غيرة زوجي تكاد تزهق روحي#92 - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-03-2017, 10:43 PM
فلاحة أصلية
عضو دائم
فلاحة أصلية غير متصل  
رد: غيرة زوجي تكاد تزهق روحي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتي93 مشاهدة المشاركة
كله كوم و الاخوان اللي يبررون بالسياقه كوم ثاني ! ترا 4 ساعات مو بعيد كلها من الدمام للرياض مثلا ، وبعدين على كلام سموره انه حتى قبل لاتروح ينكد عليها يعني مو سبب السياقه ابدا ،
حاولي تصلحين امور بيتك وتكونين حازمه معه لانه دامكم عيال عم صعب الطلاق ولا له داعي ..
اخت كاتي انا من ضمن الي تكلموا عن ال 4 ساعات ونعم كثبرة خاصة ما وقفت الرحلة الاسبوعية على 4 ساعات انما 16 ساعة مقسمة على يومين كل يوم 8 ساعات وهذه مش كثيرة !!!! ربما انت ما بتسوقي وما بنعرفي كيف اعصاب السائق وتركيزه وانتباهه او بتعرفيه لكن ما جربتيه بشكل عملي لذلك شايفتيه شوي وفعلا كثير 16 ساعة تكرر بعد 4 او 5 ايام يروحها السبت من عند اهلها وبرجعها اىخميس وبرحعلها السبت يوخذها لبيتها لهيك فعلا كثير ،وحتى لو اهلها بنفس البلد خطا تفوت كل ويكند بعيده عن زوجها مفروض تستغله بنشاطات تقربهم اكثر من بعض وتعزز روح الحياة الاسرية وولادها يشعروا بيها مع والدهم لانه ايام العمل غير كافية يستمتع مع اسرته بهدوء واسترخاء بدون تعب وضغط العمل .
طبعا مشكلة سمورة مشكلتين وبنظري منفصلات يعني غيرة زوجها او حب التملك طبعا غير طبيعي ولا مبرر له ومفروض تعمل عل التخلص من هذا الاشكال وتقف وقفة جادة لحن ما نوصلها للطلاق .،تجرب طريقة حكيمة لانه وضع زوجها مع غيرته من اخوتها وشكوكه مش طبيعية وبحاجة لحل .

