لا تقسو علي انا أيضا أرجووكم - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-02-2006, 07:21 PM
رامى بيلا
عضو جديد
رامى بيلا غير متصل  
اختاة ضعى نفسك مكان زوجك عندما يعلم بهذا الامر وما موقفة منك وضعى امام عينيك اولادك حفظهم اللة لكىواتركى كل مايشغل بالك فأنها من الشيطان وتفرغى تماما لاولادك واقمى صلاتك واشغلى بالك ببيتك تنعمى بحياتك مع زوجك

وفقك اللة
قديم 09-02-2006, 10:48 PM
المحبه لله 22
عضو جديد
المحبه لله 22 غير متصل  
أخي في الله ابو محجن الثقفي

بصراحه انا في نفسي اقول ما قلتله لي وهو انه يجب عليه ان يشجعني ان أتركهه لانه مافي نهايه لهذه العلاقه وعلى فكره انا قلت له ماهي نهاية علاقتنا
يرد علي ويقول اتركيها بلا نهايه لكن انا في نفسي اقول كيف استمر بعلاقتي به وهو وانا اعلم انه لا يمكن انا نتزوج
طبعا لاني متزوجه لكن شعوري بأني متعلقه فييه يدمرني نفيا بانه لا فائده بهذا التعلق
وانا بصراحه اقول له كيف تسمح لنفسك ان تخون زوجتك حتى لو مجرد ايميالت يقول لي انها تحرمه من الكثير من حقوقه ولا يرتاح معها
على فكره هوه على علاقه بها وعنده منها اولد اكثر من عشر سوات فبصراحه انا لست مقتنعه كثيرا بكلامه وهو بصراحه يقول لي انها من النوع البارده جنسيا ولا تفهمه
وهو يقول لي هذا الأمر وهو يعلم تماما انني حافظه لسره طبعا

لكن يا جمااعه انا اشعر بانني اريد ان اتجرر من هذا التعلق واشعر بداخلي انه مغضب لله اولا ولزوجي ثانيا
وفي النهايه لو انكشف الأمر انا اللتي سأخسر

جزاك الله خير
قديم 09-02-2006, 10:57 PM
المحبه لله 22
عضو جديد
المحبه لله 22 غير متصل  
أخي الحكيم الثاني

بصراحه بصراحه هل استطعت ان تنسى الأنسانه اللي حبيتها وخصوصا مده طويله سنوااات يعني ليش بأشهر؟؟
كيف بالله عليك انا متأكده انك نسيتها وانت متألم الى الأن؟؟
لا تقول لي اطفالك انسوك اياها كيف؟؟ انا عندي اطفاال لكن شاعر بأن الشوق مازال معي له

على العمووم اتدري عندما اقول له يجب ان نترك بعضنا يقول لي صدقيني لو نقدر بأن نترك بعضنا كان تركنا من زماان من أول يوم سافرتي فيه وانت ببلد وانا ببلد
لكن لا اقدارنا واحده وحياتنا واحده هكذا يقول لي؟؟

على فكره ايضا انا حاليا قاطعه ايميلاتي له من 3 ايام توبة مني الى الله تعالى لانه خوفي الوحييد الأن من الله فقط لا غير ليس من المجتمع وليس من زوجي لكن من الله
واخر ايميل تركته له هوه كلاام جارح وكان قااسي جدا عليه ولكن بعدما بعثت هالأيميل شعرت بتأنيب ضمير كيف ابعث له بهذا الكلام ووصفته بالشيطان على هيئة انسان وانه لو انه يحبني فعلا المفروض عليه ان يقويني بأنني انساه ليس يعلقني فيه اكثر ومن هالكلام

الله بس يثبتني على قرااري
قلت له ايضا انني هذه المره لن ارجع واضعف ولو ساورتني نفسي ان اكتب له ايميل ارفض هالفكره نهاائيا وسأغلب شيطاني هالمره هكذا قلت له
ولكن اخااف من نفسي يا نااس والشيطاان قووي علي اشعره لانني اكثر من مره حااولت قطعه لكن فشلت ورجعت له بعد عدة اسابيع

الله يستر هالمره

جزاكم الله خير

التعديل الأخير تم بواسطة المحبه لله 22 ; 09-02-2006 الساعة 11:00 PM
قديم 09-02-2006, 11:04 PM
المحبه لله 22
عضو جديد
المحبه لله 22 غير متصل  
على فكره ايضا وبكل صرااحه

