تكفون ساعدوني قبل لا تضيع البنت والله أني في هم - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 19-01-2011, 11:45 PM
انسانة طموحة
قلب المنتدى النابض
انسانة طموحة غير متصل  
معدن الرجولة

بارك الله فيك ,لوأن هناك معادن أخرى مثل تفكيرك

لمارأيت الفتيات يتسكعن في الأسواق للمغازلات!!

لمارأيت الفتاة على الماسنجرتنفس عمافي نفسهاللغير!!

لمارأيت فتيات مهزومات نفسيا!!

والله نحن المسلمين ينقصناشئ واحد فقط أن نعودلمنهج ربناوسنة نبينا

عندها سنكون حقا مسلمين .
قديم 20-01-2011, 02:22 PM
فصوولي 200
عضو جديد
فصوولي 200 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسترجلة مشاهدة المشاركة
لا عندي لاب بس التصفح من الاي بود ادماااان ^_*
في اضافة بسيطة غالبا ما تلجأ البنت لمحادثة شاب اما بسبب حاجتها للفلوس
او للكلام الحلو او ممكن ضعف الوازع الديني
فكر وش السبب الي ممكن خلاها تضيف شاب غريب

اذا قدر الله ومانفع شي اسدحها بوجهها ع بلاطة وخوفها لان شي غلط ويضر قبيلة بأكملها
وانت عارف عادتنا وتقالدينا
بالنسبة لاسمي اكيد اني مو راضية بهالشي مجرد ستايل ولا مااسوي افعالهم ولاشي والعياذ بالله

الله يعدي مشكلة قريبتك ع خيييير
مرحبآ أختي مسترجلة.

للأسف هذا هو واقع البنات وأزيد على ذلك. أن البعض منهم مو ناقص عليه شي لأكن حب التجربه والمغامره يدفعه لذلك. شوفي أختي أن صراحة مدري كيف تعامل أهلها بالضبط. لاكن متاكد أنو مو ناقص عليها شي من ناحيت الفلوس وهي لا تحتاج إليها أما وازعها الدين إن شاء الله أن تكون ذا صلة مع ربها .لأكن للأسف بعض أولياء الامور يجعل مع أولاده حواجز وهذه هي المصيبه. ربما تلاقي أحد في الطريق الغلط يستمع لها. وتسمع كلام لم تسمع له من أحد سواء ذلك الرجل مشان كذا تلقين بعض البنات هداهم الله ماشين في هذا الطريق.وفي النهايه قصص مأساويه ستر الله عليك وعلى بنات المسلمين.

إن شاء الله ان الامور تسير على مانبي .
طروحاتك ومشاركتك وضحت لي من الشي الكثير. لانستغنى عنك <<< لززززقه والله مو مني شو أسوي
عذرآ على التاخير في الرد. راجع على غير أرادتي حفظك الله ورعاك
.

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 20-01-2011 الساعة 07:29 PM
قديم 20-01-2011, 02:45 PM
مسترجلة
عضو دائم
مسترجلة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فصوولي 200 مشاهدة المشاركة
مرحبآ أختي مسترجلة.

للأسف هذا هو واقع البنات وأزيد على ذلك. أن البعض منهم مو ناقص عليه شي لأكن حب التجربه والمغامره يدفعه لذلك. شوفي أختي أن صراحة مدري كيف تعامل أهلها بالضبط. لاكن متاكد أنو مو ناقص عليها شي من ناحيت الفلوس وهي لا تحتاج إليها أما وازعها الدين إن شاء الله أن تكون ذا صلة مع ربها .لأكن للأسف بعض أولياء الامور يجعل مع أولاده حواجز وهذه هي المصيبه. ربما تلاقي أحد في الطريق الغلط يستمع لها. وتسمع كلام لم تسمع له من أحد سواء ذلك الرجل مشان كذا تلقين بعض البنات هداهم الله ماشين في هذا الطريق.وفي النهايه قصص مأساويه ستر الله عليك وعلى بنات المسلمين.

إن شاء الله ان الامور تسير على مانبي .
طروحاتك ومشاركتك وضحت لي من الشي الكثير. لانستغنى عنك <<< لززززقه والله مو مني شو أسوي
عذرآ على التاخير في الرد. راجع على غير أرادتي حفظك الله ورعاك
.

