ملخص فيافي للتداوي بالأعشاب(((خاص بالنساء)) - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 16-09-2005, 02:26 PM
أشواق المحبة
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية أشواق المحبة
أشواق المحبة غير متصل  
سؤال: أنا إستخدمت النظام اللي للدوره بدورتي السابقه أنا وأختي والحمدلله كل شي تمام .
الدوره هذي المره إستخدمت بعد نفس النظام أنا وأختي بس الصراحه لا حظنا فرق كبير عن الدوره السابقه وهو:
أول يوم من الدوره نزل الله يكرمك دم أسود قليل
ثاني يوم نزل الله يكرمك دم بني مائل للأحمر
ثالث يوم نزل اللهيكرمك أحمر عادي
والمشكله الثانيه إن كمية الدم الله يكرمك مو كثيره مثل أول
وأحس بصداع شديد برأسي لدرجة إني ما أتحمل أسمع أي صوت بس أبي هدؤ هذي مشكلتي أنا وأختي .
بغيت أقولك المره السابقه ماإستخدمنا الأرطأ لأنه ماكان عندنا والمره هذي جبنا الأرطأ وإستخدمناه ..
ياليت تردين علي بسرعه وتطمنيني ..

بالنسبه للصداع هل كل الدورتين يجيك وهل اختك يجيها بعد نفس الصداع اما الدورة الثانيه اللي تقولين انه تدرج فهذا دليل على انك نظفتي وان شاء الله يمكن تطهرين قبل العادة وهذا زين .

سؤال: بالنسبه للصداع أنا وأختي بس بهذي الدوره يعني أول مره .
وبقولك إن الأرطأوالكبوأنا وأختي المره السابقه ماستخدمناه والمره هذي فقط إستخدمنا الأرطأ وقفناالأرطأاليوم فقط لأن خفنا يكون هو السبب بمنع نزول الدم الله يكرمك أما الكبو هذي المره مااستخدمناه أيضاً..
الأن بالنسبه للأرطأ عادي نستخدمه من أول يوم للدوره ؟؟
ياليت تقولين لي وش أضرار الجوع بفترة الدوره والنفاس لأن الصراحه الأدويه تسد النفس عن الأكل ؟؟

والله غريبه اول وحدة تشكي بعد استخدام الدواء من صداع ولكن هل انتي واختك ممن يستخدمون الريحان او المسك هل وجع الرأس بالمقدمه(الناصيه)او بالخلف (الهامه) اذا كان بالمقدمه فهذا شمم في الجيوب الانفيه (لذلك شمي شوي صبرة (المباركه)) اما اذا كانت في هامة الراس فهي هواء داخل الرأس نتيجة انك متروشه وطالعه لتيارات هواء وشعرك وراسك رطب ويكون معاها دوخه ويمكن العلاجات اللي اخذتيها في الدورة اثرت عليها وتبي تطلع . ياليت توصفين لي وجع الرأس استخدمي كبو الشمم انتي واختك (خوا جوا,قشر بصل, حلتيته رطبه, مرة, صبرة (مباركه), ورق شاي, محلب ) وعادي استخدمي الارطا ولاتخافين بالنسبه للادويه لاتخافون استخدموها لاني والله كتبت لكم ادويه ان تركتوها ماتضر ونفعها اكثر وانا وخواتي وخالاتي نستخدمها من عقود ولاضرتنا ولله الحمد
اما الجوع فهو العدو الاول للمرأة وقت الحيض او النفاس وممكن انك تسوين رجيم وقت الحيض او النفاس وذلك بالاعتماد على البر وبنفس الوقت تشبعين وماتجوعين ابد وفيه كثير من النساء تخسر كثير من الوزن في النفاس ومن غير ماتجوع وذلك باعتماده على البرمثل(المرقوق والمطازيز) والجوع هو من مسببات الخراب الاساسيه.

سؤال: بالنسبه للريحان والمسك ما نستخدمه. وحنا نتروش ونتعرض لتيارالهواء البارد وش نسوي صيف لازم بس إذا فيه طريقه للتروش ياليت تذكرينه..
وجع الرأس ماعرفت كلامك الناصيه والهامه بس أوضحلك الوجع من أعلى الرأس مكان الجافوخ .
أنا عندي إرتفاع بضغط الدم وأختي عندها إنخفاض بضغط الدم لكن ما ناخذ أدويه ضغط إلا وقت الحاجه لأنه غير ثابت .
أنا وأختي مانسوي ريجيم بس تنسد أنفسنا وقت الدوره وأختي بالدوره والنفاس .أنتي ذكرتي في أحد الردود إن الرشادمع التمريؤخذ من أول يوم للدوره أو النفاس وألأيام الأخيره يؤخذ الرشاد سفوف .... ماهو مقدار الرشاد مع السفوف في الأيام الأخيره ؟؟
بالنسبه لكبو الشمم ياليت تقولين متى نستخدمه ؟ وياليت تحددي المقادير؟ وكيف طريقة إستخدامه؟
ماهي مكونات كبو الهواء ؟
وماهي مقاديره؟

الناصيه:مقدمة الرأس اللي هي نهاية الجبهه ومنابت الشعر والهامه هي اعلى منطقه في الرأس
وشكلك بالهامه لانك لو قلتي بالجبهه كان قلنا التهاب بالجيوب الانفيه اللي هو شمم
ولكن يبدو انك تتروشين بدون ماتنشفين راسك زين وتجلسين عند المكيف وهذا خطأ غير انه معك ضغط ويمكن بعظ الادويه العربيه ماتناسبك والله اعلم
لكن اذا لاحظتي انك كل دورة من استخدامك للادويه يوجعك توقفي عن هذه الادويه اما معبوطه التمر مع الرشاد استمري عليهاالى اخر يوم والرشاد اضيفي كاسة شاي منه مع المقادير السابقه كبو الشمم زينته مافيه مقادير خلطي الادويه وخذي مقدار قبظة اليد اليد وحطيه على الجمر وتكبي فيه
وكذلك كبو الهواء وانا ذكرت مكونات كبو الهواء في الردود السابقه.

سؤال: كبو الهواء اللي هو: (محلب,ورق حنا,فلفل هواء,عود هواء ,مره ,حلتيته,خواجوا,قشر بصل,كمون,هدب اثل )؟
بالنسبه للمقادير أحطها بالتساوي وإلا في شي أكثر من شي ؟
كبو الشمم:
ماوضحتي المقادير معليش حبيبتي أحطها بالتساوي وإلا شي أقل من شي ؟؟
وشلون طريقة كبو الشمم أحطها على فحم وأشمها وإلا وشلون ياليت توضحين وبالتفصيل الله يوفقك؟
شو هو المقلقل والمطازيز
مابي الطريقة بس اقصد ليش هالاكلات بالذات يعني مثلا الصالونه والدجاج والمجبوس والبيض والحليب والخبز الابيض كلها عادي ممكن اكلها
وذكرتي البر اكثر من مرة اعرف انه له فائدة غذائية كبيرة لكن في وقت الدورة هل له ميزه خاصة
وحدة صاحبتي الدورة مو منتظمه ومتأخر الحمل عندها ممكن يكون هو السبب لانها فحصت وكل شي عادي وفي شي ينظم الدورة
والالم وقت الجماع كوخز متوسط الام في الداخل (احيانا ) ماسببه؟

كبو الهواء لا مافيه مقادير معينه لكن خذي من كل نوع مقدار قبضة اليد واخلطيهم مع بعض واذا جيتي تتكبين خذي من المخلوط مقدار ملعقتين كبار وحطيهم على الفحم ووقفي تحت المدخنه او ممكن تحطين المدخنه تحت كرسي مفرغ وتجلسين على الكرسي وبكذا يدخل الكبو وبنفس الطريقه سوي كبو الشمم الا انك تشمينه وتحطينه قريب من وجهك وبعدين تجلسين او توقفين زي الطريقه السابقه
المقلقل: اللحم ومرقته لما تكون ثقيله
المطازيز: مثل المرقوق بس العجينه تكون اصغر
وانا افضل البر لانه مايسمن ولا يساعد على تكون الشحوم في الجسم وهوافضل بكثير من الابيض وممكن انك تأكلين اللي تبين واللي تحبه نفسك ولكن تتجنبين الممنوعات وممكن تاكلين اسماك وروبيان ولحوم وطيور عادي ولكن الممنوعات من الخظار والفواكه اما الرز مايفيد ابد بس يكبر البطن(المجبوس).
اما لتنظيم الدورة ما اعرف .
اما كبو الهواء ممكن انك تلغينه وتتبعين النظام عادي واي
فرصه تحصلك جيبيه واستخدميه ولكن كثري الفلفل الاسود في اكلك.

سؤال: انا والده مرتين وعمري 23 سنه متزوجه من 9 سنوات في كل ولاده سويت رجيم (خبله)
انا مافيني التهابات الحمدلله الهواء احييانا فيني واحيانا لا بس بدون صوت اما بطني احس ان فيه هواء مافيني مويات الحمدلله بس فيني افرازات بيضاء مالها ريحه قليله احيانا في الجماع احس اني ضيقه واحيانا لا مادري ليش؟؟؟؟
جاني امساك في النفاس واحس ان الخياطه انفتحت مع المحاولات احس ان فتحه المهبل الخارجيه ماهي ملتئمه!!!بس من داخل عادي انا الحين لي سنه من اخر ولاده وزني 90 كيلو وفيني فقر دم من كثر الرجيم
هذي حالتي باختصار ارجو انك تجاوبيني
لازم الوحده تكون ضيقه مره كانها ماحملت وولدت ولا عادي وهل هذا يدل على خراب؟؟

بالنسبه لفقر الدم اشربي منقوع الزبيب اليمني بعد طحنه وسوف تنبهرين بارتفاع نسبة الهموجلوبين خلال اسبوع من الاستخدام واضبطي نفسك في الدورات القادمه بالنظام
سؤال: ذكرتي الزبيب اليماني وين أحصل عليه ؟ أشرب المنقوع فقط وإلا آكل بعد الزبيب المنقع (أي أشرب الماء وآكل الزبيب بعد النقع)؟ كم مره باليوم ؟ متى أوقف الزبيب وإلا طول العمر ؟

الزبيب اليماني تلقينه عند العطار, اشربيه كله المنقوع والزبيب واذا تبين تاكلينه كانه مكسرات عادي وعدد المرات على قدرتك مرتين او ثلاث او اربع وبالنسبه لتوقيفه لحد مايرتفع نسبة الدم عندك للنسبه المطلوبه.

سؤال: والله انج خوفتيني لأني مره تعبت بالدوره وقالت لي وحده ان فيني فجره اللي قلتي عنها وانا حشاج الدوره ماتنزل معاي عدل ينزل معاي دم اسود اول يومين الله يخليج دبريني والله خاااايفه
وسؤالي الثاني صج لما الهم الرشاد ينظف الرحم؟؟؟؟

اعراض الفقرة جفاف في الدورة ويكون الدم في الايام الاولى زي التراب
وبعدين خفيفه ومؤلمه, ياليت تروحين لمرأة وتكشفين عندها اذا عندكم بالكويت واحدة ثقه
الرشاد ممتاز وينظف ولكن يستخدم في الايام الاخيرة احسن وياليت تشوفين
تدرج وضعي للدواء فانا اضع الرشاد مع التمر من اول الايام ولكن ما اخلطه مع السفوف الا بالايام الاخيرة.

