أرجوكم أريد حلا قبل العيد - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-12-2008, 02:27 AM
زينة الغنادير
موقوف
زينة الغنادير غير متصل  
هداك الله كلنا نذنب أول حل المبادرة الى التوبة الصادقة والندم على مافات والعزم على العوووووووودة الية

ثاني شي اكتتبي لزوجك رساله وقولي كلناخطاءون وانااعترف اني اخطيت

واتمنى نتفح صفحة جديدة بس اوعد منك تترك العشيقة وانتي حاولي تجذبينة لك

بالبس بالحركات وبشكلك والزمي الاستغفار وحاولي تشغلي فراغك العادة قرف وع الله يصدك عنهااااااااا قولي امين

وربي يهديط وترجع الامور مثل اوووووووووووول
قديم 06-12-2008, 04:10 AM
رابع
عضو مميز
رابع غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيبة المجهول مشاهدة المشاركة

قلت عادي بس الشيطان لعب براسي وطحت بالشات و الماسنجر
أختي الفاضلة تقربي إلى الله
أريد أن أضيف على كلام الإخوان مع أنهم نصحوك وستسفيدين إن أخذت بالنصائح الصادقة التي كتبوها
ولكنني أحببت أن أنبهك إلى أن الشات خراب البيوت فاتركيه بلا رجعه
ولا تقصري في حق زوجك وبخصوص العادة السرية فتوبي إلى الله وعفى الله عما سلف
ولمن أراد أن يغض بصره ويحصن فرجه فعليه بالصــــــــــــــــــــــــوم
فالصوم هو وصية الرسول صلى الله عليه وسلم لمن لا يستطيع الزواج ولكن بما أنك متزوجة فزوجك يعينك على العفاف وأعرف بعض الشباب غير المتزوج من من يصوم يوم ويفطر يوم فقط لكي يغض بصره ويحصن فرجه

باين عليكي أختي الفاضلة إنك من بيت خير وصلاح و فيكي خير كثير فلا تدعي الشيطان يلعب بك
1-أعلنيها توبة إلى الله من الآن
2- وابدأي بالتقرب إليه
3- ابحثي عن رفقة صالحة فهي الحل لأن المرء على دين خليله والرفقة الصالحة ستجدينهم كثيرات في بلدك وغالبا ستجدين الكثير من الفتيات الصالحات في دور تحفيظ القرآن فسجلي في دار تحفيظ القرآن الكريم وهذا قد يكون أول خطوة لك في طريق السعادة وراحة البال ولا تشعري بالحرج من التقرب إليهم فهم في الغالب سيفرحون بك فهم يحبون الخير وهداية الناس.
وابتعدي عن رفقة السوء اقطعيهم ولا تتقربي إليهم فهم يحاولون جرك ورائهم إلى جهنم لأن الشطان أقسم بالله أن يغوي الناس أجمعين إلا عباد الله المخلصين وهو يريد أن تمتلئ جهنم من الجنة والناس أجمعين أعاذني الله وإياكي من الشيطان
فكما أخبرتك ابتعدي عن كل رفيقة لا تخاف الله , ابتعدي عن كل صديقة مقصرة في جنب الله, وتقربي إلى الخيرات الصالحات الذين يذكرونك بالله ويحبونك في الله ويعينونك على طاعة الله

زوجك بعيد عن الله بفعلته الشنعاء هذه ولا حول ولا قوة إلا بالله والحل أن يتوب
وكيف يتوب؟
1- ادعي له -ولنفسك- في كل صلاة بالهداية وقولي "ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما" وخاصة في السجود انطرحي بين يدي له واستشعري أنه هو خالقك وأنك تتوبين إليه وتقرين بذنوبك وأنه رحيم يقبل التوبة ويجيب الدعاء وأنك ساجدة بين يدي الله عز وجل واجعلي قلبك يسجد قبل جسدك وانكسري بين يديه باعتراف العبد الفقير المذنب الذي لا حول له ولا قوة - قد لا تجدين قلبك في أول الأمر - ولكن مع تكرار الدعاء والإلحاح فإن الكريم سبحانه يستجيب لعبده ويقربه
2- قيام الليل إن وفقك الله له فهو خير عظيم ولو ركعة واحدة يوميا أو ثلاثة ركعات وادعي فيها بماشئتي من خيري الدنيا والآخرة
3- الدعوة إلى الله, ادعي زوجك إلى الله فأنت بهذا تنصحين نفسك وتنصحينه بأسلوب مباشر وغير مباشر فمثلا تستطيعين أن تشتري أشرطة قرآن و محاضرات من التسجيلات الإسلامية عن الجنة أو عن عظمة الله أو أي محاضرة وتضعينها في سيارته ولعل الله أن ييسر فيهتدي فالكثير من الناس تغيرت حياتهم بسبب شريط إسلامي واحد واستمعي أنت أيضا للمحاضرات فكلنا نحتاج إلى من يذكرنا بالله
ويمكن أيضا أن تعملين بحث في الإنترنت عن المحاضرات الإسلامية وهذا الموقع إذاعة طريق الإسلاميحتوي على آلاف المحاضرات فاستمعي لها في وأرسليها لزوجك عبر الإيميل إن كنت تعتقدين أن ذلك مناسب وليس شرط أن ترسلين له شريط عن الخيانة - لأنه قد يغضب - خصوصا إذا كان لا يتقي الله , ولكن قد ترسلين له شريط عن عظمة الله أو عن تقوية الإيمان فإنه إذا قوي إيمانه ترك الخيانة وترك كل شيء وأصبح يحترمك ويعاملك بالمعروف وبحسن الخلق ويحن عليك ويعطف كما يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم مع زوجاته

