شقتي صغيره وكئيبه وزوجي يرفض تجديدها - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 17-02-2015, 11:14 AM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
رد : مشكله لها سنين عكرت حياتنا،انا وزوجي ننت

أحترم رأيك أخي ..
والله ينولك اللي ببالك ..

وجهة نظري وفلسفتي في الحياة ..
لا أقصر على نفسي في الحاضر من أجل المستقبل ..
لا أعيش عيشة ضنكى وأنا شابة .. حتى لما أكبر في العمر اعيش مرتاحة ..
بل أحاول التوفيق بين الامرين ..
لو كنت مكانها وهذا حاضري معه .. لا أظنني سأبقى على ذمته بعد 10 سنوات حتى أذوق طعم البيت ..
( هذا إذا كان زوجها لا يريد أن يستاجر شقة من أجل التوفير لمنزل الاحلام بعد عشر سنوات ..)
اتمنى أن يوضح الاخ أسبابه ..
يجب أن نرى وجهة نظر الطرفين في المسألة .

التعديل الأخير تم بواسطة مــريم ; 17-02-2015 الساعة 11:16 AM
قديم 17-02-2015, 11:34 AM
حوراء الحسين
كبار شخصيات المنتدى
حوراء الحسين غير متصل  
رد : مشكله لها سنين عكرت حياتنا،انا وزوجي ننت

بالنسبة لموضوع الحمل فعلا عندي مثال لوحدة قريبة مني

اجهضت م يقارب 22 جنين وكلها بالشهور الاولى

دون وجود سبب طبي
وحين ذهب بها اخوها الى الشيخ قال

لازم تغيرو البيت والا م راح يكتمل لها حمل

وفعلا بعدها حملت وراحت بيت اهلها للسادس وهي طيبة

جا زوجها وقال اذا م رجعت بطلقها ،،وراحت بيتها

يوم ثاني مباشرة اجهضت ،، وللاسف الرجال تزوج وجاه عيال

وحاط لزوجته الجديدة شقة كبيرة ،،وزوجته الاولى م رضي يغير لها حتى غرفة نومها

مع انه بخييير ،،

اختي الفاضلة اذا زوجك مو راضيي يغيير الشقة كلمي والدك يكلمه

ربِ هب لي من لدنك ذرية طيبة أنك سميع الدعاء
قديم 17-02-2015, 11:42 AM
ميس11
عضو نشيط جدا
ميس11 غير متصل  
رد : شقتي صغيره وكئيبه وزوجي يرفض تجديدها

انت ابتدي دوري علي شقة

احس بعضهم لازم تحطيه امام الامر الواقع ليقتنع

لما تلاقي شقة و تشوفوها و يشوف الفرق اكيد بينقل

(انما يوفي الصابرون اجرهم بغير حساب )
قديم 17-02-2015, 07:17 PM
everything
عضو مثالي
everything غير متصل  

يا اختي الكريمة

ايش السبب اللي مو مخلي زوجك يغير الشقة ؟
لانها ملك مثلا
طيب خليه ياجرها ويكمل فوق المبلغ حاجه بسيطة وتاخذوا شقه على هواكم

ودمتم في حفظ الرحمن
قديم 17-02-2015, 08:32 PM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  

لو قصر ومسكونه تغيروها مايبغالها كلام
قديم 17-02-2015, 08:40 PM
ياحلم أصدق
عضو جديد
ياحلم أصدق غير متصل  

التعقيب...:

أول شيء اشكر كل شخص رد علي ، ويعلم الله اني وانا اتابع كل رد حسيت بسعادة وانتم واقفين بصفي وحسيت انكم اهلي معي حسيت كل شخص مر من هناك اخ واخت لي والله مااعرف كيف اشكركم لكن الله يكتب لكم السعادة وكل الخير ، ومن ليله الموضوع لما شفت الاصوات كثرت مؤيدين لي حسيت الحلم قرب يتحقق تخيلت كيف بتكون شقتي وايش بسوي وايش بحط واختار كانت ليله حلوة كلها احلام جميله ، ولما نميت وصحيت
قريت رسالة منه عالواتس يقول : "غيري ذا المنتدى ، ولا واحد واقف بصفي !! ولاواحد قال قدري ظروف زوجك "
قلت بالله ماحسيت بخجل وانت تقرأ ردود الناس اللي تقول كثر الله خيرك صبرتي في الشقه المسكونة واللي يقولون راحتك من راحته ووو ..!! تبيهم يوقفون معك على ايش ؟! الزبدة قالي: "شقة مرح احط" ، تخيلوا كذب علي