انتظروا البقيه0
قديم 16-09-2005, 02:32 PM
أشواق المحبة
عضو مميز ومثالي
أشواق المحبة غير متصل  
سؤال: أنا ولدت مره واحده وكانت قبل ست سنوات .. وكان أسوء نفاس .. لا أكل ولا اهتمام ولااااااااااااااشي
معلوماتي تحت الصفر في هذي الأشياء ..
المهم حبيبتي ماطوّل عليك .. باقول لك على الأعراض وانتي تدليني أي نظام اختار اللي أثناء الدوره ولا الأربعين يوم .. عندي إفرازات مستمره مع إني سليمه طبياً والدوره كان الله في العون صعبه ومتعسره يبدا بطني ينتفخ قبل موعدها باسبوعين ثلاثه وآلام أسفل الظهر واسفل البطن والرجلين .. وأحياناً تتأخر أسبوع زياده عن موعدها .. تجلس ست ايام .. والثلاث الايام الأخيره تكون قليييييييله..وأحياناً يطلع هوا خلال الــ ...
وبعد عندي كم سؤال بخصوص الأعشاب ..
1- الحبه السمرا ممكن استغني عنها أو أبدلها لأني إلى الآن مالقيتها ..
2- جنبة البر .. كيف شكلها وكم أغلي منها ؟
3- ممكن أستغني عن مغلي الميرميه والقشر والقيصوم و ... ولا ضروري
4- البخور بكبو الهوا يكون وقت الدوره بس ولا أي وقت .. عادي
5- بقي آخر سؤال .. قريت في أحد المنتديات النسائيه .. وصفه شعبيه على شان الوحده تتأكد انها نظفت اليومين الأخيره من الدوره تجيب قدر أو أي إناء ماتحتاجه وتحط فيه مويه مغليه وتوقف عليه وتلف عليها شرشف على شان البخار مايطلع .. ما أدري الطريقه هذي سليمه ولا لا ..

الحبه السمراء(حبة البركه او الحبه السوداء) لازم
الجنبه والله مادري كيف اوصفها بس تنبت اخر الربيع علي شكل منبسط وردها لونه وردي مايل للموف وشوكيه ولكن الشوك يكون قوي بعد ماتيبس يعني في فصل الصيف اما الميرميه والقيصوم ضروريات ولكن ممكن تستغنين عن قشر القهوه
الكبو افضل شيء وقت الدورة اما الوصفه اللي ذكرتي ما اعرفها

سؤال: اريد علاجا للالتهابات فأنا وقت الاخصاب يسير عندي حكة داخلية ثم حرقة بول ما هو السبب برأيك ؟

بالنسبة للالتهابات والحكه افضل شيء انك تروحين لطبيبة نساء وولادة لان الالتهابات لازم تعالج بمضاد

سؤال: ابي اعرف شو تعني كلمة سفوف صاحبتي متزوجه من ثلاث سنوات وما حملت يقولن لها البويضات صغيرة واحيانا الهرمونات ماادري شوفيها وهي ضعيفةوااايد وحملت مرتيين وتسقط لان البويضة صغيرة كانوا يعطونها منشطات بس الحين وقفت شو رايك

كلمة سفوف تعني أي شيء مخلط ومطحون ويسف (يأخذ ناشف ويبلع) وانا بعباراتي هذي برجعكم للتراث اما صديقتك فأنصحها بالحلب تطحنه وتسفه على الريق وبعد المغرب وعند النوم غير انها تشرب مغلي الحلب كل مابغت ماتصدقين مفعوله على المبايض يقويها اذا كانت ضعيفه وتستمر عليه وفيه وحدة قريبه لي كان عندها ضعف في المبايض واستخدمت علاج الطبيب ومانفع لوحدة وبعدين رجعت استخدمت علاج الطبيب مع الحلب وحملت ولله الحمد والحين عندها طفلين .

سؤال: انا اشتكي من اشياء كثيره .انا ولدت مرتين قيصريه وما تنفست زين للاسف وما كنت ادري ان اللي اشتكي منه له علاقه بالنفاس الا من موضوعك الله يجزاك خير ..... انا دورتي غير منتظمه وعندي الام في اسفل البطن وعلى الجوانب ودائما معي افرازات طوول الوقت واحيانا يصير فيه رائحه كريهه واحس بالام عند الجماع ومرات يطلع هواء مع الجماع بطريقه معينه انا كنت حاطه لولب لاكثر من اربع سنوات وشلته من حوالي ستة شهور وماحصل حمل للحين !!! ياريت تساعديني يا اخت فيافي وتدليني على الحريم اللي قلتي في الرياض

اولا اذا انتي عمليه ليش مركبه لولب لان اللي عمليه ماتركب لولب بعدين فتره طويله اربع سنوات وخاصه انك عمليه بتقولين لان الاطباء نصحوك تطولين عشان الخياطه تتقوي وانا اقولك فيه طبيب بريطاني مسلم ممتاز جدا بعد ولادتي الاخيرة وقالي اني اجلس سنتين بس وهذي كفيله بأنها تقوي الخياطه وبعدين اترك المانع واحاول احمل لانهم يخافون من الاتصاق عشان كذا اقولك اصبري على نفسك ست شهور واذا ماحملتي روحي لمستشفى ممتاز وسوي منظاربس عشان تتطمنين والحين اصبري وحاولي بس بالدورة تمشين على النظام واذا حملتي ان شاء الله بعد الولاده طبقي النظام كامل

سؤال: شرايك باللي تشرب منقوع المحلب والمرة يعني تنقع لها محلب مع مرة في بطل ماء .... وطوال الدورة تشربهم وهل المحلب ينشف ..... وما رايك في جند البوال ( وحده من البنات مدحته على الريق للنفاس )

منقوعه المحلب والمرة ممتازة بس في الايام الاولى قللي من المحلب وبعدين في الايام الخيرة كثري منه اما جندالبوال ما اعرفه .

سؤال: احب اسألك ايش رأيك في المسك مسح مجرى الدم به بعد الدورة لمدة ثلاث ايام ويقولون انه الرسول عليه السلام وصى به

اما المسك اذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم ذكرة في حديث عاثشه رضي الله عنها. فأنا ما اقدر اقول أي شيءلان الله سبحانه وتعالى قال (وما ينطق عن الهوى) سورة النجم.

سؤال: بغيت اسالك عن الرشاد مع السفوف في الايام الاخيره من النفاس لازم اطحنه ولا احطه كذا حب
انا احترت انتي تقولين الحلبه الايام الاولى من النفاس بس وناس كثيره تقول لا الايام الاولى ماتصلح لازم نستخدمها بعد عشره ايام من بدايه النفاس
امي حذرتني من المحلب تقول لاتستخدمينه لانه يجيب الشمم ايش رايك عزيزتي فيافي انا محتاره ابي الزين واحترت
السفوف لازم طحن ناعم اومجروش يصلح

الرشاد في السفوف في الايام الاخيرة حطيه بدون طحن.
لا الحلب في الايام الاولي وكوني على ثقه ويعلم الله الذي لا اله الاهو اني اقول ما عرفته منذو عقود وهو يخرب في الايام الاخيرة لانه يرخي الارحام ما يشده والمطلوب شد الارحام بعد الترهل اللي تعرضت له بسبب الولادة او الدورة.
اما السفوف تطحنينه ناعم قدر المستطاع.

سؤال: بعض الادوية اللى يسوونها جماعتنا تكون صفرة . اقصد حاطين كركم عليها. اشرايك هل الكركم له فايدة وكم المقدار المناسب؟؟ انت مدحتى الماش. بس شنو معلوماتك عنه؟؟ شنو فائدته.ينظف؟ ينزل البلاوى ( عزك الله)؟؟وبعدين انا سمعت ان فى حريم يجطون مع الادوية ترمس مطحون او حب بس امى تقول لا هذيلا يغشون لانهم يبون ادويتهم تنباع بالغالى لان الترمس يثقل الادوية.يعنى لما توزن تطلع ثقيلة العلبة فتستفيد او لما تحطها بكيس تترس الكيس.انت تستخدمينه؟؟

الكركم له فوائد يقولون عجزنا انه ينظف الكبد والمرارة بس مااعرف وماعمري استخدمته بعلاجاتي.
اما الماش ممتاز يجبر الكسور ويكثر الدم ويقوي العضلات ويشدها.
اما الترمس مو زين ينفخ الامعاء وكثرته تجيب القولون.

سؤال: ماهو مقدار الملح الفارسي في التحميلة التي ذكرتيها؟
هل من الأفضل إستخدام الأرطأ مطحون أم لا ؟
ماذا عن بخور النفاس عندما أردت أن أوصي أحد الأقارب لشراء هذا الأغراض أعطاه العطار بخور نفاس هل هذا مضر ؟
وماذا عن قشر القهوةهل هو ضروري ؟
وبعدين أنا متخوفة من كبو الهوالأنه يستخدم كبخور وأنا خايفة منه لأنها مناطق حساسة طمنيني الله يعافيك ويبارك لك في عيالك
كذلك أنا لي الآن بعد الولادة خمسة شهورهل ينفع أستخدم النظام الغذائي وماقلتي كله لأنه الدورة ماجائتني إلى الآن كذلك وحدة من قريباتي عندها ورم غلى يسار جدار المهبل هل لديك علاج طبيعي لهذا الشيء وماذا تعتقدين السبب هل من كثرة الولادات لأن هي ماشاء الله عليها عندها سبع عيال وعمرها 33 سنة ولا سوء عناية بنفسها كذلك يوجد عندها إلتهابات حول عنق الرحم عبارة عن كتلة جامدة إفرازات صفراء

والله انا ما اتقيد انا بمقادير اقدر تقدير ولكن ممكن انك تقلقين المرة او تزيدين الملح او العكس (م.ك مرة+م.ك محلب+ فنجان قهوه ملح) وتعجنيها بعسل وتكورينها وتخلينها بمكان فيه تيارات هواء لمدة يومين وبعد ماتنشف تستخدمينها.
عادي ممكن تطحنينه او تخلينه على شكله لانك راح تطبخينه مع الماء.
اما بخور النفاس(الكبو) انا اعطيت المكونات وممكن انتي تكونينها اما اللي جبتيه اخاف يكون معاه اشياء تخرب واهم شيء اذا كان معاه شيء لونه احمر زي الخرز سيليه مو زين.
ممكن تستغنين عن قشر القهوة.
اما ولادتك مايضر انتي سوي النظام اذا حاسه انك محتاجته لمدة اربعين يوم وخلال هذي الفترة عيشي حياتك طبيعي بس انك تمنعين نفسك عن الممنوعات وتاكلين الادويه.
اما قريبتك ما اقدر اقولك شيء الاعلى نوع الورم والافضل تروح للمستشفى اما اذا كان اكياس مويه فعليها بمغلي عشبة (الجنبه).

سؤال: من خلال خبرتك بالأعشاب ومعرفتك لهاأنا مشكلتى شعري قليل ويتساقط وخصوصا مكان الغره اللي فوق الجبهه خفيف مرررررره لدرجة إنها تعكس نور اللمبه والشمس

بالنسبه لشعرك:
سوي طريقة الاخت مايا الحلبه والثوم روعه لكن استبدلي زيت عافيه بزيت السدر او اللوز وممكن انك تأخذين جرجير عادي وتحطينه بزيت اللوز لمدة اسبوعين بعدين تفتحين العلبه وتستخدمينه مرتين بالاسبوع ومرتين حناء القصيم الاصلي

سؤال: اريد علاج لبداية الدوالي وانتفاخ تحت العين والالتهابات النسائية ان امكن

بالنسبه للدوالي ما اعرفله شيء وانتفاخ العين سمعت عن الخيار ان زين وانا ما ادري والله اما الالتهابات النسائيه افضل شيء لها العلاج عند طبيبة نساء واخذ مضاد مع مغلي جنبة البر وكمون
انتظروا البقية في ((((الغد ان شاء الله)))وآآآسفين على الإطاله0
قديم 18-09-2005, 09:46 PM
أشواق المحبة
عضو مميز ومثالي
أشواق المحبة غير متصل  
سؤال: أنا فروة رأسي دائما تعرق بس لو أمر على مكان مو بارد وأرجع تقولين هاذي توها متسبحه والله إن العرق يصب لدرجة إني أستحي من الناس ياليت ألقى العلاج وإذا ماتعرفين الله يخليك إسألي ..

