أرجوكم ساعدوني زوجتي رفضت أن تطبخ لي! - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-11-2009, 05:28 AM
ناآاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ناآاني
ناآاني غير متصل  
اسمحلي

لكن زوجتك هاذي تستعبط
وتستغفلك

ورها
العين الحمره
اذا عندك!!!!
قديم 01-11-2009, 08:15 AM
مضاوى16
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية مضاوى16
مضاوى16 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعة..حسين مشاهدة المشاركة
الأخت أو الأخ أرجو أن تنتبه لما تسديه من نصائح, فالزوج ملزم شرعا بالإنفاق على الزوجة وتوفير المسكن والمأكل والمشرب..

أما الزوجة فليست ملزمة شرعا بالطبخ والغسل والتنظيف بل هو أمر تقوم به من طيب خاطر وليس رغما عنها..

أخي صاحب الموضوع, ما ما ينقصك هو جلسة مصارحة هادئة وودية تبين لزوجتك فيها حالتك المادية التي لا تسمح بإحضار طعام من الخارج دائما, وعدها بأن تقف إلى جانبها وتساعدها حتى تعتاد على الطبخ بنفسها, استخدم عباراتٍ تشجعها ك" مشتهي طبخة من ايدينك الحلوين" "أي شي من ايدينك طعمه سكر" "ما أحس بطعم الأكل إلا اذا كان من ايدين حبيبتي" وقبل يديها تعبيرا عن حبك, وبهذا ستذوب زوجتك وتصبح ست بيت شاطرة..

بالتوفيق..

يادلوعه حسين انا ماقلت جوعها وترك البيت فاضي من دون اكل
هو طلب منا نصيحه لطريقه حثها على الطبخ واحنا ندور له على افكار
وبالنسبه للفتوى حقتك ممكن الدليل
شكلك مثل زوجه صاحب الموضوع ماتحبي الطبخ واشتغلتي بالفتوى
قديم 01-11-2009, 11:54 AM
ناآاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ناآاني
ناآاني غير متصل  
من عقب
فتوى
الرضاعه!!!

وآنا غاسله ايدي من الفتاوي
اللي مامنها فايده
المفروض الفتاوي تطلع من ناس ثقه ومعروفين
مو كل من ربا له لحيه يطلع له فتوى!!!!
قديم 01-11-2009, 04:27 PM
رسيل الامورة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية رسيل الامورة
رسيل الامورة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفيدوني مشاهدة المشاركة
دلوعة حسين احترامي لكلامك , انا ما اختلف معك على هالكلام اللي قلتيه واعتقد انه من الناحيه الدينيه صحيح , لكن إذا كان الزواج كذا فأنا اسحب نفسي من سالفة الزواج بكبرها , ومو انا لحالي اعتقد نسبة 90 % من الشباب ..

وبعدين الزوجه إذا تعقدت الأمور وما بغت تطبخ , فيه مليون وحده تتمنى زوج يدلعها مثل ما الاخ مسوي مع زوجته , وبتطبخ وبتسوي كل شي ولو يطلب عيونها بتعطيه ( يا ليت نكون واقعيين في هالنقطه ) ..

لأن مو من المنطق اللي قاعد يصير له , وانا اهنيه على صبره , وربي لو انا يا تطبخ وتقوم ببيتي وتقوم فيني يا بيت ابوها , انا وش ابي لي بزوجه اكد عمري واكرف نفسي وينهد حيلي وهي مو مقدره اللي اسويه ..

اختي بالعربي انا اكره ان اكون إمعه .. ( صدق رسولنا صلى الله عليه وسلم " فاظفر بذات الدين تربت يداك" ورب البيت هي المكسب والرسول ما ينطق عن الهوى واسألوا المجربين )

::

بالنسبه لك يا صاحب الموضوع , زوجتك مفكره انك منت بقايل لها شي بس صدقني لو تضغط عليها ان تسوي اللي تبي , بس الشغله باسلوب , ومثل ما قالوا الاخوان دام الدعوى عناد وملعنه , اكل برا بس لا تقصر على البيت بشي ..

شوف حبيبي بالمختصر المفيد انا لو محلك كان بس سويت اللي علي واجب من واجبات الزوج بس .. يعني على الدقه القديمه مثل الشيبان بالضبط , انا بملي البيت بالخيرات ومصروفها ما راح اقصر فيه لكن سالفة انها تبي تطلع من البيت ما فيه , مثل ما هي ما تبي تطبخ ومو ملزومه , حتى انا مو ملزوم اني اطلعها وامشيها ومو ملزوم اني اوديها شهر عسل وسفريات وخساير , ومو ملزوم اني اجتهد لاجل ارضي انسانه مو مفكره ترضيني حتى ..