4- إن استطعتي إخراج الدش (الستالايت) من بيتك فافعلي ذلك وإن لم تستطيعي فاحذفي القنوات الهابطة كلها - إن استطعت ذلك لأن الزوج قد يمنع ذلك خصوصا إذا كان لا يتقي الله-
اجعلي الرسيفر دائما على قناة الرحمة أو قناة الناس الإسلامية أو أي قناة إسلامية أخرى حتى إذا جاء زوجك وفتح الدش يجد هذه القنوات فقد يستمع فيها لكلمة تذكره بالله فتغير حياته وحياتك إلى سعادة
ولأن هذه القنوات مفيدة لكل أحد فكلنا نستفيد منها وشاهدي أنتي هذه القنوات بدلا من المسلسلات والأفلام فصدقيني والله ستجدين راحة البال مع ذكر الله والتقرب إليه سبحانه وتعالى
5- أشتركي في قناة المجد وأدخليها إلى بيتك فإن هذه القنوات المباركة ليس فيها إلا الخير فعندما تدخلينها فإنه أحرى بزوجك أن يترك معاصيه العظيمة التي يفعلها لأن هذه القنوات ستساعدكم على تحويل بيتكم إلى بيت إسلامي بحق لأنها خالية من المنكرات فلا نساء ولا موسيقى بل كل ما فيها خير وهي بديل مناسب لقنوات الدش غير الإسلامية

النصائح التي كتبتها لكي في الأعلى هي نصائح مفيدة بإذن الله و في حالة وحدة فقط
إذا عملتي بها
فهل أنت مستعدة
توكلي على الله
واحرصي على نفسك
ولا تنسي نصائح الإخوة الذين سبقوني
ونحن هنا إخوتك قلوبنا تدعوا لك قبل ألسنتنا
وأخيرا أسأل الله أن يهديك وزوجك وأقول بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير وفرج همومكم أختي الفاضلة والمباركة

التعديل الأخير تم بواسطة رابع ; 06-12-2008 الساعة 04:24 AM
قديم 06-12-2008, 10:18 AM
شقيق الروح
عضو جديد
شقيق الروح غير متصل  
أختي الغالية

نصيحتي لك ف ثلاث نقاط:
1- اهتمي ف نفسك ودراااااااااستك والهندمة والتكشيخ هذي أهم من أن يضيع شبابك فهذه أهم أيام عمرك صحيح المشكلة كبيييرة بس كوني قوية كم من النساء تعرضوا لمواقف بس تصمد وتزيد اهتمامها بنفسها هذا وإن كان صعب ف البداية بس يصيير أفضل وأجمل حالا ونتيجة بدل ضياع أيامنا ونحن نعتصر ألما...

2- اهتمي ف ابنك كثيييييير.... كل عواطفك وحنانك وجهيها له حتى إن لم تحسي ف البداية بالحب الكبير له عودي نفسك ع ذلك وستجدين أن حبك لابنك واحتوائك له من أروع الأشياء...

3- وأخيرا وهو الأهم روحك الجميلة التي بداخلك أرجو أن يكون لها النصيب الأكبر من اهتمامك عزيزتي وغذاء الروح هو قربها من باريها " يسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي" .. وأنت أدرى وأعلم بالطريقة التي تروين بها روحك من القرب من الرحمن...

