مشاكل مع والدي ووالدتي من زمان - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 21-08-2011, 01:57 AM
البرنتيسا
عضو دائم
البرنتيسا غير متصل  
حتى لو كان متوفر في البيت كل شيء ! ، إذا ماطلب لك قله هالكلام ، واذا استهتر ونقص منك قل له بهدوء طيب تراني سألت ماقلت شي!! ، واسحب نفسك ، واذا قال مادريت إنك فيه ، قل وش يطلعني برا البيت ؟! ، واسحب نفسك .. أو إذا ماتقدر قل له طيب لا تنسوني المرة الجاية ، وبرضوا اسحب نفسك .

الزبدة لا تسكت ، وأبوك أكيد إنسان وله مشاعر مثله مثلك ، لكنه مايقدر يتراجع مايقدر يغير اسلوبه معك كذا فجأة صعب كبريائه مايسمح له خصوصاً وأنه ملاحظ ردة فعلك أو يتوقعها إن كنت ماتبين بالمرة .

لكن إن فاجئته بردة فعل ونطقت أخيراً راح يفكر ألف مرة ، لأنه أبوك!! ، ومافيه أب مايحب عياله ، لكنه مايقدر يعبر !! ، حاول تكون إيجابي ، وفكر بهالطريقة ، ابتسم وعش حياتك مع أخوانك ، وبنفس الوقت حاول ولو إنه صعب إنك تدخل مع أبوك وأمك أكثر! ، لأنه مثل ماهو صعب عليك الحين هو صعب عليهم برضوا .

افرض شخصيتك ولا تتشائم ، تجربتك ماراح تخسرك شيء ، لأنهم أساساً مخربينها معك فما أظنها راح تفرق لكن ممكن يتعدل الوضع! ، خلك قوي بأسلوب صح ! .

الله يوفقك ويسهل عليك .
قديم 21-08-2011, 04:51 AM
مـحمد
عضو جديد
 الصورة الرمزية مـحمد
مـحمد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرنتيسا مشاهدة المشاركة
حتى لو كان متوفر في البيت كل شيء ! ، إذا ماطلب لك قله هالكلام ، واذا استهتر ونقص منك قل له بهدوء طيب تراني سألت ماقلت شي!! ، واسحب نفسك ، واذا قال مادريت إنك فيه ، قل وش يطلعني برا البيت ؟! ، واسحب نفسك .. أو إذا ماتقدر قل له طيب لا تنسوني المرة الجاية ، وبرضوا اسحب نفسك .

الزبدة لا تسكت ، وأبوك أكيد إنسان وله مشاعر مثله مثلك ، لكنه مايقدر يتراجع مايقدر يغير اسلوبه معك كذا فجأة صعب كبريائه مايسمح له خصوصاً وأنه ملاحظ ردة فعلك أو يتوقعها إن كنت ماتبين بالمرة .

لكن إن فاجئته بردة فعل ونطقت أخيراً راح يفكر ألف مرة ، لأنه أبوك!! ، ومافيه أب مايحب عياله ، لكنه مايقدر يعبر !! ، حاول تكون إيجابي ، وفكر بهالطريقة ، ابتسم وعش حياتك مع أخوانك ، وبنفس الوقت حاول ولو إنه صعب إنك تدخل مع أبوك وأمك أكثر! ، لأنه مثل ماهو صعب عليك الحين هو صعب عليهم برضوا .

افرض شخصيتك ولا تتشائم ، تجربتك ماراح تخسرك شيء ، لأنهم أساساً مخربينها معك فما أظنها راح تفرق لكن ممكن يتعدل الوضع! ، خلك قوي بأسلوب صح ! .

