احترت ولا ادري وش السواه ... أعود له أم لا ؟؟؟؟؟ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 06-02-2006, 12:39 PM
حارس الازواج
عضو مميز ومثالي
حارس الازواج غير متصل  
موضوعك غير واضح نوعا ما ..

هل طلقك زوجك الطلقه الثانيه حتى يدفع لـك من جديد 50 الف ؟
على حسب كلامك أخذ منك زوجك ما قيمته 12 الف بالاضافه الى قيمة غير محدده من الذهب ..
تستطيعين التفاهم معه بصوره وديه على ارجاع المبلغ اليك على اقساط شهرية ميسرة ..
ومادام زوجك قد قدم اعتذاره وتعهد بعد تكرار خطأه فليس لوالدك حق شرعي في عدم إرجاعك اليه ..
اما حكاية الشيكات فهي حكاية غريبه صراحه لأن أساس الحياة الزوجية مبني على الثقة والمشاركة لأن المصحلة واحدة .. اما اذا تحولت الساحه الزوجية لحرب مصالح سينهار البيت الزوجي عند أي تضارب مصالح مستقبلي فيه ..
قديم 06-02-2006, 01:52 PM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مشكلتي اصدق
مشكلتي اصدق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م-سيف
بصراحه

ابوك ماله دخل في الموضوع

الموضوع بينك و بين زوجك

وانتي اعطيتيه من مالك وليس لابوك حق التصرف فيه

هو عليه ان يوجه ... وليس ان يأمر !

انتي تحبين زوجك ... وهو يحبك ... لا تجعلين المال سبب فرقتك عن زوجك

ارجعي لزوجك ... وكفاية فرقه بينكم !

الله يوفقك
اشكرك على مرورك الكريم.......ابوي قصده يأدبه لاني رحت زعلانه لاهلي مالا يقل عن عشر مرات ...هذي المرات اللي اهلي يدرون عنها ....اما المرات اللي رحت لهم وجلست عندهم بالاسبوع ...يحسبوني اغير جو ...وفي الحقيقه انا متزاعله مع زوجي...فهذي لاتعد ولا تحصى......لذلك ابويا يبي يادبه علشان لا يستهون بحياته الزوجيه مره ثانيه....
قديم 06-02-2006, 01:58 PM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
مشكلتي اصدق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زرقة البحر
كلامك خالتك صحيح..
وتصرف الوالد الله يحفظه صحيح ..
لاتخذلين أباك ، فهو يعرف جيدا ماالذي يؤدب الرجال ..

والرجل إذا أراد امرأة فإنه يدفع لها الغالي والنفيس ، وحتى لو كان فقير فإنه يصبح غني في لحظة ..
يعني لاتخافين عليه يقدر يدبرها ..

بس اشكري لأبوك هالموقف الرائع ، ترى مو كل الأباء زي أبوك ..

بالتوفيق أختي ..
كلامها وجعني بالمره وهي اللي خلتني افكر بتروي شوي.....اشكرك على تفاعلك
قديم 06-02-2006, 02:01 PM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
مشكلتي اصدق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanooonah
ليه ما تخلي زوجك يكتب شيك لابوك باسمك

