لاأستطيع تكوين الصداقات وهذا يزعجني - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 15-12-2012, 01:43 PM
لا عالم
عضو جديد
لا عالم غير متصل  
رد : لاأستطيع تكوين الصداقات وهذا يزعجني

أختي شكرا جزيلا لكِ على رفع معنوياتي و بارك الله فيك و جزاك خيرا

و لكن أنا بالفعل متضايقة جدا من فشلي في تكوين صداقات يعني أشوف الناس بسرعة من أول مرة تتعرف و تكون علاقات أنا داومت فصل كامل و بعدني وحيدة و هالشي بدأ يأثر على دراستي من كثر التفكير

و قرأت كثير من المواضيع من أجل تقوية الثقة بالنفس و ما استفدت أبدا و ما زلت ضعيفة شخصية ما أقدر أمنع بعض البنات من إيذائهم و إهانتهم لي و مستحيل أتحمل هالوضع لمدة أربع أو خمس سنوات يعني حتى تولد لدي شعور جديد و هو الجبن أقول في نفسي أنا جبانة ليش أخاف من البنات اللي يأذوني ليش أحسبلهم حساب .. حتى مرة جلست بمكان و وضعت حقيبتي عليه فأتت واحدة و حملت حقيبتي على المقعد الآخر و صرخت علي بصوت عال أمام البنات بأن هذا المقعد لا يجلس عليه أحد سواي

فهل هذا جبن أم حياء و الله أنا متخبطة ما عارفة نفسي
قديم 16-12-2012, 05:07 PM
لينة العريکة
العضو الذهبي

الصورة الرمزية لينة العريکة
لينة العريکة غير متصل  

كتبت البارحة ردا طويلا عريضا و لا اجده الان
ما بعرف شو اللي صار؟
قديم 18-12-2012, 11:01 PM
stellaeimy
عضو دائم
stellaeimy غير متصل  

اختى احس فيك الله يعينك

بدى اقولك على شئ باين عليك انك بنوتة مؤدبة وطيبة مررة وهاد صفات لو عرفها الناس لحبوكى حب اخوة فيكى ما بس صاحبوكى بس اللى بعرفة مثل ما بعض الاخوات قالو ان مجتمع الجامعة زمالة وبس ومصالح وبس

ونادرا نادرا ماتلاقى واحدة تبقى معك لبعد الجامعة

لازم تعرفى قيمة نفسك بالاول ميشان تعرفى تردى على اللى يضايقوك مثلا انتى فيك صفات ايجابية كتير

واذا انتى ماقدرتى نفسك ماحدا راح يقدرك خلي شخصيتك قوية من الخارج حتى وان كنتى بداخلك مترددة وعم تغلى غليان ماتبينى اى شئ

اللى بشوفة انك ماشاء الله مجتهدة والله يعينك ويوفقك وهاد ضريبة مو لازم تدفعيها بس اللى باين ان اللى حواليكى بيغاروا منك وبيخلوكى تدفعيها

بس لاااااااااااااااااااااااا تتركى نفسك ليهم اختى

بدى اقولك على كم شغلة انا مقتنعة فيها ميشان اقوى ثقتى بحالى:
- ماتهولى الامور اللى قدامك
- ما تخافى انو تسوى شى راح يخلى اللى حولك ينتقدوك فيه لازم ماتخافى
- ما تفكرى انك فى يوم راح تحسى انك ضعيفة ومافيكى تسوى شى حتى توقفيهم عند حدهم وان مافى شى بيمزيك امامهم هاد نفكير هدام اذا شفتى نفسك هيك راح تستحكم هاد الفكرة في راسك وتكون حقيقة للأسف .
- عمرك ماتحتقرى نفسك او تقولى انا بقدر او شو بدى اساوى لانك هيك ماراح تقدرى تكملى الاربع سنين وراح يأثر على دراستك

انا مانى مع انك تهربى من هاد المشكلة لانه باين ان هاى المشكلة شاغله بالك جدا

اختى الصغيرة بدى ياكى تعرفى انو كلنا سواسية وانو اللى بيفكر انو يضايقك مثل ماحكيتى هاد مشكلتو مو مشكلتك لانك ماسويتى شى واللى يسوى مثل هيك افعال يكون انسان ناقص لانو بدو يلفت انتباه اللى حواليه وبس يعنى زميلتك اللى رفعت شنطتك وقالت هاد مكانها خدى شنطتك وحطيها الناحية الثانية وخليك جالسة محلك وقوليلها هاد مو ملكك واظن ان المكان مو مكتوب عليه اسمك انا بجلس بالمكان اللى بدى ياه ... اذا اتطاولت عليكى لازم تردى عليها

