أنا وزوجي .... و الأشغال الشاقة(المشكله حلت ولله الحمد)) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 01-11-2007, 02:46 AM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
اختي الله يعينيك و يعين زوجك كمان

بس انتي كمان ضاغطة على نفسك
بيت و زوج و اطفل و دراسة و وظيفة

من رأيي عشان ترتاحي .. خذي اجازة من الوظيفة بدون راتب
على بال ما تخلصي من الماجستير
او اجلي الماجستير شوي
لا تكركبي نفسك بالف شعلة
شوي شوي .. وحطي ببالك كمان ابنك له عليك حق
شكله مسكين مو ملاقي وقت تقعدي ولا تلعبي معاه

الله يعنيك صراحة شايفة انسب حل انك تتنازلي عن شي يالوظيفة (مؤقتا) يا الدراسة تأجليها
قديم 01-11-2007, 02:48 AM
جناين ورد2008
عضو متألق
جناين ورد2008 غير متصل  
اختي اسمعيني ززززززززززززززززززززززززززززين شوفي قولي له انت اخدتني وانا ادرس والحين اباكمل دراستي اتحملني وادا ممكن ساعدني يااما شغل البيت مالك صلاح فيه مملكتي وانا انظفها براحتي اهم شي طلباتك تجيك كاملة اما من ناحية نظافة البيت هدا مايعنيك ..
وادا ماتتحمل رجعني عند اهلي لين اخلص دراستي وارجعلك بعدين صدقيني حسيت من اسلوب زوجك كأنه اسلوب تطفيش مايبغاك تكملي دراستك بس مايقولها مباشرة يجيبها بلفة بصراحة ماتوصل لدرجة انه يبغى العشا يجهز في دقايق وكمان في نفس الدقايق هده يبغى الف شغله غير العشا صدقيني انا تزوجت وانا في المتوسطة وبالقوة كملت الثانوي بعد مادبلت السنة سنتين ومنازل كمان لاني سكنت في مدينة بعيد عن اهلي وكان يقولي كملي عادي ماعندي مانع بس كان يضغط عليا بشغل البيت ويحسسني اني مقصرة لين كرهت نفسي وماكملت دراستي وانا الحين ندمانه كل صديقاتي مدرسات ولي عودة

