتزوجن جميعهن في نفس الصيف

أما باقي الأعراس فلا أزعج نفسي أبداً بشراء فستان جديد .. لأنني ببساطة أظل مرتدية عباءتي في مثل هذه الأعراس .. يعني حتى لو اشتريت فستاناً جديداً فلن يراه أحد .. أما تصفيف شعري ومكياجي فكذلك لا أذهب للصالون .. وكل شيء أفعله في البيت وبنفسي.

نعم أهل العروس وأهل المعرس ربما يجب ان يُتعبوا أنفسهم من أجل عرس ابنتهم وابنهم ... ولكن لمَ أتعب نفسي أنا؟!!!!!!

وفي كل الأحوال فإنني أتفق تماماً مع أختي حرم فلان الفلاني .. فنحن لا نتحكم في الأسعار ولا التجار ولكننا نتحكم في سلوكياتنا وتصرفاتنا .. وليس هناك ما يجبر أي امرأة على أن تتكلف كل هذه التكاليف من أجل مناسبة ما إلا إن كانت هي ترغب في الظهور بشكل معين ويهمها كثيراً نظرات الناس لها .. وعلى ذلك فليس من حقها الشكوى أو التذمر ... وذات الأمر بالنسبة لزوجها .. فما دام يساير رغباتها ولا يقول لها (لا) فليس له الاعتراض.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 18-07-2008, 01:37 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
لحن السعاده

حسبي الله ونعم الوكيل
أرتفعت أسعار كل شئ
الكوافير تطلع عليك ب 400 او 500
بالله هذي آخر الصيف كم تحصل
لاحول ولا قوة الا بالله
أما بالنسبة للفساتين أنا أكرره مرتين وثلاث لان الي شافوني في الزواج الفلاني مايشوفوني في الفستان الفلاني
وربنا يعينا على الغلاء

آميين الله يعين على الغلاء .. و يكفينا شر الجشع..
قديم 18-07-2008, 01:48 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
شمعة لزوجي

لاتنسون ياأخواتي الحبيبات

حفلة العرس إذا كان فيها منكر لاتستطيعين تغيره

لاتلزمك إجابة الدعوة وأنت معذورة شرعا

ومن المنكرات في الأعراس :

الأغاني الماجنة , الموسيقى , التعري ,

التصوير , دخول العريس وإخوان العروسة وغيرها

ومن أجل الصلة والمحافظة على العلاقات الودية

قدمي هديتك وباركي قبل أو بعد حفل العرس

صح كلامك..

((التعري)) ما تتخيلي يا أختى لي تقريبا اسبوعين أبحث عن فستان مناسب..ما لقيت..كله إما قصير إما مفتوح أو شفاف أو مشقق..أو عريان ..من جد شيء يضيق الصدر ..

ممكن دي الملابس تناسب الناس النحاف أو المنكانات ..لكن ماشاء الله غالب مجتمعنا يتميز بالسمنة و الإمتلاء..فلكم تخيل النتيجة..من جد شيء مقزز و يخرع..و زيدي عليها الأقنعة اللي تضيع النساء تقريبا نهار الزواج في وضعها عند الكوافيرة ..ويا ريت النتيجة حلوة..
قديم 18-07-2008, 01:52 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
معصوب بالقشطة..

اقتباس:
(( مشكلة أخرى ))
][ الرجال عشاهم الساعة 10 أو أحيانــًا 12 ][
بينما
][ النساء عشاهن بعد الزفة ، يعني الساعة 3 ][

يعني الواحد مايخلص من الرجال ويرتاح .!!؟؟

لاااا
يستنى الهانم تخلص .!!

يستنى في الشارع ....في القهوة...في السيارة

يعني بالعربي : الزوج يجلس في الشارع

وهي تجلس ترقص
الله يعطي الزوج الصحة و العافية..كله في النهاية لجل عيون صلة الرحم و القرابة..بس هو يحتسب ..

