طلبت الطلاق بسبب اللباس - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 04-09-2008, 08:32 PM
معصوب بالقشطة
عضو نشيط
معصوب بالقشطة غير متصل  
أصلا ً من البداية

ليش تخطب وحدة ماتناسب عاداتك وتقاليدك يا أخي ^_^

أنا مقهور عليك

لأنك ملكت عليها وكلمت بالتلفون بالساعات الطويلة

يعني فيه شيء بينكم

لكن الله يختار لك اللي فيه الخير

المفروض الواحد قبل لا يخطب يكون حريص جدًا على معرفة عادات البنت وتقاليدها وطريقتها

من البداااااااااااااااااااااااااااااااية

يالله على بابك

ياكريــــم
ياكريـم

ماخابوا طلابك

ياكريــــم
ياكريـم

قديم 04-09-2008, 08:45 PM
عتريسه
عضو جديد
عتريسه غير متصل  
والله المفروض تحمد ربك لأنه بـاين من موضوعك في اختلاف شديد من ناحيه العادات واكيد تفكيركم غير بعض
وصدقني بيجيك رزقك لاتخاف بس احسن تاخذ لك وحده عاداتها مثلك عشان ماتختلفو في وجهات النظر وتتعبو
قديم 04-09-2008, 09:46 PM
إبداع القلوب
قلب المنتدى النابض
إبداع القلوب غير متصل  
انا لايسعني الا ان اقول الله يعوضك بزوجة صالحه تقين نقيه تسرك وتحفظك وتعيش معاها احلى ايام العمر ...

واتمنى منك تسمع كلامي وترحب برأيئ بصدر رحب ودون زعل ...

ادعي للبنت هذي انو ربنا يهديها ويستر عليها ربما تكون ليس لها ذنب بل نشأة على ذلك وبالنسبه لسنها اعتقد والله اعلم ان تفكيرها قاصر على اللباس والمظاهر ولا تعرف معنى الحياة الزوجيه فأتمنى لك الخير والسعاده ...

الله يستر علينا وعلى بنات وشباب المسلمين والمسلمات...
قديم 05-09-2008, 12:59 AM
apple-green
عضو متألق
apple-green غير متصل  
اول شي الله يعوضك ان شاء الله باخير منها ...
يااخي المشكله مومنك ولامنها ... المشكله ان الاختيار غلط .. انت اخترت عائله مخالفه لكم تماما في عادتهم وتقاليدهم ... وهذا بغض النظر عن التدين والحرام والحلال لانك اساسا موملتزم ...يعني صعب اقولك روح اخطب انسانه ملتزمه راح تختلفون بالنسبه للدش والسهر ... يعني لازم تبحث عن زوجه عاداتهم وتقاليدهم نفس عاداتكم ...
اما المساله الثانيه ... انا من راايي اخوي ابوفلان ... يعني مسالة اللبس مايتكلمون فيها من فترة الخطوبه.. ممكن بعد الزواج تتفاهمون فيها ..يعني ان كانت البنت ملتزمه بغطاها وعباتها ممكن تغير لبسها تدريجيا خاصة ان احتكت في مجتمع ملتزم بلبسه ... يعني ساعتها ان لبست عاري بتكون هي الشاذه الوحيده في مجتمعكم .. وانا اقصد مجتمعكم يعني خواتك وحريم اخوانك وبنات عمك وكذا ...
على العموم ان شاء الله تتوفق في الاختيار الثاني ... بس ياليت تراعي انك تختار فتاة من عائله تناسب عاداتكم وتقاليدكم ..
قديم 05-09-2008, 01:50 AM
عزوبي مخضرم
عضو نشيط جدا
عزوبي مخضرم غير متصل  
يعني كل هذا عشان تطلب زوجه هنا

الله يهديك

يا اخي دور في العائلات المحافظه
راح تلقى الا اذا انت ماتصلي بالمسجد
ماراح احد يزوجك وهو محافظ على دينه

اللهم اني أردت البائه والعفاف فاغنني بحلالك
اللهم يسر امور زواجي واتمه على خير
واكتب لي الخير والسعاده وارضى عني
قديم 05-09-2008, 02:30 AM
number1
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية number1
number1 غير متصل  
انت تشاهد القنوات الفضائيه وتسهر خارج المنزل ولست متدين

لكنك تعيش في بيئه متزمته

يعني اذا لبست قصير وبرموده تطلقني .... شي غريب

انك انت تمتع نفسك بمشاهدة القنوات والسهر وما تحب انها هي تشتري وتلبس

وبعدين يا اخ هي صغيره عمرها 21 لازم تتشيك وتلبس تشوف العالم

بعدين الي حكيو عن اهل الغربيه ان لباسهم فاضح وغير محتشم اعتقد احسن الف مره من المناطق الثانيه

يلبسون اللباس المحتشم وبالاخير تطلع وتكلم شباب.