رجعت مرة ثانية حابة اضيف
شوفي حبيبتي بيتك كم غرف اكيد بس انت وزوجك راح تستخدموا غرفة النوم والصالة والمطبخ وحمام اكثر شي باقي الغرف قفليها مري عليها تنظيف بسيط كل اسبوع مرة _ والمطبخ حاولي انك تفرزي في الثلاجة الاشياء اللي تاخد منك وقت في لتحضير وحطيها في الفريزر ممكن تدوم معاك من اسبوع لاسبوعين -
وحاولي مثلا بعد كل وجبة تنظيف سطحي بسيط وغسيل اواني ومسح البلاط وخلاص والحمام كل مادخلتي تتوضي او تتروشي اشطفيه عالسريع وعشان ماتكسلي حطي الصابون والكلور والمطهر في الحمام نفسه - الصالة حاولي تمشي عليها اول باول يعني ينكب شي على طول امسحيه لاحظتي شوية غبرة امسحيها وانت جالسة تداكري امسكي المنفظة ونفظي الغبار وامسحي التلفزيون -
وغرفة النوم اول ماتقومي من النوم على طول قبل لاتروحي الحمام انفظي السرير وفرشيه بعدين روحي الحمام وزي ماقلت لك اول نظفيه على طول ولما تطلعي بسرعة بسرعة امسحي الكومودينات والمرايا واكنسي الغرفة وادا كان سيراميك امسحي بالمساحة ام خيوط علقيها في الحمام وتطلعي من الحمام الا وهي معاك مبلولة بالديتول والكلور وامسحي بعد ماتكنسي على طول وبكدا ترتاحي شوية او على الاقل تخففي عليك الشغل وكل اسبوع الله يعينك او اسبوعين خصصي يوم تنظفي تنظيف كامل من الى-
نجي لابو الشباب حاولي كل يوم وقت ماتحضري الغدا مثلا حطي الفحم عالنار للبخور وممكن تجيبي المبخرة اللي عاكهرباء اسرع وبخري ملابسه في الدولاب ولما تغسلي الملابس حاولي انك تغسلي شراريب وملابس داخليه وبدلات وثياب كثير مرة وحدة او على الاقل على عدد ايام الاسبوع وكل يوم قبل لاتنامي جهزي اغراضه على علاقة الملابس او اي كنبة مع الجزمة وكل شي انت تعرفي انه يطلبه منك -
صدقيني لو تنظمي وقتك راح ترتاحي اعطي نفسك مثلا عشردقايق انظف الصالة واحسبي لنفسك مرة ومرتين لين تتعودي تخلصي بسرعة وبكدا تلقي وقت تداكري فيه وتلقي وقت تجلسي مع زوجك وبنتك وكمان ممكن تشركيه معاك بدلالك في المداكرة مثلا مرة تقولي له تعال سمعلي او اشرحلي هدا مو فاهمة وبسحرك الانثوي تجريه معاك ويمكن ينسى شي اسمه نظافة البيت اللي معقدك عشانها وكمان عاتبيه بتغنج ودلال وقولي له معليش تغاضى هالفترة عن اي شي تشوفوا بالبيت وانا اوعدك اني لما اخلص دراستي مااقصر عليك بشي وانت بعدين ادا شفت مني تقصير لك الحق باللي تبغى تسويه بس هالفترة قدر ظروفي ووضعي ..
اختي اتمنى اني اكون افدتك اهتمي بيتك وزوجك ودررررررررررررررررررررررراستك لايجي يوم وتندمي زي مانا ندمانة اليوم لاني ماكملت دراستي والله ان شاءالله يسخر لك زوجك ويهديه ..
قديم 01-11-2007, 04:03 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
الله يسعدكم يارب ... والله ما أنسى لكم هذا الجميل وهذي الردود ... لأني ما أقدر اشكي لخواتي أو أمي ... ما أحب اطلع اسرار بيتي لأهلي ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم _حمزة
الله يعينك يا اختي ....

صحيح ان ولد عمك لكن مو من حقه يطلع مشاكلكم بره البيت وبالافتراء بعد(ظلم)

مدري ايش اقول بترك الاخوة والاخوات يساعدوك ....

بس عندي سؤل ما تقدري تأجلي الماجستير شوي ...؟؟؟

الماجستير يبغاله كدح مو بس تعب ،،، وولدك محتاجك في عمره ما حد يوفي ويقوم بدور الأم غيرك ؟

فكر في الموضوع واستخيري ووكلي أمرك للجبار واسأليه العون ...

موفقة اختي ...

أم حمزة
يا حبي للحريم ... والله جيتي ع العرق الحساس ... المفروض أي شئ يصير في البيت ما يطلع أبد ..

حبيبتي ما أقدر أأجل الماجستير لي شهر ونص أدرس وعندي إختبار الأسبوع الجاي دعواتك يالغالية ..

والله إني ادعي دائما ... وإن شاءالله ربي يستجيب لدعائي ...

جزاك الله خير أختي ...
قديم 01-11-2007, 04:08 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناصر 2007
الله يعيني ويعينه

الزوجة الطالبة معاناة بما تعني الكلمة

كلام واحد مجرب
قول الله يعيني ويعينها ...

الزوج المتطلب والمتشرط بشكل زائد معااااااااااااااناة بما تعني الكلمة ..