الله يوفقك ويسهل عليك .
الأكل والله مايهمني

وأبوي قبل فترة حاول يضربني وعمري تقريبا 19 فقلت هالمرة ماراح أسكت طول عمري ساكت ماراح اسكت
فجاء لمي طبعا أنا أطول وأعرض من أبوي فرديت عليه بتمد يدك علي وأنا ماسويت شي بمد يدي وخلنا نشوف
ومن بعدها نسى سالفة الضرب صار يميل للإهانة

ربك ييسر ويوفق
قديم 21-08-2011, 07:23 AM
وهـ بس الى متى؟
عضو دائم
وهـ بس الى متى؟ غير متصل  
لاحــــول ولاقـــــوة إلا باللـــــــــــــــــــــــــــــه . .
أســـــــــــــــــــــــــــــال الله سبــــــــــــــحآنـــه أن يفرج همــــــــــــــــــــــــــــــــــــك
أســـــــــــــــــــــــــــــال الله سبــــــــــــــحآنـــه أن يفرج همــــــــــــــــــــــــــــــــــــك

اخــي الكريم .
مشكلتك لاتعآني منهآ أنت وحدك تأكــــــــــد أنه يوجد الكثيرين من هم أشد منك بلاء ً ,, فاحمد الله على ذلـــك ..
فالوالدين حقــــــــــــــــــــهم عليــــنآ كبيــــــــــــــر ورضـــى الله سبحــــــــــآنه من رضآآهم ..
مهما فعلــــــــــــــــــــــوا فينـــــــــــا ضربونا أهانونا جرحوا مشاعرنا ,, قابل ذلك كلـــه باحســــانك وابتــــــــــــــغي بذلك وجه الله سبحآنه
واحتسب الاجـــــــــــــر ,, فانت لاتفعل ذلـــــــــــك الا مرضآآة لله ..
وحتـــى تستطيع أن تنجح في حيآآآآآآآآآآآآآتك يجب علــــيك أن ترضي الله أولاً ,
وتحآآآفظ على صــــــــــــــــلاتك سوف تلقى التوفيق والسعاده بإذن الله .
ولاتنــــــــــــسى مستقـــبلك و درآســتك ليس بعيــب أن تضيع عليك سنــه واحده و لاكن الخطاء أن تستمر في ذلك ..
تستطيع أن تسجلو تبدأ من جديد و تختار القسم الذي تنجح فيـــه وتتفوق باذن الله وتنال اعلــى الشهادات
من الماستــر والدكــتوراه ,, وبذلك تحقق ذاتك وتغني نفــسك ولن يتحقق ذلك الا برضا الله سبحانه ثم الصــبر والمجاهده ..
وقتهـــآ سوف يفتخـــر والدآك أمام الناس بأنك إبــــــــــــــنهم ..

أتمنى لك الهدآيــــــــــــــــه والتوفيق في الدنيا و الآخـــره ..
قديم 21-08-2011, 11:44 AM
زهـرة الـرمـان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهـرة الـرمـان
زهـرة الـرمـان غير متصل  
لا حول ولا قوة الا بالله ..

والله موضووعك أثر فيا كتير

ماعرف ايش اقولك بس من جد الله يعينك ويساعدك على حياتك

الله يسامحهم ويهدييهم ويلين قلبهم عليييييك ياارب

دمت بصحه وعافيه =)
قديم 21-08-2011, 12:42 PM
توفي 12
عضو جديد
توفي 12 غير متصل  
والله مشكله كثيييير منا اهلنا ياتمشي ع مانبي والا يجلسون يقولن انت عااق مير انا ابشرك زووود عليها دعاوي ...
سالفه ان ابوك يميز بينك وبين اخوك فالضاهر اشان اخوك نفس ابوك يعني موب اجتماعي ...
فانت قول لابوك مافيه شئ يخليك تعاملني كذا اذا مانت مقصر بصلاتك والا دراستك وحتى دراستك انت ولد يعني بيدك كثير أشياء مو زينا يعني لو دخلت القسم اللي انت تبيه واذا قالوا اي قسم دخلت قولهم القسم اللي تبون
وحاول تجمع بين برهم وانك ماتفقد شخصيتك اذا جبروك ع شئ ماتبيه ناقشهم أوقف كلمهم
وصرفيتك اذا تشوف ان ابوك مقصر فيها اخذ منه بدون مايدري او قول لامك تاخذ منه بعلمه وحاول تسويلك مشروع صغير تكسب من وراه ..واكسب امك واخواتك بصفك كلمهم عن اللي بخاطرك وقد ايش تصرفات ابوك تضايقك اشان لو صار شئ وهن تكلمن اكيد ابوك بيفكر بسالفه ..والزم الاستغفار وصلاه الليل وربي يفرج همك
والله يهدي سريره اهلنا ويرزقنا برهم *
قديم 22-08-2011, 05:54 AM
مـحمد
عضو جديد
 الصورة الرمزية مـحمد
مـحمد غير متصل  
الله يجزاكم خير بس والله لحد الآن مالقيت حل غير(الدعاء)

