أريد حلا فأنا أصبحت أكره أمي لقساوتها معي !!! - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 05-10-2006, 06:28 PM
dala3dalal
عضو مميز
 الصورة الرمزية dala3dalal
dala3dalal غير متصل  
hi

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لسان الحق
إلى كل أخ وأخت

بعد أن تموت الأم
ينادي منادي في السماء يقول
يا أبن أدم قد رحلت عنك التي كنا نكرمك من أجلها .
فصنع لنفسك عملاً لنكرمك من أجله.

أسال الله ان يهديكِ ويصبرك على ما تشتكين منه
والله المستعان
.

*
*
*
نظرة عابرة منكِ في الصورة الرمزية . ونظرة أخرى سريعة في التوقيع
[blink]تقول[/blink]

أخوكِ أبو محمد
اسفة ابو محمد ما اخدت بالي

ومشكور كتير على كلامك الجميل

جزاك الله بكل خير
قديم 05-10-2006, 08:42 PM
hany_mahmoud84
عضو جديد
hany_mahmoud84 غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
اختى العزيزة لا استطيع ان اقول لكى الا احمدى الله سبحانة وتعالا على كل شىء ولا تنظرى الا النقصان واحمدى الله انا سبب الخلاف بينك وبين امك الاشغال المنزلية فهناك من يكون الخلاف اكبر من هذا بكثير ومشاكل لا تنحل الا من عند الله وهى فعلا تعرف اكثر منك فى الحياة اما بالنسبة للكلام ازا وجهت لكى كلمة ضايقتك فاحمدى الله وحاولى ان تتجاهلى تلك الكلمة وكانك لم تسمعيها وبدال الانشغال فى الرد عليها والدخول فى الشجار حاولى ان تعرفى ما يضايقة واشغلى نفسك بالاشغال المنزلية والسلام عليكم ورحمة الله لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله
قديم 07-10-2006, 01:00 AM
ام سامى254
عضو جديد
ام سامى254 غير متصل  
انا ايضا امى صعبه وانا الان لست معها فيبلد وعندما اتصل بها يذهب الوقت كله فى الوم والخصام
وفى يوم قلت لها يا امى ان اذا اتصلت عليكى اتلو مينى على طول
قالت لى لالم مثل الحجر اذا وقعتى عليهضرك واذا وقع عليك ضرك قلت لها لاحول ولا قوة الا بالاه وظحكت
لاكن احنا مانعرف عن معا ناتهم هم اصغار يمكن هذى العصبيه من الزمن قسا عليهم
بعدين يا اختى انا عندى اعيال يوم ازعلنى ابوم احط الحر فيهم
وهذا شي عادى يعنى اصبرى ولك الجنه انشاء الله تر الدنيا فانه ما راح احصل حد الى الى قدم من عمل صالح
والله يصلح اموركم
قديم 07-10-2006, 11:51 AM
Miss Hawaii
عضو متألق
 الصورة الرمزية Miss Hawaii
Miss Hawaii غير متصل  
له له له يا دلع ليش كل هذا ؟

شوفي أمهاتنا أغلبهم كذا..

هل سألتي نفسك يوم عن معاناة أمك قديماً وحالياً ؟

لعلها تريد إسماع أبوك صوتها لكي يشعر بها ؟ يمكن مو مرتاحة نفسياً !!

بطلع قهرها فيكم بالعربي.. ليه تقولي ردة فعلك نتيجة لفعلها.. ليه ما تحاولي تكون ردة فعلها نتيجة لفعلك الطيب.

يعني تحطي راسك براس أمك ؟ عيب !

إنت أختي الصغيرة.. عاااااااااااااااااااااااااااااانيت من نفس معاناتك..

كل ما تشوفني مس هواي لا تنسي الصحون.. أقلها حاضر بس بعد ما ينهضم الأكل.. وأضحكلها.. كل ما تشوفني تذكرني بشي.. أقوم أسوي نفسي أشتغل تفرفش وتدلعني ووو يعني عشق الأمهات أن يشوفوا بناتهم يشتغلوا مدري ليش.

أنا كنت أعصب وأرد ووووو بس جاني يوم سألت نفسي عن مشاعر أمي..

سبحان الله ربي هداني.. وصرت أكبر راسها وأمدحها وأدلع اسمها.. وأناديها باسمها حاف والله يدغدغ قلبها وتفرح..ولو طلبت شي أقلها من عيوني وأنا من جوتي أغلي ومعدتي تضرب علي.. بس شغل البيت فهمتهم إني ما أطيقه لأنه يذكرني بعنوسيتي.. جات فترة أمي تعقدت من الشغالات ومرضت نفسياً منهم.. لكن الحمد لله ربي أنعم علينا بوحده طيبة الله يسعدها..

الحل:

لو دعت عليكِ بوقتها رديها بجدية ماما حرام تدعي علي.. تريدي تحرمي نفسك من رؤيتي عروس ؟ لا يوجد أم في الأرض ما تتمنى بنتها تتزوج.

