تزوجت خالة ابنتي بعد وفاة امها لكنها لا تتقبلني كزوج (حلت المشكله الرد 524) - الصفحة 48 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 19-10-2011, 08:22 AM
جمانه222
قلب المنتدى النابض
جمانه222 غير متصل  
ياناس حطوا نفسكم مكانها
الله لايحطنا مكانها ولايفجعنا بغالي ويخلينا لعيالنا
انا مو حكيمه بس استمع لنصائح البليغ مع اني ضد
العنف معها،،المرأه بصفه عامه ضعيفه وحساسه وخوافه
تكفى لاتقسى عليها،،
اسأل البليغ اذا عادي تخليها عند اهلها فتره وتبعدون عن
بعض عشان تقرر وتفقدك او لا؟
لان المرأه اذا تعودت على مملكتها صعب تتنازل عنها
بسهوله،،سؤال هي تتعامل في البيت بحريه مطلقه كأنه
بيتها تغير وتتحكم في البيت او لا؟
الله يكتب لكم اللي فيه الخير
قديم 19-10-2011, 09:40 AM
ام عبدالله 6
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ام عبدالله 6
ام عبدالله 6 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدوووء أنثى مشاهدة المشاركة
عندي لك حل فعال لمثل هذه النوعيه
انت طول السنتين وانت تترضاها وتترجاها
وش رايك ذي المره
يجي دورك تدلع نفسك تجمدها وكانها ماهي موجوده الاحترام اكيد موجود بس طول الاسبوع لاحظ طول الاسبوع مو طول اليوم برا غدا عشا كله برا ولااتصال ولاغيره ناقصها شي تدق وتطلب اللي تبغاه ولما تدخل البيت تنام يكون الكلام سطحي جدا جدا كلمه ورد غطاها وبين انك مبسوط ومستانس ولاانت زعلان ابدا منها ولاشي بالعكس مستانس انك طول وقتك برا البيت
يكون البيت كامل متكامل من الى ماينقصهم شي عشان لاتدخل البيت الا للضروره( النوم فقط) ولو تلقى مكان ثاني للنوم غير البيت ياسلام
وتكون غامض يعني ماتعرف هي انت عند مين جالس طول الوقت برا البيت عشان تعيش في قلق وتبدا مشاعر الغيره والخوف انك فعلا مليت منها وبتعيش حياتك على كيفك

عشان تخاف انك تروح من بين يدينها بعد الدلع ذاك كله
بعدها صدقني بتبدا تتقرب منك هي وانت ولاكانك شايفها تثقل حيـــــــــل حيـــــــل الين شوي شوي تزين الامور
اقسم بالله ذي الطريقه جابت معي نتيجه عن تجربه شخصيه يمكن تنفع معك
أخوي نايف أتوقع الحل هذا مناسب جدا بماإننا بنات حواء ونفهم بعضنا
إضغط على نفسك ونفذ
ولو حصل وإستعنت بإستشاري بتكون خطواتك صحيحة بإذن الله
الله يفرج كربك ويسعدك مع زوجتك

((لا إلــــــه الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين))
قديم 19-10-2011, 10:01 AM
أمة الحليم
عضو جديد
أمة الحليم غير متصل  
قرأت مشكلتك أخ نايف وتابعت المستجدات الأخيرة واسمح لي أن أعطيك تقريراً بحالتها النفسية ومن ثمّ أعطيك الحل -في نظري - بحيث يصلح في هذا الوقت

أولاً : تقرير بحالتها النفسية

- الرابطة الأخوية بين الاخوان والاخوات تعد في الغالب أقوي من أي رابطة أخري حتي وإن كانت رابطة عاطفية ، فليس معني حبها لك أنها ستستطيع أن تنسي أنك كنت زوج أختها فلا تلعب علي هذا الوتر
ولكن العب علي وتر أن تفرض نفسك كزوج عليها بطرقك الذكية ودون اجبار
- كوصف لحالتها الآن : زوجتك تحبك وتتمني لو تفتح لك قلبها وعقلها وأن تتفهمها ولكن عقلها يمنعها فدعك من الأسئلة التي تعمل علي اعمال منطق العقل ، ولتأخذ العاطفة وتلعب علي أوتارها بقوة تدغدغ مشاعرها فالعاطفة في المرأة أقوي في التأثير فملكك لعاطفتها سيجعلها تقنع عقلها بنفسها بإذن الله ، لأني أراها خائفة منك عاطفياً وهذا الشعور داخلي ولا ارادي فحاول ان تكسره باتباعك للطرق التي سأذكرها لك

