أريد أن أحب زوجي ساعدوني - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-07-2009, 10:23 PM
مــذهلــة
عضو جديد
مــذهلــة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيها نة مشاهدة المشاركة
شوفي يا قلبي ..

في نفسي كلام كثير أبي أقوله ... بس أحس إنه هناك من يعارضني بشدة ويقف ( معارضا) للطلاق مهما كانت الأسباب ..

لكني بقول الي يملي عليه ضميري وخوفي من الله ..

بداية :
الطلاق حل رباني شرعه الله لكلا الطرفين لما تستحيل الحياة ومن رحمته بنا أنه لم يلزمنا بإكمال حياة لا نرغبها!! ولم يشرعه الله حتى نخاف من الطلاق ونهابه ولكن المجتمع هو الي وضع تلك النظرة الدونية التي حتى لم تكن ربما موجودة عند أجدادنا !!!!
وبالنسبة لي أنا شخصيا ما يهمني كلام الناس ( ولا أثرفيني) فالحمد لله شخصيتي وثقافتي هي التي تفرضني على الآخرين وإن تكلموا في بظهري فليقولوا ما يشاؤا..
وهذا يرجع بالدرجة الأولى لشخصية الإنسان وهذا أول إختلاف بيني وبينك !!

غير كذا يا عزيزتي ..
أهم شئ إنك تبذلين كل الحلول عن طريق مستشار إجتماعي مع اللجوء إلى الله تعالى أن يفرج همك ..ولا تحملين خلال هالفترة ... لين تشوفين النهاية ... يعني ترسمين خطة علاج ... تمشينها خطوة خطوة بصدق وليس بتبييت نية الطلاق ..

وهناك أمر مهم ..
لا وبد وأن أقول لك ِأن طعم الطلاق شديد المرارة صعب على كل أنثى تحب أطفالها وترغب بالعيش تحت ظل رجل .. لكنه أمر الله قبل كل شئ!!

ومع ذلك فأنا غير نادمة على قراري..لأنه قدر الله قبل كل شئ ولأنه بعد استخارة فأنا أستخير من بداية زواجي إلى أن قضى الله أمرا كان مفعولا ...
لكني نادمة أني لم أفعل كل شئ ممكن تقديمه لحل تلك المشكلة ,, وعلى فكرة ياغاليتي كان بينا حب وكبير ولي قصص في ذلك لكن الخيانة أعمتني ولم أعد أرى بعدها شيئا !!!

من أعظم سلبيات الطلاق ..
الأطفال ليسوا لأنهم سيعيشون بين أبوين مطلقين لا .. لأن لو كانا المطلقين على درجة من الثقافة والخوف من الله لن يُستخدم الأطفال كورقة ضاغطة!!!
ربما يكون هناك حرمان منهم وهذا ما أذاب قلبي تماما ففي بعض الأحيان أشعر أني خاوية من الداخل من الهم الذي يأكلني من بعدي عن أولادي ( حفظهم الله) وهنا تُسكب العبرات نعم أنا أكتب الآن وأنا أبكي فقط لذكراهم... فأود أن أعيش مع ظلم أبيهم ولكن أنعم برؤيتهم ولو لمس أيديهم ولكنه القضاء والقدر ..
وما لنا إلا (اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها) ..

غاليتي أكثرت عليك الكلام ولكن هذا ما في نفسي قبل أن تقدمي على أي أمر وثقي بالله ثم ثقي بالله ثم ثقي بالله ..
وبعد ذلك أنت بخير مهما كان حالك ...

فرج الله كربك وملأ قلبك رضا ويقين .. قلوبنا معكِ..
.................................................. .......

