حب الروح حب العشق حب العشرة - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

السعادة الزوجية النصائح والتوجيهات لتحقيق السعادة الزوجية

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 15-11-2014, 01:12 PM
  #1
ملَك شادي
عضو متألق
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 6,393
ملَك شادي غير متصل  
رد : الحب والتعدد

مهرة حبيبتي ارد عليكي اول وحدة عشان اقطع عليكي شكك باني خلص انهبلت ههههه
قصدي الاول لانو التاني بعرف اجابته

وان شاءالله برجع ارد عالاخوات
__________________
{ اللهم صل و سلم على سيدنا محمد }
رفيق العمر سافر حيث شئت وجرب في حياتك ماأردت
سترجع ذات يوم حيث كنت فعمرك في يدي والعمر أنت

رد مع اقتباس
قديم 15-11-2014, 06:56 PM
  #2
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 17,491
مهره غير متصل  
رد : الحب والتعدد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملَك شادي مشاهدة المشاركة
مهرة حبيبتي ارد عليكي اول وحدة عشان اقطع عليكي شكك باني خلص انهبلت ههههه
قصدي الاول لانو التاني بعرف اجابته

وان شاءالله برجع ارد عالاخوات

طيب وأين وجه الاستغراب يا ملك من أنه يحب حب حقيقي وعميق وغير متكرر؟

أليس إنساناً له قلب ومشاعر؟!

المسألة في رأيي واردة بالطبع .. ولكنها ليست بالضرورة عامة ومطلقة.

السؤال الأهم في رأيي هو كيف يستطيع الرجل التأكيد على أن ذلك الحب (اللي شقلب كيانه ) هو حب عمره والحب الأوحد بالفعل؟

يعني ربما ذاك الرجل الذي يصف حبه بأنه حقيقي وخالص ولامس روحه بشكل لن يتكرر .. أقول ربما لم يجد امرأةً تشعره بتلك المشاعر العميقة مرة أخرى .. أما إن وجدها فالأمر قد يكون مختلفاً وقد يولد حب آخر حقيقي وخالص ويلامس الروح.

وطالما أن حياة الرجل ماشية ولا يزال معرضاً للمواقف والتجارب المختلفة فهو معرض في لحظةٍ ما للالتقاء بامرأة ما قد تقلب موازين حبه الذي يصفه بأنه حقيقي ومنفرد.

بعبارة أخرى .. الرجل لن يعرف حبه الحقيقي والأوحد بالفعل .. ولا يستطيع أن يصفه هكذا بمنتهى الثقة إلا على فراش الموت
.
.
.
أما أن يحب حب حقيقي ويعدد! .. فقد توقفت منذ زمن عن مناقشة هذا الأمر أو البحث فيه.
__________________


اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
رد مع اقتباس
قديم 15-11-2014, 10:49 PM
  #3
mimi123
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية mimi123
تاريخ التسجيل: Jun 2014
المشاركات: 857
mimi123 غير متصل  
رد : الحب والتعدد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة



بعبارة أخرى .. الرجل لن يعرف حبه الحقيقي والأوحد بالفعل .. ولا يستطيع أن يصفه هكذا بمنتهى الثقة إلا على فراش الموت
ههههههه
قولك يا مهرة
معقول تستمر قصصه و غرامياته الى الموت
أنا قلت في عمر و بيوقف فيه مشاغبات
يعني متعب قلبه كل عمره
الله يهديه
__________________
أبسط شيء في الأناقة نظافة قلبك
رد مع اقتباس
قديم 16-11-2014, 05:20 AM
  #4
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 17,491
مهره غير متصل  
رد : الحب والتعدد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimi123 مشاهدة المشاركة
ههههههه
قولك يا مهرة
معقول تستمر قصصه و غرامياته الى الموت
أنا قلت في عمر و بيوقف فيه مشاغبات
يعني متعب قلبه كل عمره
الله يهديه
يختي كلنا كنا نقول هذا .. ولكن يبدو أن العمر الذي نفترض نحن أن توقف فيه المشاغبات هو العمر الذي يبدأون هم فيه


على كل حال .. ليس القصد أن يسعى بنفسه خلف تلك الغراميات بالضرورة .. ولكن القصد أن هناك احتمال قائم لوجود امرأة أخرى قد يشاء الله أن تظهر في طريق حياته بطريقة ما.

