أنا وزوجي .... و الأشغال الشاقة(المشكله حلت ولله الحمد)) - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 01-11-2007, 10:14 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
أم عزيز ... وربي بردتي قلبي ...وينك عني من زماااااااان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عزيز
وانا معاك انه جنتها ونارها.. ولكن ليس كل الرجال كزوجها"مثاليين".. بل كثير منهم ممكن ان يتغاضا عن كثير من الاشياء...هناك رجال.. لايهمهم نوع الغداء اذا كان عيش ولحم.. او شوربة فقط..طالما سيسكت جوعه بشيء من يد الزوجة.. وبعدين زوجها يبغيها تسوي عزايم لاصدقاءه..يعني حرام عليه.. .. ومايرضا "اختها" تساعدها...لييييش؟؟
"ماعنده سالفة" ""ليش؟ هي اخته هو؟؟؟"
هذا اليّ أنا مستغربة منه ليش ما يبغى أحد يساعدني وليش يوقف ع الحبه والنص من جد ارهاق ...

لكن العزومة ... إحقاقاً للحق ... قالي بشتري الأكل من برى بس أنا رفضت وقررت أطبخ عشان أثبت له إني مو مقصره ...وصار الي صار من التعب بسبب الإجهاد والحمل ..

اقتباس:
جد جد ترفعون الضغط.. يعني الله ماقال عذبوا المرأة بشغل البيت؟؟...(رفقاً بالقوارير)
وبعدين المرأة تبغي الزوج يحترمها.. قبل ان يصرف عليها ويدلعها..؟؟
صحيح ... أهم شئ ما ينكر ويجحد وينفي كل شئ اسويه عند اي طلب مايكون تمام التمام ..

اقتباس:
واختي صاحبة المشكلة.. هناك نوع من الرجال..صعب عليه انه يعترف بغلطه شفوياً ويحاول تعويض الغلط .. بالتدليع واجابة اي طلب للمرأة ليعبر عن حبه.. واسفه..
لاحظي انه سوى اشيا تحبينها.. دورات مكياج وسباحة .. وانا مع الاخ في شيء واحد فقط...
""من اسرار نجاح العلاقات الزوجية تنظيم الوقت والمحافظة على الوقت الخاص بالزوج فهذه فكرة رغم انك لم تعيريهل اهتماما الا انها اهم عامل يؤثر على العلاقات الزوجية ""
بس أنا محتاجه اعترافه كم مره أطلبه منه ... وبالأخير يقول أنتي الغلطانة ..!! لو ماقصرتي ماصار اليّ صار ..

والله يعينج.. من كل قلبي...

اقتباس:
ياقلبي والله ... ويعينك يالغالية
اقتباس:
على فكرة.. انا زوجي يحثني اني اكمل باكالوريوس..لكني اقول له بصريح العبارة..(انا لا استطيع ترك الاطفال معك لمدة 10 دقائق لاستحم .. بدون ان يعملوا مشاكل..... هل تستطيع ان تهتم بهم لمدة ساعتين على الاقل..عشان اذاكر؟؟؟

صادقة والله ... واخر شئ يقولون مافيه اسهل من شغل البيت ..
قديم 01-11-2007, 10:57 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
أخي ابو عمر ... الله يدخلك الجنة من اوسع ابوابها ... ويوفقك في حياتك ويصلح لك ذريتك ..اسعدتني مشاركاتك جميعها ... لكن عندي عتب لأنك قسوت عليّ قليلاً ...وظلمتني بعض الشئ

اقتباس:
اقولها بملئ فمي انها مقصرة بحق زوجها

بدليل انها اعترفت ان حياتها الزوجية استقرت قبل مواصلتها للماجستير

وانه يحبها وحاول اصلاح " خطاه " ولكن طيبة قلبها منعتها لان تصالح حتى لو اعطوك مال

أخي والله ماقصرت في حقه .. وسنة الي قبل الماجستير كنت اتعب واشتغل وبرضو ينقد بس لأني فاضيه مررررررره وحده أشغل وقته وصار مايلتفت لصغائر الأمور وأجلس معه طول الوقت وما أطلع من البيت الا نادرا عوضته عن سنوات الجامعة ...

وارجع اقول مو مقصره قبل ...هو يطلب المستحيل وتلفت نظره أشياء مالها داعي ويكبرها وتصير مشكلة ...