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 30-03-2017 الساعة 05:54 PM
قديم 29-03-2017, 10:53 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلاحة أصلية مشاهدة المشاركة
يا سمورة لو تعرضي مشكلتلك على عدة شرائح من المجتمع وعدة الوان من العقلبات انا متأكدة الغالبية تجمع على خطأ روحتك لأهلك كل اسبوع .
الوضع الطبيعي حسب المسافة الي بينكم تروحي مرة كل شهرين وصدقيني مش كثير وهيك بتقترحي على زوجك ينام معكم وتروحوا مع بعض لانه اعملي حساب المسكين كل ويكند بسوق بين ذهاب واياب 16 ساعة هل هذا معقول ؟ هذا سفر والسفر بحتاج تأهب واعصاب وانتباه لانه مسؤوليتكم كلكم هو حاملها وهو سائق والله لو انا محلك ما برضى زوجي يسوق 4 ساعات وبنفس اليوم يرجع نفس المسافة بخاف عليه من التعب والطريق وبعد يومين نفس الموال وبرتاح ٤ ايام وبرجع لنفس الموال ابدئي اقلمي نفسك كل شهر وبعدها طوليها لشهرين وصدقيني مشكلة حب التملك الي عند زوجك بتخف
انت امام مشكلتين مو مشكلة وحدة
افصلي بينهم لانك بتقولي زوجك دائما كان يغار من اخوتك معناته عالجي هذه المشكلة وتكلمي معه وخذي موقف بدون تصعيده للطلاق .
ومن جهة اخرى انت امام مشكلة مع نفسك انت بحاجة تجلسي مع نفسك وتراجعيها
مهما خرجتوا ومهما جلستوا خلال الاسبوع ما هو نفس الشيء
انت قاعدة بتضيعي ايام كثيرة الاحرى تعيشوها كزوجين مع اطفالكم من خروج ونزهات وواجبات اجتماعية واستماع ببيتكم باسترخاء مع بعض(زوجك وصلك رسالة لما قال لاخوك.خليها تحلل احار البيت ) هو مستثقل روحتك لكن قاعد بوفي بوعده الك لانه رجل وعند كلمته ما شاء الله عليه، والمفروض ييجي منك القرار مو على شان غيرته ،لا انما على شان كثير ومبالغ بيها روحاتك لاهلك ،ومرهقة لزوجك وخطر عليه السفر الله يسلمكم .
ونهاية الاسبوع الي الواحد خلالها بكون مسترخي من اعباء العمل بحب يقضيها مع احب الناس لقلبه وانت اخترتي اهلك ولو ما رحتي لاهلك ما كان هو راح وقضى اليومين مع اهله .
راجعي نفسك وصححي قناعاتك بدءا بعدم اخذك بعين الاعتبار تعب زوجك ساعات وساعات على مقود السيارة وانت شايفتيها مسافة قليلة او مو كثيرة و نهاية باعتبار سويعات بين شفتين عمل كافية للتواصل مع زوجك ولممارىسة حياة زوجية كاملة بجميع مفاهيمها .
هو ماعنده مانع يوديني .. لان اساسا هو هاوي سيارات وسياقه .. يحب يسوق وقت طويل ماعنده مشكله .. انا استغليت هللشي فيه .. لان دايما يوصل اصحابه اذا طلبوا منه .. لانهم يدرون قديش هو يعشق السواقه .. بس مدري هو متعب بالنسبه له ولا لا .. شكرا لك .. ان شاء الله اخذ بنصايحكم

OTE=كاتي93;3501117]كله كوم و الاخوان اللي يبررون بالسياقه كوم ثاني ! ترا 4 ساعات مو بعيد كلها من الدمام للرياض مثلا ، وبعدين على كلام سموره انه حتى قبل لاتروح ينكد عليها يعني مو سبب السياقه ابدا ، العذر مهما كان هذولي محارمك واخوانك كيف يدف اخوك يقول لاتسلم عليها !
حاولي تصلحين امور بيتك وتكونين حازمه معه لانه دامكم عيال عم صعب الطلاق ولا له داعي ..[/QUOTE]

للحيز ماعرفت السبب .. واذا سألته يقول هو حر وملزوم علي اطيعه .. ان شاء الله اصلح الأمور. . شكرا لك ..

فأجبر خَاطري .. بفيّض نعَمك ❤ ....

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 30-03-2017 الساعة 04:54 PM
قديم 29-03-2017, 11:31 PM
بسمة 111
عضو متألق
بسمة 111 غير متصل  

اجل تبين الطلاق علشانه يغار عليك !!
عجبي والله على بعض الحريم وتفكيرهم

لو زوجك مايغار عليك جيتي هنا تبكبكين زوجي مايحس ولا يغار شكلو مايحبني

خفي على زوجك يابنت الناس لو تعاملك معة يرضيه كان ماحسسك بالغيرة الزايدة
لكن واضح عليك تقهرية ومحسته انو اخر اهتمامك
قديم 30-03-2017, 12:01 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة 111 مشاهدة المشاركة
اجل تبين الطلاق علشانه يغار عليك !!
عجبي والله على بعض الحريم وتفكيرهم

لو زوجك مايغار عليك جيتي هنا تبكبكين زوجي مايحس ولا يغار شكلو مايحبني

خفي على زوجك يابنت الناس لو تعاملك معة يرضيه كان ماحسسك بالغيرة الزايدة
لكن واضح عليك تقهرية ومحسته انو اخر اهتمامك