لذلك قد يصح أن يقول الرجل: تلك المرأة هي حب حياتي حتى الآن. (بس طبعاً يقولها بينه وبين نفسه )


الحب الأكبر أو الأعمق قد يتكرر إن تكرر وجود شخص آخر يمس القلب .. حتى وإن ظننا ـ تحت وطأة عمق الحب الحالي ـ أن هذا لن يحدث.
__________________


اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
رد مع اقتباس
قديم 17-11-2014, 12:34 AM
  #5
ana raghadah
عضو مثالي
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 1,152
ana raghadah غير متصل  
رد : الحب والتعدد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
الحب الأكبر أو الأعمق قد يتكرر إن تكرر وجود شخص آخر يمس القلب .. حتى وإن ظننا ـ تحت وطأة عمق الحب الحالي ـ أن هذا لن يحدث.[/COLOR]
بت يا مهرة .. لا تقولي كذا .. الحقيقة مرة جدا

لا قولي انك غير جادة .. ارجوك

أخالفك مع كامل الاحترام أنه لن يتكرر أبدا
رد مع اقتباس
قديم 15-11-2014, 01:14 PM
  #6
ملَك شادي
عضو متألق
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 6,393
ملَك شادي غير متصل  
رد : الحب والتعدد

اقلك مهرة جتوبي عالاول والثاني مابنخسر شي كلامك درر ماشي

واقول لجميع الاخوات هالحكي الي طلع في الموضوع كان من نساء ازواجهم مش معددين وعاقلين و متدينين وصادقين بمشاعرهم يعني رجال ملتزمين عاطفيا واجتماعيا مش لعوبين او كذوبين او او ،،،،
__________________
{ اللهم صل و سلم على سيدنا محمد }
رفيق العمر سافر حيث شئت وجرب في حياتك ماأردت
سترجع ذات يوم حيث كنت فعمرك في يدي والعمر أنت

رد مع اقتباس
قديم 15-11-2014, 01:45 PM
  #7
إبتسامة ورد
عضو مثالي
تاريخ التسجيل: Dec 2013
المشاركات: 1,953
إبتسامة ورد غير متصل  
رد : الحب والتعدد

ايه ﻻزم بيكون يحب اﻻولى وقلبه مائل لها أكثر
أجل ليش تزوج!
عشان يحس بقيمةاﻻولى أكثر وتصير هي اﻻولى والقديمه
واﻻساسيه والعسل كلوووو
هههههههه
الرجل مايحب اﻻ مره في حياته والحب رزق من الله
واصﻻ زي ماقلتي اﻻنسان الصادق اللي متقي ربه الصادق واﻻمين
مايعدد
صح كﻻمك😞
رد مع اقتباس
قديم 15-11-2014, 02:22 PM
  #8
روح قطرر
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 181
روح قطرر غير متصل  
رد : الحب والتعدد

صدق فعلا
ماقالوه صحيح
خليني افهمك ..
الرجل يحب بنوعين
الاول عشق
والثاني حب
العشق وهو اولا يكون الرجل من اختار هالمراه دون النظر الي افعالها فهو احبها لانها حركت غريزته لاشافها استمتع حبها وحب يشوفها بدون ماهي تتعب نفسها فهو حبها بقناعة نفسه ولما تساليه تقولي وش عملت لك من عمل طيب حتي تحبها !
يقولك حبيتها وبس حتي لو طبعها زفت حتة لو ايش ماكان هو حبها هي بدون سبب ماحبها لانها اعطته او اهتمت فيه والخ وتلاقيها احيانا ترفضه بوقت خطبتها ..
تفكيره تجاهها انه يحضنها يلامسها يتغزل فيها الخ فهذا هو العشق ..
والعشق ماينفع ابد بين البنت وابوها والبنت واخوها والام وولدها لانه تفكير جريء نوعا ما ..
نجي للحب ..
الحب هو يكون حبها لانها صابره عليه قايمه بواجباته اخلاقها كويسه معه يعني مس هو الي اختارتها نفسه ولا هي الي تلاقت روحه مع روحها لا بل حبها من طبعها وصفاتها واخلاقها معه يعني هي حببته فيها ..
والحب فرق كبير عن العشق ممكن يكون بين الاخت واخوها البنت وابوها الام وولدها
لان الحب رحمه خوف رأفه معامله حسنه
اما العشق شهوه تغزل تلامس
وبس
وفعلا الرجال مهما تزوج ومهما تعرف ع بنات ومهما حب منهم تضل العشيقه وحده
زي ماقال زوجك مايهز الرجال الا مرأه وحده

