قررت أن لا أتزوج - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 28-03-2006, 12:10 AM
  #1
الحمدالله
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 355
الحمدالله غير متصل  
الحمد الله علي كل حال

والله حاله الواحد يبي يعف نفسه عن الحرام مهو قادر

يدور علي الستر يحصل العقبات قدامه

اذا انا راتبي 4000 ريال ومهو عاجبهم

فكيف الي راتبه 1500 او 1000 ريال

يجلس بدون زواج

تعقيد في تعقيد

الشاب حتي يقدر يتزوج لازم يأمن بيت مع تاثيثه

ويدفع مهر ويجيب ذهب

ويتحمل مصاريف العرس في قصر افراح

ويشتري ملابس للعروس

ويدفع قيمة فستان العرس

ويشتري سيارة جديدة

ولا انسي السفرية لشهر العسل

ويتسلف ويتحمل الديون واقصاد السيارة

وهذا كله قبل الزواج

وبعد الزواج يسدد الديون

مصاريف البيت من كهرب وهاتف ومواد غذائيه وغيرها كثير

واقصاد السيارة والقائمة تطول

وفي الاخير تقول &اميـره الـورد&

وبعدين انتو لازم يورنكم الاهل العين الحمراء ماتجون بالطيب هذا انا رضيت بالخمسين مع ان المهر عندنا 100

لازم الابو لما تجي تخطب يوريك العين الحمراء من جد ماينفع معكم الين اقولها عن ترجبه وعاد اصابع اليد مو سوا

ـــــــــــــــــــ

}{ وهج }{

انا لم اقول انهم رفضوني بالعكس فرحو فيني ورحبو بي

و وافقو علي ولكن بعد ذالك يعطونك قائمة بالطلبات التي تقصم الظهر

فحتي لو قدرت اوفر جميع طلباتهم فبعد الزواج لن يبقي من راتبي الا القليل جدآ لن اغلبة سوفي يذهب

في سداد تكلفة الزواج

وهناك من عرض علي الزواج من ابنته بدون مهر كبير وبدون اي تكاليف

ولكن البنت الله يشفيها ويشفي جميع المسلمين معاقة او بها مرض

فلقد اهملها وهي صغيرة والان يبحث عن من يقوم برعايتها

وثانية مريضه بالسكر ومطلقة وتحتاج الي رعايه الله يشافيها ويشافي جميع المسلمين

والثالثة مطلقة ولديها 3 ابناء يبون يتخلصون منها ومن ابنائها لواحد مثلي علي قد حالته

والرابعه تشرط 60 الف ريال+ 20 الف ذهب مع دفع وتحمل كل مصاريف الزواج

والخامسة تسائل عن نوع سيارتي سبحان الله تخيلون يقولون لها الشاب ملتزم و ا وسيم وهي تقول ما نوع سيارته

والسادسه / لا يقبلون الزواج من خارج القبيلة

والسابعة / مريضة عندها فشل كلوي الله يشافيها ويشافي جميع المسلمين

والثامنة / تشرط 40 الف مع سفرية كل شهر مرة علي اقل تقدير

والتاسعة / 30 الف وجميلة جدآ ومثقفة ولكن للاسف ليست ذات دين

هذا طبعآ لم عرفو ان راتبي قليل واني ملتزم

سبحان الله انا لا امانع في ان تكون هي الزوجة الثانية واحتسبها لله تعالي

ولكن بعد ان اتزوج بالاولي التي ارتاح لدينها واخلاقها
__________________
إنتبه
*

كلمة ان شاء الله يكتبها بعضنا " انشاء الله " اخواني و اخواتي في اللغة العربية كلمة " انشاء " تعني
بناء و حاش لله ان يوصف بهكذا وصف ولكن ان اردت ان تكتبها فاكتبها " ان شاء الله " بمعني ان اراد
الله و هذا هو ما نرجوه ان يريد الله بنا كل الخير ان شاء الله
----
و كلمة لفظ الجلالة " الله " يكتبها البعض " اللة " بكتابة حرف التاء المربوطة بدلا من
الهاء فهكذا تكون خاطئة تماما فهي اسم صنم كان يعبده الكفار في الجاهلية
ولن يكتبها سوى جاهل بها ، فلا تلقي به إلى النار إن شاء الله.

قديم 28-03-2006, 01:09 AM
  #2
شوبارد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شوبارد
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 5,397
شوبارد غير متصل  
بعد ردك اخوي تعجبت من بعض الناس اللي تتقدم لهم

انا نادر ماأسمع ان البنت بعد خطبتها يبدون اهلها يطلبون من الخاطب طلبات ومكلفة عليه؟!