الله يرضى عليك يابسمه ركزي بموضوعي .. شوفي احنا نطلع سوا انا وزوجي واحيانا تحصل مشاكل بسبب غيرته الزايده من الغريب .. يعني اذا سمعني تكلمت مع بايع يقلب الدنيا علي .. لو بان مني شي لو طرف اصبعي يمنعني من الطلعه فتره .. طلبت منه الطلاق ؟؟ جيتكم هنا قلت لكم ابي اتطلق عطوني حلول او او او ؟؟
طبعا لا .. لان هالشي راجع له .. وانا بطريقتي امتص غضبه بعد اي نوع من المشاكل بعيدا عن " اهلي "
بس هاالمره ليه انا ركب راسي الطلاق واستخدمت اسلوب الاستفزاز وجلست عند اهلي مارجعت . ؟
بسبب " غيرته من اخواني " فهمتي ؟ وبرضو عشان مليت وكرهت عيشتي انو كل اسبوع بيصير كذا .. وبرضو عشان اهلي بداو يلاحظوا علي كل ما اجي يكون وجهي متغير واول مادخل عندهم طوااالي لسريري وانام .. وعذري اني تعبانه من الطريق .. وانا اكون تعبانه من البكي انام او اكمل بكا من اللي يسويه كل اسبوع .. تعبت من مشاكله .. مع ان بالايام العاديه يقول لي انتي مو مقصره معي ابدا .. وانا ادري بنفسي اني مو مقصره معه .. والاهتمام زااااايده عن حده له .. بس هاليومين بصراحه انساه شوي شوي مو كثير .. وهاليومين يقول انتي انانيه انتي ماتهتمي فيني وانتي وانتي .. طيب منتا قبل امس تقول اني مو مقصره معك ومهتمه فيك ومدلعتك ؟

تعبت وانا اكتب .. ان شاء الله تكوني فهمتي 😅

فأجبر خَاطري .. بفيّض نعَمك ❤ ....
قديم 30-03-2017, 12:51 AM
عميد البلوت
عضو نشيط
 الصورة الرمزية عميد البلوت
عميد البلوت غير متصل  

نظامنا عادي مثل اي زوجين .. حياتنا حلوه وطبيعيه طول هالاسبوع .. ماشوف منه نكد الا اذا جبنا طاري اخواني بالغلط .. مع انه يحبهم 😅 .. بس مايبيني احبهم .. دوامه عادي صار اهون من زمان .. يعني من 9 الين 1 ومن 4 الين 9 .. شو بنعمل يعني ياميما 😅 .

انا لفت انتباهي كلامك اللي اعلى👆
من قال لك ان حياة اي زوجين حلوة وطبيعية والزوج ماينشاف منه اي نكد اغلب ايام الاسبوع؟!
ايضاً لفت انتباهي قولك في احد الردود انك سلمتي على احد اخوانك بالاحضان وبوسة على الخد!
انا ارى ان سلام الاحضان بين المحارم لايجوز ..
يعني انتي الان تملكين زوج رائع عيبه الغيرة الزايدة طيب ابتعدي عن مايثيره وتصبح الامور طبيعية لكن
انا من رايي انك انتي سبب رئيسي بالمشكلة بتصرفاتك وعدم الابتعاد عن الغلط بنظره حتى لو تشوفين
انه الامر عادي..
لو كان زوجك لايغار مما ذكرتيه لكن منكد عليك العيشة هل ترضين؟

طعنة العدو تدمي الجسد،وطعنة الحبيب تدمي القلب
قديم 30-03-2017, 01:00 AM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

معذرة لكن من قال ان السلام على المحارم لا يجوز
يعني الواحدة لما اخوها يجي من سفر وتكون مشتاقة له او ابوها ما تحضنه وتبوسه
غريب لم نسمع بهذا من قبل.!!!!!!!
قبل لا نتزوج من كان يغار علينا حتى من هذا زوجنا قبل الدخول اليس اخوانا وابونا
كنا كاتبين الكتاب ونكلم خفية لانهم يغارون والان لا نسلم عليهم
اذا يغار ايضا انها كانت عايشة معهم قبله وانها كانت معه في نفس البطن
قديم 30-03-2017, 01:46 AM
-مسك الليل-
المشرف الذهبي
 الصورة الرمزية -مسك الليل-
-مسك الليل- غير متصل  

