حتى اعيد أخي.. كما كان قبل زواجه !!!!!!!! - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 31-03-2008, 10:27 PM
لولو الهادى
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية لولو الهادى
لولو الهادى غير متصل  
بلاش تجيبى لة مشاكل ولنفسك مشاكل بعدين انتم اخوات والبيت محتاج مسؤليات كثيرة وعلى فكرة اللى انتى حكتية اى زوج كدة بعد مايتزوج بيختلف طبعة من ناحية قبل الزواج 380 درجة صدقينى ممكن والله اعلم يكون مسؤليات ويقول اللى يحتاجة البيت يحرم على الجامع كل اللى تزوجو كدة لا تشغلى بالك وتزعلى مع اخوكى ولا تنتظرى منة انو يعطيكى هدية او ابنتك المفروض الاساس لام هى اللى تزعل وهى اللى تحكيلى بيكون متقبل اكتر من ان يسمعها منك صدقينى
قديم 03-04-2008, 05:50 PM
عذابة 123
عضو دائم
عذابة 123 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنّة الدنيا مشاهدة المشاركة
أختي الفاضلة ،،
أتساءل لماذا تربطون التغير الحاصل بزوجته ؟!!!
لم لايكون بسبب أنه تزوج وأصبحت له مسؤوليات والتزامات ،، ولم يعد وضعه كما كان في السابق ؟!!
أضيفي إلى أنه ـ وكما تفضلتِ ـ قد سكن في بيت جديد ومعروف أن الرجل في هذه الحالة تتدهور ميزانته بعض الشيء ..!

ولديّ أيضاً تساؤل آخر إن سمحتِ لي ..!
مالّذي يقلقكم في أمره طالما أنكم لستم بحاجته ولم تروه يبخل على نفسه وزوجته ؟!

لاأرى أبدا أن تصارحيه ـ ولاحتى أن تلمحي له ـ لأنك لاتعلمين عن وضعه الماديّ، وقد تضعين نفسكِ في موقف محرج ...

وُفّقتِ وسُددّتِ ...
وهذا رأيي في الأمر ... وقبل ان تفكري او تقدمي على أي خطوة ضعي نفسكِ مكانها .. وهل من الممكن أن تتقبلي من أهل زوجك التدخل في امور زوجك المادية ام لا..
اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا - يرانا هو وقبيلة من حيث لانراهم اللهم أيسه منا كما آيستـه من رحمتك وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك - وباعــد بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك بسم الله الرحمن الرحيم لا اله الا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم.
قديم 04-04-2008, 06:15 PM
دلوعة ومنحوسة
عضو متألق
 الصورة الرمزية دلوعة ومنحوسة
دلوعة ومنحوسة غير متصل  
اول شئ اختي..

اكون صريحة معك.. بعض الاخوات تغار من مرت اخوها وتعتقد انه اخوها ملك لها.. وما يحق لزوجته شئ...

وانه لازم يكون مثل ما سبق.. انتي اذا تزوجتي تصير عندك امور اهم من كيك وجيبز..

انتي ما تعرفين التزامات المادية حقت اخوك..

وبعدين اخوك رجال استقل في حياته.. ليش تبغين تفسدين حياته.. اخوك بكرا بيصير اب.. مسؤول عن طفل.. والبيت اللي اخذه اخوك ما اعرف اذا هو بيت ملك او ايجار...

اذا ايجار الله يعينه.. يصير همه همين.. الاول تسديد الايجار.. والثاني تجميع فلوس حق بيت جديد..

وانتي ليش متهمة مرت اخوك انها بخيلة وانها هي وعائلتها مأثرين على اخوك.. حرام ان بعض الظن اثم..

اهم شئ بالموضوع انه اخوك يكون مرتاح مع زوجته.. وانه يوصلكم وما يقاطعكم..

وانا اعرف وحده اسره فقيرة.. لما تزوج اخوهم.. قاطعهم نهائي.. ولما امه طلبت منه يعطيها ترامس قهوة وشاي.. عطاها القديمة حقته هو وزوجته .. وراحت زوجته قالت لهم خذول هذولي بولوا فيهم...

تخيلي لحد هنا وصلت..

