زوجتي سيئة المعاملة - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-09-2010, 11:56 PM
كوكب أنيق
عضو مميز
 الصورة الرمزية كوكب أنيق
كوكب أنيق غير متصل  
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة خديجة جزائر
من ناحية أخرى إبحث على نقطة ضعفها
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثقل شايب مشاهدة المشاركة
ياليت توضحي ...

انا ححاول وضحلك...

زوجتك تعلم نقاط ضعفك و تستغلهم واحدة واحدة... فالاخت تقول لك ان تتغلب عليها بنفس سلاحها...

فاعرف نقاط ضعفها و احرمها منهم تراها تأتي اليك مهرولة و على كيف كيفك...
يبدو لي ان نقاط ضعفها الكلام المعسول و المادة ... الهجر نقطة قوة عندها لا تستعمله لأنه لن ينفع...

التعديل الأخير تم بواسطة كوكب أنيق ; 14-09-2010 الساعة 12:17 AM
قديم 13-09-2010, 11:59 PM
ثقل شايب
عضو جديد
ثقل شايب غير متصل  
فعلا هي تحب ان ادلعها بالكلام المعسول ... وهذي نقطة جوهرية ... وقد حرمتها منه ... وما فاد ...

بالعناد نقطة ضعفها تحولت لقوة ... فهي الان تستخدم هذا ضريعة لعدم احترامها لي ... كما بينت من خلال حديثي معها اليوم المغرب ... وبينته في احد الردود

التعديل الأخير تم بواسطة ثقل شايب ; 14-09-2010 الساعة 12:02 AM
قديم 14-09-2010, 12:13 AM
كوكب أنيق
عضو مميز
 الصورة الرمزية كوكب أنيق
كوكب أنيق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثقل شايب مشاهدة المشاركة
هي تغيرت قبل الحمل ولكن كانت الامور تحت السيطرة والتفاهم ولم تكون بهذه الطريقة من العناد والجحود والنكران وعدم الاحترام ... التحول الكبير بالفعل بعد الحمل ...

على فرضية ان اهلها وراء هذا الموضوع ... قلي مالهدف من ذلك ... هل هناك اهل لايتمنو بنتهم في بيتها مستورة ومحبوبة من زوجها ...

فسر لي لان عقلي لايستطيع تصديق او تفسير ذلك ...
الولد نقطة ضعف الرجل...
مَن من النساء تريد ان تتزوج رجل مطلق و عنده ولد؟؟؟ احتمالات قليلة.. عدى عن ذلك فالطلاق عند الرجل
يضعف و يقل حين ما يكون عنده اولاد.. هذا عند الاغلبية الا الانسان المتهور في قراراته...

المرأة التى تحب السيطرة تعلم هذا الشئ و لذلك تصبر نفسها حتى تحمل او تنجب الولد... فحينها تطمئن
بان طلاقها بعيد عن الواقع و تبدأ بالتحكم على كيف كيفها... اغلب الحالات هذه تكون باتصالات سرية مع
الاهل او اي انسان آخر....

اذا سألت اي اهل يفعلوا ذلك؟ اقول لك الاهل الذين لم يربوا بناتهم على طاعة الزوج و على احترام الزوج
فاكيد مصلحة بناتهم ليست همهم الاول.. فالزواج عندهم لعبة. و حبهم للسيطرة او المادة او اي شئ آخر
يفوق حبهم لمصلحة بنتهم... و يعميهم عن الصح..

هذه حصلت مع 5 من رفاقي... و بعض منهم انتهوا بالطلاق. يقول لي انه اكتشف ان الاهل كانوا يكلمون
زوجتي بالسر...

اذا كان كلامك صحيح... فالموضوع واضح من عنوانه.
زوجتك كانت ملاك معك و اغرتك و احبتك و جعلتك تحبها الى ان انجبت الولد. بعدها بدأت تتصرف على
مزاجها و تحاول تكسرك و تضعفك بقولها انك مقصر معها ووووو فتحاول ان تهد شخصيتك حتى تكون لها عبدا و
العياذ بالله...