انا كنت اعاني من نفس المشكله بس الحمدلله تغلبت عليها بالحناء كنت احطه يوميا على شعري والحمدلله راحت القشرة والتعرق والطريقه اني اعجن الحناء بالماء والزبادي واتركه خفيف واحطه على شعري وهو مفكوك لمده ساعتين باليوم في الفترة اللي تناسبني ولا اعطلع فيها بعدين اغسله بمويه بس وبعد ماينشف ازيته واخليه نص ساعه ثم اغسله بالشمبو المناسب وخلاص.

سؤال: قلتي( مفكوك)وش تقصدين فيه؟ أنا فروة رأسي دهني مايضره الزبادي؟ ماتعرفين أشياء نحطه مع الحناء تغذي وتكثر الشعر؟ وش الزيوت اللي تنصحينا نستخدمه للفروه الدهنيه ؟ إذا تعرفين شامبو يناسب الفروه الدهنيه؟

انا اعطيك تجاربي الشخصيه انا عندي اكزيما من شدة انه شعري دهني لدرجة اني كنت ماصبغ ابد شعري الا بالون البني الغامق المهم اني بعد ما استمريت على الحناء والزبادي الحمدلله صار تمام وانا اخلط الحناء بالزبادي عشان يتعادل جفاف الحناء مع ليونة الزبادي وقصدي (مفكوك) يعني تتركين شعرك بدون ربط على شكله مع انك راح تتضايقين من الحناء اذا نزلت على رقبتك بس طنشي.
اما الزيت انا استخدم كل الانواع بس ماأخليها تطول نص ساعه وبالكثير ساعه اما شامبو اللي استخدمه انوع ما اثبت على شيء عشان شعري مايتعود على نوع بس اكثر شيء استخدم سنسلك بالليمون.

سؤال: اختي فيافي صديقتي لها شهرين والده وجتها الدوره في نهاية الاربعين وبعد ماطهرت صار ينزل عليهابعد المعاشره دم خفيف وانتي بكرامه وشوية نجاسه والم ومغص في ارحامها وهي في غربه وضايق صدرها ولا تدري وش تسوي وامها تقول لها انك ماتنفستي زين وتبيها تنزل للسعوديه علشان تنفسها عدل. وانا صراحه ماقد سمعنا بهاالشي ابد ولله الحمد فياليت القى عندك الحل لانها مره تعبانه نفسيا ومبين عليها

اذا الوحدة ما طهرت بعد الاربعين يكون بالغالب انها ما اعتنت بنفسها انصحيها ولا تكون نفسيتها عدم ولا شيء مجرد نظام وتمشي عليه والحمدلله هذي امراض نقدر نعالجها بس تبي منا العزم, واذا كانت والده بعمليه فطبيعي ماتطهر بسرعه.

سؤال: حبيت اسئلك عن شرب الماء اثناء الدوره وهل يمكن ان نلهمه مع اللهوم فى ناس يقولون لازم تلهمون باالكمون او شى اعشاب ولازم مانشرب الماء نهائى باالدوره وانا مااستغنى عنه سؤاء بارد او دافئ

الضرر في شرب الماء هو احتباس السوائل وغير كذا اذا كان بارد لذلك مافيه مشكله من شرب الماء بس لاتكثرين يعني مو كل دقيقه اما اللهوم الافضل تلهمينه بمغلي اعشاب او كمون.

سؤال: ((سؤالي الاول ...الاشياء اللي قلتي عليها ما تسبب امساك (اعزك الله)
واذا كانت تسبب ممكن افطر على برتقاله على فكة الريق؟
سؤالي الثاني...اختي فيافي كاتبه في مقادير شاهي الاعشاب نص كيلو ميرميه ..وباقي المقادير كلها على نص كوب نص كوب ...هي فعلا تقصد نص كيلو ميرميه ولا كتبت كيلو بالغلط..يعني انا اخاف قصدها نص كوب ميرميه نفس الشي؟
سؤال آخر خلطه اول ثلاث ايام قلتي سفي مقدار 2 ملعقه من كل نوع مع كوب ماء ولا حليب
يعني شنو سفي ,سامحيني مافهمت الخلطه مطحونه احطها في كوب الحليب واشربها ولا اغليها مع كوب حليب وبعدين اشخله واشربه؟

بالنسبه للامساك عشان كذا قلت منقوعة العنزروت كل يوم نعم كيلو ميرميه لانها تساعد على طرد السوائل المحبوسه اما السفوف هو نفسه اللهوم تخلطين المقادير وتطحنيها وتاخذين ملعقه او ملعقتين وتبلعينهم ناشفات وعشان يروحون تشربين عليهم كوب الحليب ان شاء الله وضحت.

سؤال: استخدمت نظام الاعشاب من أول ايام الدوره ولكن حبيت اسألك عن عشبه وهي ( حبه حلوه) سألت عطار خبرته أكثر من 20 سنه وقال هي نفسها الينسون فأرجو منك ان تصفي لي شكل الحبه الحلوه حتى اعرف شكلها عند العطار؟؟؟
وبالنسبه للغسول هل هو من أول ايام الدوره وحتى في الايام العاديه يستخدم ؟؟؟؟ ويااختي فيافي كبو الهوا يستخدم في آخر ايام الدوره ؟؟

الحبه الحلو تأكدت انها الشمر مو اليانسون والغسول من اول يوم لاخر يوم وكبو الهواء بس في الايام الاخيرة.

سؤال: انا قمت بجمع كل الخلطات بس عندي مشكلة وهي اني حطيت الحبة حلوة قهوة عربية زي ماقلتي في بداية موضوعك وبالاخير قلتي انه شمر و الله توهقت عشان انا خلطتهم و قضيت هل لازم اعيد الخلطة ولا خلاص ايش رايك انقذيني

انا قلت القياس (فنجان قهوه حبة حلوه) مو معناه انك تضيفين قهوة عربيه وانا عرفت من البنات وبعدين تاكدت انه حبة الحلوة هي الشمر ياليت تكونين فهمتيني وياليت تحاولين تقرين الموضوع مع الردود يمكن يوضحلك اكثر.
اذا القهوه مو محموسه (خضراء ) كبي كل الادويه اللي خلطتيها معاها اما اذا كانت محموسه ماراح يضر بس لاتعيدينه مرة ثانية.

سؤال: جاراتي يقولون انهم وقت الاربعين يتنقعون في الدباغ.. هل سمعتي عنه وهل هو كويس اولا
وبعد يقولون انه يستخدمون خلطه يحطونها مع المرقوق والمعكرونه يسمونها الحوايج انا مررررررررررره ذقتها معهم طعمها حلو ولونها اخضر هل اتعرفين مكونات خلطه زي كذا نحطها مع الاكل ولا يكفي السفوف وشاهي الاعشاب؟

الدباغ حلو وهويغني عن الارطاء بس انا ماذكرته لاني افضل الارطاء والدباغ يسمى (العرن)وهونبات ينبت في الجبال.
اما الحوايج اللي تقولين فيه لون اخضر هذا (ماش) النبات اللي سبق وتكلمت عنه وفيه بعض النساء تخلطه مع الاكل وهذي مقاديره(ماش ,حلبه,حبة سمراء حبة حلوة,كمون,لوبياء حمراء صغيرة).

سؤال: بغيت اسالك هل العشبة هى نفسها المسيكة؟؟؟ لان عندى بخلطة امى حقة النفاس عشبة ولما سالت العطار قال ما عندى وما اعرفهاواللى اعرفه ان المسيكة تنشرب مع الحليب. شرايك اخلط المسيكة مع الادوية بدل العشبة. ناطرة اجابتك وعندى سؤال بعد وين احصل الارطا بالكويت او بالسعودية خصوصا الرياض والمنطقة الشرقية

والله مدري وش تقصدين بـ(المسيكه) المهم النبته اللي تحطها لكم امكم اذا متعودين عليها لاتغيرونها
اما الارطاء اكيد بتحصلينه بحفر الباطن اذا تقدرون تمرونها لانها هي اقرب شيء للشرقيه والكويت واهلها بدو وبيعرفونه على طول وهو ينبت بالنفود عندهم وانصحك تروحين لسوقهم الشعبي وتسألين عنه عن اكثر من عطار لحد ماتتأكدين من انه نفس النوع المعروض لك يعني مايختلفون اذا عرضوه لك

انتظرو البقية
قديم 18-09-2005, 09:48 PM
أشواق المحبة
عضو مميز ومثالي
أشواق المحبة غير متصل  
سؤال: ممكن اذكرلش اشكال الاعشاب اللي عندي عشان اتأكد منهم
شيح :اوراق صغيرة جدالونها باهت وفيها اعواد صغيرة وزنه خفيف
نونخة : حبوب تشبه الينسون على اصغر شوي
ارطا :اعواد ناشفة بدون اوراق لونها يميل للبني المحمر
قيصوم : اوراق صغيرة وحبوب متوسطة واعواد واللون بني فاتح ولما تنطحن تسير مثل لون الرمل
حزاة: اعواد فاتحة اللون (ابيض مخضر قليلا )وفي شوية اوراق صغيرة
حب الرشاد : حبوب صغيرةاكبر من السمسم شوي ولكن حمراء واثقل من السمسم
وابي اعرف كيف شكل الحلتيته هل هي كتله متماسكه لونها بني غامق محمر
والصبره ايضا هل هي قطع صغيرة لونها بين الاصفر والبرتقالي
والحبه الحلوة كيف شكلها هل هي نفسها الينسون
والمره سألت عنه وقال لي العطار ان هناك انواعواسمها مر سوقطري (من اليمن ) ومر عادي ولكن السوقطري اغلى بكثير عن الثاني وهو شكله كقطع الحجارة المتكسرة الصغيرة كاللتي تستخدم في البناء والنوعين متشابهين جدا
اتمنى ان لا تنسي اي واحد يا عزيزتي فقد بقي المره والصبرة لم اشتريهما والدورة بعد يومين تقريبا موعدهاواود التجهيز بسرعة

كل اللي ذكرتي وصفهم صحيح ماعدا القيصوم اما الحلتيته هي الكتلة البني لونها والصبره هي اللي تجي قطع كبيرة وبعضها مسحوق لونها بني وطعمها مر لها ريحة غريبه. اما المرة تكون زي الحجر الضغير ولونها بني فيه لمعه شفافه

سؤال: المسيكة عشبة لونها اخضر اسمع انها تنشرب مع الحليب والحريم يلقطونها من البر بس اللى امى تستخدمها عشبة.اسمها شذى بس متى ما رحت لها اباسالها عنها لانى ابسوى روحى ظفرة وبجيب ادويتى بنفسى هالمرة بس توهقت بالعشبة.مالى غناة عن الوالدة مع انى ما ابى اتعبها واعنيها واخليها تجيب ادويتى وتلقطها ووووو انت عارفة الباقى. بس صج فيافى انت تغسلين الاعشاب بعد ما تنظفينها والا بس تلقطينها؟؟؟