مع اني قبل اكتب الموضوع قلت احلف : كتبلي اتعهد امام الله اذا الردود معك احط لك شقة بشهر 7 .
والحين مايبي ، ع العموم انا ماقصرت بشيء كافي صبري سنين هذا اكبر تضحية قدمتها له

راتبه كويس ويروح من اقساط يبقى 4800 ريال لكن لا مسئوليات ولا اطفال وانا شايله مصروفي وبعد مايستاهل قايله بساعدك واذا تبي ترضى ضميرك قط 800 شهريا لميزانيه الشقه وانا اكمل لكن البخل مشكلة وقلت بااثث وابساعدك ... ظروف ايش اللي يتحجج فيها لكن مانوى يطلع
ياعالم يشتري شوزن بالعشرين و 15 الف وغير تكاليف الرصاص ووو متحسر فيني الريال !
لكن خلاص الى هنا ويتوب اذا يبيني يسنع بيته
واللي يقول ايش السبب مابي يطلع: شفتوا الورع اللي مايبي يروح لاجار يبي فوق اهله، يبي ملك لو خرابه ، وماهو حب في اهله والدليل مايجلس معهم لاهي بالاستراحات والبر وهم يتصلون يدورون شحذة انه ينزل لهم فيمر ساعه ويمكن اقل وبالايام مايشوفهم! والشقه حقت ابوة ماجرينه لواحد سنين لما خلف واخرتها يحطني بهالخرابه
والمصيبه ماايجلس في البيت ابدا ابدا الشقه المسكونه بوجهي مخليها للنوم بس ولا هامه شيء انا ماقهرني الا شي. احد سنين وانا عاني شايفني مانام زين ولااتهنى ولا يحس ولا شيء ماعنده ضمير معدومه مشاعرة
ومتاكدة انه خايف من اهله لايقولون زوجته طلعته لاني لاحظت جماعتة مايقدرون زوجاتهم من التفكير القروي والحرمة مرميه بالبيت، يكفي انهم ماحس فيني سنين ايش ارتجي منه !

واللي يقلون خليه يرممها ؟ بالله هذا حل انا لايمكن احط ريال واحد واساعدة ببيت باسمهم واساسا البيت قديم ومعروض للبيع ومحد شراه يجدد ايش بالله الحوش ولا جدرانه
ولا الدرج اللي كله صمغ ولا الابواب واللاصباغ ولا المبنى والله لو يهد البيت ويحوله لقصر ماسكنته لانه اشباح ومسكون لااهل الارض، ويكفي اهله ناس قمه الوقاحه ولايتعاشرون وقبل اعرفهم نص الناس مقاطعينهم!!!
نصيحة لكل رجل البخل مرض يخليك ماتوفر الحياة الكريمة لأهلك !!
مفروض هو يخجل من نفسه قبل يخجل مني ، مفروض يخجل من اهلي فضحوه من كثر ماجيهم واتشكى، وهو فضح نفسه اكثر برضاة وسكوته على وساخه وقذارة وبشاعه بيته وشقته !
اشوف بيوت اهلي اخواتي بنات خالي بنات العم حريم الاخوان وانا ليش وش هالخرابه اللي حاشرني فيه
واذا مو قادر ليش تتزوجون بنات الناس دامكم رامينهم بالخرابه ومتسدحين بالاستراحات ؟!!

انا الحمد لله الله مكرمني ، ومن انا عنده شايله نفسي بنفسي ، اعيش نفسي ببيت اهلي معززه ولا اشيل نفسي بقبر!

عالعموم انا طلبت الطلاق وانا في بيت اهلي انتظرة
لان "حياتنا مشتركة وسعادتنا مشتركة وهمومنا مشتركة من يقف لينظر الشخص الاخر يعاني دون ان بمد يد العون له لايستحق العيش معه باقي العمر" !

واذا تزوجت يمين بالله اني لاارسله صور شقتي الجديدة هذا اذا كان فيه ذرة حياء واحساس بيحس!
واكرر الموضوع خرج من يدي اذا يبي شيء يتفاهم مع اهلي !

لي رجاء للاخوة : اذا بتعقبون براحتكم لكن لاتطرحون حلول لان الموضوع بالنسبه لي منتهي ولمن الخلول اذا الطرف الثاني كذاب ووماطل ومو صادق ليته يصدق بوعده لكن اللي مثل شخصيتك مامنه خير وخسارة اضيع وقتي معه واساسا عفت الشقه وخلاص مابي منه شقه دامها من البدايه ماجت بطيب خاطر يكفي اني بذكر طول عمري اجمل ايامي الاولى وسنواتي الاولى بجحيم ، واهلااا بالعزوبية دام فيها الراحه !!