ثانياً : الخطوات التي تفعلها الآن والتي تجعلها تكسر حاجز الخوف منك عاطفياً

- اخبرها دائماً أنك لن تفعل معها شئ إلا برضاها حتي تطمئن لك
- اخبرها أنك لن تريد أن تتزوج عليها ولن تريد أن تطلقها وأخبرها أن السبب أنك تحبها هي بذاتها ولا تريد غيرها
- أخبرها أنك لا تقوم بكل هذه المحاولات من أجل نفسك بل من أجلها هي لأنك تنظر لمستقبلها كيف يكون وأنك خايف عليها وأن هذا الوضع ليس فيه مصلحة لها
- اتفق معها - بكل حزم - أنها يجب عليها أن تترك لك الفرصة لكي تساعدها علي الخروج من هذة المشكلة وذلك بموافقتها علي هذه الشروط وهي

1- أن تسمح لك بأن تقوم بضمها كل يوم لمدة عشر دقائق مع اتباع هذه النصائح
- في هذه العشر دقائق اقرأ آيات من القرآن الكريم عن الرابطة الزوجية مثل " وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ " لكن لاتبدأ بهذه الآيه بل خذ عشر آيات قبلها وعشرة بعدها وعندما تأتي آية الزواج اقرأها ثم اصمت عن القراءة لدقائق واجعل الضمه أكثر قوة وكن أكثر لطفاً ثم انظر في عينيها بحنان وقل لها أرأيت كيف أنت بالنسبة لي ثم أكمل العشر آيات التي بعدها ، وافعل هكذا مع آيات الزواج الأخري
- دعك من ردود فعلها في اثناء هذه العشر دقائق اللهم إلا لو رأيت الموقف يتطلب شيئاً آخر لكن في الغالب هي ستهدأ وتسكن من قراءتك للقرآن وحاول أن تحسن صوتك بالقرآن وتتغني به ، وياحبذا لو تقرأ الآيات من حفظك حتي لا تنشغل عنها بمسك المصحف والنظر فيه
- لاحظ ردود أفعالها باستمرار ولكن لا تزعج نفسك بردود فعالها ولا تيأس فرد فعلها لا يعبر عن رفضها لضمتك بل يعبر عن الخوف والخجل الفطري لدي البكر من هذه الموقف
- استمر علي هذا يومياً لمدة اسبوعين ثم قيم النتائج التي توصلت إليها

2- الشرط الثاني : أن تأتي بدفتر وتطلب منها أن توافق علي أن تكتب لك كل يوم شئ عنك وافعل أنت نفس الشئ وفي نفس الدفتر ، ابدأ بالدين يعني هي تكتب شئ عن دينك وأنت تكتب شئ عن دينها ، ثم ثني بالخلق ثم بالمعاملة ثم بصفاتك كزوج ( يعني طيب يهتم فيني كذا يعني ) وثبتها علي ذلك وكل يوم تكتب فيك ثلاث أسطر ثم زيدها اليوم اللي بعده لستة أسطر ثم زيدها اليوم اللي بعده لنصف صفحة ثم زيدها وهكذا
ستقول لك ما اعرف ايش اكتب قولها أكتي كل شئ وأي شئ المهم لن أرضي إلا أن تكتبي
بهذا أنت تحاول تقنعها بك من الناحية العاطفية والزوجية شيئاً فشيئاً ، ومع كثرة كتابتها عنك وأنت تطمئنها وتضمها وكذا بإذن الله ترتاح لك عاطفياً وتقتنع بك

3- الشرط الثالث أن تصلي ركعتين كل يوم وتدعو الله فيهما أن يحل تلك المشكلة وقل لها قولي يارب إن كان إنت ترضي اني اكون زوجه لفلان فأرحني وازل عني ما يتعبني وقول لها اشكي لله كل ما يدور بخاطرك

في خلال ما أنت بتطبق هذه الشروط عليها فليكن شرطك علي نفسك أولا أن
1) أحسن الظن بالله ، وأن الله قادر علي أن يفرجها عليك في لحظة ولكن الله يختبر صبرك ورضاك فاحمده واشكره ، وكن علي يقين من فتح الله ونصره وقضائه لحاجتك
2) أكثر من الإستغفار وضع شرط علي نفسك ألا يقل استغفارك عن ساعة يومياً وإن زدت فهو خير لك تري هذا شرط مهم جداااا وأجزم لك إن طبقته بيفرجها الله عليك ، وسيكون ممتاز جدا لو طبقته زوجتك معك
3) أكثر من الدعاء في كل وقت وتحري أوقات اجابة الدعاء ووقت السجود
4) لاتترك قيام الليل ولو ركعتين فقط وادعي في سجودك وقل " أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء يا أرحم الراحمين "