اخوي بالعربي ترا الحريم ما يحبون الرجال الضعيف خلك حازم بس احذر احذر تظلمها , عطها حقوقها كامله بس الزيادات اتركها , وقول لها اذا تعدلتي انا اتعدل وازيد , واذا صرتي كريمه مني انا بصير اكرم منك ..

انا اللي قاهرني في الموضوع كله ان الاخت كانت في بيت اهلها انواع الطبخ والنفخ والمرمطه , والحين جايه كنها بنت الراجحي والا الجفالي , يا اخي صدق بعض البنات تفكيرهم مدري وش يبي , يعني لو انها طالعه من بيت الراجحي كان قلنا معليش البنت مو متعوده على حياة الشقى , لكن مكروفه على وجهها في بيت اهلها ويوم جتها النعمه ترفسها , قسماً بالله تنرفزت ..

عموماً اخوي سامحني لكن لا تلومني موضوعك خلاني اتنرفز حيل وفيه كلام كثير كان ودي اقوله بس اخاف اخربها هههههه لان الموضوع يخلي الواحد يرتفع ضغطه ويكره الزواج ..

وفقك الله

كفيت ووفيت عني ... بكل ماكنت اود كتابته ...

الله يهديها بس ...

ننتظر ردوده ...
قديم 01-11-2009, 04:40 PM
الحائرة 85
عضو دائم
 الصورة الرمزية الحائرة 85
الحائرة 85 غير متصل  
اخي "الزواج شراكة "

انا شايفيتك حطيت الموضوع وما رجعت رديت
اكيد انك انشغلت بتجهيز الغدا يعني يئست ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بمممممممممممممممزح
بس انا مع احد الاخوان عندك حلين
1. انك تروح تتغدى كل يوم عند حماااااتها
2. انك تاكل بالمطعم او برضه عند حماتها وما تجيبلها غدا واذا هي بدها فلوس لتجيب اكل من المطعم احكيلها ما معي ولا تستحي منها
اذا هي مش مستحية انها تطلبك كل يوم اكل من المطعم ومش مقدرة فا عاملها بالمثل فترة من الزمن
بس مش عطوووووووووووول......... حرام مأنت بتحبها وهي بتحبك
بس هاد لمصلحتها عشان تنعدل وتمشي الحياة زي اي اثنين متزوجين
والله انا بلشت طبخ من ثالث يوم زواج والى اليوم :14::14:

تحياتي اخي والله يوفقكم

قديم 01-11-2009, 07:08 PM
دلوعة..حسين
عضو متألق
 الصورة الرمزية دلوعة..حسين
دلوعة..حسين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضاوى16 مشاهدة المشاركة
يادلوعه حسين انا ماقلت جوعها وترك البيت فاضي من دون اكل
هو طلب منا نصيحه لطريقه حثها على الطبخ واحنا ندور له على افكار
وبالنسبه للفتوى حقتك ممكن الدليل
شكلك مثل زوجه صاحب الموضوع ماتحبي الطبخ واشتغلتي بالفتوى

الأخ الكريم أو الأخت الكريمة, لم أخطأ حين نبهتك على قراءة ردودك قبل اعتمادها, فكيف استطعت أن تحكم أني كزوجة صاحب الموضوع؟ يبدو أنك أنت من يصدر الأحكام هكذا دون تفكير ودون احترام لمن تخاطبه..

الإخوة بنت مكة وأفيدوني

كل ما قلتموه صحيح لكن ما دام الأعضاء هنا يحتكمون بالشرع دائما فلمَ الإعتراض على ردي الذي كان يبين الجانب الشرعي من الموضوع؟!!!

أنا لم أبدِ رأيي الشخصي بل تكلمت بطريقة واقعية تماما, مع أني شخصيا أتعجب من الزوجة التي لا تطبخ لزوجها وتدعه يأكل من المطاعم, إلا ولكي أكون موضوعية ومحايدة وكيلا أظلم الزوجة التي لم أسمع رأيها في الموضوع قدمت حلا يناسب جميع الأطراف دون تطاول أو كلام قد احاسب عليه مستقبلا..

وصاحب الموضوع يثني على زوجته ولا يعيب فيها شيئا إلا عدم طبخها له, فعيب صغير كهذا يُحلّ سريعا بجرعات عاطفية لطيفة من الزوج..

تحياتي..

