سؤال لمعشر الرجال والنساء ..فهل من مجيب ؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-2005, 09:01 AM
  #1
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 14,010
النور والحنان غير متصل  
الأخت الكريمة " hanooonah "

أشكرك أولا على متابعة موضوعك أولاً بأول .. الله يعطيكي العافية ..

بالنسبة لتوضيح ما ذكرت في أن الرجل له علاقة بتزين زوجته :

أن الزوج حينما يشعر زوجته بحبه لتزينها من ناحية ، وذلك عن طريق مدحها ومدح ذوقها في الزنية .. ثم من الناحية الأخرى بعدم إثقاله عليها بطلبه أن تتزين له على الدوام .. فتمل هي أو تشعر بأنها أصبحت تتكلف الزينة سيما إذا كان يريد الاستمتاع بالنظر فقط ، فهو في الغالب لن يمدحها ، وبالتالي سوف تشعر بأنها دمية يحركها كيف يشاء ..

أتمنى أن أكون قد وفقت في التوضيح ..

وأشكر الاخوة والأخوات الذين أدلوا بكلام في غاية الروعة .. وأثروا الموضوع .. جزى الله الجميع خيراً

خالص احترامي ؛؛؛
__________________
... ( بالحب نعيش أجمل حياة ) ...
قديم 06-11-2005, 11:56 PM
  #2
eman567
عضو نشيط
 الصورة الرمزية eman567
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 138
eman567 غير متصل  
icon14

السلام عليكم جزاكم الله كل الخير على الموضوع الطيب ، والحقيقة أنني عقد قراني من 8 أشهر وفي الزيارات الأسبوعية لخطيبي أحس بحالة استنفار من ناحية التزين لأنني أود الظهور بأفضل منظر له لكنني غير متعوده إجمالا على وضع مساحيق التجميل أو تسريحات الشعر التي غالبا لما أسويها تخرب وصعب علي دائما أروح الصالون ، أمي قالت لي إنها فترة ستكسبك بعض الخبرة مما زاد العبئ علي أن خطيبي في بلد مليء بالفساد والتبرج والسفور من مسلمين (للأسف) عرب وأجانب ، فأنا الآن أجتهد لأن أكفيه وأملى عينه (صحيح أنها ليست بالمهمة الصعبة أو المستحيلة ) لكنها جديده علي وممكن أن يكون السبب التريبة التي تربيتها ودراستي الصعبه(طب) وجزى الله عنها والدي خير الجزاء لكن أرى أن من الأفضل والأكمل لبنت الدين أن تجمع بين الدنيا والدين
هذا هو رأي فيما يخص الموضوع ، فلماذا قليلا ما نرى متدينات لديهن الإهتمام بالزينه وتعلم الرقص وفن المعاشرة الزوجية ؟؟
أنا الآن أترقب ردود باقي العضوات والأعضاء ، لأنني مقبلة على الزواج ومن الآن أشعر بالحمل الثقيل اللذي سيكون علي :كيف أطبخ ،وأغسل ، وأكوي ، وأنظف البيت وأرتبه بعد ذلك أكون جاهزه لزوجي العزيز كي يراني 24 قيراط؟؟
هل المرأة التي تقوم بكل هذه الأعمال يجب عليها أن تطلب خادمه لكي تتفرغ لزوجها أم ليس هنالك بأس من تطنيش أعمال المنزل قليلا(سؤال موجه للرجال) ؟؟
أنا متشوقه لسماع الخبرات والقصص العملية للزوجات و آراء الأزواج
قديم 07-11-2005, 05:46 AM
  #3
نور الجنة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية نور الجنة
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,462
نور الجنة غير متصل  
اخي الفاضل زوج متجدد


الكل يجمع على رأيك

فالجمال جمال الروح

لكن

نسمع كثيرا من الازواج يشتكي ويقول

زوجتي طيبه بس لو تهتم بنفسها شوي !.................

اعتقد ان مطالب الازواج تختلف

ولذلك طرحت الموضوع لنصل الى رأي موحد ...............

تقبل تحياااااااااااااااتي..................