تري هذه الشروط مهم جداااا ولابد أن تشترطها علي نفسك وأجزم لك إن طبقتها بيفرجها الله عليك
جرب ولن تندم بإذن الله
قديم 19-10-2011, 10:13 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
امة الحليم ما شاء الله وين كنتي من زمن

تبارك الله
قديم 19-10-2011, 10:16 AM
أمة الحليم
عضو جديد
أمة الحليم غير متصل  
من يقول ابعد عنها اسبوع عشان تفقدك وكذا لا أظن أن هذا الحل يصلح في هذا الوقت لأسباب
- هي أصلا غير مرتبطة به عاطفياً حتي تشتاق له وتفقده ، هي تحبه نعم لكن ليس لدرجة الارتباط
- فترة البعد هذه ستجعلها تتعود علي بعده بعد ان كانت تبدأ تتعود أنه موجود في حياتها وكان عندها صراع مع نفسها سيهدأ الصراع وتظن أن موقفها هو الصحيح
- لو بعد عنها ثم جاء يقرب مرة أخري سيبذل جهد مضاعف ، لأن الأولي أن يكسر الحاجز الذي بينهم عاطفياً اولا (كما قلت في المشاركة السابقة) ثم بعد ذلك يقيم النتائج ليعلم ماذا يفعل بعد
قديم 19-10-2011, 12:37 PM
نورة..
عضو نشيط
نورة.. غير متصل  
من رأي أختي ليه الغرور كلامها عين الصواب ..

الحرمة لازم تشوف لوضعها حل .. أحنا نقول شد عليها عشانها هي مو لاننا ماحسينا فيها بالعكس حاسين فيها أكثر من غيرنا ؛ بس مو معقول تبقا كل عمرها كذا بس تعكف على تربية هالبنت وهي يروح شبابها على صراعات نفسية تحطم حياتها ..

ياأخي دخل أخوها الكبير أو والدها إذا موجود في السالفة ؛ قل لهم: أنا رجال وماراح أصبر على هالوضع وبنتكم من حقها تعيش مثل باقي البنات .. الله يوفقها وتشوف نصيبها .. وشف وش راح يقولون لك ..

وإذا أنت تبيها ومقتنع فيها وماودك تتركها قل لها هالكلمتين يمكن تطحن الحب اللي براسها : قل أنا مستعد أطلقك وأترك تالا عندك في بيت أهلك لكن ثقي ثقة تامة ان بنتي بعد السبع سنين أباخذها عندي والبنت ماتنفع إلا بأبو يعزها ويحفظ كراااااامتها .. وإذا خايفة من العمة أخطبي لي أنتي وحدة تشوفين أنك بترتاحين أنها بتصير عمة لبنتي وتخاف الله فيها ..وأنتي شوفي نصيبك مع رجال ثاني ترتاحين معه لأنه من حقها تعيش زي باقي البنات ويجيها عيال وتفرح فيهم ويرفعونها بكرة ويبرونها ..

ماصارت حياة ذي ..
قديم 19-10-2011, 01:59 PM
سحابة ورد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سحابة ورد
سحابة ورد غير متصل  
توكل على الله وأدخل عليها البنت واضح خلاص مستسلمه بس خااااااااااايفه وتكابر
وتنتظر منك الخطوة الكبيرة لا تتأخر لانها خلاص اقتنعت فيك عاطفيا
الحين باقي تدخل وبس
ولا تخاف لو مانعت الحين لأنها لسى بكر بس
مو مثل أول تمانع لأنها مو مقتنعه بالزواج منك

بالمختصر أول كانت تمانع من أجل أختها بس
الحين تمانع لأنها تستحي فأثبت لها رجولتك
قديم 19-10-2011, 02:21 PM
ريماس 3
عضو مميز
ريماس 3 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدوووء أنثى مشاهدة المشاركة
عندي لك حل فعال لمثل هذه النوعيه
انت طول السنتين وانت تترضاها وتترجاها
وش رايك ذي المره
يجي دورك تدلع نفسك تجمدها وكانها ماهي موجوده الاحترام اكيد موجود بس طول الاسبوع لاحظ طول الاسبوع مو طول اليوم برا غدا عشا كله برا ولااتصال ولاغيره ناقصها شي تدق وتطلب اللي تبغاه ولما تدخل البيت تنام يكون الكلام سطحي جدا جدا كلمه ورد غطاها وبين انك مبسوط ومستانس ولاانت زعلان ابدا منها ولاشي بالعكس مستانس انك طول وقتك برا البيت
يكون البيت كامل متكامل من الى ماينقصهم شي عشان لاتدخل البيت الا للضروره( النوم فقط) ولو تلقى مكان ثاني للنوم غير البيت ياسلام
وتكون غامض يعني ماتعرف هي انت عند مين جالس طول الوقت برا البيت عشان تعيش في قلق وتبدا مشاعر الغيره والخوف انك فعلا مليت منها وبتعيش حياتك على كيفك