التعديل الأخير تم بواسطة روح قطرر ; 15-11-2014 الساعة 02:24 PM
رد مع اقتباس
قديم 15-11-2014, 07:21 PM
  #9
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 9,516
خاله بيتا غير متصل  
رد : الحب والتعدد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستسلمه مشاهدة المشاركة
موضوعك جاء بوقته توني بسأل نفسي كيف الي يحب يتزوج على زوجته مع ان زوجي يحلف بحبه لي ويكررهاكل مره وكل وقت وسألته مين تحب اكثر عارفه وش رد قالي انتي اخذتي الحب كله مابقيتي شئ لأحد لكن مازلت أتسأل يحبني معقوله ماني مصدقه مع ان أفعاله تدل على حبه لي لكن كيف وليه وعشان ايش يشاركني مع وحده غيري وهو يقول يحبني سؤال يتردد على ذهني وليس له أجابه غير الرضا بالقضاء والقدر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (جمانة) مشاهدة المشاركة
طول عمري وانا اسأل هالسؤال
.....
بس اللي يقول انه يحب وحده فيهم لا تصدقيه
...
الاجابة اللي يؤكدها اغلب الرجال
ان الزوجات نفس الابناء
يحبهم كلهم 😡
بس كل زوجة يحبها لسبب وتتميز بجانب عن الثانية
واكيد بين الابناء في ابن له محبة خاصة لسبب ما
كذلك الزوجات
هذا والله اعلم
.....
مع ذلك اضم صوتي لصوتي واسال الرجال المعددين فقط لانهم ادرى بالوضع
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حينما !! مشاهدة المشاركة
صدق فعلا
ماقالوه صحيح
خليني افهمك ..
الرجل يحب بنوعين
الاول عشق
والثاني حب
العشق وهو اولا يكون الرجل من اختار هالمراه دون النظر الي افعالها فهو احبها لانها حركت غريزته لاشافها استمتع حبها وحب يشوفها بدون ماهي تتعب نفسها فهو حبها بقناعة نفسه ولما تساليه تقولي وش عملت لك من عمل طيب حتي تحبها !
يقولك حبيتها وبس حتي لو طبعها زفت حتة لو ايش ماكان هو حبها هي بدون سبب ماحبها لانها اعطته او اهتمت فيه والخ وتلاقيها احيانا ترفضه بوقت خطبتها ..
تفكيره تجاهها انه يحضنها يلامسها يتغزل فيها الخ فهذا هو العشق ..
والعشق ماينفع ابد بين البنت وابوها والبنت واخوها والام وولدها لانه تفكير جريء نوعا ما ..
نجي للحب ..
الحب هو يكون حبها لانها صابره عليه قايمه بواجباته اخلاقها كويسه معه يعني مس هو الي اختارتها نفسه ولا هي الي تلاقت روحه مع روحها لا بل حبها من طبعها وصفاتها واخلاقها معه يعني هي حببته فيها ..
والحب فرق كبير عن العشق ممكن يكون بين الاخت واخوها البنت وابوها الام وولدها
لان الحب رحمه خوف رأفه معامله حسنه
اما العشق شهوه تغزل تلامس
وبس
وفعلا الرجال مهما تزوج ومهما تعرف ع بنات ومهما حب منهم تضل العشيقه وحده
زي ماقال زوجك مايهز الرجال الا مرأه وحده
أقنعتني الردود الثلاثة
هل تكون الاجابة هي مجموع هذه الردود الثلاثة ؟
__________________
رد مع اقتباس
قديم 15-11-2014, 07:38 PM
  #10
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 17,491
مهره غير متصل  
رد : الحب والتعدد

حبيباتي..

أم فهد لا تقصد حب المعدد لزوجاته بشكل خاص .. ولكنها تقصد حب الرجل بشكل عام بغض النظر عن نمط زواجه.

بمعنى أن الرجل قد يتزوج أربع .. وقد يحبهن كلهن أو بعضهن حب عشرة وألفة .. ولكن حبه الحقيقي والأكبر الذي هز كيانه بالفعل هو لامرأة أخرى تماماً.
__________________


اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:41 AM.


images