يدخل والبيت نظيف وبخور استنى شكر .. يمد اصبعه ع الطاولة يشوف عليها غبار ولا لاء ...... بالله هذا الشئ ما يأثر في الزوجة ؟؟ ويجرحها !!

ارتب واجلس تعبانة .. وبعدين اتسلى في التلفزيون يتصل من دوامه ايش اخبارك ايش مسويه ..؟ اشتقتي لي مثل ما أشتقت لك .؟؟؟ وإذا عرف إني جالسه ع التلفزيون يسألني كنستي ... جهزتي الثوب ..؟؟ كتبتي ورقة الطلبات ؟؟ غسلتي الأواني ........ مع إنه يجي من الدوام وكل شئ أنيق ومرتب .. ومتجهزه له ... ويستانس وفي أخر اليوم إذا دخلت غرفتي أذاكر يجي ويقولي ليش ماسويتي كذا وماسويتي كذا ... بعد ما فاق وراق .. أنا أحبه وأحترمه ورب الكعبة ما اتمنى زوج غيره ... بس والله مثالي بزيادة ويطلب المثالية اليّ ما أحد يقدر عليها حتى زوجتك أخوي أبو عمر لأنها بشر وإنسانة مثلي .. وأنا متأكده إنك فاهم المشكلة بس مدري ليش تصر إني أنا غلطانة ...

والله العظيم ماظلمته وهذا الي يصير ومأثر فيني ...

اقتباس:
ولكن الرجل من خلال سردها مثالي بطريقة لطيفة تتمناها اي امراة في العالم لا يطلب الا ان يجد كل مقومات حياته الاساسية جاهزة واهمها وظيفتها كزوجة " في الفراش " بالمشرمحي
اسمح لي أن أقول هذي الكلمة ... والله العظيم على لسانه قال أنا أقيمك من ناحية السرير 100% وهذا الي محببني فيك وفي أنوثتك لكن من ناحية البيت 80 % وهالعشرين ذي مسببه كل المشاكل ... من دون مبالغة للدرجة الطلاق وهددني بهذا الشئ كذا مره وبعد ما لاحظ إني ماهتمت في موضوع الطلاق ... هدد بزوجة ثانية تخدمه بكل يومها وكل وقتها وتفضى له مره وحده ... وبعدين قال صدق صاحبي يوم نصحني لاتتزوج جامعية !!!!!!!!!!!!!...

أخي أبو عمر ... صدقتني في الحديث وصـــدقتك وتحدثت بكل شفافية على حد قولك.. حتى إني لم أذكر بعض الأمور التافهة الأخرى

اقتباس:
يا اختي ما هكذا تقاس الامور

إذن ساعدني كيف اقيس وابرر هذي التفاهات عندما تتحول إلا مشاكل تسبب الطلاق ..؟؟

والله تعبت ... قلت لكم مثالي بزيادة ...... وما احد يصدقني ..

قديم 01-11-2007, 11:11 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
اخي ابو عمر.. لاحظ اني معك في بعض الامور.. ولكني لست معها 100%
لاني قلت لها ايضاً ان تسامحه فيما اخطأ.. فيبدو من كلامها انه يحبها حباً جماً...

الله يسعدك أم عزيز ... أنا اسامحه بس مجرد ما يصير زعله بسيطة أتذكر إنه قال لأمه وأتضايق ..

اقتباس:
ولكن جميل ان يشاركها اهتمامها في البيت على الاقل بأخذ ملابسه للمغسلة.. او مراعاة ظروفها العلمية والعملية.. ولايطالبها بالكمال في اعمال البيت..."لاحظ انها تخاف منه عندما يطلب عمل شيء يحتاج لوقت طويل خلال فترة بسيطة..كفترة الصلاة.."هي تحبه.لكنه حول حبها له الى خوف منه..

يساعدني بعض الأحيان ويرسل ملابسه للمغسلة لكن يحسبها ضدي وإني قصررررررررررررت كثير .. فأضطر ما أخليه يرسلها مره ثانية

لكن الخوف لأني احترمه وأحبه وما أبغاه يزعل .. أحرص إني انفذ كل الي يقوله خطوه خطوه ومثل مايبي بالضبط ... لكن ارجع واقول يطلب الكمال .. والكمال لله

اقتباس:
لاحظ في كلامي اني معك في تقصيرها في وقت زوجها.. وانا دائماً وأبدا.. أذكر نفسي بان الملائكة تلعنني حتى اصبح..اذا لم استجب لطلبه...الفراش..(لو كنت على تنور)

افا عليك يا أم عزيز .. أنا ما أقدر اقوله لا ابدا وهو عارف هالشئ بس يحس إني تعبانة ... يعرف بطريقته وأنا ما أحاول ابين له .. بس مدري كيف يعرف واقوله ماني تعبانة ومافيني نوم بس مايصدق يقول من الصبح مداومه ومالك نفس تنامين !!!!!!!!!!!!