بالنسبه للاعشاب استخدمي اللي تعودتي عليه مع الوالدة الله يخليها لكم وانصحك اذا رحتي تجنين معاها الاعشاب تصورينه وتحتفضين بالصورة للحاجه وان شاء الله انا بسوي كذا هذي السنه اذا جاء موسم الربيع.اما انا اذا جنيت النباتات اغسلهم وايبسهم في الهواء على صحن بس اغطيه بقماش (شيلة العجايز) لانها اقرب شي للشاش وتسمح بدخول الهواء وبعدين عند الاستخدام اغسلهم مرة ثانيه.
سؤال: لي صديقتي تزوجت وتتطلقت بعد اسبوعين والان هي مخطوبة لرجل اخر عزابي وهي حابة انها ترجع بنت هل يوجد امكانية اخت فيافي من خبرتك الطويلة

قولي لصديقتك مافيه شيء يرجع الوحده (عذراء) اذا هذا قصدها ولكن اذا هي استخدمت العلاج قبل زواجها بفترة كافيه راح تشوف بنفسها الفرق بعد الزواج وخاصة اذا لم تنجب

سؤال: أنا سيده متزوجةلمدة خمس سنوات ولم ارزق بأطفال وبعد الفحوصات لم يتبين اي مانع للحمل ولكن مشكلتي هي عدم انتظام الدوره وان انتظمت لمدة معينه فتكون خفيفه جداجدا وتطول مدتهاومتقطعه واحيانا تكون على شكل كتل او تغيب عني لمدة شهر اواثنين ، وايضا اعاني من انتفاخ المعدة اثناء الدوره واحيانااشعر بألم شديدعلى المبيض الايمن وكانها طعنة سكين ولا اخفيك ان احدى قريباتي اوصتني بان اكل تمرة على الريق واضع وسطها حب رشادلمدة ايام الدوره ففعلت ذلك ولكن عندما جاءتني الدوره التي تليها اتعبتني جداجدا وكانت الدوره غزيره جدا كما لو انني تناولت حبوب تنزيل الدوره وتنظيمها التي لم تفدني في شئ فأرجو افادتي

شكلك عندك فقرة من يومك بنت يمكن كنتي تاكلين او تشربين بوارد وقت الدورة واللي خلاني اقول كذا شدة الالم اللي تحسين فيه مع نزولها لما اخذتي رشاد العلاج استخدمي النظام السابق وركزي على التمرة مع الرشاد والسمن واول يوم من الدورة خذي فنجال حبة سمراء+فنجال مرة واطحنيهم وحطيهم على نص كيلو عسل طبيعي وخذي ملعقه على الريق راح تلاحظين الالم بيزود بس لاتخافين بعدين يمكن ينزل منك دم كثير لاتخافين ويمكن اول شيء بينزل زي التراب ولونه اسود اذا تبين الحمل بعد ماتسوين النظام كل دورة ركزي على الحلب وبار النخيل مع العسل وانا ذكرت طريقته بأكثر من رد اتمنى اني افدتك وياليت تعلميني بأخبارك مع العلاج وهل حصلك نفس اللي قلت لما استخدمتي الخلطه السابقه.

سؤال: انا مره اصير ضيقه وزوجي يستانس ومره اصير مو مزبوطه خير شر ؟؟؟ انا بامشي على النظام انشالله اذا جاتني الدوره ؟؟؟؟ بس الحين وش اسوي انا متضايقه مرررره ابي الدوره تجي وعلى فكره انا احس ان عنق الرحم عندي مرتخي وش الحل انا اسوي تمارين كيجل(شد المهبل)بس احس انه مايفيد
وعندي سوال ثاني انا بين فتحه المهبل وفتحه الشرج 0(الله يعزك)خياطه الولاده احس انها ماهي مزبوطه مدري ليش مع اني اول ماطلعت من انفاس(قبل سنه) كان مزبوط ياليت تساعديني
هل اقدر التحاميل اسويها من ملح وعسل بس؟؟؟؟ وترى الملح ناعم مايوجد خشن والله يوفقك انشالله

اللي تمرين فيه طبيعي جدا لان المرأة تمر بكثير من العوامل لاتخافين وبالنسبه لتمارين الكيجل كانت معروفه عند نساء العرب منذو قديم الزمان وكانو يسوونها النساء بعد الخروج من النفاس او الدورة واللي تضبطها هذي مهناتها ممتازة جدا وانصحك تستمرين عليها اما اكليل الجبل (العبيثران) لاتستخدمينه وانتي نفاس اوحائض لانه يجيب الشمم اما البابونج(القريص) لاتستخدمينه لانه يسبب ضعف في المبايض

سؤال: بغيت اسأل التحاميل لازم اسويها بعسل طبيعي ولا عادي من البقاله ولازم احطها بالثلاجه وهل تخرب اذا طولت والملح لازم خشن يعني مااطحنه 000000000000ملح عادي ولا فارسي
صديقتي تسوي تحاميل مكونه من: خوا جوا، ملح فارسي، مره ، قشر رمان، ايش رايك فيها
والمردود تعرفين مكوناته شنهي ودي اعرفها

لا التحميلات تكون حارة على الارحام اذا كانت بس ملح والعسل طبيعي احسن واذا سويتيها ماتوضع في الثلاجه خاصه اذا نشفتيها والافضل ملح خشن وممكن ملح طبيعي او الملح الفارسي. اما وصفة صديقتك مافيها شيء اذا تبين تسوينها

سؤال: أنا ابي اقولك مشكلتي أنا متزوجة من ثلاث شهور ومشكلتي أني ما عندي أي أحساس بزوجي في وقت الجماع هل هذا يعني أني مريضة
الشيء الثاني هل من الضروري أن المرأة في وقت الجماع تخرج منها إفرازات مهبلية كثير ؟ والي إفرازها قليل جدا هل تعتبر مريضة

اولا انتي لسى عروس واعتقد انه طبيعي اللى تمرين فيه مع الخجل ولكن اذا حسيتي انه تعدى المعقول الافضل لك الذهاب لطبيبه متخصصه اما عدم خروج افرازات فهذا يختلف من واحده الى اخري وخاصه ايام الزواج الاولى ولكن اذا كانت الافرازات كثيرة جدا فهذا اللى موطبيعي

سؤال: بالنسبة للحبة الحلوة كيف شكلها الي اشتريتها من عند العطار مثل الفلفل الآسود بس كبيرة
وفي موقع الاعشاب شفت صورتها غير

حبه الحلوه هي الشمر واذا تبين تعرفينها زين اشري شابورة تسالي(السعوديه) وراح تلقينها لونها اخضر وطعمها فيه لذعه وحلو ولها نكهه طيبه.

سؤال: بغيت اسالك الحريم لما يخلصون من الولاده يتعطرون علشان مايضررون ايش رايك مايضر الارحام

هلا وغلا فيك الحريم بالعادة اذا يروحون يولدون يتعطرون عشان يأخذون حمايه من الشمم ولكن انا انصح انك اذا بغيتي تولدين ماتكثرين العطور يعني بس ريحه بسيطه عند انفك لانك ممكن يكشف عليك اطباء لاسمح الله (كعمليه او غيرة) ايضا ممكن تضرين غيرك من الحريم اللي ماتعطرو.

وللأسئلة بقية
قديم 18-09-2005, 09:54 PM
أشواق المحبة
عضو مميز ومثالي
أشواق المحبة غير متصل  
سؤال: بخصوص العنبرية ايش مكوناتها الله لايهينك ابيك تردين علي لاني شريتها من عندالعطار و اسمه الكوثر بالعنبرية و المكسرات وهذا يقول زين لتسمين الوجه وانا خايفةيكون فيها حلبة ويخرب الواحدة

والله ما اعرفالعنبريه

سؤال: عندي كم سؤال انا يوم جبت بنتيمن ستة شهور الى الان لم تنزل علي الدورة مع العلم اني ارضع طبيعي فما السبب
الثاني اني وانا في النفاس استخدمت شي من عند العطار عشبه اندونوسية اسمهاالسوبر يقول انها للمهبل وو...
اذا تعرفيها ايش رايك فيها
الثالث بنتي عمرهاست شهور ووزنها ضعيف ابي شي يخليها تسمن وتزين صحتها

اذا الدورة لمتنزل معك وانتي ترضعين فأنتي من نوعية النساء الواتي لاتنزل معهن الدورة اثناءالرضاع يعني طبيعي لاتخافين واذا تبغين تتأكدين روحي لطبيبة نساء وراح تقولكالمبايض عندك غير شغاله عشان الرضاع اما العشبه الاندنيسيه فأنا ما انصح بأستخداماي شيء لم يجرب على الاقل لمدة مائه عام ونحن لانعلم نفعها من ضررها.
اما بنتكعشان تزين صحتها عليك بالمحلب اطحني 100غرام محلب + سكر نبات واعطيها باليوم ملعقه
ايضا موممكن تتصورين فأدة العلاج التالي يزين الحال ويعطي قوة وعلى قولة عجزناالاولات يطلع المرض من الظفور وهو (م.ص رشاد+ علبة زبادي) كل يوم وبتشوفين الفرق .

سؤال: الوصفة اللي قلتيها ممكن اعطيها بنتيعمرها ست شهور

ايصلح لبنتك اعطيها منه

سؤال: بغيت اسالك 100غم محلب كم تطلع؟؟ انا عندى محلب بس موعارفة هالمية شكثر تطلع ملعقة او فنجان او كم يا ترى. وفاجاتينى بالعلاج اللى قلتىعنه( رشاد وروب) لاول مرة فى حياتى اسمع عنه. ينعطى للكل كبير وصغير؟؟ وعلى الريقوالا عادى باى وقت

تقريبا بالقياس 12 م.ك. المحلب والسكر لاتكثرين بساللي يحليه.. اما الرشاد ممتاز وخاصه لحالات الاسهال بعد للاطفال ويصلح للكباروالصغار

سؤال: بالنسبه للتحاميل سويت مجموعه كثيرهوحطيتها بالفريزر من شهر بعد مانشفت يصلح استعملها الحين ولا خلاص ماتصلح؟

ممكن انك تستخدميها الحين عادي ماتخرب وبعدين مو لازم تحطينهبالفريزر لان تعريضه للتجفيف تحت الشمس مع العسل الطبيعي يمنع خربانه

سؤال: ودي اخذ رايك بهالكبو اللي صار لي كم يوم استخدمه (خواجوا،مرة،كمون،فلفل الهوا) مشكلتي ان امي تقول لي لا تتبخرين بالمرة(عشانهاتصفق) وش رايك؟؟؟؟؟
بعدين وش احسن وقت اتبخر به(انا بصراحة اتبخر في غير الدورة يصلحوالا لازم تكون علي؟؟؟)..