التعديل الأخير تم بواسطة ياحلم أصدق ; 17-02-2015 الساعة 08:44 PM
قديم 17-02-2015, 09:01 PM
everything
عضو مثالي
everything غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياحلم أصدق مشاهدة المشاركة
التعقيب...:

أول شيء اشكر كل شخص رد علي ، ويعلم الله اني وانا اتابع كل رد حسيت بسعادة وانتم واقفين بصفي وحسيت انكم اهلي معي حسيت كل شخص مر من هناك اخ واخت لي والله مااعرف كيف اشكركم لكن الله يكتب لكم السعادة وكل الخير ، ومن ليله الموضوع لما شفت الاصوات كثرت مؤيدين لي حسيت الحلم قرب يتحقق تخيلت كيف بتكون شقتي وايش بسوي وايش بحط واختار كانت ليله حلوة كلها احلام جميله ، ولما نميت وصحيت
قريت رسالة منه عالواتس يقول : "غيري ذا المنتدى ، ولا واحد واقف بصفي !! ولاواحد قال قدري ظروف زوجك "
قلت بالله ماحسيت بخجل وانت تقرأ ردود الناس اللي تقول كثر الله خيرك صبرتي في الشقه المسكونة واللي يقولون راحتك من راحته ووو ..!! تبيهم يوقفون معك على ايش ؟! الزبدة قالي: "شقة مرح احط" ، تخيلوا كذب علي

مع اني قبل اكتب الموضوع قلت احلف : كتبلي اتعهد امام الله اذا الردود معك احط لك شقة بشهر 7 .
والحين مايبي ، ع العموم انا ماقصرت بشيء كافي صبري سنين هذا اكبر تضحية قدمتها له

راتبه كويس ويروح من اقساط يبقى 4800 ريال لكن لا مسئوليات ولا اطفال وانا شايله مصروفي وبعد مايستاهل قايله بساعدك واذا تبي ترضى ضميرك قط 800 شهريا لميزانيه الشقه وانا اكمل لكن البخل مشكلة وقلت بااثث وابساعدك ... ظروف ايش اللي يتحجج فيها لكن مانوى يطلع
ياعالم يشتري شوزن بالعشرين و 15 الف وغير تكاليف الرصاص ووو متحسر فيني الريال !
لكن خلاص الى هنا ويتوب اذا يبيني يسنع بيته
واللي يقول ايش السبب مابي يطلع: شفتوا الورع اللي مايبي يروح لاجار يبي فوق اهله، يبي ملك لو خرابه ، وماهو حب في اهله والدليل مايجلس معهم لاهي بالاستراحات والبر وهم يتصلون يدورون شحذة انه ينزل لهم فيمر ساعه ويمكن اقل وبالايام مايشوفهم! والشقه حقت ابوة ماجرينه لواحد سنين لما خلف واخرتها يحطني بهالخرابه
والمصيبه ماايجلس في البيت ابدا ابدا الشقه المسكونه بوجهي مخليها للنوم بس ولا هامه شيء انا ماقهرني الا شي. احد سنين وانا عاني شايفني مانام زين ولااتهنى ولا يحس ولا شيء ماعنده ضمير معدومه مشاعرة
ومتاكدة انه خايف من اهله لايقولون زوجته طلعته لاني لاحظت جماعتة مايقدرون زوجاتهم من التفكير القروي والحرمة مرميه بالبيت، يكفي انهم ماحس فيني سنين ايش ارتجي منه !

واللي يقلون خليه يرممها ؟ بالله هذا حل انا لايمكن احط ريال واحد واساعدة ببيت باسمهم واساسا البيت قديم ومعروض للبيع ومحد شراه يجدد ايش بالله الحوش ولا جدرانه
ولا الدرج اللي كله صمغ ولا الابواب واللاصباغ ولا المبنى والله لو يهد البيت ويحوله لقصر ماسكنته لانه اشباح ومسكون لااهل الارض، ويكفي اهله ناس قمه الوقاحه ولايتعاشرون وقبل اعرفهم نص الناس مقاطعينهم!!!
نصيحة لكل رجل البخل مرض يخليك ماتوفر الحياة الكريمة لأهلك !!
مفروض هو يخجل من نفسه قبل يخجل مني ، مفروض يخجل من اهلي فضحوه من كثر ماجيهم واتشكى، وهو فضح نفسه اكثر برضاة وسكوته على وساخه وقذارة وبشاعه بيته وشقته !
اشوف بيوت اهلي اخواتي بنات خالي بنات العم حريم الاخوان وانا ليش وش هالخرابه اللي حاشرني فيه
واذا مو قادر ليش تتزوجون بنات الناس دامكم رامينهم بالخرابه ومتسدحين بالاستراحات ؟!!