وأخيرا

دعي زوجك يراك دوما قوية مهتمة بنفسك وأنك استطعت بدونه أن تهتمي بنفسك وبشغل وقتك ... ولكن تعاملي معه باحترام وبالتدريج ستتكشف لك أمور تسعدك وشاوري أخصائية مثل مراكز الأسرة السعيدة فهي منتشرة وعندها حلول ناجحة..

[
قديم 06-12-2008, 11:32 AM
ملاك لكل زمن
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ملاك لكل زمن
ملاك لكل زمن غير متصل  
حبيبتى الحل الذى اقوله لك
لا يزيد عن كلام الاخوه والاخوات فى شئ
أولاً : عليك بالإستغفار وكثره الاستغفار وتقربى لله عز وجل أن يخرجك من هذا الإبتلاء
ثانياً : أصدقى النيه مع الله حتى تنالى عطفه ولطفه بك
وعليك بالصلاه والصوم
ثالثاً : لغة الحوار مهمه بينك وبين زوجك لا تفقديها أبداً وتفننى فى كيف تجذبى زوجك لك تجذبى فكره وعقله وروحه
ليس حبيبتى بالمظهر فقط أنك جميله ولكن الجمال يا غاليه جمال الروح والعقل
أرسمى الضحكه دائما على وجهك ، وابتعدى عن النكد والصراع فأنت راحه البيت
أجعلى من بيتك جنه وأنت ملاك الحب بها ، ليس صعب عليك تهيئه البيت وتهيئه نفسك .. يلزمك أختى الكثير من الثقه بالنفس ومره اخرى اختى الجمال ليس جمال الشكل والدليل ان زوجك ذهب لصديقتك التى لا تأخذ اى حظ من الجمال
رابعاً : الذكى أختى هو الذى يعتقد الكل أنه غبى ولكنه يعلم كيف تسير الامور ويفهمها جيداً
فعندما علمتى خيانته انت لا تتصرفى التصرف السليم / كان يجب عليك الصبر والتحمل والتفهم
فماذا جنوتى على نفسك بعد إفصاح الإمر ؟
فكان يجب عليك الصبر حتى تتأكدى انت أيضا انه بعد عنها وهذا بتغير أسلوبك له حتى تجتذبيه لك
وإن لم ينتهى عليك بجلسه مصارحه معه لتخبريه بكل ما علمتى من تصرفاته المشينه بهدوء تام وبتأكيد أنك علمتى
حتى ينحرج من نفسه ، فى هذه اللحظه ستكبرى جدا فى عقله
أنما تصرفك وتصرفه لا أقول غير انه تصرفات أطفال ليس غير وأسفه جدا لك .. ولكن عليك بالتعقل وكيفية كظم الغيظ حتى لا يعلم كل من هب ودب عن بيتك
خامساً : أنت الزوجه والاخت والصديقه والحبيبه والام لزوجك ..... لا تنسى والام لزوجك
فإذا أخطأ طفلك هل تعنفيه بخطأه وتفضحيه

لالالا
بهدوء تام حبيبى انت أخطأت ولتتعلمى من خطأك وخطأه
حتى لا نقع فيه مره أخرى
سادساً : كيف بأميره البيت وملكته الان ؟
أتمنى ان تكونى فهمتى الدرس جيدا أختى
وربنا يوفقك
قديم 07-12-2008, 10:03 PM
فراولة عسير
عضو جديد
فراولة عسير غير متصل  
عليك بالدعاء حيييييييييييييييل دايم كرري هذا الدعاء اللهم استودعتك زوجي سمعه وبصره وقلبه وفرجه

اللهم ثبت قلبه على دينك وثبته على الصلاه والصلاح والتقوى اللهم اصرف عنه النساء واصرفه النساء عنه

يامالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتعز من تشاء بيدك الملك انك على كل شيء قدير

اللهم حنن قلب زوجي علي واجعلني حبيبة قلبه

وركعتي في الليل تزد المحبة بين الزوجين واقراي سور يس والرحمن وعشر اول ايات الصافات بعد الفجر

وبعد العصر سورة الدخان والواقعه ولا تنقطعي من قراءة سورة البقره دووووووووووووووم

اخيتي انقذي بيتك من الدمار وتمكن الشيطان من دخولها هي مشكلة الخيانه صعبه تجاوزها

لكن باب رب العالمين مفتوحه وهي من الذ الابواب لما تدخليها راحة البال وطأنينه واستقرار

وطمنينا اذا طبقتي اللي كتبتلك وادعيلي بالتوفيق في حياتي ومعلومه الاستغفار الكثير تر جع حياتك احلى من اول