الكبو حلو استخدميه والافضل وقت الدورة عندالنوم المرة تبخري فيها مخلوطه مع ادويه اخري مثل ماسبق وقلت ولاتكثرينها كأنهامعمول لا بس شوي ولعلمك ماتضر ابد لاتخافين

سؤال: مشكلتي والتي اعاني منها منذ فتره ولكن وللاسف مشكلتي الاكبر اني لااستطيع
التداوي بهذه الاعشاب
طبعا بتساليني لماذا ؟ ؟ وجوابي بحد ذاته مشكلتي التياقاسي منها الامرين وهي اني في فترة النفاس علي بنتيني ال2 ينتشر بجسمي حساسيهغريبه وكنت يوميا استعمل ابر ضد الهرش ومراهم وزيت مقري فيه فاحيانا تختفي ولاكانفي شئ واحيانا تزيد علي المهم علشان مااطول عليك منعتني الطبيبه من استخدام الاعشابوالملح والمرة وكل شي بالرغم انه لم يتضح من التحاليل الشامله أي شئ بل على العكسطلعت جميعها ولله الحمد سليمه والغريب اني بعدها اتعافى ولكن بعد فوات وقت الاهتمامبنفسى وانا الان وانتي بكرامه علي الدوره
واستخدمت التحاميل الي قلتي انتي عنهاوللاسف رجعت الحساسيه من جديد وكنت قد تركتها قبل 7 اشهر من اخر نفاس لي علي بنتيالثانيه . .... برايك يالغاليه هــــــل ممكن الاعشاب وخاصة المره تسبب الحساسيه؟ ؟؟ وايضا ابنتي الاولى تظهر فيها نفس الاعراض وعمرها 3 سنوات..واذا كانت تسببالحساسيه فما الحل بالخراب الي هومشكلتى الاولي....... اسعفينيبالحل

والله مشكله ولكن انا انصحك انك تحاولي تجربي بكل نوع لوحدةيعني مثلا تجربي الحلب اذا سبب
لك نفس المشكله تحذفينه ثم الكمون ثم الرشاد يعنيالحين هي تعرف ان المرة تتعبها خلاص تتجنبيها مع اني اول مرة اسمع انه احد يتضرر منالادويه الشعبيه (الحساسيه) لكن عليك بالرقيه الشرعيه

سؤال: أول مره أسمع عن تمارين الكيجل كيفأسويها؟؟

تمارين الكيجل مو صعبه وسبق اني قلت ان النساء الاولات كانويسوونها اذا طلعوا من النفاس عشان يتأكدون هم تمام ولا لا وراح اشرحها في وقت اخران شاء الله

وللموضوع بقية
قديم 18-09-2005, 09:56 PM
أشواق المحبة
عضو مميز ومثالي
أشواق المحبة غير متصل  
سؤال: الله يعافيك ويفرج لك كل كربهاشرحيها لي الحين لااني والده قبل شهر وابي ارجع لبيت زروجي بعد اربع ايام وابياسويهاواشوف اناتمام او لا؟

حاولي تحبسين نفسك عن البول(الله يكرمكم) لحد ماتوصلين حدك يعني ماتقدرين تتحملين بعدين اثناء التبول حاولي تمسكين نفسك يعنيتمنعين حدوثه وتسوينها وراء بعض يعني تمسكين نفسك وبعدين تتركينها اذا قدرتي تمنعيننزول البول اثناء المسك فأنتي تمام ولكن اذا كان فيه تسريب لا , هذي الطريقهللمبتدئه بعدين اذا ظبطتيها تقدرين تسوين الانقباض في اي وقت حتى لو كنتي مو حشرانهوهي ممتازة للتضويق(تمارين للمهبل) ارجو اني وضحت واسترو ما واجهتو

تمارينكيجل

فى البدايه كانت هذه التمرينات التى وصفها الدكتور ارنولدكيجل استشارى امراض النساء والولاده لعلاج النساء اللاتى يعانين من سلس الحذق( هروببضع قطرات من البول اثناء اى حذق او عطس او ضحك..) وخاصه بعد الولاده وكان الغرضالاساسى تقوية عضلة التحكم بالبول وبعد مده من التطبيق اخبرته العديد من النساءاللاتى يتابعن هذا البرنامج انهن اصبحن يمارسن ويتمتعن بالجنس بشكل افضل من ذى قبلوبشكل ملحوظ ولما تحرى هذه الملحوظه وجد ان اكثر من 70% منهن قد لاحظ ان الاداءالجنسى لهن تحسن جدا وذلك من حيث الوصول للنشوه والاثاره والاندماج وبعد نشر هذهالتمارين وجد ان نفس التأثير لوحظ لدى الرجال! وتبين ان هذه التمرينات تزيد من تحسنالدوره الدمويه فى الحوض وان تقوية العضله المتحكمه بالبول يساعد الرجل على تأخيرالقذف بشكل واضح كما انه يحسن من الانتصاب فى حالات الضعف البسيطه لدى البعض وانمجموعة العضلات التى تقوى بهذه التمرينات هى نفسها مجموعة العضلات التى تنقبض اثناءالنشوه لدى الرجال والنساء على حد سواء ومن هنا بطل العجب

وصفالتمارين

تخيل نفسك تتبول واثناء التبول اردت فجأه ان توقف تيار البول( دون ان تستعمل يديك) انك تعصر العضله تقبضها هذه العضله تتحكم بخروج البول . هذه العضلات التى اعطيت لها الامر بالانقباض هى المقصوده بهذا التمرين : هناك عدة طرق لاداء ذلك سنختار اثنان منها الطريقه الاولى: الضغط(كأنك توقف البول) والارتخاء بسرعه من 10-20 مره متتاليه ثم راحه لمدة دقيقتين ثم ادائها مره ثانيه ثم راحه نفس المده السابقه ثم ادائها مره ثالثه ثم اداء كل ذلك 3 مرات فى اليوم لمدة 3 اسابيع على الاقل, الطريقه الثانيه: افضل وذلك بالضغط(كأنك توقف البول) وتستمر فى ذلك وانت تعد حتى 10 ثم الارتخاء نفس المده ثم الضغط نفس المده وتكرار ذلك 3 مرات وتكرار كل ذلك 3 مرات باليوم لمدة 3 اسابيع على الاقل وينتظر ظهور نتائج ايجابيه خلال اسبوعين من بداية التمرينات

سؤال: لقد طبقت الادويه في فترة الدورة والحمد لله والشكر له ثم لكي .. لكن سؤالي .. هل تظهر رائحة الادويه عند الجـ....!!!!
لقد سمعت ان هناك حديث عن عائشة تحث امراة عند الانتهاء من الدورة بان تتتبع اثر الدم بالطيب ... كيف ذلك ..؟

ريحة الادويه ماتطلع اذا كانت المدة طويله بس التحميلات اذا قبل بليله تبين بس انتي وشطارتك عشان تروح وعلى كل حال هي ريحه موقويه يمكن انتي بس تلاحظينها
اما الحديث السابق ياليت نسأل عنه رووما وتشرحه لنا لاني حتى انا مو عارفه شرحه.

سؤال: حبيت أسأل عن تساقط الشعر. أنا حامل بالشهر الثالث وشعري يتساقط بكثثثثره. قلت يمكن عندي فقر دم كالعاده . رحت للطبيبه وقالتلي انه ماعندي والحمدلله لاني اخذ حبوب حديد.وودي الله يعافيك أسال عن الادويه اللي تكلمتي عنها وش اللي يصلح منها للحامل؟وش رايك بالحبه السوداء لان معدتي دايم تغثني.

والله ما اقدر اوصف لك اي دواء شعبي وانتي حامل لان هذه الفترة متعبه واخاف انه بعض الادويه تسبب لك شيء مو زين

سؤال: ابي اسالك عن ولدي الصغير عمره 3شهور ونص واحس انه داخله بردلانه اذا سواها الله يكرمك يكون شبه سائل ولونه اخضر سامحيني بس والله مضيق صدري واذكر امي تقول هذا علامة انه داخله برد ومعه كحه خفيفه واحس ان عنده بلغم واحيانا اذا صاح اسمع له صوت زي الشخير من خشمه ومعه بعد زكام ماادري وش اسوي ليه هل المره تنفع والا الرشاد والا امرخه بزيت دافي والا وش الحل ؟؟؟

بنتك شكلها فعلا متعرضه للبرد ولكن هل مع التخريج زي الصمغ ولزوجات اذا كذا فهذا برد داخلها عن طريق رضعه بارده لانه تخريجها لونه اخضر مو ابيض العلاج اعطيها شوي عنزروت .م.ص. وخففيها في الصباح والمساء ورضعيها كمون مع سكر نبات وخلي الرضعه دافيه وادهني بطنها بزيت زيتون دافي مرتين في اليوم صبح ومساء وكتري عليها الملابس اذا انتم في مكان بارد او تنامون عند مكيف
اما الكحه فخذي كوب علك مر +لتر ماء وحطيهم في الثلاجه واعطيها ملعقة كبيرة مرتين بس بعد ماتدفينه شوي وخليه عندك في الثلاجه لك ولبنتك ولزوجك كلكم اذا تعبتو من غير شر عليكم اشربو منه

انتظروا البقية
قديم 18-09-2005, 09:58 PM
أشواق المحبة
عضو مميز ومثالي
أشواق المحبة غير متصل  
سؤال: انا جربت الادوية لكن السفوف على الريق والعصر فضيع طعمه وما ينبلع بسهوله وانا اخذ ملعقة واحدة متوسطه لأني اشعر بعدها بغثيان من طعمه المر وبعد منقوع العنزروت و---- مر فضيع لم استطيع شربه يمكن لأن المره ذابت فيه وطلعت طعم مر
اما التحاميل استخدمتها وانا اصلا كان عندي التهابات من اول فأحسست بحرقة رهيبه لكن ما كان في وقت اجهز التحاميل عشان تنشف رحت وخليتها في الفريزر عشان تجمد واستخدمت وحدة امس واليوم لم استخدم فشو رايش اكمل
والارطا اغتسل منه مره في اليوم والا كل ما ادخل الحمام ( الله يعزكم )
المره جابتلي واحده من السعوديه لونه احمر وفيه شفافيه شوي وقالت ان لما يكون اسود يكون قديم وله ريحه وطعم مر جدا
التمر مع الرشاد عادي لكن اي كميه مو مشكلة اذا شوي

التحاميل افضل شيء تستخدمينها دافيه يعني لاتستخدمينها مباشرة من الفريزر والا كانك ماسويتي شيء اما الارطا مرة في اليوم تكفي لاتكثرين وباقي اليوم مناديل التمر مع الرشاد كلي رغبتك اما الادويه اغصبي نفسك عليها لازم حتى لو طعمها مر تخيلي انا اذا شربتها احس ان كل شعره في جسمي توقف بس مو مهم اهم شي الصحه واسأل مجرب

سؤال: بغيت اخبرج عن اللي صار معاي بعد ما طبقت البرنامج لمدة أربعين يوم وفي نص الأربعين يوم جتني الدورة الشهريةوللعلم تره أول مرة تجيني من عقب ما ولدت (ولدي ألحين عمره سنة ونص ) بس أنا ما أنضبطت على البرنامج عدل عدل
المهم ان الأفرازات خفت بشكل ملحوظ فيه شوي بس مو كثر قبل والهوا بعد خف بشكل كبير المهم أني كنت أنتظر الدورة الشهرية تجيني مرة ثانية علشان أنظبط على البرنامج بس المشكلة أنها تأخرت ألحين أسبوعين
والحين أفكر أني أعيد البرنامج مرة ثانية لمدة أربعين يوم اشرايج

مايضر اذا بتعيدين النظام اهم شيء النتايج وانتي لاحظتي الفرق بس انتظري الدورة وطبيعي تلخبط معك الدورة اذا انتي ترضعين وماتستخدمين مانع واهم سيء تجنبي الجوع وعليك بالتمرة والرشاد

سؤال: فيه وحده من صديقاتي بتسافر لمدينه حائل وبتسكن فيها وتسال اذا كان فيه حرمه او مكان متخصص بالطب العربي تقدر تروح عنده...... او اي محافظه موجوده في حائل مثل /// جبه/// بقعاء/// الخطه/// اذا كنتي تعرفين فلا تبخلي علي

