غدا سيأتي إلي إخوان زوجتي . يناقشوني لماذا تزوجت على أختهم ؟ فماذا أقول لهم ؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-03-2006, 08:28 AM
سحر البيان
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سحر البيان
سحر البيان غير متصل  
اخي الكريم

الزواج مشرع للرجل اذا كان هنالك قصور من المرأة

وكذلك العدل والصدق من الزوج للزوجة

ولكي لا ترى الامر فية مبالغة في تصرف اخوانها اوانهم ليس لهم الحق في التدخل الذين يقومون به الان وإنظر لو ان لك

ابنة في نفس محل زوجتك فما هو الشي الذي ترغب ان يقوم به زوجها معها وافعله

وهناك كلمة احببت ان اخبرك بها ربما النفس تهوي من يعطيها وتنفر ممن قد يقتر عليها

فلا تتخيل ان تكون ردة فعل زوجتك الان غير الصدمة ولاإحساس بالالم وربما طلبت منك الطلاق فلا تسرع بالامر

وحاول ان تشعرها بانك لست مفرط بها وان هناك امور اخرة انت تحصل عليها منها وان لها مكانة في نفسك

فالان اخي الكريم ياتي دور الكلمة الطيبة منك لهاوالوقوف بجانيها

لان الاحساس الاساسي الذي سوف تشعر به الان هو الفشل في الحياة الزوجية والاحساس بالنقص الذي تشعر بة المرأة

عند زواج زوجها باخرة فكن رحيم بها

ولا يكن كلامك عنها في حضور اخوانها يسئ لها اذا كنت ترغب بالاستمرارية معها لانها سوف تشغر باستغنائك عنها

وانه غير مرغوب بها

فارجو منك النظر اليها كما ابنتك في هذا الموقف

اتمنى ان يوفقك الله لما يحب ويرضى
قديم 16-03-2006, 08:49 AM
rima
كبار شخصيات المنتدى
rima غير متصل  
اخي ليش ما تقلهم بكل صراحه ان اللي عملته حلال
وبعدين انت ماسويت الا للي الشرع محلله يعني ما عملت شي غلط
يعني انت تزوجت خلاص لايمتى رح تضل مخبا خبر زواجك عنهم وان سالوك ليش خبرهم بتقصير زوجتك ادامها يعنيلازم يعرفو هلا ولا بعدين
تمنياتي لك بكل توفيق
قديم 16-03-2006, 09:02 AM
الحديقة
عضو دائم
الحديقة غير متصل  
أخي العزيز: ان زواجك لا غبار عليه وأنت والحمد لله صابر على تقصير زوجتك معك في حقوقك وزواجك من اخرى ليس فيه أي شيء فأنت لديك المسوغ الشرعي واعتقد ان الصراحة هي افضل شيء الآن. واهمس في اذنك : الله الله في العدل والعقل واسال الله لك التوفيق .....
قديم 16-03-2006, 09:56 AM
اشتقت لأمي
من كبار شخصيات المنتدى
اشتقت لأمي غير متصل  
الرجل يظل رجلا ...

كن صريحا وصادقا ...مع مرعاة عدم المساس بكلام لايطيب ولايسيء لإختهم ...

ولا تحزن فأنت تدافع عن نفسك بالحلال ...

عاك الله وصانك

[IMG]http://graphics.************/i.p.emlove.gif[/IMG]من أحبني فليدعو لأمي بالرحمة والمغفرة [IMG]http://graphics.************/i.p.emlove.gif[/IMG]

لاتحرموني من دعوة قد تستجاب منكم فلأمي المغفرةوالرحمة ولأبي أن تكون زوجته التي أقبلت علينا امرأة صالحة ...ولي التوفيق في الدنيا والآخرة
حتى لا أعيش الحرمان مرتين..ياأرحم الراحمين...
قديم 16-03-2006, 10:51 AM
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
أبو محمود الفلسطيني غير متصل  
توكل على الله أخي الكريم ...
ضمن المعطيات التي طرحتها ... بإمكانك مواجهتهم بقوة ...
و الحق لا يخاف منه ....