اسمع ياخوي هذا ماهو عذر ان البنت تسوي العلاقة
ليه ماعندي مخ وعقل؟؟
السالفة يبي لها تفكير بسيط
البنت لو تفكر بين نفسها ان لها قيمة وانها تنزل من قيمتها وتسترخص نفسها
اذا سوت علاقة مع رجل
ياما بنات ساحبين عليهم رجالهم ويعاملونهم ززززززفت
ولا قد فكرو بهالطريق لاني اعرف قيمة نفسي صح
وانا متفائلة ببنت اخوك واتوقع انه مو بنت يمكن وحزة حاطة صور رجل
وعاااادي لا لزقة ولاشي المسلم يساعد اخوه المسلم قد مايقدر
دعواتك بالتوفيق في اختباراتي

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 20-01-2011 الساعة 07:31 PM
قديم 20-01-2011, 02:47 PM
فصوولي 200
عضو جديد
فصوولي 200 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انفاس العطور مشاهدة المشاركة
اخي اولا انا عمري في 21<<حسيت اني عجوز لما قلت بناتك

عموما اخي انت فقط خوفها بالهطريقه وكلمها مكالمه هاتفيه لو امكن واطل معها الحديث وشد وارخي في اسلوبك

يكفي فقط ان تشعر انها مراقبه من ناحيه الايميل قل لها امسحي كل شي واحذفيه لاني ماابي ادخل على محادثاتك انا محترم انك بنت ولك خصوصيه وعارف انك عارفه هالشي غلط عشان كيذا كلمتك وماقلت لاامك او اوبوك

ولاتنس توضح لها فكره انو الشباب بس يلعبوا على البنات

وانو عشانها غاليه عليك مارضيت انو تكون بهالوضع وبين انك عتبان عليها عشان تحس بتانيب الضمير
نقطه اخرى خوفها باسلوب ديني رقيق وفهمها انو الحمدلله من نعمة ربي انك انت الي عرفت بالموضوع مو احد ثاني وهذا دليل رحمة ربي لانو لو درى ابوها او اخوها لكان شي اخر
فربما تستحي انو ربي ستر عليها امام اهلها

حاول مع كل جانب
وش ذا الفشله سووري. عارف أن البنات مايحبون أحد يكبرهم ع العموم رزقك الله الزوج الصالح أولآ ورزقك الله بالذريه الصالحه وحفظهم لك <<< عاااش مصرف
مكالمتي معه بالجوال مو كثيره أخر مره قبل أسبوع أتصلت علي وأنواع السوالف وأنا والله في قلبي شوي وأبكي وطولت معها طبعآ بجوال أمها لو عندها جووال كان حلوو . حاولت أن أدخل في الموضوع لأكن كان عندها أختها ولا حبيت أتطرق له.>> بما أنك بنت ممكن أن أختها عندها خبر في الموضوع . آللي أعرفه أنوو البنات مايخبون شي على بعض وخاصة أخواتهم.