انا حبيت هالمنتدى جداا و قررت ان اشارككم مشكلتي
زوجي من النوع اللذي ليس يهتم لعواطفي ويهملني وصارحته بهالأمر لكن مشاغله بالحياه تلهيهي عني
وعندي فراغ قاتل بحياتي يمكن هذا هوه السبب الذي يجعل علاقتي به الى الأن مستمره لاني بصراحه استمد العواطف منه
يشبعني عاطفيا بكلامه فكيف لي ان انسى عاطفتي وانا بحاجه اليها؟؟
قديم 09-02-2006, 11:18 PM
بسمة رضا *
من كبار شخصيات المنتدى
بسمة رضا * غير متصل  
أختي الحبيبه ..
إن أردتي الخير [
FONT="Arial Black"]
فاطرقي باب التقوي ..
وليكن شعارك :
من ترك شيئا لله .. عوضه الله خيرا منه

أختي
[move=up] رب الارباب يستر على عبده .. ولكن حتما بعدها الفضيحة!!!
ألا تخشين أن يفتضح أمرك أمام من أكرمك ,, ورعاك ,, وصانك ؟؟؟؟[/move]

أو يستحق منك أن تخونيه
لا تقولي لم أخنه .. بل إنك خنتيه
أو يرضى هو بما بينك وبينه من مراسلات على الاميل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثم أترضين لو أن زوجك من يصدر منه ذلك مع من كان يحبها قبل أن يتزوجك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثم ما يدريك ..
لعلك لو تزوجتي الحبيب لاتضح لك من طبائعه ما تشعرك بأنك الان في خير ونعمه

أختي ألا تريدين أن تكوني من الحافظات للغيب ..
الشيطان أوقعك في شراكه فحرمك من هذه الصفه الرائعة

أختي تذكري أن هناك فتيات محرومات من الزوج
تتلهف أرواحهن للدفئ العاطفي
تتشوق كل ذرة في كيانهن .. لان يكن زوجات
فراغ عاطفي
جوع جنسي
ووووووو
ومع ذلك رفضوا الحرامولو بكلمة
فكيف تقبلينه .. وأنت ترفلين بنعيم عظيم
أستعيني بالله .. وضعي لهذه المعصيه حدا قبل ان لا ينفع الندم
دعواتي لك يا حبيبه
[/FONT]
قديم 09-02-2006, 11:46 PM
Muslim wife
عضو دائم
Muslim wife غير متصل  
أختي في الله

و الله أني أشعر بما تشعرين به تماماً و لكن لا تطلبي مني أو من أي أحد ألا يقسو عليك. فأنت من قسيت على نفسك منذ البداية. على كل حال لا يمكننا تغيير الماضي لكن لا تتوقعي من أحد أن يساعدك في هذه المشكلة لأنها تتعلق بإرادتك أولا و أخيرا. كل ما نستطيع قوله لك أن تواصلك معه و لو كان عن طريق الايميل فقط حرام و أن الله سيحاسبك عليه. و أنا متأكدة أنك تعرفين هذا جيدا و لكن نفسك تحاول إيجاد عذر لتصرفاتها. هذا امتحان لك من الله كي تتغلبي على نفسك و كلما صعب الأمر عليك أكثر كلما نلت ثوابا أكثر. فاصبري يا أختي لعل الله يكفر عنك سيئاتك خلال السنوات الست الماضية. اعملي block لايميل هذا الرجل و حاولي أن تبتعدي عن الانترنت قدر المستطاع. حاولي أن تشغلي نفسك بالطاعات كقيام الليل و قراءة القرآن. و تذكري دائما قول الله تعالى في سورة العنكبوت:

"أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ"

فهذه فرصتك لتبرهني قوة إرادتك و محبتك لله عز و جل.

بالنسبة لعلاقة ذلك الرجل مع زوجته فهذا عذر قديم يستخدمه أغلب الرجال لكي لا تلقي الفتاة عليهم اللوم في خيانتهم لزوجاتهم. و قد يكون صحيحا و قد يكون سببه أن هذا الرجل لا يطاق العيش معه و زوجته الوحيدة التى تعرف ذلك لأنها تعيش معه أما أنت فلن يريك صفاته السلبية إلا لو تزوجتيه. و إن كنت قد استخرت فكوني على يقين أنه لو كان فيه خير لك لما رفضه أهلك. و على كل حال، ليس لك علاقة كيفما كان مع زوجته. المهم علاقتك أنت مع الله عز و جل.