أم عزيز لاتحرمني من طلتك يالغالية ..
قديم 01-11-2007, 11:24 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحبالكبير
بسم الله الرحمن

أختي الفاضلة

بل الإنسان على نفسه بصيرة ولو ألقى معاذيره

حبيبتي أنت تعلمين أكثر من أي شخص أنك مقصرة أم لا ؟؟؟؟؟؟

وكما يقال بلعامية[صاحب الشغلتين كذاب والثلاث حرامي] أمالمرأة فصاحبت 100شغلة

وكما قال الأخ الفاضل صاحب الظل لطويل الدراسة ام حياة زوجية مستقرة

اختاري

وإذا كنت لابد فاعلة اي الدراسة مع أن حياتك الزوجية ستكون هي الضريبة

فاستخيري أولا ماخاب من استخار ولاندم من استشار

و تنظيم الوقت ثانيا نعم التنظيم للوقت

مثلا:كثري ملابسه حتى تقومي بالكوي والغسيل يوم في الأسبوع خصوصا أن عائلتك صغيرة

استعملي الاطباق البلاستك الطبخ جهزي طعام اسبوعي مثل قلي بصل وجعله وقت الحاجه خضار ويمكنك

دخول قسم المنزل والاستفادة من الخبرات في المنتدى

ثالثا ستضعين شهادتك في الادراج وتبقى في ذهن زوجك الذكريات السيئه

رابعا وفقك الله وسأدعوا لك
جزاك الله خير أختي الحب الكبير ... أنا عارفة إني مو مقصره ومتأكده من هالشئ بس مدري كيف اقنعه .. والكمال الي يطلبه مستحيــــــــــــــــــــــل ..

وأكيد أفضل الحياة الزوجية بس لازم أكمل هالترم ع الأقل لأني دفعته ...

اعجبتني أفكارك وأحب أدخل المنتديات النسائية واستفدت كثير منها ... الله يجزاهم خير ..

الله يوفقك يارب أختي ........ وأفرحتني كلمتك ..رابعا وفقك الله وسأدعوا لك .. أكون ممنونة لك يالغالية ...
قديم 01-11-2007, 11:40 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عزيز
انتي عندج باكالوريوس..

مكن تشتغلين بها وقت الحاجة .."الله لايقول"

شوفي بيتج..وريلج..

لاتقطعين الدورات..بس لاتقطعين زوجك حبيبك..
هذا اخر كلامي..

مع احترامي وتقديري لذاتك..
أم عزيز الماجستير ما أقدر اتراجع عنه هالترم ... لكن الترم الثاني بأجله إن شاءالله ... والله خفت على بيتي كثير .. أخاف يقنعني أكمل الترم الثاني وبعدين يرجع ينقد مثل ماهو حاصل الحين

إن شاءالله مايكون أخر كلامك ..... لاتحرمينا من نصائحك .. والدفاع عني
قديم 01-11-2007, 11:48 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fafi
اختي الله يعينك

ما في رجل يشوف شغل البيت صعب

كلهم يشوفونه تافه ويخلص في ساعتين

المهام اللي عليك ..,والله مستحيل حتى لو تجيبين شغاله مستحيل تخلصينا

يعني لازم شي على حساب شي

واللي جالسة تسوينه انتحار ..يا انك راح تخسرين نفسك وصحتك

يا انك راح تخسرين زوجك وبيتك وابنك

اتركي عنك الماجستير ... بامكانك تاخذينها بعد ما يكبر ابنك ..وبعد ما يلين زوجك وتقدرين تتفاهمين معة على انك تحصلين على مساعده ..اما منه شخصيا ..بانه يساعدك في شغل البيت ..او انه يتنازل عن بعض طلباته

او انك تجيبين لك خادمة تساعدك

اما وضعك اللي انت فيه ...مستحيل راح تقدرين توفقين بين كل شي

عيدي حساباتك و رتبي اولوياتك

الله يعينك ويعينا
جزاك الله خير أختي .. صادقه والله الرجال يشوفون شغل البيت من أسهل الأمور ... وإذا تعبتي ليش ايش سويتي اليوم

باقي شهرين بإذن الله عن نهاية هذا الترم وأخلص نص مواد الماجستير وتبقى 12 ساعة أخذها إذا راقت الأمور إن شاءالله ...

