لماذ؟ // ثوب الزفاف ابيض والطرحه طويله وبيضاء /// ممكن يتغير لونه - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 05-06-2006, 07:32 AM
لولووا
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لولووا
لولووا غير متصل  
إن شاء الله تفرحين وتفرح كل بنت بالفستان
ليس شرطا أن يكون الفستان أبيض يعنى الفرحة ما تكتمل إذا ما لبست العروس إلا الابيض
لكن الدارج هو الابيض
مثلا أنا خالفت القاعدة ولبست فستان أصفر ليمونى فاتح مع الابيض وكان روعة والكل مدحه
وكان إحساس جميل وأنا ألبس فستان من تصميمى وتدخلى بكل صغيرة فيه حتى المصمم قال لأول مرة زبونة ترفض تصاميمى وتتقيد بأفكارها
والفستان موجود عندى ولا أستغنى عنه من 13 سنة

التعديل الأخير تم بواسطة لولووا ; 05-06-2006 الساعة 07:35 AM
قديم 05-06-2006, 08:35 AM
روعة رأفت
قلب المنتدى النابض
روعة رأفت غير متصل  
يارب ياحنان يامنان ترزق اخواتي في هذا المنتدى زوج صالح يلبسن له الثوب الابيض ،
اختي شكوتي لله ، ربنا ينولك مرادك دنياواخرة ويفرح قلبك وقلب كل فتاة
والله ضحكتيني من قلبي ، اجل يااختاه حقك لا تتنازلي عنه
اللهم امين يارب العالمين
قديم 05-06-2006, 09:35 AM
ananoor
عضو مميز ومثالي
ananoor غير متصل  
اقتباس:
دعــوني أحدثكــم عن قصــة الفستـــان الأبيض..من ويــن إجـــت..و كيــف إنتشــرت..

قــد يعتقــد الكثيــرين أن الفستــان الأبيض يرمــز إلى الطهــارة و العفــة لذلك تم إنتقــاء اللــون الأبيض..

لـــكن الصراحة ..هذا ليــس سبب إنتقـــاء هذا اللون..

ففي القــرن 18 و 19 ..و كمــا تعلمــون إنتشر الفقر بشكــل رهيــب.. فوقتهــا وجد فقط طبقتين..طبقة الأغنيـــاء و طبقة الفقراء..

فعندمــا أرادت فتــاة من ذوات الطبقة الفقيرة أن تتزوج..كــانت تتزين و تلبس أفضل فستــان لديــهــا..و قــد تــكون
أي لــون..أزرق..زهــر..أحمر..و للزينة..تزيَن بالورد..و ذلك بقطف باقة من الورد من حدائقن..و حمله أثناء الزفــاف..

فبذلـــك شعــرن أنهن قد إرتقــين إلى مستوى الأغنيــاء و خاصة في هذا اليوم الذي يعتبر أهم يوم بحياة الفتاة..

لـــكن في القرن 19 ..تزوجــت ملكة بريطــانيــا "فكتوريـــا" من الأميــر الألمــاني ألبرت..

و لبســـت في حفل زفــافها فستــــان أبــــيض..و كـــانت أول وحدة تلبس فستـــان أبيض لحفل الزفــاف..
و تم خياطة طرحة طويلة مع تلك الفســتــان...

عنـــدهـــا تنبهت الفتيــات لهذا الشيء..و قــلن لو الملكة لبست أبيض..إذن سيكــون شرف لنــا ان نقتدي بهــا
و نلبس فستــان أبيض..و هــكذا إنتشرت هذه العادة بين كل فتيات بريطانيــا..

و مع السنيــن إنتشرت حول العـــالم..حيث المعظم لبسن الفستان الأبيض..فأصبحت عاادة و مش أكتــر..

(لـــكن اللون السكــري صــار دارج أيضاً هذه الأيــام..بس أنا أفضل اللون الأبيض...خليــنا نفرح بهذا اليوم )
شكراً على هذه الفائدة أختي العزيزة
يا رب ياحنان يامنان ياذا الجلال والإكرام ترزق كل بنت في منتدانا الزوج الصالح الذي يحبها ويحترمها وترزقها الذرية الصالحة يا كريم يارب العالمين.

أنا لس مالبست الفستان الأبيض، وإن شاء الله ألبسه بعد شهر، إدعولي ربنا يفرحني بهاليوم وما ينكسر خاطري لأي سبب.
بصراحة اللون الأبيض يوحي بالنقاء والصفاء وميزته الهدوء وأنه يترك مساحة في الذهن من الراحة النفسية...
مجرد وجهة نظر...
ماتنسو تدعولي ترى عرسي اقترب...
قديم 05-06-2006, 03:25 PM
Wingz_of_Hope
شيف مع مرتبة الشرف
 الصورة الرمزية Wingz_of_Hope
Wingz_of_Hope غير متصل  
العفـــو حبيبتي ananoor ..

اقتباس:
يا رب ياحنان يامنان ياذا الجلال والإكرام ترزق كل بنت في منتدانا الزوج الصالح الذي يحبها ويحترمها وترزقها الذرية الصالحة يا كريم يارب العالمين.

آميــــــــــــــن يــــــــــــــــــــــا رب

و الله يتمملك كل شي على خيـــر..و ألــف مبروك:14:
قديم 05-06-2006, 11:34 PM
الشمس الزرقا
موقوف
الشمس الزرقا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولووا
إن شاء الله تفرحين وتفرح كل بنت بالفستان
ليس شرطا أن يكون الفستان أبيض يعنى الفرحة ما تكتمل إذا ما لبست العروس إلا الابيض
لكن الدارج هو الابيض
مثلا أنا خالفت القاعدة ولبست فستان أصفر ليمونى فاتح مع الابيض وكان روعة والكل مدحه
وكان إحساس جميل وأنا ألبس فستان من تصميمى وتدخلى بكل صغيرة فيه حتى المصمم قال لأول مرة زبونة ترفض تصاميمى وتتقيد بأفكارها
والفستان موجود عندى ولا أستغنى عنه من 13 سنة
مشكورة اختي على المرور

وبعدين شغلك هذا هو التميز وطبيعي تكون نتيجته زي ماقلتي الكل مدحه
قديم 05-06-2006, 11:38 PM
الشمس الزرقا
موقوف
الشمس الزرقا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غارقة في همي
اللون الأبيض ما فيه أحلى منه

وبعدين حنا هنا في الخليج دووم نلبس أسود في أسود خلنا نغير شوي ولو يوم في حياتنا بدل العباية السودا ونلبس فستااان أبيض

عن نفسي ما جربت الفستان الأبيض بس ياااا رب أجربه .......

وبعدين من قال إن الفستان الأبيض لكل الشعوب ...أصلا لكل شعب فستان أو ثوب عرس مختلف

مثلا في الهند اللباس التقليدي عندهم هو حق العرس أيضا بس طبعا يكون فخم وااايد ....."الساري الهندي"

ونفس الشي في اليابان ...الكيمونو حق العروس والمعرس

وفي السودان أعتقد لهم لباس خاااص فيهم مو يكون أبيض

حتى عندنا في الخليج على أيام جداتنا وأمهاتنا بعد ..لبسهم كان غير ...بس حلو ويلبس لحد إلحين لكن مو ليوم العرس ليوم الحنا مثل ما يسمونه

:
:
أما الشعووووووووووور ..فأعتقد إنه روعة

اولا مبروك النجاح مقدما فامتحاناتك

وبعدين هذه معلومات اول مره اعرفها ومشكورة
موضوع مغلق

مواقع النشر