أختي انفاس. طروحاتك ونصائحك القيمه أفادتني. فلا نستغني عنك في أي شي جديد أو فكره. والدعاء لها ولبنات المسلمين.. حفظك الله ورعاك
قديم 20-01-2011, 03:10 PM
فصوولي 200
عضو جديد
فصوولي 200 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسترجلة مشاهدة المشاركة
اسمع ياخوي هذا ماهو عذر ان البنت تسوي العلاقة
ليه ماعندي مخ وعقل؟؟
السالفة يبي لها تفكير بسيط
البنت لو تفكر بين نفسها ان لها قيمة وانها تنزل من قيمتها وتسترخص نفسها
اذا سوت علاقة مع رجل
ياما بنات ساحبين عليهم رجالهم ويعاملونهم ززززززفت
ولا قد فكرو بهالطريق لاني اعرف قيمة نفسي صح
وانا متفائلة ببنت اخوك واتوقع انه مو بنت يمكن وحزة حاطة صور رجل
وعاااادي لا لزقة ولاشي المسلم يساعد اخوه المسلم قد مايقدر
دعواتك بالتوفيق في اختباراتي
هلا أختي. والله العظيم أعجبني طريقت تفكيرك ماشاء الله عليك وليت كل البنات يفكرون مثلك. شوفي أختي أذا فكرت البنت أن لها قيمة وأنها مستحيل أن تنزل نفسها وتسترخص نفسها لهذا الشي .وفكر الشاب أنو عنده خوات وحرام عليه يلعب ببنات الناس. كان ماسمعتي بالمشاكل والتهديدات. لأكن كل واحد وطريقة تفكيره لأكن. وقليل اللي يفكر نفس تفكيرك سواء ولد أو بنت آلا مارحم ربي. لاكن البيئه والصحبه لها دور وأنتي عارف صحبة المدارس شو فيها من بلاااوي. شوفي أختي أتمنى أنه صح بنت مو ولد لأكن أنا ما أبغى أضحك على نفسي وأقول بنت. لأنه بعد حاط أسمه خلووودي. صراحه في شي جديد ممكن يفيدني أنو هي بعد ماصارت تحط توبيكات والخرابيط ذي وقلت ممكن ان شاء الله اقل شي انه صار الموضوع مو ذا أهميه لها عرفتي قصدي. أسال الله أن يفتح عليك ويوفقك للفوز بالدارين

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 20-01-2011 الساعة 07:32 PM
قديم 20-01-2011, 03:18 PM
فصوولي 200
عضو جديد
فصوولي 200 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همي داخل فمي مشاهدة المشاركة
انا رايي من راي مسترجله

بس اذا كلمها على المسن وسألته عن معلومات الشاب الي تكلمه

مثلا قالتلو عشان تتأكد ايش اسمو او كم عمرو او من اي عايله
في مثل هذا الموقف ماراح تنفع الخدعه

تمنياتي لك بالتوفيق
مرحبآ. همي داخل فمي شكرآ على مروك العطر
طريقة مسترجلة حلووه . انا راح أقولها اللي عندي وإن شاء الله تفيد الطريقة بدون أسئله .
أسال الله أن يحفظ لك من تحب . جزيت خيرآ

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 20-01-2011 الساعة 07:33 PM
قديم 20-01-2011, 03:29 PM
فصوولي 200
عضو جديد
فصوولي 200 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غــربة الــروح مشاهدة المشاركة
أخوي فصوووولي ، إنت في البداية متأكد أن الإضافة اللي عندها ولد ؟؟
ترى بعض البنات تكون الصور في ملفات التعريف رجاليه يا شخص معجبه فيه أو يعجبها شكله ومن هذا القبيل وكثيييير بنات والله بهــالسن أعرفهم ( بنات أخواني ) مسوين نفس الشيء سواء هم أو صديقاتهم وتأكدت بنفسي والله لأني في البداية كانوا في دائرة الشك بالنسبة لي ،، تأكد قبل تقدم على أي خطوه إن الإضافة من شاب وليست من فتاة ،، الله يحفظها ويحفظ جميع بناتنا من كل سوء ..
غربة الروح
أنا كنت في البدايه شاك لأنها هي بعد تحط صور رجاليه. تأكدت من الاسم اللي في الصوره وكان أسم ولد وبعد من التوبيكات اللي تكتبها.
أسال الله أن لايحرمك الأجر في طرحك ومشاركتك. تشكراااتي لك
قديم 20-01-2011, 03:47 PM
فصوولي 200
عضو جديد
فصوولي 200 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العابده مشاهدة المشاركة
موضوعك قريب من أحد مواضيعي وكانت أيضا مع بنت أخوي

نصيحة من تجربه
حاول تزور البنت في بيتهم روح في أجازة نهاية الأسبوع وخذها في مشوار وبطريقه ذكيه ادخل معها في الموضوع وخبرها وأكد عليها أن واثق منها وتعرف أنها غلطة وانها ما راح تكررها لانها عاقله وفاهمه
اربطها بالدين ثم حاول تحذرها لو أن أبوها أو أخوها عرفوا أكيد ما راح يكون طيب لها وان صورتها وثقتهم فيها راح تتأثر