بالعكس يمكن بالبداية يتفلسفون بس بعد الخطبة يخاااااافون يطير العريس!!

على فكرة ترى بعض المناطق لاحظت عليها كذا مثل اهل الجنوب صح؟
__________________
اللهم لك الحمد والشكر
"ولئن شكرتم لأزيدنكم"
قديم 28-03-2006, 07:53 PM
  #3
شوبارد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شوبارد
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 5,397
شوبارد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوبارد
على فكرة ترى بعض المناطق لاحظت عليها كذا مثل اهل الجنوب صح؟
مشكلتي أصدق... حنتوشة

طلبتكم لاتزعلون مني.. انا ماقلت انها معلومة أكيدة
انا اعرف بنات كثااااار جنوبيات وهم اللي قالو هالكلام .. ولا أنا والله ماعندي فكرة ..والدليل سألت اخوي الحمدالله وقلت صح؟!!

والله ياأخواتي معروفات ان اكثر منطقة بالمملكة مهورهم غالية.. بس في الآونة الاخيرة صرت اششوف في الجرايد ان بعض قبايلهم يحددون مهر بسيط وهذا شي طيب

صديقتي من نفس المنطقة كان مهرها 150 الف وابوها خفض للخاطب ل100 الف

بعد الزواج صار يعايرها يقول كل اخواتي مهورهم 150 الف وفوق وانتي لأنك ماتسوين صرتي ب100 الف ؟!!!!!!

قلتلها اجل لو يدري عن مهورنا خخخخخخخخخخخخخخخخ

طلبتكم مرة ثانية وعاشرة تراكم غاليين علي لاتزعلوووووووووووووون واسفة اذا زعلتكم
__________________
اللهم لك الحمد والشكر
"ولئن شكرتم لأزيدنكم"
قديم 28-03-2006, 01:07 AM
  #4
aymanr79
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 26
aymanr79 غير متصل  
اخي العزيز

اولا ان ما تمر به هو ما يمر به العديد من الشبااب في هذه الأيام فلا تعتقد انك حالة فردية بل الوضع كثير على هذه الحالة انا اود هنا التعليق على عدة امور :
1- انا ضد طلبات اهل البنت الكثيرة لأن اي شاب في مقتبل العمر لا يمكن ان يوفرها بسهولة
2- الدين الأخلاق والصفات هي اهم الشروط التي تبحث عنها ثم بعد ذلك القبيلة او او او فأنت سوف تعيش معها وليس مع قبيلتها
3- قد اعطي بعض العذر لأهل الفتاة في غلاء الطلبات وذلك بسبب اترتفاع نسب الطلاق بشكل كبير فقد يكون العامل المادي سبب في تروي الرجل عن الطلاق او على الأقل احساسه بالمسؤلية
4- ان استهتار بعض الشباب او تعمد الكذب او الخداع على اهل الفتاة قد يكون سبب في تشدد الأهل
قديم 28-03-2006, 03:17 AM
  #5
الحمدالله
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 355
الحمدالله غير متصل  
شوبارد

صح

اهل الجنوب
__________________
إنتبه
*

كلمة ان شاء الله يكتبها بعضنا " انشاء الله " اخواني و اخواتي في اللغة العربية كلمة " انشاء " تعني
بناء و حاش لله ان يوصف بهكذا وصف ولكن ان اردت ان تكتبها فاكتبها " ان شاء الله " بمعني ان اراد
الله و هذا هو ما نرجوه ان يريد الله بنا كل الخير ان شاء الله
----
و كلمة لفظ الجلالة " الله " يكتبها البعض " اللة " بكتابة حرف التاء المربوطة بدلا من
الهاء فهكذا تكون خاطئة تماما فهي اسم صنم كان يعبده الكفار في الجاهلية
ولن يكتبها سوى جاهل بها ، فلا تلقي به إلى النار إن شاء الله.

قديم 28-03-2006, 04:25 AM
  #6
ضاحي
موقوف
 الصورة الرمزية ضاحي
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 961
ضاحي غير متصل  
والله انا معااااااك بكل اللى قلته كلامك فعلا واقعي وهذا اللى صاير بصراحه للأسف والله يوم اقرا موضوعك

كاني اقرا قصتي ياخوي في ناس رواتبهم بعد زينه ويترفضون حتى اللى راتبه 8 ترى مايقدر يوفر هذا كله

انا الان كملت سنه ونص بالضبط وابحث عن عروس وكاني ادور على شي نادر والله هالسؤال دوم يجي على بالي

ليش مايتوفر بنات جميلات مع اخلاق عاليه ليش اغلبية الجمال اللى انا اطلبه مش موجود او جمال بلاروح او جمال

واخلاق مافي.........المهم المسأله يبالها صبر يعني الواحد يقعد كم سنه يدور هذي موحاله والله .