بعدين يا اخي البنت في الغربيه تلبس صح ودلوعــــه بس والله محترمه وعندهااا خطوط حمراء ما تتجاوزها..
قديم 05-09-2008, 05:04 AM
صقر العلا
عضو جديد
صقر العلا غير متصل  
شكراً على تعليقك يا أخت number1 بكل صراحه , وأنا عندما ذكرت طريقتي في الحياة كنت أقصد بذلك أنني غير متشدد وفي نفس الوقت غير مفرط ( وسط ) وبالنسبة إلى الصلاة في المسجد تعلمون أنني أصلي ولكن تفوتني بعض الفروض بسبب ثقل النوم وهذا طبعاً ليس عذراً ولكن توجد النية في الصلاة في المسجد , لكن يا أخت لو سألت نفسك هذا السؤال البسيط ........
ماذا تفعل الفتاة لو تم تصويرها من قبل أحد الذئاب البشرية أو الفتيات المستهترات وهي في لباس غير محتشم وتم نشر هذا التصوير بين أفراد المجتمع بالتقنيات الحديثة ؟
هل سيعذرك المجتمع إذا كنت قد ظهرت بلباس غير محتشم ولو كان هذا الشي من غير علمك أم أنهم سوف يعذرونك ؟
للأسف يجب أن تعلمي أن المرأة إذا وقعت في الخطأ دون قصد أول أناس تسيء إليهم هم أهلها الذين سمحوا لها بهذا اللباس , وعلى العكس من ذلك قد رأينا مقاطع فيديو لفتيات محتشمات لم يعلموا انهم قد صوروا من قبل النفوس الضعيفة ومع ذلك لم يحصل لهم الأنتشار الواسع لمقطع الفيديو لأنه لايوجد شي يجذب المرء للأحتفاض بمثل هذه الاشياء التي لا تثير غريزة الضعفاء وأن الله سبحانه وتعالى يستر على عباده ‘إذا صدقوا معه .
وكذلك من قال أن السهر في أوقات الأجازة خطأ أو حرام , أنني لو تزوجت لن أمنع زوجتي من السهر ما دام السهر يكون بحدود الأدب والأحترام والحد المعقول وأحيناناص يكون في طاعة الله .

التعديل الأخير تم بواسطة صقر العلا ; 05-09-2008 الساعة 05:08 AM
قديم 05-09-2008, 05:30 AM
صقر العلا
عضو جديد
صقر العلا غير متصل  
شكرا على تعليقك يا أخي apple green ومن باب التوضيح أنا لم أفتح لها باب الحديث في اللباس أثناء فترة الملكة وأنما هي من فرضت علي أن أغير من طريقة لبسي التقليدية مما جعلها توضح لي طريقتها في اللبس التي لم أكن أتقبلها أمام محارمها .
وأنا في الواقع قد تم التغرير بي حيث أنهم قالوا لنا أثناء فترة الخطوبة لا يحق لك التحدث معها عبر الهاتف او الجوال إلا بعد أن تعقد عليها وهذا يدل على أنهم أناس محافظون في تقاليدهم مع العلم لايوجد حرج في الحديث أثناء فترة الخطوبة ولكن في حدود الأدب وعدم التعرض لمواضيع تثير الغريزة لديهما . فكيف يحق لهم منع الحديث وينكرون علي مسألة اللباس التي هي أخطر منها بكثير.
قديم 05-09-2008, 05:39 AM
زهرة نجد
عضو نشيط جدا
زهرة نجد غير متصل  
اخي طول ما انت عايش راح تشوف العجب
لكن لا تياس اعرف عوائل كثيره مازال بها خير حتى لو لبست البنطال والقصير فهناك حدود لمواصفات البنطال والقصير الذي تلبسه هذا غير انها لا تلبس عند محارمها مثل ماتلبس عند النساء
واعرف فتيات لا تتحجب عند سفرها وتلبس القصير والبنطال والبرمودى وكل ما يخطر على بالك وبعد الزواج تركت هذا كله واصبحت تلبس العباءه فوق الراس ولا تلبس الا التنانير الطويله الخاليه من الفتحات
فطلبك موجود وبكثره ولكن مابعد ربي اراد تلقاها فلا تقنط من رحمة الله
قديم 05-09-2008, 03:53 PM
apple-green
عضو متألق
apple-green غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر العلا مشاهدة المشاركة
شكرا على تعليقك يا أخي Apple Green ومن باب التوضيح أنا لم أفتح لها باب الحديث في اللباس أثناء فترة الملكة وأنما هي من فرضت علي أن أغير من طريقة لبسي التقليدية مما جعلها توضح لي طريقتها في اللبس التي لم أكن أتقبلها أمام محارمها .
وأنا في الواقع قد تم التغرير بي حيث أنهم قالوا لنا أثناء فترة الخطوبة لا يحق لك التحدث معها عبر الهاتف او الجوال إلا بعد أن تعقد عليها وهذا يدل على أنهم أناس محافظون في تقاليدهم مع العلم لايوجد حرج في الحديث أثناء فترة الخطوبة ولكن في حدود الأدب وعدم التعرض لمواضيع تثير الغريزة لديهما . فكيف يحق لهم منع الحديث وينكرون علي مسألة اللباس التي هي أخطر منها بكثير.
لحظه اخي اي تغرير اللي تتكلم عنه ... حراااااام شرعا انها تكلمك قبل العقد وهذا شي لاخلاف عليه ...
تخيل لوان كل بنت تكلم عنها واحد وخطبها بتكلمه راح تصير الدنيا فوضى ...
وارجع واقولك في فرق بين الالتزام بالدين والعادات والتقاليد ... يعني انت يااخي تجيز المكالمات في الخطبه ولاترى مانع في الدش واكيد تباعا لذلك الاغاني وفي نفس الوقت تشوف كل هذي امور بسيطه مقارنة باللبس ... ياعزيزي الحلال بين والحرام بين مافي مقارنات ...
ارجع واقولك اختيارك كان غلط لازم تدور بنت من نفس بيئتكم ومجتمعكم لانك ماراح تلقى عروسه تفصيل على اللي تبيه الا اذا صبرت وحاولت تغيرها بعد الزواج لان الحب يسوي المستحيل ..
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
اللباس, الزواج, النساء, الطلاق, تردن, بسبب