أهم شيء .. الحقوق ... لا تتهاون في إعطائها حقها كاملا هي و الثانية ....حتى في المعاشرة ...

بالنسبة للكذب و غيره .. عليك أن تكون واضح ... و ان تظهر لهم مواطن كذبها بأدلة و براهين تثبت ذلك ..
عليك أن تظهر أنك تحملتها في أحلك الظروف إبان مرضها ....
و هي لن تنكر ذلك و إن أنكرت فإن هذا دليل جديد على كذبها
و أقترح عليك المصارحة مع الزوجة أولا قبل أخوتها .....
و نسأ الله أن لا يفرق بينكما ....
قديم 16-03-2006, 10:54 AM
مخاوي العز
عضو مميز
مخاوي العز غير متصل  
شكرااااااااا إخواني على هالردود الممتازة الجميلة . وأنتظر أيضا إن كان هناك آراء تطرح علي فمرحبا بها
قديم 16-03-2006, 11:25 AM
حسان جليدان
باحث ومعالج في الطب النبوي ومتخصص في الحجامة النبوية
حسان جليدان غير متصل  
في رايي يا اخي الفاضل أن لا تدخل اي طرف في مشاكلك الداخليه كبيرة كانت ام صغيرة . أرجوا ان تتفق مع زوجتك قبل مجئ ضيوفك أن تتفقوا علي ما ستناقشوة أمام اخونها و ما ستناقشوة انتم بانفراد . قصة الزواج يجب ان لا تناقش مع احد من الخارج لأن فيها أسرار البيت و أنت لا تريد أن تذكر أسرار بيتك في كل بيوت أقاربك !!

وانا شخصياً أأيد قرارك في الزواج بسبب التقصير بشرط أن تعدل يا اخي الكريم و ما أحسبك الا من العادلين .

أسئل الله لك التوفيق ............ حسان
قديم 16-03-2006, 11:57 AM
jadarah
عضو نشيط
 الصورة الرمزية jadarah
jadarah غير متصل  
اعتقد يا أخي الكريم أنك تحس بالذنب تجاه زوجتك بسبب إخفاء موضوع زواجك عنها
وكنت أود لو أنك يا أخي قد أعلمتها بنيتك المسبقة دون الحاجة إلى هذا الإسلوب والذي جعلها تلجأ لأخوتها
وتدخلهم في شؤونكم الخاصة
انا مع الرأى الذي قول بأن تجلس مع زوجتك أولاً وتعلمها بكل شيء لأنها ستعرف آجلاً أم عاجلاً
وهدأ من روعها وخوفها من المستقبل
وطمأنها بأنك معها وبجانبها ولن تتركها وحيدة
ولن يؤثر زواجك على علاقتك معها أبداً
وهذا ما يجب أن تحاول بكل قوة أن تفعله حتى لا تظلمها فوق مرضها ومعاناتها
وتخيل يا اخي لو انك الذي مرضت وجاءت وطلبت منك الطلاق وذهبت وتزوجت فماذا سيكون موقفك ؟؟؟
عامل الناس كما تحب أن تعامل
أنت أخطأت فأصلح هذا الخطأ معها أولاً ومن ثم ناقش أخوتها وبين لهم حالتك وموقفك مع أختهم
ولا تتوقع أبداً أن يقفوا معك
لذا التزم أسلوب الهدوء والكلام الطيب ولا تصّعد الموضوع أكثر من ذلك
وأنا متأكدة أنهم سيرتاحون مع الوقت إذا رأوا معاملتك لأختهم ومدى أهتمامك ببيتك وأولادك
أما البيت فاكتب لها حصتها إذا كانت قد شاركت به ولا تظلم حقها أبداً فهي إمرأة طيبة ومعطاءة ولا تنسى مواقفها
أدعو لكم بالهداية والخير
أختكم جدارا
قديم 16-03-2006, 01:22 PM
مخاوي العز
عضو مميز
مخاوي العز غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jadarah
اعتقد يا أخي الكريم أنك تحس بالذنب تجاه زوجتك بسبب إخفاء موضوع زواجك عنها
وكنت أود لو أنك يا أخي قد أعلمتها بنيتك المسبقة دون الحاجة إلى هذا الإسلوب والذي جعلها تلجأ لأخوتها
وتدخلهم في شؤونكم الخاصة
انا مع الرأى الذي قول بأن تجلس مع زوجتك أولاً وتعلمها بكل شيء لأنها ستعرف آجلاً أم عاجلاً
وهدأ من روعها وخوفها من المستقبل
وطمأنها بأنك معها وبجانبها ولن تتركها وحيدة
ولن يؤثر زواجك على علاقتك معها أبداً
وهذا ما يجب أن تحاول بكل قوة أن تفعله حتى لا تظلمها فوق مرضها ومعاناتها
وتخيل يا اخي لو انك الذي مرضت وجاءت وطلبت منك الطلاق وذهبت وتزوجت فماذا سيكون موقفك ؟؟؟
عامل الناس كما تحب أن تعامل
أنت أخطأت فأصلح هذا الخطأ معها أولاً ومن ثم ناقش أخوتها وبين لهم حالتك وموقفك مع أختهم
ولا تتوقع أبداً أن يقفوا معك
لذا التزم أسلوب الهدوء والكلام الطيب ولا تصّعد الموضوع أكثر من ذلك
وأنا متأكدة أنهم سيرتاحون مع الوقت إذا رأوا معاملتك لأختهم ومدى أهتمامك ببيتك وأولادك
أما البيت فاكتب لها حصتها إذا كانت قد شاركت به ولا تظلم حقها أبداً فهي إمرأة طيبة ومعطاءة ولا تنسى مواقفها
أدعو لكم بالهداية والخير
أختكم جدارا