مشكور أخوي ناصر ... بس تحمل زوجتك .. وساعدها ..
قديم 01-11-2007, 06:00 AM
سوبرينو
عضو جديد
سوبرينو غير متصل  
الله يكون في عونك اختي

اما هذي بصراااحة صعبة

التوفيق بين الزوج والبيت والدراسة
قديم 01-11-2007, 06:17 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
أتمنى أن لا يأتي يوم وتندمي على زوجك ، يعني مجرد أشتكى في ساعة غضب من تقصيرك لأمه من باب الفضفضه يمكن وحتى لو لم يشتكي من الطبيعي تشعر الأم بضيق أبنها ومن حرصها عليك أتت النصيحة ، من أجل ذلك تستمري في الغضب لفترة ، بل تقولي مازلت ِ حاقده !!!!!!

كلامك جميل أخوي شخص 111 .... وإن شاءالله مانفترق ابد ... ولا يتــــــــــــــــــــزوج ...

بس ماتوقعت هالشئ يصير ... والله انصدمت ... وبالفعل إلا الآن مقهورة من هالموضوع بس وعدته إني ما أجيب له سيرة هالموضوع مره ثانية لأنه هو مايحب يتذكره ... بس كفااااااااااااااية الجرح اليّ سببه لي..

اقتباس:
عموما أختي لا يوجد شيء في الحياة مريح حتى التسدح حسب كلامك والتبطح صدقيني متعب وممل ،
بس مقارنة مع الشغل.. الا يكون نعمة ما بعدها ...

اقتباس:
وبما أن الزوج لا يحتمل وجود خادمة في البيت هذا له أحتمالين الأول أن يكون متضايقاً من المصاريف ، وهذا الأحتمال غير وارد عند زوجك بشهادتك أنت ِ .

صحيح ...
اقتباس:

أو أن يكون الزوج فعلا لا يحتمل وجود امرأة غير زوجته فهنا يجب على الزوجة أن تتعاطف مع هذا الأمر حتى لا تساعد على وقوع مالاتحمد عقباه ، وأقل مافيها أن يفقد الرجل جزء من راحته وهو في بيته فتصبح الحرية والراحة هاجسه إلى أن يجد ملاذاً آخر يشعر فيه بما فقده . عندها أنت ِ أول المتضررين بل لا أحد سواك سيتضرر من ذلك ، ناهيك عن بعض المشاكل التي قد تحصل بسبب الخادمات والكل يعلمها فكثيرون من الرجال لا يستطيعون في وقت تقصير زوجاتهم مسك أنفسهم عن بعض الأمور التي تضر بشكل كبير بالحياة الاسرية والسبب الزوجة .
طيب ليش هو ما يتعاطف ويتغاضى شووووي ولا يطلب كل شئ بشكل سريع ومتقن ..

اقتباس:
فعن رفضك لشخصية زوجك القوية فعليك أن تتقبليها بل أن تنظري لها من منظور إيجابي كون هناك الكثير من الزوجات يشتكين من ضعف شخصية أزواجهن خصوصا حين يقعن في مأزق او لمجرد أنهن يشعرن بأنهن المسيطرات فيبحثن عن حل بقولهن نريد من يعيننا على أنفسنا ، في الغرب يأ اختنا الكريمة وجدوا بأن نساء الرجال ذوو الشخصيات الضعيفة يميلن إلى انحرافات لا مجال لذكرها هنا ولكن هذا طبيعي لمخالفة الفطرة التي فطر الله الخلق عليها فالمرأة جميلة ومربية لإطفالها بطبيعتها السهله المرنه ، والرجل قائد ومعد لمواجهة صعاب الحياة بشخصيته القوية ، فتقبلي ذلك وأنظري له على أنه مدعاة للفرح من جهتك والفخر بزوجك .

صحيح .. انبسط يوم اشوفه قوووووووي وشخصيته قيادية وبشكل رائع ... بس اعتراضي عن قساوته الزايدة ... والدكتاتورية في أوقات كثيرة ..وما أنسى الأراء التعسفيه ...وأولها ... أنتي مقصرة ..