هناك الكثير من النساء المعالجات في حائل ولكن من الصعب اني اعطيك أي اسم لخوفي ان اسبب لهن ضرر وانتي عارفه الانترنت ولكن انا واثقه انها اذا سكنت في حائل فهناك كثير من نساء نفس المنطقه الشاطرت واذا سألت سوف يساعدنها ولكن سوف اعطيك بعض الاسماء التي نحسبها ثقه والله حسيبها (ام فهد) امرأة سمراء بحي السلام )ام بندر) شمريه بحي صديان الغربي (ام عمر) رشيدية بحي صديان الشرقي

سؤال: انا ماعندي عنزروت وانا في الغربه وش ممكن استخدم بداله؟ وزيت الزيتون وش رايك لو احط معه فلفل اسود او زنجبيل ؟؟؟؟؟؟
والسؤال الاخير علك المر هل هو اللبان اللي يباع بالكيلو ويجي كسر صغيره ولونه يميل للاصفر ؟؟؟؟؟؟؟

ادهنيها بزيت زيتون وزنجبيل بس لاتكثرين.. العنزروت مهمه ولا اعرف شيء يغني عنها
العلك المر مثل ماوصفتيه ولكن طعنه مر جدا ماينبلع من مرارته وهواللي يطلع البلغم

سؤال: أعاني من لخبطة الدورة من سنين وذلك لأنني لم أستخدم أي لهومات للدورة أو للنفاس.. هل النظام الغذائي وكذلك الأدوية التي ذكرتيها تصلح لي وأنا قد عملت خمس عمليات قيصرية ، وكذلك أنا أعاني من إفرازات كثيرة والدورة تستمر معي من 13 الى 14 يوم ولكن الأربعة الأيام الأولى يكون فيها دم عادي وبعدين تبدأ تخف يومين ثم تنقطع يومين ثم ينزل دم أسود لمدة يوم ونصف ثم ينقطع يوم ثم ينزل شيء لونه بني فاتح لمدة يوم وشوي ثم شيء اصفر ثم الطهارة وهكذا ثم بعد 15 يوم تأتي مرة أخرى 00
عزيزتي اذا ممكن تساعديني وتقولين لي اذا خلطتك تصلح لي وتخفف من أيام الدورة أي تقصرها وأنا راضية بما كتب لي ربي والحمد لله والشكر على كل حال ولكن قلت يمكن هذا مرض وسأبذل السبب كي أشفى منه باذن الله وأنا أنقهر اذا طولت معي في رمضان لأنها تقطعني عن الصلاة والصيام وأنا محتاجة لكل دقيقة في هذا الشهر الفضيل كي أعبد الله فيها 00
وكذلك أبسألك عن الملح الفارسي شكله مثل ملح الليمون ألا تعتقدين أنه حار على تلك المنطقة وهل جربتيه بنفسك يعني ما فيه مضاعفات وخصوصا زي ما قلت لك بخصوص العملية ما فيه خطورة

النظام الغذائي والادويه يصلح للعمليات القيصريه وانا جبت بقيصري واستخدمته وكل صديقاتي اللواتي انجبن بعمليات يستخدمن تقريبا نفس النظام مع الادويه وتوكلي على الله ولاتخافين ويعلم الله الذي لااله الا هو اني ما وضعت الا النظام اللي مفيد جدا ولا يضر طمع بدعواتكن ولعله من اسباب رضى الله عني
اما تأخر الدورة والتقطع هذا بسبب انك ماتنظفين زين من الدورة غير اكيد عندك لخبطه بالهرمونات ولكن سوي النظام واهم شيء راح اقولك على حاجه سويها قبل كل شيء اولا اول 3 ايام من الدورة اطحني (شبه سوداء+فنجان حلب) واخذي ملعقه صغيره على الريق مع كوب حليب وانا موضحه هذي الوصفه من قبل بأحد الردود مع الكميه وبنفس الوقت خذي الادويه السابقه وكثري المرة مع منقوعة العنزروت وان شاء الله اذا ما نظفتي بعد 9ايام فإنك باذن الله ستنظفين وتتعدل في الدورة القادمه ولا تيأسين استمري وراح تلاحظين ان الافرازات قلت اما الملح الفارسي لا يأختي مو زي ملح الحمض يختلف
وانا جربته ولكن اذا عندك التهابات لاتستخدمينه لحاله لازم معه المرة والمحلب وكوني على ثقه كل اللي حطيتها هي ادويتي انا وخواتي وخالاتي ونحن نستخدمها من قرون يعني طب متوارث.

سؤال: بالنسبة للسفوف في الايام الأخيرة من الدورة بس على الريق والا العصر مره ثانية (لا تقولين العصر بعد ) ماعليه على الاقل احسن من السفوف الاولاني ومنقوعة العنزروت لم اشربها وبصراحه لم استطيع ابدا مع اني اضفت لها السكر وشاي الاعشاب احطله سكر
ما عليه بعد ابي اسأل انا دورتي في العادة خمس اوست ايام ولكن هذه المرة اول ثلاث ايام نزل الله يعزش دم غزير وبعدين خف بسرعة لو اغتسلت اكمل باقي الايام على الادوية للايام الاخيرةللدورةمع العلم ان اليوم اول يوممن ايام الدورة الاخيرة مع العلم ان اول ما ياتني الدورة كان العصر وما حسبت هذا اليوم لأن كان شي بسيط يعني بديت ثاني يوم على انه اليوم الاول

السفوف لازم مرتين مرة الصبح ومرة العصر لازم عشان كل شيء يكون تمام اما منقوعة العنزروت ضروريه وحاولي تخففيها اذا ما تتحملين طعمها بس السكر معاها يشينها زياده كأنك تحطين مع الرز سكر اما شاي الاعشاب حليه بعسل طبيعي افضل اذا دورتك تغير وقته قل فهذا شيء زين يعني بدت تنظف وتتعدل واصبري لحد ما تتأكدين من مدتها الجديده بعد كذا ابدأي بتقسيمها الي نصفين متساويين واهم شيء احسبيها من اول يوم تنزل يعني على طول اذا نزلت ابدأي بالعلاج خذي شاي اعشاب وسفوف ومنقوعه عشان احسن لك.

انتظرو البقية
قديم 18-09-2005, 10:00 PM
أشواق المحبة
عضو مميز ومثالي
أشواق المحبة غير متصل  
سؤال: أنا خفت أستعمل أعشاب لأني ما أعرفهاوعن طريق ألأنترنت >>>>تخوف
الله يجزاك خير(طمنيني )أنا ليش خايفه ...لأن جسمي ضعيف هل ألأعشاب مالها تاثيرعلي ..لأن وزني 45 وقررت أستعملها لأن ألدورة متعبتي حيل ألألأم قبل ماتجي ولما تجي جسمي كله تعبان وظهري ماأحس فيه وبعدها بأسبوع تبدأ ألأفرازات،،وعلى فكرة أختي التوأم تعاني هي ألأخرى من الأفرازت..أعزك الله...

بالنسبه للالام استخدمي(مرة+حبة سمراء مع عسل) اول ماتنزل الدورة وراح تلاحظين ان الالم يخف لانه يمكن عندك سدد ولاتخافين توكلي على الله وكل الادويه الموجوده ان اخذتيها نفعتك وان تركتيها ماضرتك بأذن الله وامشي على النظام وانتي بتلاحظين الفرق وبتدعين لي.

سؤال: بالنسبة للآعشاب الي ذكرتيها انا جمعتها الشهر الي راح ولما جيت استخدمها هذا الشهر
لقيت فيها سوس ودود ابيض ماني عارفة كيف انظفها من الدود ارميها ولا ايش اسوي فيها
وانت فين تحفظيها في الدولاب ولا في الثلاجة

والله انا في منطقه باردة حتي بالصيف عشان كذا متتلف ادويتي ولا عمري حطيتها في الثلاجه الا منقوعة العنزروت اما المناطق الاخرى اللي فيها رطوبه الافضل حفظ الادويه في الثلاجه واذا السوس لعب فيها وانتي ماطحنتيها اذا ماعندك بديل غسليها واستخدميها اما اذا تقدرين تجيبين بديل كبيها.
عندي بعض الاسئلة ....
الاول : هل تغني ادويتك التي كتبتها عن مايسمى بالمردود اوالحوائج التي تصنعها المداويات والتي تتكون في بعض الاحيان من خمسين او ستين عشبه كما يقولون , سمعت ان هذا المردود الجاهز لابد منه لانه يعمل على تضويق المراة وعودتها كما كانت قبل الولاده ,, هل اتوكل على الله واشتري هذا المردود ام ان ماكتبتيه كاف ؟؟؟
هل الارطا له اسم ثاني ؟ ومافائدته ؟
بالنسبة للمحلب سمعت انه يشم الا يضر اذا وضع في التحاميل ..وهل يمكن ان استغني عنه ؟؟؟
بالنسبة للتحاميل ممكن اسويها واحفظها لمدة شهر او شهرين يعني ماتخرب ؟؟؟
ارجوك الرد سريعا لاني في بداية نفاسي واريد ان الحق نفسي ,,

انا ما ادري اذا انتي متعودة على هذا المردود ودايم تستخدمينه وما شفتي منه الا كل خير عادي استخدميه ولكن انا دايم انصح انه الوحده ماتأخذ شيء ماتعرف مكوناته واحسن شيء الوحدة هي تسوي علاجها بنفسها الارطا معروف ولكن ممكن تستخدمين بدله (العرن) بس مو زي الارطا وفايدته مطهر للجروح ويشد هذيك المناطق ويمنع تعفنها لانها تكون منطقه متضرره من الماء... اما المحلب ابدا ابدا مايجيب الشمم وبكيفك اذا تبين تستغنين عنه لانه ماراح يضرك بالعكس ينفع وله دور كبير بالتنشيف من الافرازات اما التحاميل ممكن تحفظينها لمدة عامين او ثلاثه ما تخرب وخاصه اذا عاجنتها بعسل طبيعي وانا الحين عندي تحاميل لهم اربع سنوات ماتغيرو كانهم امس مسويات

سؤال: ممكن توصفين لي شكل العنزروت

العنزروت شكله زي الاحجار الصفيرة جدا ولونها بين الاحمر والبيج او الحليبي وهي لزجه عند وضعها في الماء وطعمه مر.

سؤال: هل تعرفين الكرعم .. وصفته جارتنا نعمله زي التحميلة ووضعة في شاش وربطها وادخالها ..وبعد ساعة اخرجها اكرمك الله ..
وهل اكل الكيوي يسبب المويات فعندما وصفتة جارتنا على انة يزيد في نسبة الدم اكلت منة بكثرة لمدة يومين علما ان الدورة لم تاتي ..استمرت عندي المويات لمة اسبوع ولم تكن مويات عادية

الكرعم هل شكله زي المكسرات خفيف الوزن مختلف الاحجام لونه زي الفستق اذا هو فنحن نسميه(الكرمع) وينبت في شجر الاثل وهو شجر معمر ينبت قريب من المزارع ويستخدم(الكرمع) لتلوين الملابس في السابق وعندما كنا اطفال نجمعه ونبيع العلبه(الشوربا) بـ 5 ريال وهذا قبل 20 سنه ولكن في حياتي كلها اول مرة اسمع انه يستخدم كتحميلات لانه مجرد ملون ولذلك ما انصح باستخدامه.

