كلام من ذهب مختار من كلام العلماء - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 08-11-2009, 05:27 PM
  #1
Dr.ShOShO
من كـبار شخصيـات المنتدى
 الصورة الرمزية Dr.ShOShO
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 1,850
Dr.ShOShO غير متصل  
قال ابن القيم :



" ولا ريـب أن تمكـيــن النســاء مــن اختلاطهــن



بالرجال أصل كل بلية وشر وهو من أعظم أسباب



نزول العقوبات العامة كما أنه مــن أسبــاب فساد



أمـور العامة والخاصة واختلاط الرجال بالنساء



سبب لكثرة الفواحش والزنا وهـو مــن أسباب



الموت العام والطواعين المتصلة ...




فمن أعظم أسباب الموت العام كثرة الزنا بسبب



تمكين النساء مــن اختلاطهن بالرجال والمشي



بينهم متبرجات متجملات ولو علم أولياء الأمر



ما في ذلك من فساد الدنيا والرعية قبل الدين



لكانوا أشد شيء منعا لذلك "

%%


قال ابن تيمية :



إن فــي الصــلاة دفعــا للمكروه وهو الفحشاء



والمنكر وفيها تحصيل المحبوب وهو ذكر الله



وحصول هذا المحبوب أكبـر مــن دفــع ذلك



المكروه .



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يتبع بإذن الله تعالى

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
__________________
رد مع اقتباس
قديم 13-11-2009, 02:21 PM
  #2
Dr.ShOShO
من كـبار شخصيـات المنتدى
 الصورة الرمزية Dr.ShOShO
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 1,850
Dr.ShOShO غير متصل  
قال ابن تيمية :



ليس في كتاب الله آيـة واحـدة يمدح فيهــا أحدًا



بنسبه ولا يذم أحدًا بنسبه وإنما يمدح بالإيمان



والتقوى، ويذم بالكفر والفسوق والعصيان

**
قال الشيخ عبدالعزيز بن باز



الواجــب عــلى جميع المكلفين مــن المسلميــن



وغيـرهم , التوبة إلى الله سبحانه , والاستقامة



على دينه , والحذر مـن كــل ما نهى عنــه مــن



الشرك والمعاصي , حتـى تحصل لهــم العافيــة



والنجاة فـي الدنيا والآخرة مـن جميع الشرور ,



وحتى يدفع الله عنهم كل بلاء ويمنحهم كل خير

**

قال ابن تيمية :



لا يحل لأحد أن يتكلم في الدين بلا علم ولا يعين



من تكلم في الدين بلا علم ، أو أدخل في الدين



ما ليس منه .



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يتبع بإذن الله تعالى

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
__________________
رد مع اقتباس
قديم 13-11-2009, 02:50 PM
  #3
a7med95
عضو نشيط
 الصورة الرمزية a7med95
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 134
a7med95 غير متصل  
الف شكر
رد مع اقتباس
قديم 13-11-2009, 02:52 PM
  #4
ahf8090100
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 248
ahf8090100 غير متصل  
حياك الله

مشكور
__________________
أكتب ما اشعر به .. وأقول ما أنا مؤمن به .. ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي ..الشخصية هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري...!!
رد مع اقتباس
قديم 13-11-2009, 10:57 PM
  #5
Dr.ShOShO
من كـبار شخصيـات المنتدى
 الصورة الرمزية Dr.ShOShO
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 1,850
Dr.ShOShO غير متصل  
حياكما الله ..

a7med95

ahf8090100


العفو وشكرا جزيلا على تواجدكما الكريم ..
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:39 AM.


images