دعواتك لي يالغالية ..
قديم 01-11-2007, 10:31 PM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noora
اختي الله يعينيك و يعين زوجك كمان

بس انتي كمان ضاغطة على نفسك
بيت و زوج و اطفل و دراسة و وظيفة

من رأيي عشان ترتاحي .. خذي اجازة من الوظيفة بدون راتب
على بال ما تخلصي من الماجستير
او اجلي الماجستير شوي
لا تكركبي نفسك بالف شعلة
شوي شوي .. وحطي ببالك كمان ابنك له عليك حق
شكله مسكين مو ملاقي وقت تقعدي ولا تلعبي معاه

الله يعنيك صراحة شايفة انسب حل انك تتنازلي عن شي يالوظيفة (مؤقتا) يا الدراسة تأجليها
أختي نور أنا ماني موظفة ... قبل كنت ادرس تربية عملي ( يعني بلوشي متطلب دراسي للتخرج ) .. والوظيفة رفضتها نهائياً علشانه ...

ولدي والله أجلس معه .... بس بعض الأحيان إذا عندي اختبارات وانشغلت عنه أحس بتأنيب الضمير

جزاك الله خير أختي نور ... دعواتك عيوني ,,
قديم 02-11-2007, 03:41 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جناين ورد2008
اختي اسمعيني ززززززززززززززززززززززززززززين شوفي قولي له انت اخدتني وانا ادرس والحين اباكمل دراستي اتحملني وادا ممكن ساعدني يااما شغل البيت مالك صلاح فيه مملكتي وانا انظفها براحتي اهم شي طلباتك تجيك كاملة اما من ناحية نظافة البيت هدا مايعنيك ..
وادا ماتتحمل رجعني عند اهلي لين اخلص دراستي وارجعلك بعدين صدقيني حسيت من اسلوب زوجك كأنه اسلوب تطفيش مايبغاك تكملي دراستك بس مايقولها مباشرة يجيبها بلفة بصراحة ماتوصل لدرجة انه يبغى العشا يجهز في دقايق وكمان في نفس الدقايق هده يبغى الف شغله غير العشا صدقيني انا تزوجت وانا في المتوسطة وبالقوة كملت الثانوي بعد مادبلت السنة سنتين ومنازل كمان لاني سكنت في مدينة بعيد عن اهلي وكان يقولي كملي عادي ماعندي مانع بس كان يضغط عليا بشغل البيت ويحسسني اني مقصرة لين كرهت نفسي وماكملت دراستي وانا الحين ندمانه كل صديقاتي مدرسات ولي عودة