ويخليه عنده

ووقت ما شاف حالته ميسورة

بعد 6 او 7 شهور حسب وعده

يسحب الفلوس ويدخلها في حسابك

ويستثمرها باسمك

وبكذا ترجعي لزوجك وفي نفس الوقت

ترضي الوالد الله يحفظه

صدقيني ابوكي من خوفه عليكي

والرجال ادرى بطبايع بعض

فلا تتهوري وتغضبيه ابدا ابدا

الله يهدي سركم يارب ........
اقدر لك تفاعلك يا حنونه ...وانا من المعجبين بمشاركاتك دائما......ولكن فكرة الشيك احسها قويه وفيها شئ كبير من الخنقه .....تسلمي لي
قديم 06-02-2006, 02:05 PM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
مشكلتي اصدق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SFY
اختي الفاضل من الملاحظ أنك زوديتها بالمرة بعدين وش دخل ابوك في الموضوع أذا كان أنك ساعتي زوجك برضاك تراى هذا يجرح الزوج وربما يكتم ذلك في نفسه لكن سوف يظهر أثره في المستقبل لذا احسمي الموضوع بعد الاستخارة والدعاء اخر الليل والله غفور رحيم
ماني فاهمه كيف زودتها؟كيف جرحته....وللمعلوميه زوجي رفض المساعده في الاول ولا غصبت عليه...وهو بعدين اللي وافق على المساعده....ممكن توضح وجهة نظرك اكثر؟؟؟؟؟
قديم 06-02-2006, 02:06 PM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
مشكلتي اصدق غير متصل  
جنان واللاعب اشكر لكم مروركم الكريم...الله يحفظكم من كل مكرووووووووووووووه
قديم 06-02-2006, 02:33 PM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
مشكلتي اصدق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حارس الازواج
موضوعك غير واضح نوعا ما ..

هل طلقك زوجك الطلقه الثانيه حتى يدفع لـك من جديد 50 الف ؟
على حسب كلامك أخذ منك زوجك ما قيمته 12 الف بالاضافه الى قيمة غير محدده من الذهب ..
تستطيعين التفاهم معه بصوره وديه على ارجاع المبلغ اليك على اقساط شهرية ميسرة ..
ومادام زوجك قد قدم اعتذاره وتعهد بعد تكرار خطأه فليس لوالدك حق شرعي في عدم إرجاعك اليه ..
اما حكاية الشيكات فهي حكاية غريبه صراحه لأن أساس الحياة الزوجية مبني على الثقة والمشاركة لأن المصحلة واحدة .. اما اذا تحولت الساحه الزوجية لحرب مصالح سينهار البيت الزوجي عند أي تضارب مصالح مستقبلي فيه ..
لا زوجي ما طلقني الثانيه......اساسا حرم يلعب بشي اسمه طلاق...وحذف هالكلمه من قاموسه خلاص....الذهب انا تنازلت عنه بل طلبت من ابوي انه يتغاضى عنه لان زوجي سواء طلقني(بعيد الشر) او بقينا وعدني انه يرجع قيمته..وانا مجربه زوجي اذا وعد صدق..علشان كذا كنت ازعل لما يجيب طاري التسديد...لاني صرت احس اني كاني انسانه غريبه عنه ولاكان فيه اي شي مشترك بيننا....كنت ابغى الذهب يذوب بيننا....ويصير يرجعه لي كعيديات او ملابس او هدايا ايا كانت الهدايا.....وكمان انا ما تهمني الماديات قد ما ان اللي يهمني هو ابتسامة رضا منه واني افهم هو ايش يبغى....فلما انا مالقيت ابتسامة الرضا احتسبت كل مساعداتي له عند الله....ولكن لما صرت ما افهم منه هو ايش يبغى ..وهو صار يتوهني ويلعب باعصابي.....هنا انا وقفت ....وقلت لا....يا نمشي بحياتنا مثل الاوادم او ننفصل احسن....لانه قعد يلمح بالانفصال......شلت قشي ورجعت لاهلي وناويه على انها النهائيه ولا بعدها الا طلاق....بقينا فتره ما نكلم بعض....وبعدها جا اعتذر وكل الكلام اللي كتبته مسبقا صار..واعترف انه كان مضغوووووط بشكل قوي من الدوام وكان يحط حرته فيني انا ويغلط علي وان نفسيته تعبت من هالتصرفات اللي هو كان يحس ان فيه شي يغصبه يسويها فيني ...يقول انه لما كان يسوي اي شي يضايقني كان الالم يعتصره علي ولكن في نظره كانت هي الطريقه الامثل علشان احس بتعبه؟؟؟؟؟يقول انتي نكدتي علي اول الزواج فعزمت اني انكد عليك علشان تحسين باللي كنت احسه....والله ياناس والله يا جماعة الخير ما سويت فيه ولا ربع ربع ربع ربع اللي هو سواه.....اعترف انه بالغ لان الحياه على حد قوله خربانه خربانه...فأخربها صح علشان يكون لك عذر في الطلاق.....يعني هو قام يحل ويربط من راسه ...شيب راسي والله...صار منغلق من جميع النواحي ...اكلمه اخذ وادي معاه ...ما يرد...عينه في التلفزيون او اللاب توب....واذا جا وقت النوم نام لحاله بالمجلس...وصارت الحياه بيننا لااااااااا تطاق...علشان كذا طلعت..قلت له يا تستعدل او ننفصل...فلما تقاطعنا شوي ورجعنا كلمنا بعض وحلفت له اني شاريته ولا ابغا الا هو بس ودي افهمه غير رايه واستعدل والا هو كان ناوي على الطلاق...فقام نفذ الشروط كلها ولا بقي الا شرط الخمسين اللي هو اساسا وعدني بها.....ابوي طالبه بالخمسين مع ان قيمة الذهب على المكافات تقريبا تجي 35 الف...ولكن لان ابوي سمع مني حكاية ان زوجي وعدني بمهر جديد قال والله لاربطه بلسانه...ولا ترجعين الا لما يدفع الخمسين اللي هو وعدك بها ...اذا يلزم اي توضيح ثاني انا حاضره
قديم 06-02-2006, 02:55 PM
وادي حنين2005
عضو متألق
 الصورة الرمزية وادي حنين2005
وادي حنين2005 غير متصل  
اختي العزيزة
مادام زوجك عمل كل اشي انتي طلبتيه عشان يرضيكي
انا رأي انك تحملي كل اغراضك وتروحي على بيتك وتكملي معروفك
فيه وصدقيني مارح ينساها وان شاء الله اول ما ربنا يرزقه فلوس
رح يسدد دينك انت وابوكي
والله يسعدكم مع بعض