فما غاب عن عيني خيالك لحظة..و لا زال عنها و الخيال يـزول
قديم 01-11-2009, 07:52 PM
نغم عديلة
عضو نشيط جدا
نغم عديلة غير متصل  
اخي العزيز الزواج مشاركة ويجب ان تصارحها بوضعك المادي افضل من ان تكرهها او ان تبتعد عنها ويجب ان تتحمل معك ظروف حياتك وتتاقلم معها وارجو لك ولنا هدوء البال
قديم 01-11-2009, 08:04 PM
أنا كذا
عضو متألق
أنا كذا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعة..حسين مشاهدة المشاركة
الأخت أو الأخ أرجو أن تنتبه لما تسديه من نصائح, فالزوج ملزم شرعا بالإنفاق على الزوجة وتوفير المسكن والمأكل والمشرب..

أما الزوجة فليست ملزمة شرعا بالطبخ والغسل والتنظيف بل هو أمر تقوم به من طيب خاطر وليس رغما عنها..

أخي صاحب الموضوع, ما ما ينقصك هو جلسة مصارحة هادئة وودية تبين لزوجتك فيها حالتك المادية التي لا تسمح بإحضار طعام من الخارج دائما, وعدها بأن تقف إلى جانبها وتساعدها حتى تعتاد على الطبخ بنفسها, استخدم عباراتٍ تشجعها ك" مشتهي طبخة من ايدينك الحلوين" "أي شي من ايدينك طعمه سكر" "ما أحس بطعم الأكل إلا اذا كان من ايدين حبيبتي" وقبل يديها تعبيرا عن حبك, وبهذا ستذوب زوجتك وتصبح ست بيت شاطرة..

بالتوفيق..

وش ذا الكلام

اجل تقولين ان الزوجة ليست ملزمه شرعا بالطبخ والغسل والتنظيف

اجل اتزوج علشان ايش ؟

وبعدين الظاهر انك متاثره بالمسلسلات الخياليه

!!!

الله يصبرني بس
قديم 01-11-2009, 08:14 PM
دلوعة..حسين
عضو متألق
 الصورة الرمزية دلوعة..حسين
دلوعة..حسين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا كذا مشاهدة المشاركة
وش ذا الكلام

اجل تقولين ان الزوجة ليست ملزمه شرعا بالطبخ والغسل والتنظيف

اجل اتزوج علشان ايش ؟

وبعدين الظاهر انك متاثره بالمسلسلات الخياليه

!!!

الله يصبرني بس

كل إناء بما فيه ينضح!

أسلوبنا في الكلام هو الذي يكشف عن شخصياتنا, ومن الواضح جدا ما تكشفه ردودك عن طبيعتك في التعامل مع الناس..

احترم غيرك كي تُحترم أخي الفاضل..

والإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية, فهذا منبر حر أتحدث فيه بالطريقة التي أراها صحيحة وليس من حقك أن تتطاول بردودك على أحد, فليس من الضروري أن يعجبك ردي وأن تعلق عليه, اعرض رأيك دون تجريح..

فما غاب عن عيني خيالك لحظة..و لا زال عنها و الخيال يـزول

التعديل الأخير تم بواسطة دلوعة..حسين ; 01-11-2009 الساعة 08:17 PM
قديم 01-11-2009, 08:15 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
اقتباس:
اجل اتزوج علشان ايش ؟
اقتباس:
ليش معقولة:
عشان تطبخ و تكنس لك و هو الهدف الأول
و الزوجة عشان الزوج يصرف عليها

الطبخ من حسن العشرة و هي مطالبة بحسن العشرة لأنه بالمقابل يلبي كل طلباتها و اللي تكون أغلبها غير مطالب بها شرعيا
ليش تاخذوا موضوع الطبخ بحساسية لو اتكلمنا من ناحية شرعية , رغم أن دلوعة حسين , لم تقل له دعها هكذا ...
بل وجهنا النصح
يترك الأشياء اللي هو مش ملزم فيها و يشوف بتستمر أولا
لو اتكلمنا ان كل واحد يتمسك بما هو واجب و غير واجب
دون النظر لحياة الشراكة
طبعا استخدم هالأسلوب بعد الحوار فلاداعي للتردد بفتح هذا الموضوع
و تنفجر من داخلك و تصير مشكلة و هي تظن أنك راضي
بين لها ما تريد ..
و إذا رفضت
استخدم اسلوبها , بأن توصيلك لها لأحد المشاوير ليس من واجباتك و اصرف للبنزين!!
موضوع مغلق

مواقع النشر