أما عن زوجك فهل حاولتى الاقتراب منه و بناء علاقة حميمة معه؟ قد تكوني أنت المخطئة دون أن تنتبهي لذلك قأنت كما ذكرت لم تحبيه و قلبك لا زال ملكا لرجل آخر. قد يكون قد شعر بابتعادك الروحي عنه فابتعد هو أيضا. هناك كثير من المواضيع في المنتدى قد تستطيعين الاستفادة منها فحاولي و لا تيأسى و لا تنسى الدعاء قبل كل شيء.

وفقك الله و هداك و أعانك على النجاح في هذا الاختبار.
قديم 09-02-2006, 11:55 PM
جورجي
عضو نشيط
جورجي غير متصل  
أختي حرام إلي إتسويينا في زوجج و عيالج

وحتى لو كان إلي بينج وبينه إيميل حرررام وتعتبر خيانة لزوجج

لازم تقطعيين علاقتج فيه عشان ترتاحين وترجعيين لربك

لأن من ترك شيء لله.......... عوضه خيرا منه

حبيبتي إحنا عايشين فالدنيا أيام معدودة كلها كم يوم ونتركها

فالانسان أفضله يترك الدنيا وربنا راضي عنه

لتخلين الشيطان يلعب بمخج وتخسرين دنيتج وآخرتج

بدلي إيملج وقف مراسلته بدون أي مقدمات ولاتخبرينه عشان ما يترجاج وتضعفين

صدقيني هذا مب حب هذا وهم...يمكن لو تزوجتيه ما كنت بترتاحيين وياه

ولا تلومين أهلج ولا تبيعيينهم عشان واحد إلي يربطج فيه اوهام

حبيبتي كل واحد منا الله قسملة نصيبة وهو في بطن أمه

ونصيبج إن ما تزوجيين هذا الشخص فخلاص إنسي الموضوع

وحاولي ترتبن وتقوين علاقتج مع زوجج لأنه يستحق

ولاتنسين تدعين الله ليل ونهار يحببج في زوجج ويرضى عنج

لأن زوجج جنتج ونارج وإذا رضا عنج ..الله يرضا عنج

والله يوفقج لما فيه خير وصلاح لج ......آآآآآمين

وأتمنى ما تكونين زعلت من كلامي.......

التعديل الأخير تم بواسطة جورجي ; 09-02-2006 الساعة 11:58 PM
قديم 10-02-2006, 12:33 AM
قف أمامك أنا
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية قف أمامك أنا
قف أمامك أنا غير متصل  
السلام عليكم جميعا