وكل واحدة تعيط عليكى اقصد تصرخ فيكى فى مشروع جماعى او هيك قوليلها " علو صوتك دليل على ضعف موقفك" والله انها بتشيط منك قوليلها "انا مانى باقل منك ميشان ترفعى صوتك على اتكلمى معى بهدوء لانى ما بسمح لحدا انو يتطاول على كلنا بمشروع واحد ميشان هيك لازم نحترم بعضنا " اذا قالتلك انك مابتفهمى قوليلها لا بفهم اذا اتكلمتى بهدوء واقدر اسوى اللى تسوية اذا بدك يانى اشرحلك راح اشرحلك" والله انها راح تسكت وماراح تتكلم

اعرفى ان كلام الناس ماراح يخلص ... بس اللى لازم تعرفيه ان كلامهم مو منزل ميشان تصدقية وتخليه فاصل بحياتك

بس لازم لازم تتجرأى اذا رديتى مرة ما راح تخافى وراح تجيلك ردود احسن كل مرة اللى بتسكتى بيها كل اللى حواليك

وميشان تزودى ثقتك بحالك اول ما يجيلك احساس الظلم والإحتقار من اللى حواليك سواء أهلك أو اقاربك أو زملائك فكرى ان هاد ما راح يغير الحال بس راح يخلى حالتك النفسية صفر شجعى حالك واقنعى نفسك انك قوية وانك بتثقى بحالك وعليكى انك تخرجيها .......... اقتنعى تماما انك بتثقى بحالك ثقة عالية جدا لأنها راحتترسخ بعقلك وراح تبان على افعالك لانك اذا ربيتى افكار سلبية راح تكونى سلبية .....واذا ربيتى فى عقلك افكار ايجابية راح تكونى ايجابية وتكون ليكى شخصيتك

اذا ما عرفتى تسوى هيك ماراح تموتى بس خلى عندك عزيمة ان تقوى شخصيتك وتسوى مثل ماقلت واصبرى وان شاء اللى اسمع منك انك صرتى انسانة واثقة بحالها

واذا باول سنة ماتصاحبتى على حدا مافيها مشكلة راح تشوفى انو بشخصيتك الواثقة بحالك راح تجذبى اصدقاء بس لازم تاخدى بالك من اللى تصاحبية ما تصاحبى حدا يخليكى تتراجعى بدراستك خليك دايما حذرة ..

وصدقينى كان عندى صاحبات بالجامعة 4 واحدة فيهم ماعرفتها الا باخر سنة انه ماهى منيحة ولئيمة وانها استغفلتنى اربع سنين والباقى كل واحدة بحالها وبيتها وبشغلها الحينوفين وفين اما نتصل ببعض... وفيه صاحبات ثانية ماكانوا يطيقونى ايام الجامعة بس اما سويت دبلومة ماكان فيه غيرهم معى بس عرفتهم وعرفونى عرفت كيف كانوا يشوفونى بس اما عرفونى بسنتين الدبلومة بعد الجامعة حبونى وللحين بنتصل ببعض... المهم ماضرونى بشئ عدائتهم الى بالعكس هيك عداءة قوتنى فى دراستى انى لازم اكون احسن مو لازم ماديا بس علميا.....

الله يوفقك بدراستك ويهديلك اللى حواليك

قديم 06-02-2013, 01:33 AM
لا عالم
عضو جديد
لا عالم غير متصل  

أختي صح مجتمع الجامعة مصالح و زمالة و لكن هذا في الغالب ، فأنا أرى بعض البنات كون صداقات و أصبحن يخرجن و يزورن بعضهن حتى صديقتي التي تركتني هي ليست أفضل مني دراسيا و لكن من أول يوم دوام لها كونت صديقات جميعهن يحببنها و بقيت أنا وحيدة

معك حق أختي إنا الغلط الكبير مني إني أستسلم و لا أعلم كيف أرد و هذا أكبر غلط و لكن نصائحك أعجبني و سأعمل بها قدر المستطاع

نعم أختي هذه المشكلة شاغلة بالي جدا لدرجة إني في أيام الإمتحانات و الضغط أترك الكتاب و أغرق في التفكير و البكاء و الله طول الفصل ما مر يوم علي دون أن أفكر بهذه المشكلة تفكير عميق قااتل و حتى أفكر كثيرا لماذا لا أحد يرغب بي لماذا لا أحد يستمتع بصحبتي و لا يقدرني و لا يحبني

