عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 37 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 18-07-2011, 12:03 AM
ابن الأجواد
عضو نشيط
ابن الأجواد غير متصل  
ليعذرني رجل الرجال عندي مداخلة بسيطة
الأخت شفاء
والله إن راسي يلف لف وأنا اقرأ ماسأتك إنتي كيف عايشه إلى الآن بعد كل هذه المصايب اسأل الله يصبرك
ويعوضك بالخير في الدنيا والآخرة أنا قلبي حجر لكن أول مره اقرأ قصة واتأثر بهذا الشكل ماعندك أقارب أو جيران أو أي أحد في الحياة يساعدكم ويشوف وضعكم ؟؟؟؟؟
وأنا أجزم أن أبوك مريض عقلياً لأن مستحيل واحد يسوي مصايب بهذا الشكل في عياله ويكون بكامل قواه العقلية
اقرأي قول الله تعالي
(( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ{155} الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ{156} أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ{157} ))

وقوله تعالى (( إنَمَا يُوَفَى الصَابِرُونَ أجّرَهُم بِغَيرٍ حِسابٍ ))

واقرأي حديث الرسول صلى الله عليه وسلم
يقول : (( مالي وللدنيا ، إنما مثلي ومثل الدنيا كمثل راكب قال ـ أي نام ـ في ظل شجرة ، في يوم صائف ، ثم راح وتركها ))
وقال صلى الله عليه وسلم (( كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل ))
قديم 18-07-2011, 12:45 AM
-الشفاء-
موقوف
-الشفاء- غير متصل  
- الامور الاعمق هي مواقف وأحداث واجهتها وحدي وكلمات سمعتها من هنا ومن هنا ومشاعر خاصة جدا .

ليش ما أقولها ؟ لانها مؤذية لي ، اشيا خاصة فيني أنا وما تعني احد ولا يمكن أسلمها لأي احد ، افضل تبقي

مستورة لان كشفها لا يقدم ولا يوخر ..

- هل بقي شي من الاحداث؟ الاحداث كثييييرة جدا ومستحيل أحصاءها وقلت في تعدادي ان كل جريمة يندرج

تحتها عدد من الجرائم الفرعية لكن تدوينها صعب .

- تقييمي لمشاعري؟ ما اختلف ، اشعر انها وصلت لمرحلة نضج تااااام ، ما عدت اعتب علي احد ، ولا يعنيني احد

حتي اختي احيانا اشعر بتبلد إحساس ناحيتها ..

احيانا اقول اكتئاب واحيانا اقول يأس واحيانا اقول قناعة واحيانا اقول تخدير إحساس رحمة من الله

شي واحد احسه حي داخلي هو رغبة الانتقام من أشخاص كثير واحيانا تتبلد حتي هذي الرغبة وأقول اش ينفع ؟

ما فيه شي ممكن يرجع لي الي راح ولو الدنيا باسرها ما عوضتني ..

- جداني الاثنين مالحقت عليهم ، اما جده ام ابوي كانت كبيرة جدا وماتت وانا صغيرة شوي اذكرها ..

وجده ام أمي كانت بمنطقة ثانية أمي تروح لها كل سنة وكانت حازمة جدا لدرجة نخاف منها وما نروح بيتها ،

زارتنا وقت مرض أمي وما تحملت تشوفها وراحت ولا عاد شفناها ، بعد وفاة أمي زرت جده مرتين او ثلاث

بس كنت مصدر الم لها وتبكي كل ما شافتني وما عدت اروحلها وتوفت بعد أمي بسنتين ..

......