الله يوفقني وياكم
قديم 22-08-2011, 07:05 AM
خيـــــال
عضو دائم
 الصورة الرمزية خيـــــال
خيـــــال غير متصل  
االصراحه تضايقت من قصتك الله يعينك ويصبررررك

مافكرت بيوم تسال امك ليه تعاملوني كذا
وش سويت لكم
حاول تبنيها قول ماتبيني قولي لي
في امهات يتمنوني

بس مثل ماقالت لك الاخت لاتسكت تكلم وورد بادب
وخذ حقك بنفسك
وانت اللحين رجال
اختلط مع جماعتك واللي يحبونك
حاول تتجنب الاحتكاك معهم

ربي يريحك ويهدي بالك ويفرج همك
ويزيل غمك انه على. ذلك لاقدير
قديم 22-08-2011, 03:28 PM
rahmatallah
عضو مثالي
 الصورة الرمزية rahmatallah
rahmatallah غير متصل  
الحل يا ابني ان تكمل دراستك وخليها شغلك الشاغل حاليا واتوضف واستقر بحياتك لوحدك اتزوج واسكن بعيد عن اهلك لكن لا تقطع صلة الرحم ابدا ابدا زرهم انت ومراتك متى تشاء تذكر كلامي يا ابني واهتم بدراستك الان لا تفكر كثير بما ان الدعاء هو الحل حاليا فلك من الدعاء دائما لما يضيق عليك الحال وتقرب الى الله يبعد عنك وساويس الشيطان
هذا هو الحل يا ابني وبالتوفيق ان شاء الله ولا تكبر الموضوع وشوف فيه ناس اكثر منك بكثير ابتلاهم الله في صحتهم وفي ابنائهم وفي ازواجهم وامثلة كثيرة وكثيرة
اتمنى لك السعادة يارب امين
قديم 23-08-2011, 09:12 PM
العضيد
عضو جديد
العضيد غير متصل  
ليش ما تكلم احد عمانك الكبار ويمون على ابوك وتعلمه بالسالفه كلها

وادع بصلاتك ان الله يحنن قلب ابوك وامك فيك
قديم 30-08-2011, 05:36 AM
مـحمد
عضو جديد
 الصورة الرمزية مـحمد
مـحمد غير متصل  
كل عام وأنتم بخير

يتكرر السيناريو لكن بشكل جديد وبصباح يوم العيد ولوالد كالعادة ومعاملته السيئة جدا

بقول سالفتي لكن هالمرة قصيرة بالأمس قالي جب أهلك من خوالك قل سم تآمر أمر ورحت جبتهم وهو نام
المهم لما صلينا الفجر >الأمور لحد الآن طيبة
قلت له يبه وش رأيك نروح للمسجد الفلاني بجنبنا وأنا والله أبي راحته والمسجد هذا جديد فرد علي رد طاح علي كالصاعقة وأنا كنت ناوي بعدها أعايده قاله وهو يناظرني بطرف عين(رح أنت صل به) بكل أستهزاء أنا اسكت ولارديت بحرف فقالت أمي أبيك تودينا لخوالك بعد صلاة العيد قلت خلي أبوي يوديكم أنا أبنام قال (جعلك ماتقوم بعدها) يانااااااس ورب البيت أكتب ودمعتي ع خدي عجزت أمسكها نفسيتي منددددمرة بالمررررة أبي أحد يحس بالنار اللي بقلبي

وشششش الحل

مواقع النشر