أختي الكريمة جدارا لم أحسس بالذنب فما فعلته ليس كبيرة من الكبائر

ثانيا : أنتي لاتعرفين طبيعة زوجتي زوجتي طباعها يختلف عن بقية النسآء بتاتا لو صبيت لها عيوني وروحي لا تقتنع

ليس وفية شكاكه تتهم الغير لاتحسن التعامل مع الاقارب جافه
قديم 16-03-2006, 01:43 PM
lulu_80
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية lulu_80
lulu_80 غير متصل  
اخي اول غلط انه المواضيع بينكم تبقى بينكم من دون ماتشاركوا اي احد يعني فقط انت وهي وربك فقط هذا اسس البيت الزوجي.
ثانياً اذا هي من تقصر معاك المفروض تقول لها انتي مقصرة وتبقى معاها الى ان تعدل بحالها مش بعد عشرة تروح وتتزوج بحجة انه هي مقصرة ولانه هي مريضة فاكيد بتكون حالتها النفسية سيئة لهذا المفروض الزوج الفاهم واللي يقدرها يبقى معاها ويواسيها الى نهاية المطاف او المشوار مش تعيرها انها مريضة اما الناس لانها هاي مش حجة وافية.

ثالث شي اخي انه عليك ثم عليك ان لااااااااااااااااااااا تتهم زوجتك بانها مش وفية او تتهم الغير او شكاكة او جافة اواواواواواو الى اخره كل هذا عيب الكلام وحرام انك تعطي عيوب زوجتك للناس وكانه انت الان فضحتها وبعتها بلحظة صدقني اخي كل انسان له عيوب انت نفسك فيك عيوب مافي انسان كامل لانه الكمال فقط لله وحده لاشريك له فكيف تعيب زوجتك وانت فيك عيوب.

تهدى الرحمن وروح تفرج على روحك بالمراية واتكلم مع نفسك وشوف عيوبك وصدقني راح تشوف عيوب زوجتك عادية واذا انت تتهم زوجتك بالكذب فانك اكبر كاذب لانه كذبت على زوجتك بالخروج وخبيت عليها وكنت تتعذر كثير بانك لديك شغل واشياء كثيرة لكنك انت كذبت اذن لماذا تتهمها بهاي الاشياء وانت عملت اكبر شي اللي هو تزوجت من دون علمها وعلم اهلها والان هي حتكون بنظر صديقاتي صغيرة لانه كذبت عليها

وسامحني على اسلوبي لكن الله معك ومجرد نصيحة فقط
موضوع مغلق

مواقع النشر