اختي الغاليه

حتى انا عندي كلام واستفسارات كثيرة ابي اعرفها منك قبل مااتخذ اي خطوة

وفعلا فرق كبير بيني وبينك انا ماعندي الجرأه ولا الشجاعة اني اظهر للملاء واقول انا فشلت في زواجي انا غير سعيده انا تعيييييييييييييييييييسه معه لكن دايم اظهر بمظهر الزوجه السعيده المرتاحه

المشكله في بنتي .... لو واثقة انه انسان عقلاني وعلى قدر كبير من التفاهم كان المسأله اهون شوي لكنه دايم يستخدم بنتي كوسيلة للضغط علي

اذكر مره تناقشت معه واحتد الخلاف بينا تدرين وش سوى عشان انفذ اللي يبيه قام وضرب بنتي قدامي ضرب مبرح ويقول انتي اللي سببتي في بنتك

يااااارب مدري وش اسوي

مااقدر اتخيل اعيش بقيه حياتي بهالتعاسه معه

مااقدر اطلب الطلاق للانه مافيه احد من جماعتنا طلب الطلاق راح تكون مصيبه اني اتطلق على اهلي

بس في نفس الوقت ماعاد فيني اصبر ماعاد فيني اكرهه وكرهي له يوم عن يوم يزيد

الله يعين يارب
قديم 22-07-2009, 12:18 AM
التائه قلبه
قلب المنتدى النابض
التائه قلبه غير متصل  
الظاهر انك تتابعين مسلسلات مكسيكيه كثير

ارضي بحياتك غيرك يتمنى الي عندك
قديم 22-07-2009, 12:21 AM
سعودي2000
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سعودي2000
سعودي2000 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التائه قلبه مشاهدة المشاركة

عيب عليك الكلام هذا لاتتشمتين بأختك يبلاك الله البنت عايشة مع شخص يخون وهي تعلم بخيانته ولكن لاحول لها ولا قوة عندك حل قوليه ماعندك السكوت من ذهب
قديم 22-07-2009, 11:31 AM
أنا مندهش
كبار شخصيات المنتدى
أنا مندهش غير متصل  
يا أختي داري على شمعتك .. وأرضي بنصيبك .. وأسالي الله الفرج هو القادر على كل شيء

معاناتك قد وصلت لكنها ليست نهاية المطاف .. حتى الورود الجميلة نجد حولها الأشواك .. لا تقولي لي بأن يدي على الماء .. الحياة عزيزتي لا تسير على نهج واحد لا بد من المنقصات ولابد علينا من التعايش معها بكل ما فيها ومحاولة الإصلاح على قدر الإمكان .. إن أستطعنا ذلك كان وبها وإن لم نستطع لا يكلف الله نفسها إلا وسعها .. وكله في ميزان حسناتك.

صدقيني هذه البيوت التي ترينها وكأنها الجنة تحمل داخلها ما تحمل من أسرار ومشاكل ، لكن تجد كل واحد يحتويها حتى لا تتسرب وتصل القيل والقال ..

أختي .. الحل عندك .. والشيء الظاهر الذي استشفيته من كلامك أن النفوس تحمل الكثير الكثير وهنالك رواسب في نفس كل منكم لن تزول مالم تتغيروا وتقديم بعض التنازلات .. وما دام انتي طرحتي مشكلتك أبدائي بالتغيير تعالي على نفسك ضحي اختي من أجل أن تستمر عجلة الحياة .. أخجليه بتصرفك وحسن سلوكك ألفتي نظره بلباقة ولياقة .. حسسيه بأنك إنسانة لك ما لك وعليك ما عليك .. ابتسمي فزوجك ليس كل الحياة بل جزء منها لا يحرمك سلوكه من متعة أن تبتهجي وتفرحي لا من أجلك فقط بل من أجل بنتك ..

خمس سنوات زواج ليست بالقليلة .. اجتهدي اكثر حتى نسمع ما يسرنا

أسال الله لك التوفيق.
قديم 24-07-2009, 05:06 AM
مــذهلــة
عضو جديد
مــذهلــة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التائه قلبه مشاهدة المشاركة

..........................

يااختي الله يهديك

اي مسلسلات اي بطيخ

الظاهر انتي ماتابعتي مشكلتي

انا التلفزيون مااحب اشاهده الا قناه بداية وبيوت مطمئنة

وعلى العموم مااراح ارد اكثر من كذا اخوي سعودي كفى ووفى
قديم 24-07-2009, 05:16 AM
مــذهلــة
عضو جديد
مــذهلــة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا مندهش مشاهدة المشاركة
يا أختي داري على شمعتك .. وأرضي بنصيبك .. وأسالي الله الفرج هو القادر على كل شيء

معاناتك قد وصلت لكنها ليست نهاية المطاف .. حتى الورود الجميلة نجد حولها الأشواك .. لا تقولي لي بأن يدي على الماء .. الحياة عزيزتي لا تسير على نهج واحد لا بد من المنقصات ولابد علينا من التعايش معها بكل ما فيها ومحاولة الإصلاح على قدر الإمكان .. إن أستطعنا ذلك كان وبها وإن لم نستطع لا يكلف الله نفسها إلا وسعها .. وكله في ميزان حسناتك.

صدقيني هذه البيوت التي ترينها وكأنها الجنة تحمل داخلها ما تحمل من أسرار ومشاكل ، لكن تجد كل واحد يحتويها حتى لا تتسرب وتصل القيل والقال ..

أختي .. الحل عندك .. والشيء الظاهر الذي استشفيته من كلامك أن النفوس تحمل الكثير الكثير وهنالك رواسب في نفس كل منكم لن تزول مالم تتغيروا وتقديم بعض التنازلات .. وما دام انتي طرحتي مشكلتك أبدائي بالتغيير تعالي على نفسك ضحي اختي من أجل أن تستمر عجلة الحياة .. أخجليه بتصرفك وحسن سلوكك ألفتي نظره بلباقة ولياقة .. حسسيه بأنك إنسانة لك ما لك وعليك ما عليك .. ابتسمي فزوجك ليس كل الحياة بل جزء منها لا يحرمك سلوكه من متعة أن تبتهجي وتفرحي لا من أجلك فقط بل من أجل بنتك ..

خمس سنوات زواج ليست بالقليلة .. اجتهدي اكثر حتى نسمع ما يسرنا

أسال الله لك التوفيق.

..........................................

الله يجزاك كل الخير على محاولتك للاصلاح وتهدئة النفوس

كلامك سليم نفسي تحمل الكثير والكثير من الااااااااام واهااااااااات وجروح بفعل زوجي

وانت ذكرت ان اداري على شمعتي للاسف هذه الشمعة الدافئه في الظاهر ماهي الا نار محرقة وانا اول من اكتوى بنارها

سبحان الله الانساان طاقه وانا طاقي وصبري نفذ خمس سنوات من التعاسة فعلا هي ليست قليله واخاف ان تزيد وانا بهذه الحال

ستقول لي ان ربما سيتغير وانا ساقول لك ان طبائع الانسان لاتتغير خصوصا اذا كانت هذه الطبائع والسلوكيات التي يسلكها تعجبه ولايريد تغييرها

انا لست متشائمة ولكن هذا واقعي الذي يعيش فيه

حتى لو تغير انا لن اقدر انسى ولااريد ان اعيش معه

اتعلم يااخي اني لم اعرف احلام اليقظة الا بعد الزواج ....دائما احلم واتخيل اني في دنيا غير هذه الدنيا مع شخص غير محدد الملامح والشكل ولكن فيه صفات لاتوجد في زوجي

صفات واخلاقيات اساسيه ومهمة مثل الوفاء الصدق الحلم التواضع الامانه

تصوروا حياتي مع شخص لاتوجد فيه هذه المواصفات انا لاارغب بمواصفات ماديه لاارغب بالمال والوظيفة المرموقة والشكل والنسب

لكن اريد ماذكرته سابقا

وفي الاخير اخي شاكرة جدا تواجدك ونصائحك القيمه

واسفه على الاطاله
قديم 14-08-2009, 06:35 AM
أخفي همي بضحكتي
عضو جديد
أخفي همي بضحكتي غير متصل  
اختي العزيزة عليك بالصبر والصلاة في منتصف الليل( ادعوني استجب لكم )واكثري من الاستغفار بنية هداية زوجك
وحبه لك لايسعني الا الدعاء لك بالسعادة والتوفيق.
قديم 14-08-2009, 08:05 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
اختي الكريمة قرأت الموضوع وتابعت ردودك وخطر في بالي إقنراح أراه مناسب لكِ:

عند زيارتك لأهلك كلمي والدك بهدوء وبينك وبينه ودون أن يعرف أحد وقولي له عن كل مايضايقك في زوجك وعن طباعه وعن تحملك له كل هذه المدة وأنك تعبتي الأن ولاتستطيعي التحمل أكثر

واطلبي من والدك أن تجلسي عندهم حتى يحل المشكلة معه

واطلبي منه أن يتدخل ويحل الموضوع دون أن ينشر الخبر ودون أن يعلم أحد بعيوب زوجك

وأن يخبر زوجك ان الحديث سيكون سري بينهم بناء على طلبك أنتِ حفاظاً على سمعة زوجك.