أتمنى إني أكون صداقات لأن هذا الفصل مر علي بصعوبة نفسية و إزعاجات كثيرة من البنات و مضايقات فأتمنى أن أتمكن من الفصل القادم تكوين علاقات و أتمكن من كل فتاة ترغب بإيذائي

جزااك الله خيرا أختي على كلامك الرائع و النصائح الذهبية أعانني الله على ذلك و إن شاء الله و بإذنه تعالى سأعمل بها ,, أِشكرك من أعماق قلبي على ردك الذي أعجني و إهتمامك الكبير
قديم 06-02-2013, 12:46 PM
لينة العريکة
العضو الذهبي

لينة العريکة غير متصل  

تعرفين عزيزتي لا عالم ارى انك لا ترين في كثير منهن ما يعجبك و الا لحاولت.
ربما انك ترين التفاهات منهن و لم تعجبك افكارهن، سطحيات جئن الى الجامعه هربا من البقاء في البيوت هكذا هو حال الكثير من مجتمعاتنا.
اسالك ان رايت احداهن قمه في الادب و العلم و تستطيعين ان تتعلمي منها الكثير و تعلميها ما عندك كيف كنت تتصرفين؟
عندك طموح كبير و لا يساعدك على التعامل مع القشور.
اذا مالعمل؟ عزيزتي حاولي ان تتعرفي على صديقات في امكان فيها يشبع ولعك بالعلم مثلا المكتبات، المساجد قد تجدين من لها علاقه وطيده بربها هولاء هن من يساعدنك في معلومات لا تعرفيها و تبادليهن الراي بما لا يعرفنه.
لا تسكبي الدموع على قشور ابدا، اسكبي دموعك ان لم تستطيعي ان تكوني علاقه مع ربك.
الله معك و لن يخذلك يريد لك صداقات افضل فابحثي
من جد وجد
قديم 17-02-2013, 12:16 AM
لا عالم
عضو جديد
لا عالم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لينة العريکة مشاهدة المشاركة
تعرفين عزيزتي لا عالم ارى انك لا ترين في كثير منهن ما يعجبك و الا لحاولت.
ربما انك ترين التفاهات منهن و لم تعجبك افكارهن، سطحيات جئن الى الجامعه هربا من البقاء في البيوت هكذا هو حال الكثير من مجتمعاتنا.
اسالك ان رايت احداهن قمه في الادب و العلم و تستطيعين ان تتعلمي منها الكثير و تعلميها ما عندك كيف كنت تتصرفين؟
عندك طموح كبير و لا يساعدك على التعامل مع القشور.
اذا مالعمل؟ عزيزتي حاولي ان تتعرفي على صديقات في امكان فيها يشبع ولعك بالعلم مثلا المكتبات، المساجد قد تجدين من لها علاقه وطيده بربها هولاء هن من يساعدنك في معلومات لا تعرفيها و تبادليهن الراي بما لا يعرفنه.
لا تسكبي الدموع على قشور ابدا، اسكبي دموعك ان لم تستطيعي ان تكوني علاقه مع ربك.
الله معك و لن يخذلك يريد لك صداقات افضل فابحثي
من جد وجد

أختي لينة كلامك على الجرح و الله حتى لو تعرفت على فتاة قمة الأدب و الأخلاق لا تصبح بيني و بينها صداقة ، نعم لدي طموح و شغف كبير بأن يكون لي صديقتي التي تحبني و الحمدالله لدي القدرة على التحدث بمجالات شتى و مفيدة ..
أنا أبكي لأن كل محاولاتي فاشلة و هناك من يحقدن علي حقد شديد دون سبب و الوحدة قتلتني كم أتمنى على الأقل واحدة فقط تهتم لأمري تفتقدني .. دعوت الله كثيرا و لم يأذن بالإجابة بعد

و كلما تعمقت في نفسي أجد الكثير من الشاكل ( أحاول جاهدة حلها ) مثلا يوجد بي عادة سيئة و هي أني أعطي قيمة للفتاة التي أتحدث معها زيادة عن اللزوم و بالتالي أجعل لها نفوذ علي و ثانيا أستغرب أن هناك فتيات ليس لديهن أسلوب جذاب و مع ذلك كون صداقات بسرعة و أصبحت أستحي أمام أهلي إن ما عندي صديقة في الجامعة تزورني تتصل فيني .. و مع ذلك ما زلت أدعو الله

