افهمو قصتي وافيدوني فهذه عشره - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 23-02-2004, 02:36 AM
ام النود
عضو جديد
ام النود غير متصل  
اخي الكريم انا من راي انه البنت الخجوله واللي ماقد كلمت احد غريب وتبادر هي بالاتصال والتعارف فهذا شيء غريب والمعروف ان الحياء يمنعها من ذا لك مهما كانت فيك صفات جيده 000000000000وارجو ان تستخير وان لاتستعجل فهذا زواج وعشره0000000000
وهذا راي ولا يمنع من وجود اختلاف في الاراء وشكراَ اخي000000000
قديم 25-02-2004, 08:21 AM
dbooh
عضو دائم
dbooh غير متصل  
اتمنى ياشمس انك تتزوجها من كل قلبي واسمع مني انه لكل شي بداية وليش ماتكون انت اول شي او لنرفض خطأ عملته وهو انها كلمتك في التيلفون ... وبعدين مافيها شي اذا البنت اعجبت في اخلاقك وحبت توصل لك المعلومة وقدرت تثبت لك هذا بكلامها الطيب واخلاقها لانه صدقني صدقني البنت المنحرفه تنعرف من كلامها ؟؟؟ ويكفي صلاة الفجر يعني اللي تصلي صلاة الفجر ممكن تفكر فيها بسوء الظن !!!!!!!!!!!!!!!!!

ان الله غفوووووووووور واغفر لها حديثها معك في التيلفون وابدء صفحة جديدة وابعد عنك وساوس الشيطان

تزوجها تزوجها تزوجها تزوجهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااا
قديم 25-02-2004, 11:58 PM
.dkf
عضو نشيط
.dkf غير متصل  
يااخي المرة الاولى التي كلمتك فيها لتشكرك جائت متاخرة يعني لماذا لم تشكرك بعدها بيوم مثلا وانما تذكرت بعد فترة وهذا امر مريب واحب اقول لك المرة الثانية من المتصل انت ام هي ؟اذا كانت هي فهنا يدخل الشك وانا اعرف قصص لفتيات دخلن في علاقات مع شباب وهن يتصنعن الطيبة و المسكنة وينمقن كلامهن ويظهرنه بمظهر الدين وهن لا يمتن اليه بصلة وذلك للتسلية او لاصطياد العريس وخصوصا عندما ترى الشاب من النوع الخجول والساذج (احيانا) وهذا لا يعمم فعليك التريث والنظر من جميع الجوانب فهذا قرارك وحدك .........اسال عن الفتاة ....من تصادق .....هل هي فعلا متدينة .......ثم استخير .....واتمنى لك الخير
قديم 26-02-2004, 10:03 AM
ram98
عضو جديد
ram98 غير متصل  
أخي شمس
أنا برأيي ان تتوكل على الله و تخطبها
لانو مو عيب و لا خطيئة يلي صار و ممكن نصيبك تشوفون صدفة و تصير كل هي الأمور لخير
و بعدين البنت بتحبك لانو ما بتعمل شي بدون اذنك و بتهتم فيك كل الاهتمام
و إحساسي البنت منيحة و إذا إلك نصيب رح تاخدو شو ما عملت و الرأي بيرجعلك
والله يوفقك
و خبرنا اذا صار نصيب
قديم 26-02-2004, 06:46 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
مرحبا

أخي الكريم .. هناك من يعتقد أن مجرد الحديث بين فتاة وشاب هو جريمة لا تغتفر!!

وهناك من يعتقد أن حياء الفتاة معناه الاحتباس والابتعاد عن الناس وعدم الاحتكاك بهم بأي حال من الأحوال!!

وهناك من يعتقد أن زلة صغيرة تبيح لنا إصدار حكم بالإعدام!!

وهناك من يعتقد أن ما نراه ونسمعه من قصص مخزية يبيح لنا التعميم وأن ننظر بنفس العين لكل الحالات والمواقف!!

ومع احترامي إلا انني أرى ذلك من باب التطرف الذي قد يجني على من لا ذنب لهم ولا نية سلبية في نفوسهم.

وبصراحة لست ممن يعتقدون بأن مجرد حديث بين فتاة وشاب هو عمل من رجس الشيطان .. وما أفهمه وأراه منطقياً هو أن طبيعة الحديث هي التي تحكم إن كانت العلاقة خاطئة أم لا .. وهدف الاتصال هو الذي يحدد ما إذا كانت الفتاة والرجل آثمين أم لا.

وحقيقةً لا أرى في مبادرة الفتاة بالاتصال وإبداء إعجابها بك أي خطأ طالما أنها لا تنوي عبثاً.

صحيح أنني متحفظة في مسألة مبادرة الفتيات في موضوع الزواج بشكل عام ـ وهو تحفظ إنساني واجتماعي إن جازت التسمية وليس تحفظاً دينياً أو أخلاقياً ـ ولكنني مقتنعة في ذات الوقت بأن الفتاة التي ترى بأن الرجل الذي تريد الارتباط به (يستحق) بالفعل أن تبادر بالتصريح عن رغبتها تلك .. فلا شيء عليها أن تسعى لتحقيق مبتغاها.

ويبدو لي أن الفتاة قد رأت أنك (تستحق) بالفعل ذلك ففعلت ما فعلت ..... وأحسبك عند حسن ظنها بك إن شاء الله.

وما دمت قد اختبرتها ـ وهذا من حقك بغض النظر عن طريقة التعارف ـ .. وما دمت قد سألت عنها وعن أسرتها .. وجاءك كل خير وطيب من صوبهم فلا أرى إلا أن تسعى لإتمام الموضوع متوكلاً على رب العالمين.

وعساها زوجة صالحة لك .. وعساك زوجاً صالحاً لها بإذن الله ...... وبارك الله لكما وفيكما ورزقكما الخير والذرية الصالحة.

تحياتي.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 28-02-2004, 12:37 AM
شمس المحبه
عضو جديد
شمس المحبه غير متصل  
السلام عليكم احببت ان اشكر الجميع على
مشاركتهم في موضوعي هذا الذي يهم حياتي جميعها
صحيح ان وجهات النظر اختلفت وصحيح ان فيكم من ايد قراري
وفيكم من شجب واستنكر وفيكم من توسط في ابدا الراي لكن انا
قلت في البدايه وسوف اقول الان ولاحقا ان اختلاف وجهات النظر لا تفسد
للود قضيه انما احببت ان اخذ ارائكم واقتراحتكم وجزاكم الله كل خير فوالله ان اغلب الردود
فيه من الافاده التى سوف اقوم بتطبيقها على الجانب العملي ان شالله واسال الله ان يريكم خيرا وان
يوفقكم وكما انني لا استغني عن ارائكم فانني احتاج لدعاكم وجزاكم الله عني كل خير
قديم 28-02-2004, 05:03 PM
شمس المحبه
عضو جديد
شمس المحبه غير متصل  
شكرا اخوي رام 98 شكرا على انسجامك وتفاعلك مع موضوعي
واشكر لك رايك وانشالله ما يكون الا خير والله يكتب اللي فيه
الخير لي ولها وان شالله اذا كان نصيب راح تكون اول المبشرين
وان شالله اول المدعوين وتقبل خالص شكري وامتناني وتحياتي
قديم 29-02-2004, 12:55 AM
مـلك القلوب
عضو دائم