الاخ ابن الأجواد : جزاك الله خير ، وكيف عايشه ؟ الحمدلله بفضل الله عشت ..
قديم 18-07-2011, 01:14 AM
حساسة حيل
عضو جديد
حساسة حيل غير متصل  
والدي العزيز لك كل الشكر والتقدير على استجابتك لحل مشكلتي وقد قمت بعمل ما طلبته مني وفي جعبتي بعض المواقف
لقد نشأت في جو عائلي مضطرب نوعا ما فأبي تزوج على أمي وكانت هناك مشاكل كثيره بينهما لكني لا اذكر تفاصيلها فكنت صغيره، أمي كانت شديده متسلطه دائما تعنفنا وتوبخبنا بطريقة قاسيه عكس والدي رحمه الله كان أكثر حنية وطيبة من أمي،
أذكر اني كنت متوفقه منذ صغري وكانت منافستي في الصف الثاني والثالث الابتدائي فتاة سوريه كانت تحظى هي بالمركز الاول وذلك لان معلماتي يملن لها فهن من نفس جنسيتها وكنت اشعر بالظلم بالرغم من صغر سني! كبرت وكنت اكره المناسفه في المدرسة فهي تتعبني نفسيا وجسدياً أذكر اني كنت أطلب نقلي من الصف لكثرة المنافسات لي!
مواقف أخرى أن أمي دائما ما تقارنني بصديقات الطفوله بطريقة تحطيميه منذ صغري مثال شوفي فلانه عملت كيكه حلوه مش زيك، شوفي فلانه تعرف تنقش حنا وشوفي فلانه وسلسلة من المقارنات صرت لا شعورياً اطلب من صاحباتي ما يعلموا أمي بأي شي يعلمونه أو أني اتعلمه واعمله قبل لا تبدا أمي بالمعاير والمقارنه كالعادة!
والدي العزيز مشكلتي متداخله فهي التفكير المبالغ فيه وتكبير الامور وتضخيمها وبذل كثير من الوقت في التفكير فيها بالرغم من سخافتها بعض الاحيان! التفسير والتدقيق في تفاصيل تافهه في نظر البعض
الشق الثاني لا أدري ان كان له علاقه بالأول وهو الغيره المرضيه من بعض الاشخاص مثال سلقتي وزميلة في العمل عملت عمايل عشان هي الي تحظى بالاهتمام والتقدير وأنا التهميش فالي اطلبه ونفسي فيه اني اقدر اقول وباقتناع كيفكم ولا تهموني ولا فيني شي ، بشكل عام متى بتخلص من هالعقليه والدي العزيز قد ترى سخافة مشكلتي لكنها أقسم لك دمرت لي نفسيتي والله انه اصابني مرض جلدي مزعج بسسبها وجاني الأرق من كثر ما أحرق بأعصابي وأقارن وأقعد احلل على هواي بس بأمانه مثل ماقلت تفسيري فيه الصح لكن نفسي ان أتجاهل وأترك عني هالعادة وهالتفكير السخيف الناس عايشه مبسوطة ولا يدرون اش سوا فيني فموقف بنظرهم سخيف وماينذكر
آسفه جداً على الاطالة
قديم 18-07-2011, 07:40 AM
نور الدنيا9974
عضو دائم
نور الدنيا9974 غير متصل  
mama اخي يعيش حالة خوف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي رجل الرجال اريد ان اعرف الحاله التي يمر بها اخي نحنوا لانعرف ماذا به القصه ان اخي كان طبيعي بس هو عاطل عن العمل وله 3 سنوات يبحث عن وظيفه بس بدون فايده لانه فيه عرج بسيط يقول انا لما اقدم على الوظيفه يقبلوني واكتب بيناتي وكل شي بس لما ادخل على المدير واشوفني اعرج يصد عني ويقول ما قبلناك وهذا خلها ما يسولف ولا يضحك زي قبل وكان يطلب من ابوي ان يشتري له وابوي طنشه فراحت اختي وشرتله سياره وبعد اسبوعين صار له حادث انفك عليه كفر وانقلبت فيه السياره وهو طار من السياره والي شافوا الحادث لما جوا عند السياره ما لقوه وظلوا يدورون عليه بس ما لقوه لانه طار ابعيد عن السياره وظل ساعتين محد انقذه وقام وصار يمشي ويطيح الين وصل لبيت شعبي في البر ودخل فيه لقى حومتين لما شافوا اصرخن يحسبنه حرامي قال لهن ودون للمستشفى وبعدين ما صحى الا في المستشفى ميدري وش صاربس الحمدالله اصاباته بسيطه جرح اصغير في الراس وجرح في الكتف قوي اشوي بس الحمدالله سلم والسياره انعدمت كلن يقول سبحان الله وشلون عاش لان السياره انعجنت بس هو بعدالحادث ساكت وما يكلمنا حتى لما اكلمه واضربه بيدي عشان ينتبهلي ما يرد ولا كني موجوده ويتكلم كلام غريب ويحلم باحلام ويبكي ولما يبكي يروح للتلفزون ويحطه على المجد القران ويرفع على الصوت ولما نساله وش فيك مايرد واحيانا يقول مافيني شي ويقول كلام غريب زي انا ابروح لربي وربي يحبني وانا حبيب الله والغزه لله وكلام مو مفهوم ودناه للمستشفى عشان يسوي اشعه على الراس ورفض يدخل على الدكتور وعطاه حبوب مهدئه الحينهو على المهدئات واحس انه هدا اشوي بس الاحظ انه يفكر ويسرح اكثيييرر وكلامه قليل مرره وش علاجه وهل بيطول على المهدئات وش علاجه ومشكوررررررر على جهودك
قديم 18-07-2011, 07:42 AM
د حزن
عضو دائم
 الصورة الرمزية د حزن
د حزن غير متصل  
الاخت الشفاء الله يعنيك ويفرج عنك يارب والله جدا تاثرت , وانا منزل لي موضوع بنفس القسم هذا لكن سبحان الله من شاف مصيبة غيره هانت عليه مصيبته لا حوله ولا قوة الا بالله
انتي انسانه قوية وعندك مناعه ما شاء الله