إذا كان موضوع السفر لها صعب أدخل معها في المسنجر وتكلم معها لفترة وخلي اسلوبك بين اللين والعتب ولكن لا تقسي عليها وأكد أنك ما راح تخبر أحد هذي المرة وعشان تثق هي فيك

المووضع يخوف أنا مريت فيه وأعرف شعورك وما شاء الله عليك متفهم وحكيم لان غالبية الشباب إذا عرفوا مثل هذي الامور يكبروا الموضوع ومعظمهم يلجأوا إلى طرق العقاب

المهم يا خوي لا تقطع علاقتك بالبنت بالعكس تواصل معها دائما وأكثر من قبل ولا تجيب موضوع الولد إلا بعد فترة وحسسها أنك واثق منها لكن أيضا تراقبها

الله يحفظ الجميع
مرحبآ أختي العابده.
بصراحه أنو أشوف أني أنفرد معها وأنصحها هو الحل الأمثل. وهذا مايدور في مخيلتي. لأكن فيه شي هو اللي ربما يكون هو الحاجز. هل هي راح تتقبل النصح مني بصفتي ولد وأدخل في هذه المواضيع. وتعرفين البنات وأستحيائم.ممكن أنتي نصحتي بنت أخوك بصفتك بنت و مايكون فيه حرج مثل مايكون الناصح ولد.
فهمتي قصدي . أنا والله العظيم أعزها بصراحه هي بالذات وهذا اللي ذابحني ولا يمكن أن أقطع علاقتي معها خاصه في الضروف هاذي . وبعدين الأمور هذه لابد من الحكمه في التعامل معها وخاصه أنك تتعامل مع أناس في سن المراهقة. عزيزتي العابده بصراحه ولاقصور في الاعضاء يهمني مشاركتك مجددآ خاصة ولكي تجربة في ذلك.. عندي عدة أسئله راح أسئلك فيها فيما بعد. لاكن طلبي منك أن تكوني في جواري. الله يحفظك وييسر لكي ماتريدين.. مشاركتك وسام على صدري . تحيتي
قديم 20-01-2011, 03:58 PM
فصوولي 200
عضو جديد
فصوولي 200 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله مشاهدة المشاركة
الصواب بما أنك عمها تكون أيضاً صديقها أنا لا أعرف عمرك تحديداً
أخي الفاضل مشكلتنا للأسف ( كرجال ) تجاهل الفتيات و التعامل معهم بشكل رسمي و جاف
لا نتحاور معهن لا نستمع لهن و لا نحاول زراعة أهداف لديهن
مالذي يمنعك أن تقوم بالتالي مع بنت أخوك
تجلس معها و تتناقشان في كل شيء تستمع لها و لا تجعل أي حدود للحديث
تخبرها عن العلاقات و أفكار الشباب و أهدافهم و تعرفها من هو الرجل الحقيقي و كيفية التعامل مع الحياة
تتكلم معها عن أهدافها طموحاتها مالذي تفعله لتحقق هذه الطموحات ترشح لها كتب تقرأها و تتناقش معها حول هذه الكتب
تترك لها الحريه أن تتحدث لك عن يومها المعتاد و لا تضجر منها عندما تخبرك
ماذا فعلت بها المعلمه و الموقف البايخ الذي قامت به زميلتها و أمها يوم صحتها من النوم و سافلتها
تأخذها في السيارة و تمشيها تروح بها السوق إذا إحتاجت
تحادثها في المسنجر بدل ما يدفعها الملل و الطفش لمحادثة آخرين

و من كل هذا تبدأ ترسل لها الرسايل التي تفيدها و تنفعها و تقوم حياتها
وتجعل لها قدوة من نساء ناجحات سواء من السالف أومن نساء العصر الحديث

إذا أردت مساعدة بنت أخوك عليك أن تقوم بدور ( الأب و الرجل في حياتها ) و تستمع لها
و تكون لها الناصح و الحافظ الأمين و ستجعلك القدوة و المستشار و لن تحاول أن تخيب تطلعاتك فيها