أختي المحبه لله عجبا حتى اسمك فيه ارتباط بمن يستحق ان نوجه عبوديتنا وحبنا له وفيه سبحان ،
أختي أنا شاب ولم اتزوج ومنذ المراهقهوقبلها اسمع عن الحب واريد أن اعيش هذه التجربة وعشتها يمنة ويسره ، وبعد مدة أي بعد أن أكتسبت العلم وشحنت طاقاتي المعرفية اصبحت اميل للمنطق والتفكير بعمق في شتى الأمور ، هل تعلمين مالذي تغير في نظرتي للحياة صدقيني كل شيء تغير بمعنى أصبحت اريد أن احب فتاة يعلم الله ليس لشيء سوى لتكون ملهمتي مثلا او لتحرك مشاعري فوجدت أني لااستطيع هل تعلمين لماذا لأني اجد المنطق بداخلي يقول هل ستتزوجها فأن قلت لا ، قال ( أي المنطق ) بما أنك تحبها بلا شك ستتمنى ان تكون قريبا منها دوما وتمارسا دور العاشقين فتأتي الاجابه بقولي مستحيل ان اخسر الاخرة من اجل نزوة ، وان فكرت بهذا المنطق الحيواني فسأستحي من الله قبل خجلي من تفكيري وأمنياتي القاصرة ، وان اردت تبديد هذا الشعور قلت نعم سابحث عنها واعشقها ثم اتزوجها ، لياتي صوت المنطق من جديد ويقول وفي النهاية ستملها ويذكرني باشياء كنت اتوق لاقتنائها وسرعان ما يذهب رونقها وتعلقي بها !! شيء طبيعي .
ومع هذه الصورة النمطية للتفكير العقلاني والمنطقي أذكر ويشهد الله على كلامي أنني سمعت من فتيات انت لا تعرف الحب قلت بلا ولكني ازن الامور بالمنطق ولمجرد ان اشرح لهم الفلسفة البسيطة في هذا الجانب أما ان يقلن لقد افسدت علينا نظرتنا للحب أو أن يقلن اترك منطقك لينفعك ، وهذا ما يسعدني ، أختي يقال كلما زاد علم المرأة قل حبها ،، وكلما زاد جهلها تعاظم حبها ،، مقولة كنت قد سمعتها سأحاول ان افندها ، اليك اختي هذا دليل على أن العلم والادراك يجعلك تحب لهدف لا يتخالف مع فطرتك وعقلك وثوابتك كونك اصبحت متعلما مدركا تملك عقل راجح متفتح ، بينما الجاهل ايا كان يسمع عن ليللى وقيس وروميو وجوليت فيقول الله كم هذا شعور جميل ويستمر دون أن يعي حقيقة الامر .
ولي مع روميو وجولييت وقفه وكذا قيس وليلاه .
أختي والحديث للجميع روميو هذا شخصية خيالية رسمها كاتب مبدع يريد قدر الامكان ان يبالغ لماذا لان هذا اساس الفن لماذا ايضا لأنك ككاتب تريد ان تصل لأعمق نقطة في مشاعر الاخرين اي الجمهور حتى تحرك اشجانهم ليلتفتوا اليك عن طريق شخصياتك او يكفيه ليعتبر ان ذلك نتاج خيال خصب عاطفي .
أما أمرؤ القيس اختي قيل عنه مجنون وحيكت على سيرته مع ليلى العديد من القصص انا من وجهة نظري التي عادة ما اقولها ولا تروق للبعض بأن قيس هذا لو أراد أن يشبع رغبته بملك وامتلاك ليلى لفعل ولكنه أختار ان يسافر عنها ويهتم بحياة الحرية حتى تكون سببا لعطائه الفكري بغض النظر عن ما قلت سابقا بانها قصة زيد عليها بكثير من المبالغة ، وصولا لأن زمن قيس لم يكن هناك تلفزيون ولا أنتر نت حتى ينشغل الناس بمتابعته بل كانت الوسيلة لتسلية سماع القصص فقام بتاليف النص والتمثيل بشكل فني بحت السيد العاشق المبدع امرؤ القيس ودليلي هل قتل نفسه فعلا في النهاية ؟؟؟؟؟
صدقيني هذه نظرتي التي اعلنها للجميع فقد وهبنا الله الحب لنعيش وليس لأن نموت فهل يمكن أن تموت من كرهك لأحد لم اسمع عن احد مات من كراهيته لشخص اخر مع ان الحب والكراهية شعوران موجودة بدواخلنا ، ولكن الحب يسعدنا ان نعبر عنه ونكذبنا من اجله كثيرا وظلمناه اكثر مما يجب ، وثقي ايضا أن أمرؤ القيس لو أراد بأي شكل من الاشكال لستطاع خطف ليلى ولكنه يريد ان يستمر ويخلق ملهمة وشخصية يشير إليها في قصائده حاله حال شكسبير مع شخصيته جولييت .
أعمد لتحليل اخر وكم كنا كمراهقين نطرب لسماع قصص عن قيس وما عداه نريد ان نكون قيسيون ونبحث عن ليلى فلم نجد بنت الجيران تنفع ولا بنت في الاسواق تشفي الغليل ، اركز على نقطة هامه صدقيني أختي الموضوع وما فيه عقل باطن نوهمه كالطفل فيصدق ويعود ليخيل لنا بما اوهمناه به مثلا الم تسمعي عن مرض الوهم والوسواس صدقيني انتي متوهمة بهذا الحب وللعلم انا عرفت فتاة ولمجرد ان تزوجت تراسلني باخوة صافيه تريد ان تطمئن ويعلم الله أنني لم ارد ان اجيبها أحتراما لها ولوضعها الذي لا أرضى ان تكون زوجتي يوما من الايام تراسل أحدهم حتى لو قالت يا اخي ( على مين نلعبها ) .
أعود أختي لأقول تعلمي كيف تستخدمي عقل وليس عاطفتك اثناء التفكير فيه صدقيني لو كان يملك قليلا من الشهامة اسمحي لي لما سمح لنفسه أن يراسلك ويستخدم عاطفتك التي تعولين عليها كثيرا ، أختي لا تنزعجي ولكن هذه الحقيقة فخذيها وأن قال أنه معذب مع زوجته فهذا سبب لأن تقولي له قف فمن يشكي زوجته للجميع ليس بكفؤ كما أنه لو كان يستحق لما قصرت زوجته في حقه مهما كان وأن حصل فلن يكون مستمرا معها أنا رجل وأعرف كيف يفكر الرجل ، ولكنه يخون زوجته ويدعي الحب وأنتي بعاطفتك تنساقي خلف سراب وتصدقين بطيبتك عندما يقول سأموت رباااه سأنتحر ليفعل ذلك او قل ليه من اجلي فقط اقطع اصبعك مسببا جرحا صغيرا من اجلي يا ايها العاشق المتيم ، انها حركات الرجال فلا تصدقنها عفوا بعض الرجال ولن اقسوا لاقول اشباه الرجال فمن الجور التعميم .
ختاما أختي لتعلمي أن الجهل والتعلق بالاوهام سخف والعقل الباطن طفل يصدق ثم لا يلبث ان يوهمنا بما علمناه به
ثقي بالله واختاري زوجك الذي ستسألين عن أمانتك له ، وفي الختام انتي لست مخيرة بين زوجك وبين حبيبك بل بين زوجك ومرضاة الله وبين هذا الحبيب الذي سينتحر عجبي ..
وقفه أخبريه عني بقولك يقول لك قف : هل تريد دورا في واحدة من مسرحياته .