اقتباس:
أما عن خوفك من التقصير قبل وقوعه فلا تعتمدي هذا الاسلوب لأني عندما أسمع بالانظمة المرورية مثلا ً وأتخيل الأمر على نحو كيف لي أن اضمن حياتي ملتزما بتلك القوانين كلها عندها سأشعر باليأس والاحباط بل سأشعر بالقيد والذي يرفضه أي إنسان ، ولكني لو تركت الأمر والتفكير فيه حينا ً بحين مثلاً أعرف مايتطلبه الطرف الآخر وحين التنفيذ أحرص عليه سيكون الامر بعد مدة وجيزة قد أخذ طابع الرتابة والروتين المتبع بحيث تقومين به دون هم مسؤلية تقصير او ماشابه .

صدقت ... بس أنا ما تكلمت في المشكلة إلا لأنه ينقد ويقول مقصرة وأنا ماني شايفة هالشئ ... لأنه يطلب الكمال .. والكمــــــــــــــــــال لله وحده ..

اقتباس:
وأما عن حرصك بترقب ووجل لتحقيق طموحك ، فهذا أيضا لا يستوجب الخوف طالما أن زوجك من الداعمين لك ليس قولا ً وحسب بل فعلا ً أيضا ً فما عليك في هذه النقطة سوى إزالة المخاوف وأيضاً تكرر شكر زوجك لدعمه لك بحيث يشعر بأنه أمام زوجة تثمن وتقدر موقفه مما يجعله يضاعف ذلك الأمر وصولاً لمساعدتك ليس ماديا وحسب بل حتى معنوياً .

والله شاكره له ... ومقدره هالشئ .. وما أنسى له أفضاله عليّ ... حتى في الدراسة ما يرضي يخليني اتغيب لو يوم واحد بدون عذر ...

اقتباس:
وأما عن المثالية التي تصفين بها زوجك وترين بأنك غير قادرة على مجاراتها فأعلمي بأن الشخص على ديني خليله وبعد مدة ستكوني ربما أكثر منه مثالية شرط أن لا تري وتقنعي نفسك بصعوبتها وتلجأي للأستسلام على حد قولك ، ثم لتعلمي بأن لا أحد يمشي على هذه الأرض وهو كامل ومتمتع بكامل معنى المثالية لأن البشر بشر ولم يخلقوا ملائكة فقتنعي وأقنعي نفسك بسهولة تطبيق تلك الخصال التي يفعلها زوجك دون مبالغة في النظرة لصعوبة ذلك وهي كما سبق وقلت مجرد خطوات صعبة في بداياتها وستتحول الى رتابة وروتين متبع منك بعد تطبيقها لفترة من الزمن لن تطول كثيرا ً.

والله أشتغل ليل نهار بس عشان يرضى .. لكن لو فيّ يوم ما سويت الشئ اليّ يبغاه زي مايطلب تماماً ... تكووووووووووووون كارثة حلت في البيت .. بس مايقلل احترامه في الألفاظ مثلاً أو الصراخ ... لكن العتاب والصد بعض الأحيان

اقتباس:
ونصل للمشكلة العامه التي غلفت بها مشكلتك وهي ضيق الوقت ، ومع أنك قلت ِ لا تقولوا تنظيم الوقت لأن الوقت ضيق أساسا ً فأقول لك لا تنظمِ وقتك ولكن وقتك يجب أن يكون منظما ً أكثر فلو لم تجدي الوقت يأ اختنا الكريمة لما جلستِ وكتبتِ ما سبق . وانما كما قلت أنتِ يا أختنا الكريمة لديك تصورات مغلوطة ومحبطة بنفس الوقت عن أمور كثيرة تتعلق بحياتك ، وتجعل مهمتك في محاولة حل المشاكل البسيطة معقدة الى درجة كبيرة .