تقدمت لناس رحبو فيني اول شي بس بعدين قالو لا البنت تريد تكمل دراسه اوكي قلتلهم انا ماعندي مانع

تكمل بس الخطوبه الحين وتكمل على راحتها والبنت بحدود 21 يعني باقيلها سنه تكمل قالو لا لازم تكمل وبعدين

تخطبها ......... صراحه هذا التعقيد بالطلبات والشروط اللى مالها معنى ماله داعي المفروض التفاوض مع اهل البنت

يكون سلس اكثر عن جي وصارت في نظرة خوف للعريس وكأنه مجرم او متهم .........


صراحه انته جيت عالجرح وانا حبيت اقولك تجربتي عشان تعرف انه فيه شباب مثلك يعاني
قديم 28-03-2006, 04:50 AM
  #7
الحمدالله
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 355
الحمدالله غير متصل  
اخي ضاحي

شكرآ لك

والله يرزق الزوجة الصالحة

فعلآ شي موسف جدآ وعذر غير مقبول

الدراسة ليست بعذر مقبول ابدآ والزواج لا يمنع من تكملت التعليم بالعكس سيكون دافع كبير وحرص اكثر علي
الدراسة
ولكن هذا تفكير بعض الفتيات هداهم الله

ولك قصتي مع اخر اسرة خطبت عندهم

البنت عمرها 35 سنة اكبر مني باربع سنوات

وانا وافقت عليها

ولكن ما دعاني لاعادة النظر في موضوع الارتباط فيها

هو سؤالهم الغريب جدآ

قالو انت شاب ملتزم ومحافظ وتخاف من ربك وطيب القلب بشهادت جميع من حولك في العمل و جيرانك و اقاربك
ولكن هل انت خط 110 او خط 210

يعني هل انت اصل وفصل او لا
بعربي هل انت لحجي او اصل

والله اني يوم سمعت هذا الكلام تكدر خاطري فالحمد الله انا اصل وفصل
ولكن لو كنت غير اصلي يعني تجاري ولكن ملتزم فهل يقبلون فيني ؟؟

الجواب لا حتي لو كنت امام مسجد وحافظ للقران
قال الرسول صلي الله علية وسلم

في الحديث : " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد عظيم "

لم يقل من كان ابن فصل وحسب ونسب بل قال من ترضون دينه وخلقه

فاذا تفكيرهم بهذ الشكل يقدمون الحسب والنسب علي الدين فهم لا يصلحون لي والسبب
بسيط وهو اني ابحث عن ذات الدين فقط

قال صلى الله عليه وسلم
(تنكح المراه لاربع لمالها وحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك )

فاحببت ان اعطيهم درس في الدين من خلال رفضي الزواج منهم وارسال رسالة واضحة بعد ان تأكدو من اصلي
واني ابن قبايل معروفة برفضي لهم وان ذالك ليس من الدين في شي
فسبحان الله البنت عمرها 35 سنه وما زالو يفكرون تفكير الجاهلية
بدل ما يحمد ربهم بواحد ملتزم يخاف الله تعالي وبعد تأكدهم من خلاقي وحسن سمعتي
انا في البداية كنت متردد في الزواج منها لكبر سنها ولكن الان خلاص رفعت يدي مهم

والمشكلة اخي الكريم ضاحي ان اغلب الاسر يقلون ين الشاب الملتزم ومستعدين لتزويجة بكل يسر وسهوله
وعندما ياتيهم الملتزم يضيقون عليه
لنفرض
فلون كان الذي اتاهم غير ملتزم ولكن بن فصل وحسب ونسب لزوجوة
والعكس صحيح ملتزم بس ليس ابن حسب ونسب لطردوة

والله يستر علينا من الفتن التي حذر الرسول صلي الله عليه وسلم منها برفض صاحب الاخلاق والدين
وشكرآ
__________________
إنتبه
*

كلمة ان شاء الله يكتبها بعضنا " انشاء الله " اخواني و اخواتي في اللغة العربية كلمة " انشاء " تعني
بناء و حاش لله ان يوصف بهكذا وصف ولكن ان اردت ان تكتبها فاكتبها " ان شاء الله " بمعني ان اراد
الله و هذا هو ما نرجوه ان يريد الله بنا كل الخير ان شاء الله
----
و كلمة لفظ الجلالة " الله " يكتبها البعض " اللة " بكتابة حرف التاء المربوطة بدلا من
الهاء فهكذا تكون خاطئة تماما فهي اسم صنم كان يعبده الكفار في الجاهلية
ولن يكتبها سوى جاهل بها ، فلا تلقي به إلى النار إن شاء الله.