اقتباس:

فيني ضيييقة صدر مكرهتني حياتي احس الدنيا بلا طعم
ما فيه شي يسعدني او يغريني هم وكدر وحزن
كل سنة اقول ما يجي رمضان الا وهي منفرجة ويجي رمضان بعد رمضان والحال نفسه
سبحان الله هذي العباره دائما ارددها كل سنة بين نفسي
اقول يارب مايجي رمضان الا وانحلت مشكلتي يارب
وهاالان رمضان على الابواب

اقباس من معاناتي

اقتباس:

وكل سنة اقول لنفسي ان شاء الله خيره ان شاء الله خيره....... ان شاء الله يتغير شيء بحياتي ان شاء يصير شيء ان شاء الله انفض هذا الهم الذي جثا على صدري لسنين طويلا ان شاء الله بتصير حياتي طعمها حلو ويتعدل شي بحياتي واصير مثل العالم واعرف ادبر
الله يفرج همومنا يارب

التعديل الأخير تم بواسطة د حزن ; 18-07-2011 الساعة 07:48 AM
قديم 18-07-2011, 02:13 PM
"ام سفيان"
عضو نشيط جدا
"ام سفيان" غير متصل  
سبحان الله

أنا من متابعين هذه العيادة ، وبكل صراحة كنت اشوف مشاكل البعض عاديه جدا
و أتعجب من تأثرهم فيها ، وكنت اقول انه لابد ان يتحلي الانسان بالصبر وهذه سنه الحياة
ليس كل موقف نقف عليه و نبكي ..
حتي ابناءنا لابد من تربيتهم تربية قوية لا علي التاثر والبكاء والضعف ..

-وكنت آري ان البعض هنا يتحدث من باب الفضفضه لا من مشكلة حقيقية .
الى ان شاهدت مشكلة الاخت الشفاء فرج الله همها ، مشكلة حقيقية استغرقت حياتها بأكملها ..

( و عندي بعض الملاحظات للمستشار رجل الرجال والأخوة والأخوات المشاركين هنا ) :

الأخوة المشاركين والأخوات أتمني لو تعيدوا النظر في موضوع اختنا الشفاء و تعرفوا ما انتم به من نعمة ..

واتمني لو تلاحظوا قوة شخصيتها وثباتها لا اله الا الله ، رغم ما يحيط بها من ابتلاءت .

فررررق شاسع بين مشكلتها وبعض المشاكل هنا .

وملاحظة خااااااصة للاخت لجين السعادة ، تعاطفت معك كثير لكن أتمني تشوفي اختنا الشفاء ولك بها قدوة حسنة
لديك اب حنون وزوج كريم ومستوي مادي وام علي قيد الحياة ، وطفولة هادية تحت رعاية اسرة كريمة .كل هذه نعم
تضمن لك السعادة لو ركزتي عليها قليلا .
أنت الان لست بحاجة لام ، كبرتي و تزوجتي ولك حياة خاصة . و وأمك تستطيعي رؤيتها ولو من بعيد .

انظري لأختنا الشفاء ورضاها بالقدر ، مع انها نشات بحرمان شديد حتي من الضروريات لا الكماليات فقط
كان عندها ام قاسية ، ثم اصبح لديها ام مريضة عقليا ، ثم اصبحت بلا ام ..
ومع هذا تقول اشعر بالامان مع أمي وهي مريضة وتقول سامحت أمي ، ولديها اب طاغي لم يعوضها عن الام
مثلك ، وزوجة اب ظالمة ، واخوات غير رحيمات ، واخت مريضة ، و بلا ماوي ، حين طردها والدها ..
ومع هذا آري الرضا ساطع في حروفها والثبات واضح ..

وامر اخر لم تذكره هي ، اعتقد ان والدها وقف في طريق مستقبلها وحرمها من احق حقوقها هي وأختها
حرمهم حق الزوج الصالح والأسرة والأطفال ..

قارني نفسك بها وصدقيني راح ترتاحي جدا ..

-المستشار رجل الرجال ، جزاك الله خير نحن متابعين موضوع الاخت الشفاء ونأمل بك خيرا
واعتذر علي المداخلة .. لكن بالفعل فرق شاسع بين لحين والشفاء واعتذر لهما ..
قديم 18-07-2011, 10:56 PM
-الشفاء-
موقوف
-الشفاء- غير متصل  
اخوي د/ حزن ..مشكور علي دعائك والله يفرج همك ويذهب حزنك قبل رمضان <<< نتفائل وش يضرنا

وشفت موضوعك وألمني ودعيت لك من قلب والله قبل أحط موضوعي ..