على كل جزاك الله كل الخير على اهتمامك و تعقيبك على مشكلتي و فرج همك و يسر أمرك و أسعد قلبك سعادة لا تنتهي
و بارك الله فيك .. آسفة عن تأخري في الرد فقد كنت مشغولة أعتذر
قديم 17-02-2013, 04:17 PM
لينة العريکة
العضو الذهبي

لينة العريکة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لا عالم مشاهدة المشاركة
مثلا يوجد بي عادة سيئة و هي أني أعطي قيمة للفتاة التي أتحدث معها زيادة عن اللزوم و بالتالي أجعل لها نفوذ علي و ثانيا أستغرب أن هناك فتيات ليس لديهن أسلوب جذاب و مع ذلك كون صداقات بسرعة و أصبحت أستحي أمام أهلي إن ما عندي صديقة في الجامعة تزورني تتصل فيني .. و مع ذلك ما زلت أدعو الله

على كل جزاك الله كل الخير على اهتمامك و تعقيبك على مشكلتي و فرج همك و يسر أمرك و أسعد قلبك سعادة لا تنتهي
و بارك الله فيك .. آسفة عن تأخري في الرد فقد كنت مشغولة أعتذر
و لك مثل ما دعوت و اكثر
انت ذكية ما شاء الله عليك، كثير من الناس يعانون من صنوف الصفات و لا يعرفون مم يعانون.
نعم ما اشرت اليه، له سبب كبير في المشكلة.
من يشعر باهميته القصوى عند غيره للاسف يكفر بالنعمة، (ان الانسان ليطغى ان رأه استغنى)
ذكرتني باحد صديقاتي قبل كم يوم اردنا زيارة احدى صديقاتنا لانها وضعت مولودتها فقالت ساذهب بشرط ان تعزمنا على الغداء و ان تقولي انت (انا) لها هذا، شعرت بانها ستغل محبتي لها و تطلب ما هو متعب للصديقتنا فقلت لها اسفة هي لديها الكثير لتعمله و علينا ان نساعدها لا ان نزيد تعبها تحججت و بالنهاية ارسلت لي رسالة لا يمكنني القدوم و الاشتراك بالهدية التي نريد ان نقدمها لصديقتنا. بصراحة اهملتها تماما و لم اجبها مع العلم انها من اقرب صديقاتي الي.
قاعدة لا تعملي شيئا مع صديقتك على حساب نفسك و ان كانت عزيزة عليك.
لا تعطها اكثر من حجمها.
الصديق يبقى صديقا ما دام يقدم لي النصح و نمشي سويا في طريق الحق. فان مال احدنا عن الطريق و قدم الاخر النصح له عدة مرات و لم يلق بالا فليتركه الناصح بلا حزن.
دمت بكل خير
قديم 20-02-2013, 11:33 AM
ام محمد الفاتح
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ام محمد الفاتح
ام محمد الفاتح غير متصل  

حبيبتي انتي بتفكريني بيه بس في ايام الجامعة بس لانه اجلت شوية سنتين وبعدين دخلت فكان كل اللي معايا مش في سني

كنت فعلا بحس بماساه كل شوية الاقي كل اتنين مع بعض بتحسي انك متطفلة لو حاولت تكلميهم فكانت علاقتي بدات بالمصالح على احد الردود بعضها مصالح فعلا لدرجة انا طلبت من بنت هاتف موبيلها رفضت باسلوب غريب لكن ميأستش الحمد لله بقيت اتقل شوية بشوية
وكنت ادعو الله دائما اللهم ارزقني بالبطانة الصالحة فتاة تحبني فيك واحبها فيك تكون عونا لي في الدنيا على طاعتك والله ياحبيتي مادعوت بهذا الدعاء الا واقى بنات يبتسمون لي ويصاحبنوني دون اي مقدمات وياتون علي طالبين مني ان يساعدوني اقول سبحان الله انت يالله كريم فضلك واسع رزقني الله بفاتتين احدهما احسن من الاخرى وانا من طبعي اذا تصادقت مع فتاه وتصادقت مع اخرى مااهدأ الا لما اعرف صديقتي هذا الى صديقتي هذه فاسال الله ان يرزقك البطانة الصالحة واستغفري الله دائما ووفقك الله الى كل خير
قديم 21-02-2013, 02:16 AM
أسير الاحلام
عضو جديد
أسير الاحلام غير متصل  

أنا وحيد من أكثر سبع سنوات الشكوى لله
قديم 21-02-2013, 02:20 PM
أمل@
عضو مميز
أمل@ غير متصل  

يمكن فيج عين حاسدة..نعوذ بالله من شرها