سؤال: انا متزوجه من سنه وشوى وماعندى اطفال سويت تجربتين اطفال انابيب وقدر الله لها الفشل الحمد لله اليوم بس اخذت نتيجة التجربه الثانيه .. المهم الأدويه اللي استخدمها خلال فتره اطفال الأنابيب كثيره واحسها سببت لي مويه كثيره وصارمعي هواء خفيف وانا جالسه احس فيه بعد يومين راح تجيني الدوره ان شاء الله ياليت تدليني وش اسوي علشان اعرف

استخدمي نظام الدورة وحافظي عليه اكثر من شهر وهل الضعف اللي يحتاج الى انبيب معك ام مع الزوج على كل حال ياليت تجربين الحلب وبار النخل والعسل وسبق اني ذكرته

سؤال: انا متزوجه من سنه ونصف وما حملت عندي ضعف مبايض وهرمون الحليب مرتفع ما اعرف شوه الحل وانا اتعالج من 6 شهور تقريبا وما اعرف احد في بوظبي يدلني على وحده تعالج طب عربي وكيف اعرف اذا عندي انقلاب في الرحم او ميلان

المشكلات اللى عندك تكفي(ضعف مبايض+ارتفاع هرمون الحليب)
اكيد الطبيبه اللي تشرف على حالتك واصفه لك(الكلوميد) اذا كذا استمري على علاجه ولكن انصحك انك تجعلين الحلب هو رفيقك الدائم اذا تبين الحمل اشربيه كالشاي+وخذيه كسفوف وان شاء الله يكون حمل.

سؤال: بالنسبة للمر اللي عندي لونه مايل للأحمراو البني الغامق وقيل لي انه لونه اسود لما يكون قديم وطعمه مر جدا اما الشكل اللي عرضتوه شفته عند العطار لكن كيف يتم طحنه كأنه حجر
وما عليه على عندي بعد سؤال لاحضت اجود بقع بيضاء حول المهبل وبين الشفر--(سامحوني ) وعلى ما اظن انها فطريات فكيف التخلص منها وهل الصابون مضر في هذه الحاله وهل عدم التنشيف بعد التغسيل يسبب هذه الفطريات

فعلا المرة والصبرة اذا كانو قديمات اصبح لونهم اسود
اما اللي تقولين الافضل تعرضين نفسك على طبيبة نساء وولادة وهي تحدد العلاج بالمضادات وانصحك بتنشيف المنطقه بعد كل غسل

انتظروا البقية
قديم 18-09-2005, 10:03 PM
أشواق المحبة
عضو مميز ومثالي
أشواق المحبة غير متصل  
أحس بعض الأحيان بأفرازات-تقدرين أتقولين مره كل شهرين إلى ثلاث شهور,فهل هذا طبيعي مع أني زرت الطبيبه وأكدت أنه طبيعي.بس انا مو مرتاحه لأن بدأت هذه الحاله معي بعد الولاده الأخيره يعني قبل سنه سؤال: أني أقوم بعمل التمارين التي ذكرتيها(للبول)الله يعزك بس بين فتره وفتره والحمدلله كل شي تمام,بس وسبع شهور.فما رأيك أنت؟؟؟؟
**أستعملت شيئ يسمى(الملحه)عندنا في البحرين,وعوعباره عن الملح الفارسي مع بعض الأدويه الشعبيه وتتحمل بها السيده في فترة النفاس والحيض للتنظيف,وأناأستعملته في النفاس ومازلت أستخدمه في فترة الحيض. فهل سمعتي عنه وما رأيك فيه؟؟؟؟

الافرازات زي ماقلتي طبيعي بس مو تتعدى المعقول يعني يوميا اما اذا كانت هذي اول ولاده فطبيعي بتحسين باختلاف شوي بس مع الوقت والاهتمام بنفسك كلشيء يكون طبيعي
اما الملحه الفارسيه ماتضر ولكن انتبهي لاتكون (شبه) لانهم بعض الاحيان يغشون

سؤال: اللي ماتطهر من الاربعين بسرعه يعني خلص الاربعين وهي ماطهرت هل هذا يعني انها مااهتمت بنفسها كويس؟؟
ايش ممكن تاخدحتى يتوقف الاثر البسيط اللي الوحده تشوف مابين فتره وفتره بعد انتهاء الاربعين (خاصه اذا كانت الدوره جت في نهايه الاربعين)؟؟

زي ماقلتي عدم الاهتمام يسبب عدم النظافه بسرعه

سؤال: انا استخدمت الاعشاب والكبو الدوره اللي فاتت .. بس ماحسيت أي تغيير أبداً .. يمكن لأني ماستمريت عليها تمام وكانت الدوره من قبل ماتبدا ومن قبل استخدم العلاج ..
وانا احس بألم زي البرق بالطول على الجانب الايمن والايسر واحياناً من النص من داخل وهذا الألم كان يجيني .. بس المره هذي أكثر واقوى .. عندي إفرازات مستمره .. وأحياناً زي فقاعة الهوا الصغيره تخرج من الأمام ..وينتفخ بطني وتبدء آلام الدوره من قبل الدوره بأسبوعين ثلاثه .. أصير كني حامل .. وإذا نزلت تكون قليييله .. أحياناً أحس اني تماااااام ..وأحياناً كلمة خربانه قليل .. من كثر الافرازات ..
التغير الوحيد اللي لاحظته .. المويه اللي نزلت بعد استخدام التحميله .. كانت كثيره .. مع إني ما حطيتها الا مره واحده .. آخر يوم ..مادري وش الحل .. وهل يكفي استخدام العلاج وقت الدوره بس ..
لأن رمضان على الأبواب الله يبلغناه وإياكم .. وصعبه أفطر على السفوف

الالم اللي زي البرق اذا ماني غلطانه فانتي داخلك هواء على برد واذا الدورة ماتنزل الا قليل وزي التراب فعندك بعد سدد وكذلك التحميلات اذا لقت مويه كثيره بتسحبها لهذا السبب تلاقين معك مويات كثيرة ولذلك انصحك انك تسوين النظام وقت الدورة وبعد رمضان (وبعد ماتقضين الايام اللي عليك) اتبعي
النظام لمدة اربعين يوم واذا نزلت الدورة اثناء النظام اقلبيه على نظام الدورة وبعد ماتخلص الدورة ارجعي وكملي على نظامك السابق وان شاء الله بتشوفين الفرق ولكن اهم شيء ماتيأسين وغير كذا يمكن يبيلك فترة مع الاستمرار على النظام لحد ماترجعين زي اول يعني ممكن اكثر من دورة وافضل شيء للوحدة اذا كان سبب خرابها بعد نفاس ماتتعدل
الا بعد نفاس ثاني وتستخدم النظام السابق(وهذي معلومه اكيدة)

سؤال: ممكن اكل كاكاو لاني امووووووت عليه ؟؟
ثانيا ممكن استغني عن العنزوروت لاني دخت مالقيته ؟؟
هل ممكن استخدم غسول قشر الرمان لانهم امدحوه لي ؟؟

حبيبتي كولي كاكاو على راحتك اما العنزروت مهمه حاولي تدورين عليها
اما قشر الرمان انا شخصيا ماعمري جربته وعشان كذا ما اقدر اقولك هو زين
ولا لا يمكن اذا احد مجربه ونفع معه زين بس والله ماادري

سؤال: -1 هل لا بد من استخدام الحلبة في الدورة وليس في النفاس(اليست الحلبة لتقوية الظهر فقط واعطاء قوة جسمية للوالدة)فهل لي ان استغني عنهالان صراحة ريحتها بتنفر زوجي مني والناس بعد
-2 لقد قلتي ان الحلبة تعمل على تطرية الرحم فهل اذا كملت المدة اربعين يوم لا تعمل على تطرية الرحم في هذه الفترة وانا طاهرةاي ليست في وقت الدورة
-3 انا دورتي ما تنزل من اول يوم تنزل يوم ثالث وفي اليومين الاوله تكون سوداء وكأن معها تراب ثم بعدذلك تنزل الدورة وتأتيني الام الدورة وتكون دورة طبيعيةأي حمراء فما السبب في ذلك.
-4كم كمية التمر الذي يؤكل في الصباح
-5 يصلح اني اسوي الكبو ثم اتحمم بعده بساعة (علشان ريحته قاتلة)

الحلب يستخدم في الدورة والنفاس وزي مافهمت انك ممكن تنفسين عند زوجك وخايفه من الريحه لاتخافين مع النظافه ومزيلات العرق النوعيه الممتازة او الطبيعيه بتروح المشكله خاصه اذا حرصتي على تنظيف منطقة الابطين كل يوم وكذلك لبستي ملابس كامله نظيفه كل يوم واذا كانت ملابسك مبخرة (بعود اصلي) مو معمول لان العود ياسبحان الله مايشم كل ماجلستي.. وكل ماقمتي متطلع منك الا ريحة العود . كذلك الحلب ماتستخدمينه الا في الايام الاولى من النفاس او الدورة يعني مو كل الاربعين , اما ان الدورة زي التراب فعندك سدد استخدمي(الحبه السوداء +المرة)في عسل طبيعي بتنزلها وانا شرحت الطريقه قبل , اما التمر كلي على حسب رغبتك وازين شيء التمرة مع الرشاد وهى بعد سبق اني قلت طريقتها . اما الكبو لازم تسوينه قبل النومه وتنامين عليه ولاراح ينفع اذا تروشتي بالعكس تضرين نفسك وزوجك اذا يحبك اذا شرحتيله الوضع انك في فترة نفاس او دورة ولازم تسوين كذا وانه اذا ماسويتي العلاج بتضرين نفسك اكيد بيتفهم وممكن انك تعتزلينه في النوم بس هذي الفترة.

سؤال: انا توي طلعت الاربعين وعلطول اشتركت في نادي رياضي مع نظام رجيم فهل هذا يااثر على

الرياضه ماتضر بس مو العنيفه اما اذا كنتي والدة بعمليه ياليت تصبرين على الاقل اربعة اشهر

سؤال: شريت كل الاشياء ماعدا الارطا لقيته مطحون ناعم لونه ترابي فاتح فهل ينفع ؟؟؟
ايضا الحزاه لم اجدها فهل هي ضرورية ومافائدتها ؟ هل لها اسم ثاني ,,

الوصف السابق للارطاء اذا كانت مطحونه واستخدميها وان شاء الله بتنفع اما الحزاة مفيده وتشد اللحم ولكن اذا ما لقيتيها ميخالف وللاسف ما اعرف لها اسم

سؤال: ولادتي بعد شهرين وجمعت الاعشاب ولكن لم اجد (الارطاء -الحزاة- جنبة البر- فلفلة الهواء ولا عود الهواء ) هل هناك بدائل ام ان هذه هامه ونافعة اكثر من غيرها
ايضا اختي ماذا عن الكلى هل ستتاثر من هذه الاعشاب وهل الاعشاب ثقيلة على الكبد ؟؟وهل ستؤثر في الرضاعة يعني هل ستنتقل بالحليب للمولود ؟
كما فهمت لايوجد بخور للعشرين اليوم الاولى فهل هذا صحيح ؟

ممكن تستغنين عن الارطاء بعرن بس تريه مو زي الارطا ممكن تستغنين عن الحزاة مع انها مفيدة ممكن تستغنين عن جنبة البر ولكن فلفل الهواء وعود الهواء ضروريان, اما الكلى والكبد باذن الله مايتأثرون بهذه الاعشاب
وبالنسبه للرضاعه لاتخافين رضعي ولدك وخليه يتعود على هذى النكهات وان شاء الله ماراح تضره بالعكس يمكن تزين صحته اكثر, اما البخور(الكبو) مايعمل في الايام الاولى يعمل في الايام الاخيرة العنبره اذا كنتي تقصدين اللي تستخرج من كبد الحوت فكنا اول نستخدمها لوجع الرأس وكنوع من المنشطات للجسم ترفع الطاقه وتقوي الجسم على التحمل ولاامراض القلب ممتازة وتفتح السرايين من الكلسترول ولعلمك الاصليه لونها رمادي وريحتها مو زينه ابد واللي كبر حبة الحمص تسوي 300 ريال والحين من الصعب تلقين الاصليه الا عند ناس تثقين فيهم وهي ممتازة لكل شيء تقريبا اما زيادة الوزن
ماادري هي تنفع ولا لا لكن فيه عدة اسباب تمنع الوزن ممكن (خشه او دود) واذا عرف السبب بطل العجب ان شاء الله .