وصببت وابل سخطي على العهر وما ارعويت،،

ومارست الصدق كي لا اكون على ضميري جنيت ،،

(قف أمامك أنا )
قديم 10-02-2006, 01:22 AM
اميh
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اميh
اميh غير متصل  
يقول المثل اذا تفارقت الجنوب تفارقت القلوب

مادام انك تتصلين به فلا اعتقد انك ستنسينه

اتركي كل شيء يذكرك به حتى الايميلات

وعلى فكرة اغلب زواجات الحب دائما تنقلب الى مشاكل كبيرة بعد الزواج وهذا بعد قرائتي لاحصائيات الزواج التقليدي

وزواجات الحب فوجدو ان الزواج التقليدي اكثر نجاحا بكثير من زواجات الحب

فلا تكثرين الندم لان الله اختار لك الخيرة في امرك فاحمدي الله عليها

وعيشي حياة الحب الحقيقي بينك وبين زوجك ولا تجعلين الشيطان يسيطر عليك ويخدعك فحبك للرجل انما هو حب زائف يزينه الشيطان في عينك حتى تقعين في الاثم

قال تعالى (فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ )قال اهل التفسير( (حافظات للغيب) أي لفروجهن وغيرها في غيبة أزواجهن (بما حفظ) لهن (الله) )

فلتتقي الله واحفظيه في غيبته وضعي نفسك في مكان زوجك لو كان هو من يفعل ذلك هل ترضين؟؟؟؟؟؟
قديم 10-02-2006, 03:05 AM
عـبـورهـ
عضو نشيط جدا
عـبـورهـ غير متصل  
أختي الغاليه

حــرام ما تفعلين هذه ((خيانه))

أنت تدميرن نفسك و بهذا التصرف لن تهنأي بيوم راحة ولا بيوم سعادة

و على قولة الحورية الحبوسه >>>

(( من ترك شيئا لله عوضه اله خيرا منه .... ومن وجد الله فما فقد ومن فقد الله فما وجد ))

غيري حياتك

ودوري للسعادة مع زوجك اللي هو جنتك ونارك يعني>>>

يكون سبب لك في دخول الجنه أو سبب في دخول النار

تقربي من الله في آخر الليل (( قيام الليل ما فيه زيه))

إدعي ربك (( اللهم برحمتك أستغيث فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين )) هالدعاء مهم مره مره مره كرريه كل شوي

إشغلي نفسك بزيارات صديقاتك ولا تجلسي وحيدة حبيسة أفكار الحب الذي مضى

غيري أفكارك وجددي أي زاويه في بيتك

إفتحي مواقع ديكور و أزياء بدل الايميل اللي يدمر حياتك ونفسيتك

إهتمي بصحتك إللي أكيد هي متدهوره من هالصراع اللي تعيشينه

يعني حاولي تغيير الفكره اللي انتي محبوسه وسطها

حاولي و اتمنى من كل قلبي لك السعاده مع زوجك .. ونسيان الوهم اللي يحيط بك

أختك عـبـورهـ
موضوع مغلق

مواقع النشر