عشان تخاف انك تروح من بين يدينها بعد الدلع ذاك كله
بعدها صدقني بتبدا تتقرب منك هي وانت ولاكانك شايفها تثقل حيـــــــــل حيـــــــل الين شوي شوي تزين الامور
اقسم بالله ذي الطريقه جابت معي نتيجه عن تجربه شخصيه يمكن تنفع معك
الحل هذا ماراح ينفع لزوجة نـــايف ...
ايه ينفع لبنات حواء الباقيات بس مع خالة تــالا لا

تفرح بابتعاده عنا ,, واقترابه منها شكل عليها ضغط نفسي كونها تحمل فكرة (اقترابي منه يعني خيانة اختي الحبيبه )
هي نعم تحترمه وتقدره وتعترف بمحبتها له , لكن حب اخوي ... مش محبة زوجين

فهي بالعكس بتبسط لا شافته مبتعد عنها ..

انا مع رأيي امـــة الحليم << تو ماقريت الرد

طبق ما قالته + البليغ .... بتنفرج الأزمه ان شاء الله
قديم 19-10-2011, 02:29 PM
هشام ابن العاص
عضو مميز
هشام ابن العاص غير متصل  
اخ نايف..

الموضوع محتاج شوية وقت..

ان استطعت ان تقنعها ان تذهب لاستشاريه فلتفعل..

ارى انها تستلطفك ولكن غلبتها وساوسها من ناحية اختها..

وارى ان لديها رغبه للتغير للافضل.. كل ماعليك اقناعها..

هي بحاجه للاقناع بعكس ماتعتقده.. والقادر على ذلك هو الله سبحانه.. وبواسطه الاستشاريين
قديم 19-10-2011, 03:18 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
لا زلت على رأيي .. زراعة مشاعر وتربية حب وإنماؤه يحتاج وقت أكثر من اسبوع واسبوعين .. تحتاج تطول بالك أكثر من هذا أخي ..

واللي يقول المعاملة الجافة والابتعاد فأخونا نايف كان بعيد .. صارله سنتين بعيد وما جاب نتيجة ... بالعكس بالاسبوعين تطور وضعهم للأفضل كثير والحمد لله ..

ومافي نكسة ولا شي .. الشعور بداخلها موجود من زمان لكنه كان شعور نفور قوي وأفعالها وقراراتها بحدود العلاقة كانت توضح هذا الشيء والان صار نفور أقل ومحبة أكثر يعني تطور للأفضل ..

وجدت مشاركة الأخت أمة الحليم تحتوي على فهم وحلول رائعة ... أتمنى لو أنك تطبقها بحذافيرها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف105 مشاهدة المشاركة

هل تعتقدين أن زواجك مني يعد خيانة لأختك رحمها الله؟
ايه وبتقول ليه وافقتي من الاساس لنفس السبب اللي خلاك تختارني انا بالذات ((تالا))

هل تعتقدين أن نايف ما زال هو زوج الأخت المتوفية وليس زوجك حتى الآن؟
انا موقعي غلط وعارفه هالشي وكان باختياري
[بعد ما قريت الورقه رحت لها لقيتها بغرفة تالا ويلعبون ناديتها وناقشتها بالاجابات
سالتها كيف يعني مقتنعه ومو مقتنعه؟
قالت يعني مقتنعه اني ما خنت اختي وراضيه عن نفسي ومو مقتنعه انه حرام بس انت ليش تطلبني؟؟؟؟؟؟؟
[/COLOR]
ما لونته بالأحمر يجعلني أظن بأنها تحتاج لأن تقتنع بأنك تحبها فعلا ... لا زالت تظن بأنك تزوجتها لأجل تالا وأنك لا زلت تحب أختها ...

طبعا أنا تجاهلت ما يتعلق بشعورها تجاه أختها لأنه أمر مفروغ منه ونوقش مطولا .. لكن شعورها تجاهك لا زال وليد صغير يحتاج العناية وعندما يكبر ويتوثق داخل قلبها سيكون عامل مساعد على تغلبها على شعورها تجاه أختها ويصبح أمر سهل

مواقع النشر