انا الحمد لله الله مكرمني ، ومن انا عنده شايله نفسي بنفسي ، اعيش نفسي ببيت اهلي معززه ولا اشيل نفسي بقبر!

عالعموم انا طلبت الطلاق وانا في بيت اهلي انتظرة
لان "حياتنا مشتركة وسعادتنا مشتركة وهمومنا مشتركة من يقف لينظر الشخص الاخر يعاني دون ان بمد يد العون له لايستحق العيش معه باقي العمر" !
واذا تزوجت يمين بالله اني لاارسله صور شقتي الجديدة هذا اذا كان فيه ذرة حياء واحساس بيحس!
واكرر الموضوع خرج من يدي اذا يبي شيء يتفاهم مع اهلي !

لي رجاء للاخوة : اذا بتعقبون براحتكم لكن لاتطرحون حلول لان الموضوع بالنسبه لي منتهي ولمن الخلول اذا الطرف الثاني كذاب ووماطل ومو صادق ليته يصدق بوعده لكن اللي مثل شخصيتك مامنه خير وخسارة اضيع وقتي معه واساسا عفت الشقه وخلاص مابي منه شقه دامها من البدايه ماجت بطيب خاطر يكفي اني بذكر طول عمري اجمل ايامي الاولى وسنواتي الاولى بجحيم ، واهلااا بالعزوبية دام فيها الراحه !!

انا رجل وكثيرا من الرجال لا يعلمون ان البيت بالنسبة للزوجة ماذا يعني
البيت يعني للزوجة كل شيء لها واهم شيء لها لانها هي التي تمكث فيه اغلب الاوقات وتستقبل فيه
اهم العائلات وافضل الصديقات فلا بد ان يكون في مستوى المأمول

واتمنى من الله ان يلهم زوجك رشده ويحببه فيك و يخرجك من الهم والغم اللي انتي فيه ويجمع شملكم يا رب

ودمتم في حفظ الرحمن
قديم 17-02-2015, 09:13 PM
همسة فرح 2009
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية همسة فرح 2009
همسة فرح 2009 غير متصل  

الله يهديه ويتراجع عن اللي براسه
تب ليش يختي مافات المنتدى واعطانا وجهة نظره
وتناقش هنا مع الاعضاء كان اعطوه حلول
تمشي مع وضعه
يختي يمكن البعض يحكيلك تخبيب
لكن الزوجة لما يلاقيها الزوج متساهلة معاه باشياء
ضرورية بيظن انه ضعف منها وبيتمادى في اذلالها وحرمانها
مادام هاد كلامه ومو راضي يتناقش بالموضوع ومصر يخليكي بهالبيت
لا تتنازلي عن شرطك بالرجوع اله والحمد لله مافي بينكم اطفال
يربطوكي فيه وتحملي همهم وتخافي عليهم من الضياع بينكم
اسال الله ان يكتب لكي الخيرة في امرك ويرزقكي الرضا والسعادة في حياتك
قديم 17-02-2015, 09:19 PM
ريماس 3
عضو مميز
ريماس 3 غير متصل  

الكلام لزوجك ..
الفلوس اللي بتدفعهم ايجار للشقه
دافعهن دافعهن سواء هنا او هناك ..

لو الشقه ملك نقول
بس دامها ايجار ليش تضيقون على انفسكم وتسكنون بمكان مش مريح نفسا

الكلام لزوجك
ماقتنعت بارائنا ولابرأي زوجتك ..
شف شور ربك واستخير بقرارك ..استخر انت ببقاءك بالشقه
يمكن ربي يهديك او يهدي زوجتك
قديم 17-02-2015, 09:44 PM
ياحلم أصدق
عضو جديد
ياحلم أصدق غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريماس 3 مشاهدة المشاركة
الكلام لزوجك ..
الفلوس اللي بتدفعهم ايجار للشقه
دافعهن دافعهن سواء هنا او هناك ..

لو الشقه ملك نقول
بس دامها ايجار ليش تضيقون على انفسكم وتسكنون بمكان مش مريح نفسا

الكلام لزوجك
ماقتنعت بارائنا ولابرأي زوجتك ..
شف شور ربك واستخير بقرارك ..استخر انت ببقاءك بالشقه
يمكن ربي يهديك او يهدي زوجتك
عزيزتي ريماس هي الشقه ملك لابوة مسكنه بلاش وليتها تسوى صدقيني كانها ملحق مهجور !!
موضوع مغلق

مواقع النشر