للموضوع بقية
قديم 18-09-2005, 10:05 PM
أشواق المحبة
عضو مميز ومثالي
أشواق المحبة غير متصل  
سؤال: انا عندي من بعد ماولدت قبل سنتين الم اثناء الجماع وايضا التهابات دايم اعالج منها وترجع وكم مره اروح يقولون انه عندي بداية قرحه وايضا عندي حكه تجيني دايم مع العلم اني احس اني مو خربانه عاديه , مع اني مااستخدم اي مانع للحمل بس ماحملة وكانوا يقولون الاطباء بسبب ارتفاع هرمون الحليب والان الحمد لله تعدل ولاكن ماحصل حمل اعتقد عندي ضعف

اذا الالم اثناء الجماع مستمر معك الى الحين مع الالتهابات حتى لو ماتحسين بالخراب فهذا من علاماته والخراب مو خراب المهبل زي ماسبق وقلت الخراب يكون بالارحام ومضارة تكون على المرأة من المضايقات الي يسببها غير بعض الحالات يكون فيها خمول عام ارجع واقول يمكن عندك ميلان لجهة الالم اللي تحسين فيه ولذلك تأخر عندك الحمل عشان كذا انصحك تكشفين عن امرأة (طبيبة عرب)
بس لاتقولين لها انا عندي ميلان شوفي هي وش تقولك ولاتكتفين براي واحد اهم شيء مرأة ثقه لان الميلان علاجه (دق المخبنه) وهي طريقه سهله بس صعب اني اشرحها.

سؤال: يطلعلي سوائل والحين في الفترة الاخيرة خروج هواء يعني اختربت وكيف ارجع مثل الاول واشلون اختي اعرف اني صرت زينه وكم المدة

وهل الملح الفارسي هو نفسه الملح الخشن

بما انك تعانين من خروج هواء فهذا لوحدة علامه على خراب شديد ياليت تستخدمين النظام في دورتك القادمه وبعد رمضان طبقي اربعين يوم وبصرامه لاتتهاونين او تلخبطين والملح الفارسي يختلف عن الجراش مع انهم يأدون نفس الغرض.

سؤال: في هذه الايام اشكو من خروج ماء بكثرة الله يكرمك واشعر بالم في ظهري وبالذات في منطقة اخر الظهر وغير انني اعاني من خروج هواء في الايام العاديه وحتى ايام الدوره
ولي معناه مع الدوره الله يكرمك ففي البدايه تكون عاديه ومن رابع يوم يبداء السائل البني ويكون بكثره في البدايه
وبعدها تاتي افرازات لونها بني فاتح وتاخد ايام تصل الى سابع يوم او ثامن يوم تقريباوهي على هذه الحال ولكن في هذه الايام يخف وضعهاتدريجيامن ناحية اللون والكميه وقالت لي إحدى الاخوات بانها حيض ولكن تشكين من فقر دم مما يجعلها تاتي هكذا وللمعلوميه انني اشعر بإن هناك شي متحجر وكان هناك حيض باقي لم ينزل
وغير اني انا من النوع التي تشكو من خروج السوائل والهواء حتى في الايام غير الدورة ولا اعرف كيف اتصرف وياريت توضحين لي خصوصا اني وجدت مشقه في اكمال قرائتي للموضوع لاني لا استطيع الجلوس كثيرا على الجهاز فياريت تعطيني وصف العلاج وجزاك الله خير وللمعلوميه انني لم اتزوج بعد

والله مشكله انتي تعانين من خراب شديد جدا جدا جدا مع انك بنت واكيد انك من النوع الي ماتهتم بنفسها ابد وهذي مو غلطتك بس لان البنات بشكل عام ما يهتمون بكلام امهاتهم ولا يطيعونهم وقت الدورة ولكن الحمدلله انه مشكلتك لها حل لان خرابك ناتج من عدم اهتمامك بالدورة مو عدم اهتمام نفاس ولكن لازم تنتبهين معي الحين كل دورة تجيك تمتنعين عن الممنوعات وتاكلين موتسوين رجيم وتأخذين الاعشاب السابقه كلها مو تقولين حلب وريحته لا انت بنت مو متزوجه تخافين ان زوجك يشم هالريحه وباقي الناس لايهمونك اهم شيء صحتك لانه ممكن هذا الخراب يسبب لك عقم في المستقبل (الله لايقوله) ولاتعتقدين اني قاسيه معك الا والله خوف عليك كانك اخت او بنت لي وممكن انك تسوين النظام اذا ودك لمدة اربعين يوم ميخالف وخروج السوائل البنيه هو دليل على عدم اهتمامك بنفسك وانك ماتطهرين بسرعه ولو كان عندك فقر دم لكان الدم معك زي الماء ولونه برتقالي .
ولاتستخدمين التحميلات ممنوعه عنك لانك بنت.

سؤال: شاهي الاعشاب ممكن اشربه في غير اوقات الدوره اوالغسول بعد اقدر استخدمه في غير ايام الدوره انتي ذكرتي اكل ممنوع هل هو ممنوع وقت الدوره بس والاجميع الاوقات مثل الليمون وبالنسبه للمشروبات الغازيه هل هي ممنوعه بعد في غير ايام الدوره انا من الوصف اللي وصفتيه والردود اللي قريتها باين اني خربانه يعني يبغالي اربعين يوم بس ودي اسئلا لازم اربعين يوم لان دورتي بعد اسبوعين يعني بيقطع علي رمضان الله يشرفه

ممكن تستخدمين شاي الاعشاب في كل وقت اما الغسول الافضل بس ايام الدورة اما الممنوعات وقت الدورة بس او النفاس وايضا اذا بتسوين النظام مدة اربعين يوم كحجبه.

سؤال: هل تعرفي زيت الافندر وزيت اكليل الجبل هل هو للشعر ام ماذا وهل فعلا المحلب للالتهابات

زيت الافندر ما اعرفه اما اكليل الجبل (العبيثران) نبات عطري وينبت في القيعان ولا ادري اذا كا يستخلص منه زيت اما المحلب فهو ممتاز لسحب السوائل خارج الجسم .

سؤال: اذا المراة نفاس لا ينبغي لها استعمال العطر لانها قد تصاب بالشمم على حد قولك يعني اللي افهمته انه يشبه حمى النفاس ارجو التوضيح قصدك بالشمم يعني اذا المراة حائض او نفاس اذا شمت العطر يصيبها هذا المرض
هل عندك هالخبرة من واقع تعاملك مع جدتك ام انك دارسة له عذرا اذا كان تدخل في خصوصياتك

الشمم يصيب من بعض انواع الطيب ولذلك اهم شيء تجنب جميع العطور خاصه الريحان المسك وهذا من واقع عشته مع كثير من النساء وانا يامحكيتك تعرضت بعد نفاسي لحمى شديده وانفتح جرح العمليه ولا يعرفون السبب ولكن عرفت انه شمم وكان ريحان المهم تعبت وانا من مستشفى لمستشفى لمدة اربع سنوات وفي احد المرات ذهبت لواحدة من نساء طب العرب وما ان مسكت بطني حتى سالتني هل تعرضت لشمم ريحان لرابع او خامس يوم من ولادتي والحمدلله تعالجت لمدة 3 شهور وشفيت اما الطب فانا لست بطبيبه ولكن عندي معلومات من جدتي وجدت امي وكلهن طبيبات وحاولت ان اجمع المفيد وفيه معلومات اخذتهن عنهن والحمدلله اكثر صديقاتي الواتي اعطيتهن النصائح او اكتشفت علاتهن شفين وبعضهن رزقن بالاطفال بعد عقم زاد عن 7 سنوات ولكن هذا كله من الله والنيه الصادقه

سؤال: بغيت اسالك عن التحاميل كيف انشفها بالرغم من اني حاولت انشفها بتعريضها للهواء الا انه العسل ذاب ولا قدرت انشفها ياليت تقولين طريقة تنشيفها لاني انا احطها في الفريزر ؟؟؟؟؟
الملح اللي بالتحاميل ملح عادي خشن اللي كيسته بيضاء أو ملح حجري ؟

اكيد انتي لما تسوين التحميلات تزيدين نسبة العسل وبعدين لازم يكون عندك شوي مويه بس عشان تقدرين تتحكمين بتكويرهم وعشان المرة تلزق وغريبه انتي متأكدة ان العسل طبيعي اما الملح ممكن ملح خشن مثل اللي وصفتي او ملح فارسي بس مدري وش تقصدين بالملح الحجري حاولي مرة ثانيه وقليلي العسل وعرضيها للهواء

سؤال: العسل طبيعي بس انا اعجن فيه الين تصير قاسيه بحيث اقدر اكورها اما الملح الحجري هذا يباع بالكيلو . بس حبيبتي الملح الفارسي هذا مااعرفه !!!

الملح اذا هو الملح اللي بالاكياس(ملح القصيم) عادي استخدميه

سؤال: سؤالي هو أنني سمعت محاضرة مسجلة في شريط وبعد نهايتها كان بعدها مقطع لرجل - يبدو أنه خبير في الأعشاب-وكان مما قاله : أن بعض النساء لاتهتم بنفسها بعد الولادة فينفر منها الزوج ,وأن هناك أعشاب مهمة للمرأة وقال: أن هناك مادة عند العطارين تسما(خواجوا) إذا تبخرت بها المرأة فإنها تشد وتجفف وتعود المرأة كالبكر؟
فهل كلامه عن الخواجوا صحيح؟وهل يمكن أن نتبخر به لوحده بدون بقية خلطة الكبو؟وإذاكان ممكنا فكم المدة المطلوبة ؟

فعلا صدق هذا الرجل ولكن الجهل عندنا يالنساء بعض الاحيان يجعلنا نعيش في حيرة ولاندري مسبب المشكلات الحقيقيه في حياتنا الزوجيه والخوا جوا ممتاز لكل شيء ونحن نستخدمه كاكبو وممكن تطبخينه مع زيت زيتون وشوي بصله كمدلك للبطن وممكن يخلط مع شوي ارطاء وملح للجروح او القروح
وممكن مع محلب للثه وله عدة استخدامات

سؤال: صار يجيني من فترة تسع شهور تقريبا كدرة قبل الدورة ..لمدة ثلاث أيام وهي مضايقتني مرة
لأن ماعمري جاني زي كذا .. دايم تجيني الدورة بدون اي كدرة ناس قالو يمكن المبايض فيها شي!!!!!!!!

الكدرة اللي تجيك لونها بني غامق مع بني لزج او لونها برتقالي وكأنها زلال بيض اذا لونها بني (فاحتمال عندك سدد على نسبه خراب) اما اذا كانت اللزوجه لونها برتقالي فانك ايضا عندك شوي خراب مع فقر دم . ياليت تحددين أي نوع من الكدرة.

البقية في وقت لاحق إن شاء الله
موضوع مغلق

مواقع النشر