و اذا هي الآن عند اهلها و بقيت شهرا هناك و اهلها ما جاؤا لك او ما صالحوكم او ما ردوا بنتهم لك معناها
نيتهم ليست جيدة... و كانوا مع زوجتك طيلة الوقت..

التعديل الأخير تم بواسطة كوكب أنيق ; 14-09-2010 الساعة 12:15 AM
قديم 14-09-2010, 12:19 AM
ثقل شايب
عضو جديد
ثقل شايب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م زيتون مشاهدة المشاركة
الولد نقطة ضعف الرجل...
مَن من النساء تريد ان تتزوج رجل مطلق و عنده ولد؟؟؟ احتمالات قليلة.. عدى عن ذلك فالطلاق عند الرجل
يضعف و يقل حين ما يكون عنده اولاد.. هذا عند الاغلبية الا الانسان المتهور في قراراته...

المرأة التى تحب السيطرة تعلم هذا الشئ و لذلك تصبر نفسها حتى تحمل او تنجب الولد... فحينها تطمئن
بان طلاقها بعيد عن الواقع و تبدأ بالتحكم على كيف كيفها... اغلب الحالات هذه تكون باتصالات سرية مع
الاهل او اي انسان آخر....

اذا سألت اي اهل يفعلوا ذلك؟ اقول لك الاهل الذين لم يربوا بناتهم على طاعة الزوج و على احترام الزوج
فاكيد مصلحة بناتهم ليست همهم الاول.. فالزواج عندهم لعبة. و حبهم للسيطرة او المادة او اي شئ آخر
يفوق حبهم لمصلحة بنتهم... و يعميهم عن الصح..

هذه حصلت مع 5 من رفاقي... و بعض منهم انتهوا بالطلاق. يقول لي انه اكتشف ان الاهل كانوا يكلمون
زوجتي بالسر...

اذا كان كلامك صحيح... فالموضوع واضح من عنوانه.
زوجتك كانت ملاك معك و اغرتك و احبتك و جعلتك تحبها الى ان انجبت الولد. بعدها بدأت تتصرف على
مزاجها و تحاول تكسرك و تضعفك بقولها انك مقصر معها ووووو فتحاول ان تهد شخصيتك حتى تكون لها عبدا و
العياذ بالله...

و اذا هي الآن عند اهلها و بقيت شهرا هناك و اهلها ما جاؤا لك او ما صالحوكم او ما ردوا بنتهم لك معناها
نيتهم ليست جيدة... و كانوا مع زوجتك طيلة الوقت..
لاحول ولا قوة الا بالله ... اللهم ان كانت هذي نيتهم فاهدهم الى الصراط المستقيم ... وابعدني عن مكايدهم يارب ...

يارب كما تعلم كل مااريده امراة بسيطة وحياة هادئة فيها المودة والرحمة ..

اخي م زيتون... الظاهر لي انهم اناس طيبون والله يعلم مافي الصدور ... اللهم يكفينا شر من به شر ...