احبك زوجي ( رافت ) وادي حنين
[/move]
قديم 06-02-2006, 04:51 PM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
مشكلتي اصدق غير متصل  
للمعلوميه انا ما اطالبه بشي .....ابوي هو اللي مصر على الفلوس...والا انا عارفه ان كل شي يذوب امام الزوجين ...حتى الذهب والالماس.....وجهة نظر الوالد انه لو رجعت وهو ما سدد اللي عليه (على حد تعبير الوالد)انه يبرد من الهمه اللي هو فيها الان وينسى وترجع حليمه لعادتها القديمه....
قديم 06-02-2006, 07:08 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon42

أختي الفاضلة
اعتقد ان الشرع لا يلزم الزوج بدفع مبالغ مقابل عودة الزوجة إلى بيت زوجها ما دامت لم تطلق ، ولزوجها الحق في المطالبة بها ، وإن لم تعد فيحق له طلبها بحكم القاضي.

ولكن اعتقد أن والدك طلب هذا المطلب لما شاهده من تهاون زوجك في معاملتك وإهمالك ، وأراد أن يعطيه درسا يحسسه بقيمتك الغالية ، ويقسو في شروط العودة حتى لا يتهاون الزوج مرة أخرى ، ويحسب ألف حساب لكل معاملة يعاملك إياها .

نصيحتي لك بأن تقولين لزوجك أنه لا دخل لك فيما اشترط والدك من مبالغ ، وتسألين والدك سؤالا محددا هو: إذا عجز زوجك عن دفع المبلغ فما هو التصرف القادم؟هل هو الطلاق؟ اخبري والدك بأنك لا ترغبين الطلاق ، ولكنك توافقينه على شروطه لأنه هو الخبير والأقدر على مساعدتك ويختار لك الأفضل دائما. وبهذا يعرف والدك مشاعرك تجاه زوجك ، ويعرف بأن رأيك من رأيه ، ثم يختار ما يناسبك.

لكن ما أخشاه هو أن يفكر زوجك وأهله بشيء آخر خاصة إذا كان لا يوجد بينكم أطفال ، فقد يفكرون بالطلاق ما داموا سيدفعون مبلغا كبيرا مثل هذا ، ويزوجون ابنهم زوجة أخرى بالمبلغ نفسه ، فذكري والدك بهذا.

وصدقيني إن كان زوجك لم يفكر في هذا هو وأهله فهم أخيار وقد اشتروك غالية فذكري واالدك بهذا أيضا وقولي له ، ما داموا قد وافقوا على كل الشروط وحققوها، ووافقوا مجرد الموافقة على دفع المبلغ وسعوا إلى ذلك فهذا كافي لأن تعودين ولو لم يستطع دفع المبلغ.

مواقع النشر