أهم شيء ما يخليها تركب مع أهل الفرح..أو تأخذ ليموزين مع أذان الفجر..و يعرضها لمخاطر الله يكفينا و المسلمين شرها..
قديم 18-07-2008, 01:59 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
ملك نفسي
فعلا هذي بنضري مشكله كبيره ولازم الناس تحاول حلها فساتين السهره الان الي اعرفهم
يشترونها ب2000__ __ 3000ريال حلال ولاحرام والله في ناس تتمني تحصل لو500 علشان تسدد
دين اوتدفع ايجار متاخر لو كل رجل مانع واصر على زوجته انها ماتشتري بالمبالغ هذي يمكن
تساعد في حل المشكله

صحيح كلامك ناس تتوظف ب 1500..وناس ترميها في خروق..نفسي أعرف الناس اللي رواتبها ضعيفة أو اللي زوجاتهم ربات منزل أيش يسوا مع الغلاء..؟؟

((وحدة تتكلم عن فستان عاجبها ..لمن سألتها عن سعره قالت: راتب عسكري..)d
قديم 18-07-2008, 02:04 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
حرم فلان فلاني

يا جماعه الخير يا معارضين في هذا الموضوع

أظن الانسان العاقل الفاهم ماتمشيه الدنيا هو اللي يمشيها يعني كل شكاويكم هاذي انتوا بايدكم مفاتيحهها.... الكل يعرف الأسعار هالايام والكل عارف الشرع من ناحية حضور حفلات الزفاف الخلط أو اللي فيها أغاني ورقص.....
وبالمناسبة أي مناسة عرس ولا خطوبة يكون فيه اعلان مسبق قبل يعني ما أظن في أحد ينعزم في يوم وليلة لدرجة انه ياخذ ويشتري اعلى الأسعار....واللي انعزم في يوم وليلة بكل بساطة يلبس الموجود مو لازم المبالغة في الأمور.....

بايدكم التدبير والفرصة....بالنسبة للحريم بايدك تدورين على الخياط الأرخص ومستحيل ما في خياط ارخص لو ب10 وفي ايديك تتفقين مع الصالون يعني لو عرس مو قرابك ممكن تروحين وتطلبين بس مكياج عيون والباقي كمليه في البيت ارخص .... وترا مو كل المكياج بسعر واحد ونحنا حريم وعارفين في مكياحج سبيشل وسمبل وفي مكياج عيون بس يعني مو لازم أحط السبيشل في كل مرة وحي الله عرس....

واللي مو راضي من حال زوجته أمرها بايده لا يشتكي أي شي مو عاجبك فيه قولها بصراحة يعني مو تسايرها وتشتريلها وتشتريها وتصبر عليها وتنفجر مرة وحدة في وجهها انت مو راضي تحضر العرس ترا قولها انا موراضي وكل الزوجات العاقلات والمؤمنات عارفين ايش يعني لما الزوج سكون مو راضي......

لا تخلقون من المناسبات انها أزمة الأزمة في عدم امكانياتكم في التدبير الصحيح والاستعداد الصحيح لها....او الكثير اللي ما يرضى يطلع أقل من الناس مستوى هاي مشكلتنا مو مشكلة المناسبات....

بالعكس يا حلو هاي المناسبات اللي تلم البعيد وتلم لناس وقلوبهم مع بعض زعلى قوله اخوانا المصريين (الناس لبعضيها)

وفقكم ربي

صح كلامك نحن بإمكاننا نحل أزمة الزوجات..بس أيش يحل أزمة الغلاء؟؟
قديم 18-07-2008, 02:07 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
ناآاني

والله اني كل ماتذكر فستان عرس اخوي اللي فصلته عند مصمم ب 250 دينار انقهر لاني مااستفدت منه لبسته مره وحده وبعدها حملت وراح علي
بعدين والله ماصرت اكلف على نفسي اللي اسعارهم مقبوله أوكي واللي غالي اوفر _ _ يفتح الله!!

عين العقل الله يكملك بعقلك و يخليك لزوجك..

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
المناسبات, البيوتو, الجيوب, خراب