سمورة

حبيبتي بما انك طرحت الموضوع لانك تدورين على حل، فلازم
تقرري من خلال آراء الاعضاء اذا سفرك وغيرة زوجك طبيعيين أو لا. وانا يعجبني فيك انك دائما تتقبلين النصيحة وتعملين بها

الأغلبية -رجالا ونساء- متفقين أن سفرك لأهلك مبالغ فيه، وانا معهم، يعني سفر اربع ساعات يوديك ويتم راجع ويضل يوم ويرجع مرة ثانية ياخذكم وترجعوا، يعني زوجك عنده يوم الخميس ويوم السبت سياقة ×سياقة. اضافة الى انكم تسافرون مع الصغار واكيد انهم يتعبوكم في الطريق، وزيادة على هذا التعب الي انت المستفيدة الوحيدة منه، زوجك بيضل وحده نهاية الأسبوع، حقه يزعل حبيبتي ولا اتصور فيه رجل يقبل هذا الشيئ حتى لو مرتين بالأسبوع مايقبلون. خلي زيارتك لهم مرة بالشهر، اكثر شي مرتين، معليش سمورة انت هنا غلطانة100%، طبيعي ينكد عليك لانك انت تعطيه احساس انك تفضلين اهلك عليه! وانك تتعبيته بالسياقة 16 ساعة في الويكند لعيون اهلك، معقول مابتزعلي عليه؟ ؟ هو يشوفك كيف تكوني مبسوطة عندهم وتنسينه غصب عنه يزعل يا اختي انت ليش مو حاسة بانه هالشي غلط!

والسياقة فعلا متعبة البعض يتصور ان الانسان قاعد مكانه يعني مارتح يتعب، لا التعب بيجي من التركيييييز المستمر والجلوس لساعات متتالية بنفس الوضعية وزد عليها ازعاج الاطفال! انا مستحيل اروح لمكان بعيد 4 ساعات وارجع بنفس اليوم، اذا كان شي ضروري فلازم على الاقل ابات هناك وارجع اليوم الي بعده لان 8 ساعات والله تقهر

وغيرته من اخوانك انت سبب كبير فيها، بعض الرجال يغارون حتى من اطفالهم لما يشوف زوجته تهمشه مرات عشان الصغير، ماله داعي تبيني انبساطك معاهم وتحكيله شو بتسوون،

اما غيرته من سلامك عليهم فبالنسبة لي غير مقبول، بس لازم تفرقي في موضوعك بين هذي الغيرة "الشاذة"، وبين غيرته من اهلك ككل وظلمك له بسفرك لهم.

صدق الله العظيم
قديم 30-03-2017, 02:25 AM
عميد البلوت
عضو نشيط
 الصورة الرمزية عميد البلوت
عميد البلوت غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wa1121 مشاهدة المشاركة
معذرة لكن من قال ان السلام على المحارم لا يجوز
يعني الواحدة لما اخوها يجي من سفر وتكون مشتاقة له او ابوها ما تحضنه وتبوسه
غريب لم نسمع بهذا من قبل.!!!!!!!
قبل لا نتزوج من كان يغار علينا حتى من هذا زوجنا قبل الدخول اليس اخوانا وابونا
كنا كاتبين الكتاب ونكلم خفية لانهم يغارون والان لا نسلم عليهم
اذا يغار ايضا انها كانت عايشة معهم قبله وانها كانت معه في نفس البطن
انا لم أقل السلام على المحارم حرام
اللي اقصده ان تضمه على صدرها فهذا حرام نعم حرام اليس صدر المرأة من مفاتنها؟! انا لست مفتي ولكن هذا من فعل الزوج مع زوجته فقط او المرأة مع المرأة..السلام الحلال هو المتعارف عليه الخد على الخد