شكرا لتفاعلك وسلمت ... وبانتظار الاعضاء ومن عنده حل لهذا الوضع ...
قديم 14-09-2010, 04:26 AM
مميزه جدا
عضو دائم
 الصورة الرمزية مميزه جدا
مميزه جدا غير متصل  
زوجتك تحبك لو تبغاني ابصملك بالعشرة لكن هي اما عارفه اهميتها عندك و انك لا يمكن تستغني عنها بدليل انك انت الي تهجرها وانت تتاثر بالهجر اكثر منها و بدليل تدليعك الغير معقول لها فتبغي تمتلكك بالحالة هذي ممكن انت اتحسسها انك قادر تعيش وتنبسط من غيرها سافر ياخي لوحدك او مع اصدقائك مو لازم كل ما خرجت اخدتها معك
او بالعكس ما انت محسسها بالامان ياخي يمكن تعصب بزياده على امور تافهة يمكن تكرر انك تقدر تطلقها وتتزوج احسن منها يمكن حاسه ان هندك خيرات غيرها خصوصا انك مقتدر ماديا كثر من كلام الحب الي يحسسها بالامان
او هذا طبعها عندية وطيبة لازم تتقبلها مثل ماهي وانت تحاول تصلحها شوي اشوي
على فكره ليش ما تدرس او تعمل خلها تطلع وتشوف الناس وتخف عنك اشوي
قديم 14-09-2010, 05:43 AM
adel29
قلم وفي
adel29 غير متصل  
هل زوجتك من بلد اخر ؟
هل ثقافه اهلها غير ثقافه اهلك؟
هل تطلب ان تعيش بعيد عن اهلك في منزل مستقل؟
قديم 14-09-2010, 06:10 AM
الشاكية لله
عضو جديد
 الصورة الرمزية الشاكية لله
الشاكية لله غير متصل  
ممكن سؤال اخوي

اذا تخانقتو مرات وراحت لبيت أهلها يتصلوا عليك عشان تجي تاخذها ولا يلقون الذنب عليك وانك عديم الصبر معها ؟

اذا كانوا يتصلو عليك عشان ترجعها ومايتدخلون بشؤونكم فأيقن انهم ناس فاهمين وعاقلين ومايبون الخراب لبنتهم

وان كانو يتدخلون ويصعبون عليك ويكبرون المشكله فافهم انهم يبونك خاتم لبنتهم

وان شاءالله يكونون من النوع الاول

واسمحلي زوجتك للحين صغيره تزوجتك وهي صغيره وعاشرتك وهي صغيره حتى حملت وولدت وهي صغيره

الى مشاكلكم وطريقة معاملتها لك مثل طريقة الصغار تحليلي لشخصيتها انها خايفه من المستقبل يعني تقول تزوجني وانا صغيره لاحول لي ولاقوة .. بس الحين يوم كبرت وفهمت مارح اسكت عليه .. تحس انك سارق حياتها ومراهقتها وماتبيك تسرق الباقي من عمرها .. تحس ان حقها مأخوذه وتقوم بالعناد والقسوه عليك عشان تحمي نفسها

انا مب دكتوره او متفلسفه بس هذا الي حسيته من طريقة تصرفاتها ترد عليك على قد سؤالك

حتى ردودها عليك على قولتك اذا شريت جوال ليش انت تشتري وانا لا او اذا عصبت عليك وقلتلها لا تعصبين تقول انت الي عصبت .. كل سؤال تحول اجابته عليك تبي تنافسك تبي تاخذ حقها منك

بتقول انا وش سويت لها .. انت ماسويت شي بس هي من داخلها ان حياتها سلبت منها وهي صغيرة ماعاشت مثل صديقاتها تزوجت على طول ..

انت اصبر عليها وجرب معها طريقه انك ضعيف وماتقدر تسوي شي من دونها ناقشها بمشاكل انك مو لاقيلها حل قلها ساعديني

ابي شورتك وش اسوي حسسها انها ذو قيمه ورايها يهمك وان رايها صح وعلى شوي شوي بين لها انها فاهمه وانك مامشيت وتعديت مصايبك الا من الله ثم مشورتها وبعد على شوي شوي حسسها انها ربة بيت حتى لو البيت حوسه
قلها انتي تتعبين وتسهرين على البنت وتنظفين البيت وانتي احسن زوجه وجبلها مرات هديه بسيطه مو لازم غاليه بعدين تقول ان وراك شي جب لها ورده شوكلاته اطلعوا مرات بالسياره وخلها هي القائد حسسها ان لها كلمه