التعديل الأخير تم بواسطة الحمدالله ; 28-03-2006 الساعة 04:53 AM
قديم 28-03-2006, 07:37 AM
  #8
عاشق الحـور
عضو مميز ومثالي
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 356
عاشق الحـور غير متصل  
شر البلية ما يضحك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحمدالله
فاذا انا بادفع فلازم علي شي يستاهل
وتكون فيها كل الموصفات التي اريد

الدين الاخلاق الجمال الرشاقة التعليم الرمنسية الطاعة العميى

اذا هم يبحثون عن المال فانا ايضآ من حقي ان استلم بضاعة بموصفات عالية جدآ

هههههههههههههههههههههههههه

والله انك اضحكتني

شر البلية ما يضحك

شكلك أول ما طلعت من بيت الخطيبة جلست على الكمبيوتر ودخلت المنتدى وحطيت حرتك فيه


ههههههههههههههههه

على فكرة الي تمر فيه منت لحالك

صارلي سنتين ونص وأنا ادور وازيدك من الشعر بيت بعد كل هالفترة مللكت لمدة اسبوعين وفسخت الملكه قول ليه ؟؟
مو مرتاحه البنت هههههههههههههه
طيب ليه ؟؟ ما امداني اصلا اجلس معها واخذ واعطي ههههههههههههه

عزيزي الموضوع ومافيه أن الله مو كاتب نصيب

وبعدين تعال

وش بلاك تقارن البنت في السيارة ههههههههههههه

ما كأن المقارنه هذه خطأ

يالله ما تنلام زعلان وش نقول

الله يعين

آآآآآآآآآآآآآآه
قديم 28-03-2006, 07:51 AM
  #9
^anood^
عضو جديد
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 6
^anood^ غير متصل  
الله يوفقك ان شاءالله ..
قديم 28-03-2006, 08:18 AM
  #10
مُقبل
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 124
مُقبل غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم ، لو جلسنا نقول ونقول عن هذا الموضوع فلن ننتهي وللزم الأمر مجلدات ، هل تريد أن تسمع قصتي أنا أيضاً ؟؟
أنا أعاني كما تُعاني أنت وأكثر أخي الفاضل ، وكما قلت أنت وضعي المادي جيد جداً ولله الحمد بالإضافه لإلى أنني أتمتع بالشكل الوسيم وهذا من فضل الله علي ، أتعلم أخي الكريم أنني خطبت أكثر من ست مرات ، منهم مرتين كنا قد إتفقنا على كل الأمور وعلى موعد كتابة العقد ( الملكه ) لكن سبحان الله في أخر لحظه ينتهي الموضوع ؟؟؟، وكما قالت أحد الأخوات في المرتين يكون عذر الفتاه في رفضي " عدم التوافق الفكري " !!!!!؟؟ ولا أقول إلا حسبنا الله ، مع إنني في آخر مره كان عمر الفتاه 25 سنه وتعليمها أقل من المستوى المطلوب ، ولكنها ( كما أعتقد وليس مدحاً في نفسي ) قد رفست النعمه !!؟؟
صدقني أخي الكريم منذُ ما يُقارب الأربع سنوات وأنا على هذه الحاله ، حتى أنني أفكر جدياً الآن بالبحث للزواج من الخارج ، نعم فبنات بلاد الشام وما حولها أقل تطلباً وتشرطاً وصادقاً أقول لك إذهب وتزوج من الخارج ودع اللواتِ يتشرطن حتى يأتيهن الفرج من الله !!!، أستغفر الله ، في غابر الأزمان كان الشباب المنحرف يُسافر للمعصيه والآن أصبحنا نسافر لتحصين أنفسنا يالها من مُفارقه عجيبه ، على كل حال لا أقول إلا حسبنا الله على فتيات بلادنا اللواتِ يصدق في ( أغلبهن ) قول القائل :
خدعوها بقولهم حسناءُ *** والغواني يغرهن الثناءُ

وكما قلت أخي تماماً ، إما أن تكون الفتاه شروطها لها بدايه وليس لها نهايه ، وإما أن تكون الفتاه بها مرض أو عاهه أو سيئة السمعه أو قبيحه !!!، إيه لنا الله يا صديقي ، دمت بود .

والسلام عليكم ورحمة الله.
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:19 AM.


images