يختي صادقيها تصرفي الموضوع سهل جداً.. كلمتين حلوين تعالي على نفسك شوي.. في البداية تتغلى عليكي وتقول إنت بنت غير مطيعة ووو.. أمك زهقت من الطبخ والكرف تريد لو بيدها تغير مجرى حياتها..

أنظري لها كإنسانة.. حسي بيها.. طبطبي عليها.. احضنيها.. استفزي أمومتها بخنوع منك.. النتيجة رضاها.. أمي الآن راضية عني.. لا يوجد ما يعوض رضى الوالدين.. عوضتها عن أمور فقدتها.. صادقتها.. حنيت عليها فحني على أمك.. فهميها بهدوووء جيبي شاي و بسكوت وتبسطي معاها وجيبي فصفص.. زغزغيها.. فكريها باللذي مضى أطلبي منها أن تحكي لك قصة زواجها وأيام خطوبتها.. أمك تحتاج لأن تشعر بأنوثتها المنسية.. استعطفيها.. أنت بدون أمك ما تسوي شي.. مين يستقبل الخطاب ؟؟ مين يجهزك للعرس ؟؟؟ مين ومين.. إنت بس روقي أعصابها بكلمتين حلوين تروق.. والله راح تروق.. النتيجة ممكن تطول شوي بس أصبري والله المستعان.. إدعيلها بالهداية والثبات.

كل ما قلته مجرب.. وأجني ثماره.. وأمي الآن لا تستطيع الإستغناء عني.. ولا تريد أن أرحل عنها بعيداً !!! وأبي يغار منها يقول لها مس هواي تحبك أكثر مني.. صحيح إني بنت أبوي لأنه يفهمني.. لكن أحب أمي أكثر.. فقد صبرت كثيرا و تعبت كانت وردة وأجمل أم.. لكنها ذبلت.. أتقبلها بكل عيوبها.

اقترن رضى الله برضى الوالدين والله أعلم بمدى صعوبة إرضائهم.. فهل تتوقعي الأجر يسير.. وتتوقعي الإثم هين ؟

راجعي نفسك.. وخذي بيد أمك.. فهي ليست خادمة عندكم من حقها عليك إعانتها في تنظيف البيت.. وإن أردتي أن تكون إعانتها أمر جميل ويسير وهين.. إتعبي شوي لكي تكسبيها وتكسبي رضاها وتجني ثمارها.. كوني مفتاح سعادة المنزل أضفي أجواء المرح فيه.. ألقي النكات.. هوني عليهم أعباء الحياة..

في أمهات مغترين بصحتهم ويستفردوا بأولادهم ويعاملوهم كخدم.. قليلها أخاف عليك يجي يوم توقعي وتنكسري بسبب هذا الظلم.. بس باللين يا دلع.. حاولي قدر الإمكان ما تردي كلمة بكلمة.. معقول مافي لحظات صفاء ؟ قليلها يا أمي الناس لمن تخطب تشوف الأم اول فخليكي إجتماعية,, قليلها يالله ندور على عريس مين من صديقاتك عندها ابن لقطة نصادقهم.. وحمسيها.. يالله بتصيري جدة وينادوكي تيته يعني كثري من هذا الحكي.. خليها مصدر إهتمام.. يالله نروح كوفيرة نصبغلك شعرك واشتريلها مكياج.. وانزلي معاها السوق دوري معاها ملابس لها.. ترى تفرح والله.. أطلبي من أبوكِ تنزلي معاه تشترولها هدية مثلاً.. روحوا مطعم سوا.. ليه النكد ؟ سوي جو حلو في البيت.. تصرفي إنت وشطارتك.

أعتذر عن صراحتي.. وربما قسوت.. لكن لمصلحتك.. وفقكم الله لما يحبه ويرضاه.

[/CENTER]

التعديل الأخير تم بواسطة Miss Hawaii ; 07-10-2006 الساعة 12:03 PM
قديم 07-10-2006, 08:41 PM
احلى الامنيات
عضو نشيط
احلى الامنيات غير متصل  
ماشاء الله الاعضاء كفو ووفو
اللي اقدر اقوله ان انا كنت كذا
لكن من سمعت هالشريط تغيرت مره وقلت في نفسي ياامي اذبحيني بس لا تروحين وتخليني
والشريط هو رد الجميل للشيخ ال د:خالد بن سعود الحليبي من اصدار مجتمع الابرار للانتاج الاعلامي والتوزيع.
قديم 08-10-2006, 10:10 PM
توتي بيروتي
عضو جديد
توتي بيروتي غير متصل  
وااااااااااااااااااااو ميس هاواي عجبني كلامك حقيقة والله ... بس أحس ما يتطبق !!!!!!!!!!!! لكن نحاول

يا حلوة يا دلع يا قلبي كل البيوت كذا !!!

لا تستغربي لكن الفراغ اللي يعيشوه الأمهات هالايام هو السبب!!

طبعا ما عندها لا شغلة ولا مشغلة الا هالبيت وهالبنت ............ !!!!!!

وما يحتاج أكمل طبعا

لكن حاولي ما تردين عليها الا بابتسامة واذا ما قدرتي فلو كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب ...