بعدين بقولك شئ ترى اسرار الزوجين مو لازم تعرفونها انتوا ولا لزم تتدخلون بحياتهم.. انا كانت لي قريبة ما تعزم احد ببيتها.. وهي لما نعزمها نكرم عليها.. وهي ما تعزم احد واذا صار جيناهم.. بس قهوة وشاهي وتمر.. تقريبا 6سنوات على هذا الحال.. وانا مستحيل اتدخل بحياتهم.. او اسألهم ليش انتي كذا.. اخر شئ تبين لي.. انه زوجها يسدد ديون مايعلم فيها الارب العباد.. وانه ما يفضل لهم من راتبهم الشهري الا اللي يكفي حق خبز وجبن..ياكلون.. حتى الخضروات والفواكة ماهي في بيتهم.. وعافين انفسهم.. والله لما عرفت حالها بكاني شقد هي وزوجها عفيفين.. وزوجها كان اذا جات ماناسبات للعائلة مايحضر والكل يتهمه.. لانه ما يقدر ماعنده فلوس..التزام ديون.. فواتير كهرباء وماي تلفون.. قسط سيارة .. ايجار بيت..تسديد ديون.. وهو بخاطره يامن له حياة كريمه مع زوجته..لدرجة باع سيارته واشترى سيارة اقل منها.. زوجته زعلت بس قلت لها مو مهم السيارة ما راح تاكلين وتشربين فيها..

صديقتي بنت ناس اثرياء.. زوجها شاب .. 30 سنة.. اول حياته وتعرفين الرواتب الحين.. وكيف الغلاء.صديقتي مقصرة على انفسها كثير.. وما تعزم احد ابد ببيتها..ولاتكلم احد.. واهلها يمدونها بالملابس..وابوها يعيطها ملابس .. زوجها ما يقدر يشتري لها..هي تقولي ما نقدر المصروف يروح بين الفواتير.. والتسديد الديون حقت العرس.. وزوجها يعمل دوامين.. الصباح .. ويسدد برابته الديون اللي عليه.. والعصر ويراتب اللي بالعصر.. كل يوم يعطونه ماديته..يشتري فيه خبز واطلبات الطفل ..والاشياء البسيطة.. وساعات يجمعها ويجعل مع زوجته فيها خميس وجمعه.. يمشيها على مطعم او شئ.. ولاحظي صديقتي بنت اغنياء وكريمين جدا اهلها.. واخت زوجها جالسه لها جلسه.. وليش ما تعزموني.. وتعزمها اخت زوجها(( اخت زوجها متزوجة واحد ميسور ماديا)) وصديقتي تعتذر..صديقتي تقول انا ماعندي فلوس اقدر اوفر لها الاكل اللي يليق فيها.. ولا اقدر البس بفخامة لبسها..واخت زوجها كله تحسسها انه انتي اللي غيرتي اخوي.. وانه وانه.. وتتصل عليهم بالليل وتقول لاخوها اتصل علي.. وتظل تتكلم على الجوال بالساعة والاثنين.. تقول حرام فاتورة الجوال..عاليه ..تقول اخوها ما يبي يحرجها بس هي مو راضية تفهم.. انا قلت لها طنشي اخت زوجك.. ولا تحتكين فيها.. هذي تبي دمار بيتك..

انتي لا تدخلين ولا تدرين عن اخوك... وخليه هو وزوجته.. الدنيا مو مهم فيها كيك وجيبز.. اهم شئ هي ماضرتكم بشئ.. واخوك واصلكم.. لا تلفظ عليكم.. بشئ.. وطلع عنكم..وخلاكم.. لاتلحقونه بالمشاكل...

يمكن الرجال في باله اشياء مو لازم يصارحكم فيها..

واذا على مصورف او غيره.. خلي احد اخوانك الذكور .. فقط بدون تدخل النساء.. يكلمه ومو شرط يقولوكم شنو قال.. يسأله كلام اخ لاخ..ورجل لرجل.. ويسأله كم تقدر تساعدنا بالمصورف..وهو يحدد معه.. وخلاص..

وانتي لاتفاتحين اخوك ولا شئ... تخيلي لو هذا انتي وزوجك.. ويضغطون عليك اخوات زوجك.. وانتي واياه ترسمون مشروع لحياتكم..هل ترضين احد يدخل..
من فوائدها سرعة اجابة الدعاء

التعديل الأخير تم بواسطة دلوعة ومنحوسة ; 04-04-2008 الساعة 06:21 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر