موقف حصل لطفلتي في المدرسة قهرني!! - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 17-02-2010, 06:41 PM
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
الغربه مره غير متصل  
وعليكم السلام

اختي انصحك

تروحي للمدرسه و تخبري المدرسه عن تسرف الولد و انه ازعج البنت و اشتكت لك

ما اعرف بفرنس عن الحريه الدينيه

لكن عندنا يكلمو الاطفال عن ما هو مقبول وما هو غير مقبول في الديانات الاخرى ويحترمو هذه الخصوصيه

لكن اخبريها انه بنتك ما عجبها و اتفاجئت وانزعجت وياريت ما يتكرر الموقف

وجيبي بنتك تحكي للمدرسه انها انزعجت من تصرف الولد وانها ما مرتاحه ومزعوجه و المدرسه حتتصرف

عادي يا بنت الحلال حتى ببلداننا العربيه بتحصل مثل هلتصرفات و بيحلوها بنفس الطريقه

و الدشات ما خلت شي ما علمته للصغار قبل الكبار
قديم 19-02-2010, 09:48 AM
دنيتي دنياك
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية دنيتي دنياك
دنيتي دنياك غير متصل  
[SIZE="3"][FONT="Comic Sans MS"][LEFT][CENTER]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rahmatallah مشاهدة المشاركة
[COLOR="Blue "]
طبعا الفكرة وصلت اختي الفاضلة لكن تعتقدي بنت في سن الخامسة وش تفهم في الزواج والله بالنسبة لي بنتي لس صغيرة لازالت تشرب الحليب في الصبح كيف افهمها ان هذا الشئ ما يصير ولو اتزوجت براحتك ويعني لو سالتي امي وش الزواج هذا ارد اقولها ايه
ليكون الجيل ذا فاهم معنى الزواج وانا لس في عالم ثاني
الله يستر على بناتنا وبنات المسلمين يارب
جزاك الله الف خير يعطيك العافية ويحقق اللي ببالك يارب
السلام عليكم

اذا قالت لك كذا :

جاوب عليها : الزواج شرع الله

يتزوج العريس والعروسه ويجيبوا اطفال ويصبحوا اب وام مسوؤلين عنهم

يعني تقريبا اجابه قصيرة مستوفيه لاشياااء كثيرة لكن ببساطة تناسب سنها

ولا تقولي كبير على عقلها لاااا

هي اللحين بعدها ما تستخدم شي من عقلها

لكن تخزن اكبر قر من المعلومات فيه حتى تصل للموقف اللي تحتاج فيه هالمعلوميه تعمل لها استرجاع من المخ وتستفيد منها

سواء ليلة الدخله

او سؤال خطر على بالها

وكذا لكن اهم شي الاسلوب يكون محترم وخفيف على الاطفال

قديم 19-02-2010, 10:02 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Crestalla مشاهدة المشاركة
اختي

المفروض ما وقفتي عند الموضوع كثير يعني مش كل مره ترجعي تفتحيلها الموضوع لانه كذا انتي بتفتحي عينها على امور هي مش منتبهه لها وماخذتها ببراءه..

برايي ولو كانت بنتي رح اتصرف التصرف التالي
رح ابتسملها وانزل جسمي لمستواها واحط عيني بعينها واقول ايوا يا ماما انتي جميله جدا وعشان انتي اميره جميله لا تخلي احد بعد كده يبوسك غير ماما وبابا لانه الاميرات الجميلات ما احد يبوسهم غير امهاتهم وابهاتهم والاميرات البشعات هما اللي كل من كان بيبوسهم..
وبعدها ابوسها وخلاص ما افتح معاها المووضوع... انتهى بكل بساطه

عجبني الرد هذا
قديم 19-02-2010, 03:48 PM
ranafinland
عضو جديد
 الصورة الرمزية ranafinland
ranafinland غير متصل  
السلام عليكم
انا الحمد لله عندى 3 بنات الكبيره عندها 5 سنين و4شهور و احنا مصريين مسلمين عايشين فى فنلندا وحال البلد هنا فى التربيه مقولكيش وخايفه عليهم جدا بس انا هقولك بنتى سالت فى حاجات كتيرررررررره ودايما بتكلم معاها بالرااااحه جدا بس الكلام اللى يناسب سنها طبعا بعد مره و3 و10 مرات والله لوحدها دلوقتى بتقول انا ملبسش بنص كم اودام حد عمها مترداش تبوسه تقوله انت ولد الاطفال فى السن ده عجينه سهل جدا انك تشكليها متقلقيش من اللى حصل صدقينى طالما انتى فهمتيها بالراحه مش هتعملها تانى ولو حصل تانى بردو على مهلك و مش هيتكرر تالت ربنا يهديلك بناتك وبناتى ويحميهم من الغربه ياااااااااارب
قديم 19-02-2010, 08:02 PM
rahmatallah
عضو مثالي
 الصورة الرمزية rahmatallah
rahmatallah غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دنيتي دنياك مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

ماشاء الله الاخوات ماقصروا ,,وانت بعد فيك الخير والبركـــة ...

حبيت اوضح نقطة غابت عن الكل ..

وهي الارتباط ..

انت ممكن لوفهمت بنتك ان لو احد بايسها من فمها رااح يستفرغ في فمها او يتفل

ممكن يرتبط هالشي في راسها ..

واي موضوع جنسي رااح تقرفيها منه ...طيب .......وبعدين !

بكره لما تتزوج راح تواجه مشكله من زوجها ,,,,

لدرجه وحده تقول سبع سنين وانا متزوجه واثناء العلاقه الحميمة مع زوجي احس ابوي بيدخل ويشدني من شعري

الغلط وين .؟؟؟؟؟

في تربية الاهل ,,,وجعل الجنس عموما غلط ومقرف ..؟؟؟

الحل ..

الارتباط !!!!!!

يعني تقولي لبنتك هذا عيب مايصلح لكن لما تتزوجي يصبح عادي

لا تسوي هذا الشي الا اذا تزوجتي

هذا الشي مايصير لكن لو اتزوجت براحتك ...

يبقى الارتباط في ذهنا انه هذه الشي مايصير كويس الا بعد الزواج

اتمنى تكون فكرة وصلت لك وتستفيدي منها .....الله يحفظها لك ويحميها
يعطيك العافية اشكرك كثيرا اختي والله نصائحك على العين والراس حفضت كل كلمة قلتيها وان شاء الله خيرا
هذا بالظبط اللي كنت اريده نصائح وارشادات
جعله الله في ميزان حسناتك يارب ويحقق اللي ببالك يارب
قديم 19-02-2010, 09:56 PM
rahmatallah
عضو مثالي
rahmatallah غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Crestalla مشاهدة المشاركة
اختي
انصحك نصيحه لوجه الله لا تكبري الموضوع لانه كل ما كبرتي الموضوع الطفل رح تتحرك عنده غريزة الفضول والاستكشاف وتصير تبحث وتبحث وتبحث وتستغرب ويمكن تعيد الحركه عشان تشوف ردة فعلك ثاني..
فعلا معك حق لكن اختي مع بنتي لم اكبر الموضوع ابدا حتى لا تحس باي شئ لكن بالنسبة لي كان موضوع فضيع اول مرة اسمعه من بنتي كبدتي فاهملني حبيبتي

المفروض ما وقفتي عند الموضوع كثير يعني مش كل مره ترجعي تفتحيلها الموضوع لانه كذا انتي بتفتحي عينها على امور هي مش منتبهه لها وماخذتها ببراءه.
الموضوع اتكلمنا فيه مرة اليوم اللي كلمتني هي فيه وانا قفلت الموضوع خلاص ولما حطيت الموضوع كان فقط لاعرف ردة الفعل للاخوات في مثل هذا الموقف واقولك شئ ثاني فتحت الموضوع معها للمرة الثانية لان اختي نورين جزاها الله خيرا سالتي بعض الاسئلة اللي غابت عني وانا طبعا بلطف قتحت الموضوع لاعرف الجواب فقط بعدها خلاص انتهى كل شئ اختي كنت اريد نصائح وارشادات في مثل هذه الموافق اتمنى الفكرة وصلت

برايي ولو كانت بنتي رح اتصرف التصرف التالي
رح ابتسملها وانزل جسمي لمستواها واحط عيني بعينها واقول ايوا يا ماما انتي جميله جدا وعشان انتي اميره جميله لا تخلي احد بعد كده يبوسك غير ماما وبابا لانه الاميرات الجميلات ما احد يبوسهم غير امهاتهم وابهاتهم والاميرات البشعات هما اللي كل من كان بيبوسهم..
وبعدها ابوسها وخلاص ما افتح معاها المووضوع... انتهى بكل بساطه
طبعا احترم رايك وهذا موقف جميل الله نصائح رائعة يرزقك بالذرية الصالحة

اما انه افتح عين البنت واقولها العبي مع البنات لا تلعبي مع الاولاد وهذا الولد لا تلعبي معاه رح تحركي عندها الفضول وانتي ما اقنعتيها ليش ما تلعب معاهم .. فهمتي عليا؟ اقنعتها وفهمتها والحمد لله البنت فهمت وسمعت كلامي يعني لا عارضت ولا شئ وانتهى الموضوع

وبعدين يا اختي انتي رايحه ببلد الاجانب وبتنتقدي تصرفاتهم واخلاقياتهم؟ طيب ليش رايحه عندهم؟ النصيب يا اختي وبعدين لا نعرف ما تخبيه الايام لنا المراة تتبع زوجها وين راح وبعدين العين بصيرةو و اليد قصيرة كما يقول المثل لو كان بايدي كنت عملت اللي نقسي فيه من زمان لكن ........
هما كذا اخلاقياتهم والحمدلله ربنا ميزنا عنهم وارض الله واسعه هاجرو الى المكان اللي يناسب دينكم وعاداتكم وتقاليدكم واخلاقياتكم .. هذاالافضل لكم ولابنائكم.. شكرا لنصيحتك بس لمين اقول الكلام دا لزوجي يعني عيزاه يقتلني وانا حية افرض عليه رايي واحكم بالرجوع لبلدنا حتى لو كان دا حلم حياتي عارفة انه لن يتححقق ادعيلي بس في ضهر الغيب ربي يحفظ لي بناتي ويستر عليهم دنيا واخرة يارب
اوضح لك لما انت انتقد تصرفاتهم واخلاقياتهم على رايك
اول شئ تصوري انا نفسي شفت بنت عربية مسلمة تقريبا في سن 17 او 18 من بيت محترم وعائلة محترمة اشوفها بعيني تقبل بنت اجنبية وتحضنها امام الكل بدون استحياء ولا حتى خافت من ان اقول لاهلها طلبت لها الهدياة اختي لو شفت الموقف دا اللي مخوفني

الله يوفقك ويحفظلك بنوتاتك..
ويحفظك من كل سوء الله يعطيك العافية شكرا على المرور جزاك الله خيرا

التعديل الأخير تم بواسطة rahmatallah ; 19-02-2010 الساعة 09:58 PM
قديم 21-02-2010, 06:41 AM
دنيتي دنياك
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية دنيتي دنياك
دنيتي دنياك غير متصل  
جزاك الله خير

ولك بالمثل
قديم 23-02-2010, 12:17 AM
rahmatallah
عضو مثالي
rahmatallah غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ranafinland مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا الحمد لله عندى 3 بنات الكبيره عندها 5 سنين و4شهور و احنا مصريين مسلمين عايشين فى فنلندا وحال البلد هنا فى التربيه مقولكيش وخايفه عليهم جدا بس انا هقولك بنتى سالت فى حاجات كتيرررررررره ودايما بتكلم معاها بالرااااحه جدا بس الكلام اللى يناسب سنها طبعا بعد مره و3 و10 مرات والله لوحدها دلوقتى بتقول انا ملبسش بنص كم اودام حد عمها مترداش تبوسه تقوله انت ولد الاطفال فى السن ده عجينه سهل جدا انك تشكليها متقلقيش من اللى حصل صدقينى طالما انتى فهمتيها بالراحه مش هتعملها تانى ولو حصل تانى بردو على مهلك و مش هيتكرر تالت ربنا يهديلك بناتك وبناتى ويحميهم من الغربه ياااااااااارب

امين ياااااااااااااااااااااارب
شكرا اختي الفاضلة يعطيك العافية
جزاك الله خيرا ان شاءالله ربينا يحفضلك بناتك من كل شر وسوء ويحفضهم من كل عين وحسد ويبعدهم عن الحرام وان شاءالله ترفعي راسك فيهم يارب

قديم 23-02-2010, 12:22 AM
rahmatallah
عضو مثالي
rahmatallah غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
عجبني الرد هذا

وانا كمان عجبني
شكرا لكم الله يعطيكم العافية ما قصرتوا ابدا بارك الله فيكم جميعا
قديم 23-02-2010, 12:29 AM
rahmatallah
عضو مثالي
rahmatallah غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغربه مره مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام

اختي انصحك

تروحي للمدرسه و تخبري المدرسه عن تسرف الولد و انه ازعج البنت و اشتكت لك

ما اعرف بفرنس عن الحريه الدينيه

لكن عندنا يكلمو الاطفال عن ما هو مقبول وما هو غير مقبول في الديانات الاخرى ويحترمو هذه الخصوصيه

لكن اخبريها انه بنتك ما عجبها و اتفاجئت وانزعجت وياريت ما يتكرر الموقف

وجيبي بنتك تحكي للمدرسه انها انزعجت من تصرف الولد وانها ما مرتاحه ومزعوجه و المدرسه حتتصرف

عادي يا بنت الحلال حتى ببلداننا العربيه بتحصل مثل هلتصرفات و بيحلوها بنفس الطريقه

و الدشات ما خلت شي ما علمته للصغار قبل الكبار
شكرا اختي لمساعدتك لي الله يعطيك العافيه ويجعله في ميزان حسناتك المرة الجاية لو تكرر الموقف هذا باروح ان شاء الله المدرسة واكلم مدرستها
اللــــــــه يحفضكـ من كل سوء انت وكل عائلتك دنيـا واخـره امين يااااااااااااااااارب

مواقع النشر