ونا مجربه حبيبتي وحاسه فيك وأي استفسار أنا حاضر بس عالعام ولا تدعي لغيرك يدمرو ك ودافعي عن نفسك بقوة الايمان
قديم 08-12-2008, 02:20 AM
مررروة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية مررروة
مررروة غير متصل  
الله يكشف كربك وكرب جميع المؤمنين والمؤمنات
قديم 08-12-2008, 10:28 PM
الورديهـ
عضو نشيط
الورديهـ غير متصل  
الله يكون بعونك
احس حياتك تلخبطت
وياليت تستفيدي من كلام الاخوات إلي علقو على قصتك

والله الصديقات خطيييراااات بشكل مو طبيعي
وحده من بنات خالي تطلقت بسبب صديقتها
الوحده إذا تزوجت لاتقوووووووووول لأي أحد عن حياتها مع زوجها غير امها وبس
حتى اخواتك إذا سالوك قولي الحمدلله عايشين
قديم 10-12-2008, 05:06 PM
حبيبة المجهول
عضو جديد
حبيبة المجهول غير متصل  
كل عام وانتو بخير و مشكووووووووووووووووووره وايد على نصايحكم من يوم الوقفه و زجي صاير أطيب و دعيت له من قلبي في كل صلاة

بس انا خاطري مكسور على نفسي لأني عزيته و ما رضيت أفشله جدام أمه و خواته و سترت عليه و هو فعله كبير ومع أقرب صديقه لي و بعد ما كشفتهم بالبيت شفت الصور بالتلفون و الله يعلم شلون كنت أنا صابره طول هالوقت والله أحس الحليب اللي بصدري خلص و جف و تعبت من ولدي
العاده السريه قطعتها مع انه اهو اللي عودني عليها بس صرت أتدلع له من أول العيد و لين اليوم الثالث ما رسنا الجنس بكثرة وبحب و دلع و ما قصر معاي و فرحت كثير لأنه جاب لي هدية ما كنت اتخيلها بالعيد بس قبل شوي العصر حسيت انه مسوي شي مدري قلبي قرصني و اتصلت عليه رد علي بصوت ذايب استانت قلت له وحشتني قال لي انا معاي وخده تبي تكلمج في موضوع عندها مشروع وري شنو كلمتها و صوتها كان كله دلع و أنوثه مشيت معاها و عيدت عليها بس بعد ما صكرت حسيت اني من القهر ابي اسوي اي شي و الله اني انغثيت و بردت اطرافي و حسيت انه يخونني معاها ...

أبي أقول للاخوان اللي يلوموني لأني مارست العاده السرية و انا مضطره و زوجي يخونني بأني أحسن من بنات كثير يقومونت بفعل الخيانه مع العلم أني من النوع الذي لايكتفي بالقليل في الفراش

والله ما ني قادره اسيطر عليه ابي اتطلق منه بس والله خايفه من فكرة الطلاق وايد و بعدين بيننا ولد حرام يضيع

دلوووووووووووووووووووووووووني ترى والله تعبت و انغثيت

التعديل الأخير تم بواسطة حبيبة المجهول ; 10-12-2008 الساعة 05:09 PM
قديم 10-12-2008, 07:00 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيبة المجهول مشاهدة المشاركة

بس قبل شوي العصر حسيت انه مسوي شي مدري قلبي قرصني و اتصلت عليه رد علي بصوت ذايب استانت قلت له وحشتني قال لي انا معاي وخده تبي تكلمج في موضوع عندها مشروع وري شنو كلمتها و صوتها كان كله دلع و أنوثه مشيت معاها و عيدت عليها بس بعد ما صكرت حسيت اني من القهر ابي اسوي اي شي و الله اني انغثيت و بردت اطرافي و حسيت انه يخونني معاها ...

مين هذه اللي كلمتيها ؟؟ انت تعرفينها ؟؟ وزوجك كيف عرفها؟؟

وايش اللي يثبت لك ان زوجك يخونك معها ؟؟

أختي اذا زوجك رجع للبيت تكلمي معه بكل هدوء و بيني له انك

تضايقتي من اسلوب هذه المرأه وانك خايفه عليه من الشيطان ..

أختي فكرة الطلاق ابعديها من راسك حاليا ..

لكن تأكدي المسأله محتاجه وقت و صبر ..

اهم شي أختي انك تتقربي اللي الله وتكثري من الاستغفار

لعل الله يهدي زوجك ويبعده عن طريق الحرام ..
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
أريد, أرجوكم, العيد, حلا