التعديل الأخير تم بواسطة نور الجنة ; 07-11-2005 الساعة 05:51 AM
قديم 07-11-2005, 05:50 AM
  #4
نور الجنة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية نور الجنة
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,462
نور الجنة غير متصل  
اخي مصابيح الهدي

والله ضحكت من كل قلبي

وهذا هو لمطلوب من الزينه

ان تعفه عن الحرام


تقبل تحيااااااااااااااتي ...........................
قديم 07-11-2005, 05:53 AM
  #5
نور الجنة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية نور الجنة
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,462
نور الجنة غير متصل  
اخي الفاضل


النور والحنان


اشكرك جزيل الشكر على تواصلك مع الموضوع

وعلى توضيح الفكره

جزاك الله خير

تقبل تحيااااااااااااتي ........................
قديم 07-11-2005, 06:02 AM
  #6
نور الجنة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية نور الجنة
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,462
نور الجنة غير متصل  
عزيزتي ايمان

الحال من بعضه عند معظم النساء ففترة الخطوبة فترة استنفار عند كل زيارة


ولاشك ان الامر متعب خاصة على من تربت على ان تكون على طبيعتها في كل وقت الا في الزيارات والخرجت

ولا تتوقعي ان كل زوج لديه القدره على احضار شغالة لذلك نحن نريد حل وسط يرضي جميع الاطراف ولا يكون مرهق للزوجه

وفي نفس الوقت مرضي للزوج ..

تقبلي تحيااااااااااااتي ....................
قديم 07-11-2005, 01:38 PM
  #7
بوعبدالله
من كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 1,323
بوعبدالله غير متصل  
والله لقد اضحكتني بعض الردود
للاسف الشديد
هناك الكثير من النساء ممن يعتقدن بأن الرجل عبارة عن سمكة نضع لها الطعم حتى نصطادها ثم لانتعب نفسنا باطعامها
فتجد الزوجة تتمكيج وتتعطر وتتهندم وتتهندس وتكون على سنجة عشرة في فترة الخطبة واول ايام الزواج (لزوم الاستقبال وزيارات النساء) ثم تبان على حقيقتها وتتخذ من الاعذار مايقنع هيئة المحلفين والقضاة ولكن الرجل وان سكت فهو يسكت على مضض ولايقتنع بذلك
عزيزتي الزوجة الذكية
لاتزعلي ان تزوج عليكِ زوجك بأخرى تتهندس وتتهندم وتتعطر وتتمكيج وتقول له الكلام المعسول
انت السبب الرئيسي
لاتقولي عينه فارغه
فانت من افرغتِ له عينه
لاتقولي لايشبع ولا يكتفي
فانت من اجعتيه وتركتيه يلهب وينهش
انا لا اقول بأن تلبسي اشيك ماعندكِ كل يوم
ولا اقول ضعي من المكياج مايحتاج للساعات
ولكن
اعطيه قليلا من الاهتمام
البسي له ثوبا نظيفا
ضعي كحل وحمرة
رشي شوية عطر
ابتسمي ( تبسمك في وجه اخيك المؤمن صدقة )
استمعي له
ضعي ذراعيك حول عنقه وقبليه
اهمسي له بكلمة حب
كلمة شوق
كلمة رغبه
اضحكي على نكته البايخه
انبهري بافعاله
اطلبي منه تغير اللمبة المحترقة واشكريه وقبليه
ضعي في فمه لقمة وقولي له هني وعافيه
نادي عليه بكلمة يابعلي
يازوجي العزيز
ياحبيب ايامي
...
اقسم بالله العظيم لو ان هذه الزوجة كانت لديها مجموعة من صديقاتها لفعلت لهن العجايب ولطبخت لهن ولتمكيجت وتعطرت ولبست ورقصت واطعمت وابتسمت و .........و ........... و ......... ثم تستثقل فعل ذلك لمن جلب الخير لبيتها وانقذها من العنوسة