أعتقد والله أعلم سينحرج زوجك من إهتمامك بكرامته وأيضاً سينحرج من والدك وسيخاف من فقدك ويتغير

ونسأل الله أن يهديه ويصلحه ويقر عينك بسعادة لاتحول ولاتزول.

التعديل الأخير تم بواسطة (أم جمانة) ; 14-08-2009 الساعة 08:08 AM
قديم 14-08-2009, 02:05 PM
نبض الدان
قلم وفي
نبض الدان غير متصل  
الله يصلح حالك
ويهدي سركم

كأني أراك تيأسين من هدايته
أليس الله على كل شيء قدير
هدى عمر بن الخطاب وخالد رضي الله عنهم

أيعجز-سبحانه-عن هداية زوجك
فقط اتكلي على الله
وادعي رب السماء
واكثري من الاستغفار

وعندي خطة ولعلها بإذن الله تنفع
وإن كانت لها محضورات شرعية اتمنى حذفها
وللعلم لاتنفع لكل الرجال

لاتعطينه الامان معك
لاتقولي أنا بنت ناس ومستحيل أسوي الحرام ... ألخ>>بعض الرجال ماينفع يأمنوا زوجاتهم..

ألعبي دور العشيقة.. كيف؟!
أبدي اهتمي بنفسك أكثر
مثلي انه عندك مكالمات ماتحبي يسمعها
عطي بعض الاتصالات مشغول بوجوده
وانشغلي بكتابة رسائل
اجلسي ع النت بفرح ووله
وخلي وجهك يتفاعل مع اللي تكلمينه بالمسن>>صديقاتك طبعا..
وممكن تكملينه بنهيدات..

وكله بصمت
وبغموض

وبيني لهفتك للخروج ولو تروحي لأهلك وتقولي له من هناك بروح للسوق ولو مارحتي

يعني اشغليه عليك

بس أحذررررررررررررررري تقولي له اني أخونك أو دفعتني للخيانة
راح تكون مبرر له يزيد بخياناته وممكن يسوي أي شيء غلط

وانا هنا احذر ماتنفع لكل الرجال
واذا فيها اي محضور شرعي ارجوا حذفها
قديم 14-08-2009, 04:07 PM
طيـ القلب ـب
عضو مميز
 الصورة الرمزية طيـ القلب ـب
طيـ القلب ـب غير متصل  
لازم احد والدينك يدري عن السالفة مايصير تسكتين على نفسك ليش تكلفين نفسك فوق طاقتك لا يكلف الله نفسا الا وسعها وانتي كذا بتجيبين لنفسك الضغط والسكر والقلب الله يحفظك بسبب رجل مايستاهل لازم تنحل المشكلة حتى لو ادت الا الطلاق مو اول وحده ولا اخر وحده وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وبنتك مابتنرمي بالشارع وربك متكفل فيها ولا تخافين عليها انتي بتسيبين زوجك عشان تبحثين عن حياتك اللي من حقك تعيشينها وصدقيني ربي بيعوضك بزوج احسن منه بس لا تنسين الدعاء والالحاح ليل ونهار ان ربي يفرج همك ويعوضك بزوج صالح يحبك وتحبينه الطلاق مو عيب بالعكس هذي تجربة وفشلتي فيها والحياة تستمر حياتك ماهي عند زوجك واقفة وبس
او نصيحة ثانية جاولي اشغلي نفسك عنه بشغل او صديقات وطلعات ونزلات وحبي نفسك وبنتك وتدلعي وعيشي حياتك واعتبريه جزء بسيط منها وطنشيه لا تخلينه كل اهتمامك

مااقول الا من جد انك صابرة صبر ايوب الله يفرجها عليك وعلى جميع المسلمين يارب وتجين تبشرينا بتغير احوالك للاحسن

مواقع النشر