هذا رايي والله اعلم والله يخليكم لبعض ويهدي زوجتك ويصلحها لك

التعديل الأخير تم بواسطة الشاكية لله ; 14-09-2010 الساعة 06:12 AM
قديم 14-09-2010, 06:26 AM
مـالقـ ـيت اسمم
عضو جديد
مـالقـ ـيت اسمم غير متصل  
الله يرزقني مثلك

صحيح كلن يكون عكس مكانه وكلن ما يعرف قدر النعمة
الله يصبرك

التعديل الأخير تم بواسطة مـالقـ ـيت اسمم ; 14-09-2010 الساعة 06:40 AM
قديم 14-09-2010, 06:36 AM
شاهي العصرية
عضو نشيط
شاهي العصرية غير متصل  
اسمحلي اخي الكريم انت اخطأت من البداية عندما اخترت زوجة بهذا السن يعني 17سنة صغيرة جدا في زمننا هذا لو كان الكلام هذا قبل عشر او خمسة عشر سنة كان مقبول الان توصل بعضهم الخمسة والعشرين وتحسها غير ناضجة صدقني زوجتك مازالت صغيرة لذا عليك ان تتحمل وصراحة خمس سنين قليلة على ان تحكم على حياتك بالفشل وايضا زوجتك برأي تحتاج الى ملىء وقت فراغها ان كانت لم تكمل دراستها حاول ان تقنعها بالاكمال كذلك اجعلها تشترك في دورات صدقني الامور هذه ستنمي من وعيها وتزيد من نضجها وارجوك اخي الكريم ابعد فكرة الطلاق فزوجتك كما ذكرت بها مميزات لتصبر اذن من اجل هذه المميزات وتذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم لايفرك مؤمن مؤمنة ان كره منها خلق رضي منها باخر
قديم 14-09-2010, 06:45 AM
اة ياروحى انا
عضو مميز
اة ياروحى انا غير متصل  
جربت تشغل سورة البقرة فى البيت او تقراها وتخليها تقراها

جربت الرقيه الشرعيه احيانا الانفعالات والتعصيب ممكن شى خارجى يروح بالرقيه كفانا الله واياكم الشر

جربت الاستغفار احيانا تسلط الزوجه او الزوج او البشر بسبب سوء العلاقه مع الله سبحانه او ذنوب او ابتلاء لك

جربت توعيتها دينيناوتوديها محاضرات تستمع فيها لحق الزوج واشرطها تشغلها بالسيارة فالمحلات مليانه بهالنوعيه

يرة
اذ كانت ماتدرس اوتعمل خلها تطلع تحتك لانها ممكن تحس بالملل او الروتين او اشياء مكبوته وتفشها

ممكن تسمع نصايح من صديقات او احد ويؤثر فيها خصوصا انها صغيرة وماحكتها الحياة

5 سنين مش قليله لكن مش كثيرة فيه غيرك صبرو عشرات السنين وانت تقول فيه حب وتحترم اهلك وصدقنى ماتحترم اهلك الا لانها تحبك

لاتسمع اى كلام من اى احد لاننا بشر نجتهد وممكن نخطى ونصيب حاول تبذل الاسباب لتنقظ حياتك افتح للجانب الدينى بحياتكم باب واااااااااسع الدعاء قيام الليل سمعوا لبعض قران لعل الله ان ينزل السكينه والرحمه

تضمن لو طلقتها تتزوج وحدة تحلم بها ممكن تكون هاديه وماتحبها ارجووووك فكر وعلى قوله المثل العامى امسك مجنونك لايجيك اجن

تذكر ان طبع النساء عامه الجحود والنسيان وهن اكثر النار لذلك من حكمه الله سبحانه ماجعلت العصمه بيد المراءة

طبيعى جدا تطلب الطلاق لكن انت الرجل المتحكم بالموضوع اذ شدت ارخ

عاملها اخى بداخلك كان بهاجانب طفولى ومن هذا الاساس ارحمها وارفق بها ربما هى تشتكى من امور تجهلها انت

اسال الله عزو وجل ان يصلح احوالك

مواقع النشر