مالقيت وقت إني اكتب هالمشكلة إلا لأنه مداوم ... ونسيت نقطة مهمة أذكرها يمكن كثير من هالمشكلة سببها هالشئ ...

زوجي توظف وظيفة حلم الكل راتب مغري وجهد قليل جدا حتى أخواني واخوانه المدرسين يغارون من وظيفته ... دوام 7 أيام بالشهر بس و23 يوووووووووم راحه ماعنده شئ ... صار هو جالس في البيت وأنا أطلع اداوم ... وإذا جيت بطلع للجامعة يمشي وراي للباب ويقولي هاه آمري وش اطبخ لك اليوم مع إنه يقولها بضحك بس تأثر فيني ..
أحسه فاضي مرررررررررره عشان كذا يدقق على كل صغيرة وكبيرة ..

اقتباس:
وخيرا ً مما قلته كله أذكرك أختنا الكريمة بقول رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام حين شكت إليه أبنته فاطمة رضي الله وزوجها علي رضي الله عنهما من عناء وويطلبانه خادما ً

فَقَالَ أَلا أَدُلُّكُمَا عَلَى خَيْرٍ مِمَّا سَأَلْتُمَاهُ [ على خير مما هو لكما من خادم ] إِذَا أَخَذْتُمَا مَضَاجِعَكُمَا فَكَبِّرَا اللَّهَ أَرْبَعًا وَثَلاثِينَ وَاحْمَدَا ثَلاثًا وَثَلاثِينَ وَسَبِّحَا ثَلاثًا وَثَلاثِينَ فَإِنَّ ذَلِكَ خَيْرٌ لَكُمَا مِمَّا سَأَلْتُمَاهُ [ فهذا خير لكما من خادم رواه مسلم 2881

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه

والله ما كنت داريه عن هالحديث , مع إني مطلعه ع الأحاديث والسيرة النبوية .. الله يسعدكم لأنكم ساعدتوني بصراحه ... بس ياليت إذا عندك أي نصيحة ثانية أو إضافة أخوي شخص ترجع مره ثانية وتقولها .... أبغى استفيد أكثر ..

كيف أقنعه على الأقل أخلي إختي تساعدني ... أو يتغاضى شوي ..
وكيف أشغل وقته عن صغائر الأمور

جزاك الله خير ...
قديم 01-11-2007, 06:32 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلى ايام
حبيبتي والله اني مقدره وضعك
انا درست وتزوجت وحملت وانجبت وماشيه اموري الحمدلله
اول شي ماجاب لي الشغاله الا قبل اقل من شهر من موعد ولادتي
بس كنت باليل كل يومين اسوي كل شغل البيت و اجهزه والوالده الله يحفظها ترسل الشغاله حقتها تساعدني بعض الأيام ( قبل الولاده ) وبعد الولاده خصوصا ايام الامتحانات ارسل بنتي لاهلي
وكنت وما زلت ا طبخ باليل
واكوي شوي من الملابس والباقي اخذه معي لاهلي تكويه شغالتهم
حتى الطبخ كنت اطبخ باليل و اجي من الدوام يادوب تسخين
واذا نظفت البيت باليل اجي ثاني يوم عشان مايصير حوسه بالبيت انظف و انا ماشيه مثلا لقيت غبار شوي امسحه بكلينكس واذا دخلت الحمام الله يكرمكم ولقيت المغسله مثلا حوسه او الارضيه بها مويه اغسل المغسله بالمويه والصابون العادي والارضيه انشفها على السريع
يعني حاولي الله يعينك انك تنظمي قدر الامكان
وبالنسبه لملابسه اجلسي معاه بهدوء و قولي له انك متفهمه حرصه و حبه لك بس قولي له تعاون معي شوي الله يخليك واستحملني شوي
يعني على الاقل بس الاثواب و الشمغ وديهم المغسله واسمح لي اجيب شغالة اهلي ساعتين كل يومين وانت مو بالبيت بس تساعدني
يعني المشكله انها يبغا لها شوية مرونه من طرفه الله يعينك ان شاء الله
وطمنينا وش صار معك

الله يسعدك يارب والله كلامك رائع ,,, وهذا الي ابغاه من البنات يقولون لي كيف يلحقن على كل شئ ...