رجعت مرة ثانية حابة اضيف
شوفي حبيبتي بيتك كم غرف اكيد بس انت وزوجك راح تستخدموا غرفة النوم والصالة والمطبخ وحمام اكثر شي باقي الغرف قفليها مري عليها تنظيف بسيط كل اسبوع مرة _ والمطبخ حاولي انك تفرزي في الثلاجة الاشياء اللي تاخد منك وقت في لتحضير وحطيها في الفريزر ممكن تدوم معاك من اسبوع لاسبوعين -
وحاولي مثلا بعد كل وجبة تنظيف سطحي بسيط وغسيل اواني ومسح البلاط وخلاص والحمام كل مادخلتي تتوضي او تتروشي اشطفيه عالسريع وعشان ماتكسلي حطي الصابون والكلور والمطهر في الحمام نفسه - الصالة حاولي تمشي عليها اول باول يعني ينكب شي على طول امسحيه لاحظتي شوية غبرة امسحيها وانت جالسة تداكري امسكي المنفظة ونفظي الغبار وامسحي التلفزيون -
وغرفة النوم اول ماتقومي من النوم على طول قبل لاتروحي الحمام انفظي السرير وفرشيه بعدين روحي الحمام وزي ماقلت لك اول نظفيه على طول ولما تطلعي بسرعة بسرعة امسحي الكومودينات والمرايا واكنسي الغرفة وادا كان سيراميك امسحي بالمساحة ام خيوط علقيها في الحمام وتطلعي من الحمام الا وهي معاك مبلولة بالديتول والكلور وامسحي بعد ماتكنسي على طول وبكدا ترتاحي شوية او على الاقل تخففي عليك الشغل وكل اسبوع الله يعينك او اسبوعين خصصي يوم تنظفي تنظيف كامل من الى-
نجي لابو الشباب حاولي كل يوم وقت ماتحضري الغدا مثلا حطي الفحم عالنار للبخور وممكن تجيبي المبخرة اللي عاكهرباء اسرع وبخري ملابسه في الدولاب ولما تغسلي الملابس حاولي انك تغسلي شراريب وملابس داخليه وبدلات وثياب كثير مرة وحدة او على الاقل على عدد ايام الاسبوع وكل يوم قبل لاتنامي جهزي اغراضه على علاقة الملابس او اي كنبة مع الجزمة وكل شي انت تعرفي انه يطلبه منك -
صدقيني لو تنظمي وقتك راح ترتاحي اعطي نفسك مثلا عشردقايق انظف الصالة واحسبي لنفسك مرة ومرتين لين تتعودي تخلصي بسرعة وبكدا تلقي وقت تداكري فيه وتلقي وقت تجلسي مع زوجك وبنتك وكمان ممكن تشركيه معاك بدلالك في المداكرة مثلا مرة تقولي له تعال سمعلي او اشرحلي هدا مو فاهمة وبسحرك الانثوي تجريه معاك ويمكن ينسى شي اسمه نظافة البيت اللي معقدك عشانها وكمان عاتبيه بتغنج ودلال وقولي له معليش تغاضى هالفترة عن اي شي تشوفوا بالبيت وانا اوعدك اني لما اخلص دراستي مااقصر عليك بشي وانت بعدين ادا شفت مني تقصير لك الحق باللي تبغى تسويه بس هالفترة قدر ظروفي ووضعي ..
اختي اتمنى اني اكون افدتك اهتمي بيتك وزوجك ودررررررررررررررررررررررراستك لايجي يوم وتندمي زي مانا ندمانة اليوم لاني ماكملت دراستي والله ان شاءالله يسخر لك زوجك ويهديه ..
الله يسعــــــــــــــــــــــــــــــــــدك يارب .. والله حسيت إنك قريبة مني كثيرررررررررررر ...

وفعلاً الشهادة مهمة للبنت ... تحميها من غدر الأيام ... شوفي صاحبتي تزوجت في الثانوية وتركت الدراسة عشان خاطر زوجها .. والله العظيم تطلقت وتعض أصابع الندم الحين وتدور ع وظيفة بشهادة الثانوية وما احد راضي ...

جناين أنتي بصراحه تكلمتي في الواقع ... وكلامك كله صحيح لأن أحد شروط زواجي أكمل دراستي ...وهو وافق ... بس مايتحمل ايش اسوي

طريقتك في التنظيف رووووووووووووووووعه واعجبتني كثير والله بعد ماقرأتها حفظت موضوعي في المفضلة لأن بصراحة هذا الي ابغاه من البنات ... بس والله اسوي نفس الكلام وبعض الأحيان أكثر .. لكن مايعجبه ..العيب مو مني ياناس
قديم 02-11-2007, 03:44 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوبرينو
الله يكون في عونك اختي

اما هذي بصراااحة صعبة

التوفيق بين الزوج والبيت والدراسة
إذا كان مايطلب الكمال والمثالية في كل شئ تكون سهله بإذن الله ... لكن المستحيل مستحيل ..

الله يسعدك أختي ... دعواتك يالغالية ...
قديم 02-11-2007, 03:48 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الداوودي
اتقوا الله يا اخوننا في الله صاحبة الأشغال الشاقة معها حق لشكواها و لنا في رسول الله صلى الله عليه و سلم اسوة حسنة لمن كان يرجوا الله و اليوم الآخر حيث كان يكون في خدمة أهله يعني شنو المشكلة لو يرسل ملابسه للمغسلة او يكوي شماغه بنفسه و خاصة انه لا يقبل وجود شغالة في البيت وبعدين نصيحة للطالبات الزوجات اقترح عليهن ان يسكنن مع اهله او اهلها مؤقتا لحين انتهاء الدراسة يعني تبغون خصوصية و رومانسية و دراسة وماتريدون اشغال شاقة بعد .
أول رجل توقف مع المرأه بصراحة ... حلووو إن الزوج يكون متفهم كذا ...

بس مطلب الخصوصية عند الزوج قبل الزوجة

الله يعين الزوجات يارب .. من جد حالهم يرثى له

أشكرك أخي الداوودي وعلى كلمة الحق الي قلتها ...

مواقع النشر