و على ضيقة الصدر تعودنا عليها وانا اختك ، و صارت جزء من حياتنا ، بس لا وصيك بركعتين حاجة

في السحر والله يالها اثر كبير في تخفيف وقع المصيبة و نزول السكينة في القلب ..

وردد بعدها (اللهم أني مسني الضر وانت ارحم الراحمين )سبع مرات وراح ترتاح بإذن الله وينزل الله عليك الصبر ..

و فرج الله هم الجميع

اختي ام سفيان ..

مشكورة واحرجتيني ، الحمدلله علي قضائه مالنا الا الصبر وما عندنا خيار ثاني ..
قديم 19-07-2011, 07:21 AM
ام جود 2
عضو جديد
ام جود 2 غير متصل  
شكراً لك اخي رجل الرجال موضوعك رائع جداً مشكلتي انني متزوجه رجل مريض نفسياً وعندي 7اطفال تعبنا في التعامل معه لانه كسول جداًوعايشين بفقر ولايصلي وشكاك وكاتم علينا البيت بالدخان واذاقلناشي قال هاذ بيتي واذا ماهوعاجبك روحي عندامك لاكن البيت عندامي صغير وامي الله يطول بعمرهاعصبيه وماتحب الاطفال ومافيه جهه مسؤله عن هذي الاسرالي في حكم الايتام وشكراً

التعديل الأخير تم بواسطة ام جود 2 ; 19-07-2011 الساعة 07:50 AM
قديم 19-07-2011, 11:44 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريم إحساس الأمل إجابة الرد رقم 368
(والدي رجل االرجال) أكرمك الله ورفع قدرك
(شكرا لك لانك منحتنا هذه الفرصة واتمنى لك السعادة في الدارين) الشكر لله ولا تقولي أتمنى فهي للمستحيل ولا مستحيل على الله ولعل الأولى أرجو أو أسأل ونحوها (فائدة) وأسأل الله لك وللجميع خير الدنيا والآخرة.
(مشكلتي الاساسية هي عدم قدرتي ع الفضفضة اتمنى افضفض عن مابداخلي بااريحية اتمنى ان يكون لي انسان مقرب اثق به انسان حكيم يكون قريب من نفسي ويفهمني ويحتويني ويعرف كيف يشعرني باالامان) لعلي أتشرف بأن أكون هو وخوفك هذا غير مبرر لأنه دخل وقت الحدث المؤلم وأنتي ضغيفه صغيرة جاهله والآن كبليرة قادرة عالمة فالحديث عنه سهل عليك ولكن الخوف الطفولي المصاحب له كبره في نفسك.
(بااقرب صديقاتي تفضفضلي وعندما تكون في مشكلة تستشيرني واساعدها بكل مااستطيع حتى تحل مشكلتها وللكن عندما يحين دوري اجد نفسي عاجزة عن التعبير) سنعرف السبب لاحقاً بعد الفضفضه
(احيانا اضغط ع نفسي واتحدث معها عن مايضايقني ولكن اجد انها لا تحتويني) قد لا تملك هذه القدرة أو ليست الشخصية التي تريدينها رغم اجتهادها
(لانني لااشعر بعد حديثي معها بالراحة بل العكس الوم نفسي كثيرا واعاتبها لانني لم اكتم همي )لانني لم ارتاح بعد ذلك ) انكسار نفسي غير مبرر فكلنا نحتاج لبعضنا
(واكره ايضا الشعور بالشفقة لااحب ان يشفق احد علي بعد ان اشكي له اريده ان يحتويني وكلامه لي يشعرني باالامان والقوة ويريحني) انكسار نفسي آخر نتيجة موقف أو سلوك غير سليم من قدوة
(اتمنى ان اتخلص من الكتماااان لانه يعذبني يخنقني يكتم انفاسي ولاادري هل العيب في انا ام في من حولي) هو ليس عيب
ولكن نقول خلل نفسي أثر في الطفوله نتج عنه سوء فهم وأفرز سلوكيات ترفضها فطرتك السليمة وعقلك المنطقي الباحث عن التوازن النفسي.
العلاج:
امسكي ورقة وقلم
ووجهي رسالة لوالاد رجل الرجال تتحدثين فيها عن إحساس الأمل بضمير الغائب وابدئي الأحداث من التقاء والديها
وفرقي بين الوقائع والمشاعر
بالانتظار ونسأل الله لك التيسر.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 19-07-2011, 11:52 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
الأخ الكريم إبن الجواد إجابة الرد رقم 369
بارك الله فيك أخي الكريم على تذكيرك وشد أزر الإبنة الكريمة الشفاء نسأل الله أن يثيبك وأن يجعلها من المحتسبين المأجورين.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

مواقع النشر