كافي ولا اكمل
اعتقد بأن الرسالة وصلت


والسلام ختام

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 07-11-2005 الساعة 04:53 PM
قديم 08-11-2005, 07:50 PM
  #8
الولد المدلل
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 150
الولد المدلل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوعبدالله
والله لقد اضحكتني بعض الردود
للاسف الشديد
هناك الكثير من النساء ممن يعتقدن بأن الرجل عبارة عن سمكة نضع لها الطعم حتى نصطادها ثم لانتعب نفسنا باطعامها
فتجد الزوجة تتمكيج وتتعطر وتتهندم وتتهندس وتكون على سنجة عشرة في فترة الخطبة واول ايام الزواج (لزوم الاستقبال وزيارات النساء) ثم تبان على حقيقتها وتتخذ من الاعذار مايقنع هيئة المحلفين والقضاة ولكن الرجل وان سكت فهو يسكت على مضض ولايقتنع بذلك
عزيزتي الزوجة الذكية
لاتزعلي ان تزوج عليكِ زوجك بأخرى تتهندس وتتهندم وتتعطر وتتمكيج وتقول له الكلام المعسول
انت السبب الرئيسي
لاتقولي عينه فارغه
فانت من افرغتِ له عينه
لاتقولي لايشبع ولا يكتفي
فانت من اجعتيه وتركتيه يلهب وينهش
انا لا اقول بأن تلبسي اشيك ماعندكِ كل يوم
ولا اقول ضعي من المكياج مايحتاج للساعات
ولكن
اعطيه قليلا من الاهتمام
البسي له ثوبا نظيفا
ضعي كحل وحمرة
رشي شوية عطر
ابتسمي ( تبسمك في وجه اخيك المؤمن صدقة )
استمعي له
ضعي ذراعيك حول عنقه وقبليه
اهمسي له بكلمة حب
كلمة شوق
كلمة رغبه
اضحكي على نكته البايخه
انبهري بافعاله
اطلبي منه تغير اللمبة المحترقة واشكريه وقبليه
ضعي في فمه لقمة وقولي له هني وعافيه
نادي عليه بكلمة يابعلي
يازوجي العزيز
ياحبيب ايامي
...
اقسم بالله العظيم لو ان هذه الزوجة كانت لديها مجموعة من صديقاتها لفعلت لهن العجايب ولطبخت لهن ولتمكيجت وتعطرت ولبست ورقصت واطعمت وابتسمت و .........و ........... و ......... ثم تستثقل فعل ذلك لمن جلب الخير لبيتها وانقذها من العنوسة



كافي ولا اكمل
اعتقد بأن الرسالة وصلت


والسلام ختام

كلام سليم 100%

وانا رايي من رايك يا بوعبدالله
__________________
يالله مع الشهر الفضيل هذا .. إنك تفرجها من عندك

لكل أعضاء المنتدى .. شباب وبنات

عزاب .. ومملكين .. ومتزوجين

يالله إنك توفقهم وتسعدهم في حياتهم يارب

وتجعل الفردوس من نصيبهم
قديم 07-11-2005, 03:22 PM
  #9
احبك حبيبي
عضو متألق
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 667
احبك حبيبي غير متصل  
اولا اختي موضوعك وطرح مفففيد جدا وكنت اتساؤل نفس السؤال...

بعدين تبين ان هالشي يختلف من رجل لاخر على حسب شخصيه الرجل شلون بحب تكون زوجته ومتى يمل منها

بس المرأه هي اللي تعرف كيف تتصرف وكيف زوجها يحب انها تكون وبأي طريقه من دووووون الملل للطرفين

تحياتي
__________________
قديم 08-11-2005, 01:18 AM
  #10
eman567
عضو نشيط
 الصورة الرمزية eman567
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 138
eman567 غير متصل  
السلام عليكم ، بس حبيت أرد على الأخ بو عبد الله ، كلامك صحيح أخي بس ليس مع الجميع ، أخي يعني لو الوحده لسه معقود قرانها بس شو شاف منها لحتى يلتهب ؟؟ لو نريد مقارنته مع الموجود أصلا في الشارع والتلفاز ممكن يرى من أخريات أكثر ما يرى من زوجته (مع وقف التنفيذ) ، ليأتي الرجل فيما بعد ويطالب المرأة أن تكون مثلهن وهذا حقه لكن عليه أن لايثقل، [U]وليس كل الرجال سواء أخي فقد يكون هنالك من الرجال من يؤيدونك [/U] وولكن تختلف سبحان الله الطبائع والبيئات ..على العموم على المرأه أن تجتهد في حسن التبعل بدون إفراط أو تفريط .
القصد أخي لو كان عندك بنت أو أخت (خصوصا إن كانت وحيدة بين أولاد) ، لاتحرمها من هذه الفطرة الموجودة عندها أصلا بحجة أنك لا تريد إفسادها أو تضيع وقتها حاول أن تنبهها تخصص مبالغ ماليه لتذهب إلى الصالون تغير قصة شعرها ، ما المانع أخي أن تقترح على بنتك أن تقص شعرها بالطريقة الفلانية أو أن تقضي بعض الوقت دون تأفف أو عصيبة لتختار لها أجمل ما في السوق من ملابس حتى لو دخلتوا أكثر من محل ، ليكن لها علبة ميكاج للصغار وعطر خاص فيها لو طلعت أنشودة حلوة في التلفاز أو في المسجل ما المانع أن تأخذ يدها الصغيرة وأمها وأن تقوموا برقصه صغيرة لماذا الخجل حتى لو كانت بنتك كبيرة أو أختك
الحمد لله إجمالا الأوضاع الآن أفضل من هذه الناحية ما قصدته أن أستفيد وأفيج ، بقي أن نسأل الله أن يهدينا ويغفر لنا
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:43 PM.


images