وفقك الله و أسأل الله أن يهدي بنت أخوك و يكفيها شر عيال الحرام و بنات الحرام
أخي معدن الرجوله
أهلآ بك في موضوعي وألف شكر على أطراحك القيم.
هذه مشكلتنا نحن الرجال ولنقول البعض منا ربما فينا أحد يكون تعامله مثل ماتفضلت. أخي العزيز بصراحه مثل ماقلت سلفآ أنو الوضع بيني وبينها بدون حواجز في حدود المعقول.وأسمع لها في كل شي لأكن لما واجهت هذا المعضلة حسيت أني مكتوف الأيدي. ولأكن لا يآس مع الحياه راح أحوال حتى أتوصل إلى حل
أخي معدن الرجوله . سطرت لنا الكثير من فن التعامل مع الأبناء جزالك الله خير وحفظ لك ذريتك. خاااالص شكري لك

أخي معدن الرجووله نسيت أقولك عمرررري ربما يكون له طريقه في حل الموضوع أنا أكبره منها 3 سنووات يعني ماكو كبر عشان كذا إن شاء الله مايكون فيه حرج عندها أذا ناقشتها في الموضوع

دمتم بخير.

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 20-01-2011 الساعة 07:39 PM السبب: دمج المشاركات
قديم 20-01-2011, 04:57 PM
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
معدن الرجوله غير متصل  

أخي الفاضل ( أسأل الله أن يرزقني و يرزقك الذريه الصالحه المعافاه )
قرأت لك في بعض الردود أنك تخشى رفضها للنصيحه كونك رجل
بالعكس أخي سيكون لنصيحتك مصداقية أكبر لأنك تعرف فكر الرجل و أهدافه
نصايحك لها لن تفيدها في الإبتعاد عن الرجل و العلاقات الغير مشروعه فقط
و لكن أيضاً ستفيدها في مستقبلها في حياتها الزوجيه و تعطيها قوة لإدارة حياتها عموما و تنقل لها خبره حياتيه واقعيه
و لا حظت أنك تشعر بحرج من الحديث في هذه المواضيع كونك رجل و هي فتاة
أخي الفاضل أنت لن تتحدث معها عن الأعضاء التناسليه و كيف الأم و الأب ينجبون الأبناء
أنت ستتحدث عن أفكار الشباب و أهدافهم من الفتاة
و أن كل الأشياء التي يعطيها الشاب للفتاة سواء ( حب - إهتمام - هدايا - تعاطف - غيره - ....... )
يريد فقط شيء واحد مقابلها و أنت تعرفينه ( ليس شرط أن تقول لها لأنها ستفهمك )
و أن الشاب يعطي الفتاة كل ما تحتاجه ( ليحصل على أهم شيء يحتاجه )
كلمها عن إستعراض الشباب بعدد الفتيات الي متعرفين عليهم
كلمها أن الشاب لايمكن و إستحاله يحب فتاة بهذه الطريقه و كل كلمة حب يقولها لأنه يعرف أنها تؤثر في الفتاة و يجعلها تتعلق به و تسلم له نفسها
أخبرها عن قصص فتيات أصبحن خاضعات ذليلات لشباب حقراء يتناقلون الفتيات بينهم ( كالسلعه )

تحدث بكل ما تعرفه عن حقيقة فكر الشباب الذين يسلكون هذا الطريق

أخبرها عن الفتاة المثاليه و كيف تكون الفتاة و كيف يكون لها قيمة
أخبرها أن الفتاة ليست بحاجه لإنسان ساقط ليجعل لها قيمة
أخبرها أنها قادره على أن تفعل المستحيل بفكرها تستطيع تغير الكون و تصنع فرق في الحياة بأبسط الأشياء
أخبرها أن لا تكون كأي فتاة و أن لا تحصر نفسها ( بأنها عبارة عن جسد فقط )
بل هي قبل ذلك عقل يقوم بأعظم الأشياء
و لكن لا تكتفي بجلسه وحديث واحد ( إجعلها مقربه منك )
و إبدأ بإكتساب ثقتها و إبدأ معها الطريقه التي تكلمنا عنها في الرد الأول عزز ثقتها بنفسها و إدعمها ( و إستمع لها )

أخيراً أخي ( إستمع لها ) و مرة أخرى ( إستمع لها )

وفقك الله .

مواقع النشر