طعنة العدو تدمي الجسد،وطعنة الحبيب تدمي القلب
قديم 30-03-2017, 08:05 AM
لماذا نتزوج ؟
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لماذا نتزوج ؟
لماذا نتزوج ؟ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سموره ☆ مشاهدة المشاركة

يا اخي انا ماكنت كذا .. بس هو جبرني على هاد الشي .. لان طقيت ومليت من هالموال اسبوعيا ..
فكرة اروح لهم شهريا عجبتني .. عشان بس ارتاح من مواله .. ويكون الموال مره بالشهر .. لاني ادري ماحيبطل نكد الا اذا قطعت أخواني ..
شنو المنطق بنظرك؟
انا حابب اركّز على جزئية واحدة من موضوعك لأني اشعر انها ذات اهمية كبرى

الا وهي جزئية طريقة تفكيرك

طريقة تفكيرك على عيننا وراسنا وانتي ماشاء الله سيّدة عاقلة وغنية 💰 الله يبارك لك

طريقة تفكيرك لازم تفهمينها انتي قبلنا نحن

- على اي اساس قائمة
- ماهي مراجعك
- ماهي خبرتك
- على ماذا تقيسين
- مدى هيمنة العاطفة عليها
- هل بتعدلينها بين فترة وفترة
وهكذا

فعندك مثلاً لما قلتي انك مبسوطة مع اخوانك من اجل ان يتعوّد على الوضع

على اي اساس حسبتي انه بتكرار الخطأ (من وجهة نظر زوجك) والمجاهرة به (اخبارك له) بأنه سيجعله يتقبل الوضع!

هل قستيه على نفسك؟

اسأل من جد والله

يعني هل انتي من النوع اذا فيه شي يزعلك من زوجك وهو مايشوف هذا الشي يزعل وقام بتكرار هذا الفعل وارسال الرسائل انه بيفعله الان، هل سيجعلك ذلك تتقبلين هذا الأمر وماتزعلين منه بعد ذلك؟

هذا واحد (اللي هو طريقة تفكيرك انتي ياسمورة)

اثنين:

ماهي طريقة تفكيره هو:
- كذكر
- كفلان من الجنسية الفلانية (المجتمع)
- كفرد من القبيلة الفلانية (العادات)
- كابن من الام والاب الفلانيين (نشأته وتكون العقد النفسية)
- كقريب لي (عنده تصوّر مسبق عني (سواء صحيح او خاطئ))
- كرجل يبلغ من العمر العدد العلاني من السنوات
- وضعه المادي والاجتماعي والصحي الان

ثلاثة:

كيف اوصل له المعلومة التي اراها (أ) وهو يراها (ج) ؟

اعتقد بفهمك للثلاثة النقاط السابقه سوف يتحسن وضعك بشكل كبير وجوهري بمشيئة الله تعالى
1- معرفة وفهم كيف افكر انا كسمورة
2- معرفة زوجي كيف يفكّر
3- معرفة كيف اوصل له المعلومة (مثل فكرة توحيد المقامات في جمع الكسور، فماينفع ابداً انك تجمعي 1/5 مع 1/9 وكأنها ارقام صحيحة عادية، لابد من تحويلها (واحد منهما او كلاهما) لصورة متكافئة)

والله الموفق
قديم 30-03-2017, 08:09 AM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عميد البلوت مشاهدة المشاركة
انا لم أقل السلام على المحارم حرام
اللي اقصده ان تضمه على صدرها فهذا حرام نعم حرام اليس صدر المرأة من مفاتنها؟! انا لست مفتي ولكن هذا من فعل الزوج مع زوجته فقط او المرأة مع المرأة..السلام الحلال هو المتعارف عليه الخد على الخد
طبعا يا اخي من المفاتن والوحدة تلبس مستورالى حد ما امام محارمها كاحترام
لانه لم يخطر في بالي يوما انه الواحدة قد تفتن احدا منهم لان مجرد التفكير في الامر يجيب الاشمئزاز
للطرفين وهذا على حسب علمي والله اعلم
موضوع مغلق

مواقع النشر