الله يعينك يا حلوة

احتراماتي

التعديل الأخير تم بواسطة توتي بيروتي ; 08-10-2006 الساعة 10:17 PM
قديم 10-10-2006, 12:24 PM
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
أم اثير غير متصل  
اناهنا عندي كلام غير كلام الاعضاء

و اكلمك من منطلق اني كنت بنت ببيت اهلي و الان ام و عندي بنت

المشكله في الامهات الي ما عودو بناتهم على المسؤليه وسماع الكلام وهمه صغار
المشكله في الامهات الي يمنعو بناتهم من دخول المطبخ و مساعدتهم وهمه صغار لا يلخبطو الدنيا
المشكله في الامهات انهم ما يخصصو من وقتهم ليسمعوا اولادهم

الام عباره عن جهاز الي يلبي طلبات البيت و الطبخ و الواجبات المدرسيه و بس

ما اشوف ام تجلس مع اولادها و تلعبهم ولا تشوف برامج الكرتون الي يتابعوها
ولا اشوف ام تكلم بنتها و اولادها بامور الحياه الا من رحم ربي
اتذكر جدتي الله يرحمها كنت في صغري بزياراتنا تدخلني معاها للمطبخ اغسل الصحون
و تحكي لي القصص و الصق فيها و اسمع مكالمات التليفون مع اخواتها و جيرانها
لاقارن هذا بامي النتيجه معروفه هيه ما تقوم به والدتك
صحيح لها ظروف عاشتها و الله الي يعلم بيها لكن الاطفال ما ذنبهم ليتحملو

الان بنتي عمرها صغيرامي دائما تلومني اني استغلها في اعمال المنزل
يعني لا يرحمو ولا يخلو رحمه الله تنزل
البنت عندها استعداد وهيه من تطلب تقديم المساعده
لماذا امنعها حتى تكبر و اجد ما تجده امهاتكم الان
و كاني اشحت منها

انها مسؤليتكم
والا بس شاطرين اشترولنا وحطولنا وسولنا و انتو كسل و نوم و قله مرعى وطوله لسان

بنتي الان تنتظر ان تصبح 9 سنوات حتى تقوم بغسل الصحون لي و احيانا اجدها وضعت كرسي اخوانها وتغسل الصحون

اتقو الله في حالكم قبل امهاتكم
بكره تتزوجو و تصيروا تخدمو ببيوت كم وو حمل وولاده وما في تعبانه مو تعبانه واجبك تقومي وتشتغلي

نصيحه لكل ام
بنتك عوديها من صغرها على شغل البيت وسماع الكلام و الاحترام المتبادل

تكسبي اولادك ا بالكلمه الطيبه و الاقناع
و الاولاد يسمعو لامهم باحترام

والا النتيجه زي ما تشوفوها الان من شكوى البنات و الاولاد

التعديل الأخير تم بواسطة أم اثير ; 10-10-2006 الساعة 12:29 PM
قديم 10-10-2006, 12:46 PM
نور العطا
عضو نشيط
نور العطا غير متصل  
والله انك تتكلمين عني اكيد بس طبعا مو الحين
زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااان ايام كنت عمري 14-29 سنه تصوري كم سنه
لكن لم كبرو اولادي وحسيت فيهم عرفة انها مهما كانت عنيده او عصبيه او متكبره او تفهم احسن من الباقي
تظل حبيبتي وعمري والهوا الي اتنفسه
بس اقولج شغله سهل وادري انك صعب عليكي وكانت كمان علي تعملهيا
جربي كل ما تقول شغله قولي انت صح يامي الحين بسويها
وبين وقت وثاني تغشمري معها ومدحيها وشوفي
ترى والله مافي قلب وصدر احن عليكي من امك
ولا اقولج تميرضي يوم وقولي آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه بطني وطيحي على الارض وشوفيها ايش راح تساوي
قديم 10-10-2006, 01:02 PM
abo_fahddd
موقوف
 الصورة الرمزية abo_fahddd
abo_fahddd غير متصل  
نفذي اوامرها بكل هدوء وجامليها ان كنتي لاتوافقينها اي شئ واذا قالت شئ قلي ابشري يالغاليه تغيري انتي ثم تلاحظين التغير تدريجيا حتى تسير سلسه معك ارجوك جربي حتى وان كانت امك على خطاء في الرائي او المنزل جامليها بنفس حلوه واصبري وراح تشوفين شئ غير الي اول صدقيني تقولين هذي مش امي تصير عسل بس خليك ذات حسن خلق هذي امك وقابليها ببسمه وتنفيذ كل ماتبي وجامليها وصدقيني راح تتغير امك كثير كثير كثير

ارجوك

طبقي

ابو فهد

التعديل الأخير تم بواسطة abo_fahddd ; 10-10-2006 الساعة 01:07 PM
قديم 11-10-2006, 12:18 AM
البرطماني٧٧
عضو جديد
البرطماني٧٧ غير متصل  
الصبر لا غير ياحبيبتي
موضوع مغلق

مواقع النشر