مسألة الشغالة ... مره مو راضي ... حتى شغالة أهلى وشغالة خواتي ... ولا حتى خواتي ..

الله يعيني يارب ... ويعين كل المتزوجات ..
قديم 01-11-2007, 06:45 AM
الداوودي
قلم وفي
الداوودي غير متصل  
اتقوا الله يا اخوننا في الله صاحبة الأشغال الشاقة معها حق لشكواها و لنا في رسول الله صلى الله عليه و سلم اسوة حسنة لمن كان يرجوا الله و اليوم الآخر حيث كان يكون في خدمة أهله يعني شنو المشكلة لو يرسل ملابسه للمغسلة او يكوي شماغه بنفسه و خاصة انه لا يقبل وجود شغالة في البيت وبعدين نصيحة للطالبات الزوجات اقترح عليهن ان يسكنن مع اهله او اهلها مؤقتا لحين انتهاء الدراسة يعني تبغون خصوصية و رومانسية و دراسة وماتريدون اشغال شاقة بعد .
قديم 01-11-2007, 06:58 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم أسااامة
لن أطيل عليك الكلام ولكني أقول لك كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم لإبنته فاطمة وزوجها علي بن أبي طالب عندما جاءا ليشتكيا من كثرة الأشغال ويطلبا منه صلى الله عليه وسلم أن يعطيهما خادما فقال لهما فيما معنى الحديث ( أن يقولا إذا أويا إلى فراشهما سبحان الله ثلاثه وثلاثون مرة والحمد لله ثلاثه وثلاثون مرة والله أكبر أربعة وثلاثون مرة ) وصدقيني وعن تجربة فسيعينك الله على إنجاز أعمالك بكل يسر وسهولة والحمد لله في مثل وضعك ليس لديك سوى طفل واحد وهذا يعني أن بإستطاعتك السيطرة علي مكان أكله والمحافظة على المنزل يومين أو ثلاثة دون تنظيف كامل ماعدا مكان جلوسكم والمطبخ واجعلي نفسيتك منشرحة دائما أثناء القيام بالأعمال المنزلية لأن الأمور إذا هونتيها تهون كما يقال وعليك بإستغلال الساعات المبكرة في الصباح لإنجاز أكبر عدد من هذه الأعمال .
هذا وأسأل الله لك التوفيق وأن ييسر لك أمورك ويسخر لك زوجك ويبارك لك في وقتك ويديم عليك وعلى جميع المسلمين والمسلمات السعادة في الدارين .
جزاك الله خير أختي أم أسامة ... والحديث إن شاءالله بطبقه من الليلة ..

والله أنا انظف بحماس حتى شريت مسجل واستمع ع القرآن أو المحاضرات .. وساعدني كثير .. لكن مايعجبه كل شئ هذي مشكلتي ...؟؟ يدقق كثير ..

ياليتكم تفهموني والله أشتغل وأنظف ... بس يدقـــــــــــق وتعبني معه ... وأكثر شئ يغار منه الكتب .. وأنا أموت ع القراءه .. واتحمل ما أقرأ إذا كان موجود ..

لكن إذا كان مداوم اقرأ وهو يقول .. ( الأفضل تنظفين البيت ) مع العلم إنه نظيف ..
قديم 01-11-2007, 07:17 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اغصان مائله
اختي عليك بالدعاء الدائم ان يعينك الله ويسخر لك زوجك
جزاك الله خير أختي أغصان مائلة ...

فعلاً الدعاء حل للمشاكل كلها ...

موفقة يالغالية ..

مواقع النشر