ارجوكم افيدوني ماذا افعل وهل يقع الطلاق ؟ - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-07-2010, 11:45 AM
ام هتان الشهري
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ام هتان الشهري
ام هتان الشهري غير متصل  
وش ذبنك انتي كان الموضوع اللي تخاصمو فيه بسببك
قديم 15-07-2010, 01:58 PM
princess2
عضو نشيط
 الصورة الرمزية princess2
princess2 غير متصل  
اتمنى من الاعضاء الكرام ما حد يفتي من عند اللي يقول لا يقع الطلاق واللي يقول يقع طلقة واحدة هذة قضية خطيرة وليس فيها مزح وكلام غير مؤكد اكيد لازم تسال الشيخ ومو اي شيخ يعلم بهالامور لازم قاضي شرعي يفتي لك في الامر النبي (ص)قال ثلاث جدهن جد وهزلهن جد نكاح وطلاق وعتاق
واللي يقول اذا واحد قال لمرته وهو يمزح انت طالق لا يقع يكون مخطئ لان الطلاق ليس فيه مزح
الله اعلم انا لا افتي ولا لقول يقع او لا الله يهدي بس واسالي شيخ احسن شي
قديم 16-07-2010, 11:32 PM
الم رغم الامل
عضو دائم
الم رغم الامل غير متصل  
خلاص ياختي هو سئل الشيخ وقال ليس فية طلاق لانة هو كان فاقد الوعي
بس الان اريد نصيحة منكم في المشكلة هل انا ارجع لة او اطلب الطلاق فقط لا غير .... ارجوكم لاتبخلون علي
قديم 16-07-2010, 11:34 PM
الم رغم الامل
عضو دائم
الم رغم الامل غير متصل  
وين اخواتي الا لهم تجربة يقدمون لي النصيحة وينكم ارجوكم
قديم 17-07-2010, 05:32 AM
بناتي غيروني2
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بناتي غيروني2
بناتي غيروني2 غير متصل  
اكثر من شخص رد عليك والاعضاء اقترحو عليك كذا اقتراح اختاري منها ماشئتي..
قديم 17-07-2010, 10:13 AM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
نعم صدقت أم عبدالله طلاقك الغبان لا يقع لكن لا بد أن تذهب هي وهو الى مكتب المفتي حتى ياخذ الشيخ كلام الطرفين كلاً على حده أي كل طرف لوحدة بجميع تفاصيلة

مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : النكاح

مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : النكاح / الشيخ محمد بن صالح العيثمين
السؤال: أحسن الله إليكم يقول هذا السائل من الأردن لدي مجموعة من الأسئلة عن الطلاق أو أسئلتي أود الاستفسار عنه عن طلاق الغضبان هل يصح هذا الطلاق أم هو باطل؟
الجواب

الشيخ: هذا لا يمكن أن نجيب عليه هكذا علناً عموماً وإنما يجب أن ينظر إلى كل قضيةٍ بعينها فإذا جاءنا إنسان يستفتي عن هذا في أمرٍ واقع استفصلنا منه استفصالاً تحريرياً حتى يتسنى لنا أن نفتي فيه.

الحال الثالثة : أن لا ينوي بقوله أنت طالق لا طلاقا ولا غيره فيقع الطلاق ، نص عليه أحمد وعليه الأصحاب ؛ لأنه لفظ صريح فيه موضوع له فوجد الحكم بوجوده ، وعنه لا يقع إلا بقرينة كغضب أو سؤالها الطلاق ونحوه . قال ابن القيم في رسالة له سماها ( إغاثة اللهفان في حكم طلاق الغضبان ) ومنهم أي العلماء من اشترط مع ذلك أن يكون مريدا لمعناه أي الطلاق ناويا له ، فإن لم ينو معناه ولم يرده لم يلزمه حكمه ، وهذا قول من يشترط لصريح الطلاق النية وقول من لا يوقع طلاق الهازل وهو قول في مذهب أحمد ومالك في المسألتين أهـ .

المصدر

http://www.alifta.net/Search/Result....68216167217134

أختي عليك بمراجعة المفتي
قديم 17-07-2010, 08:48 PM
الرماني
عضو نشيط جدا
الرماني غير متصل  
اولا: تأكدي انه الطلاق وقع او لا بعدين يكون رأينا بس الطلاق خليه اخر حل ولا تستعجلي خليك صبورة واذا رجعتي خلي ولي امرك يشترط عليه شروط
قديم 21-07-2010, 02:04 AM
الم رغم الامل
عضو دائم
الم رغم الامل غير متصل  
ارجوكم ساعدوني مابي اعيش تجربت طلاق ورجوع للبيت اهلي انا ابي اطفل ابي حياة مستقلة لي

ارجوكم ساعدوني مابي ارجع للبيت أهلي واعيش تجربت طلاق ابي زوجي وبي اطفل انا مريت في حياة صعبة انا الحين عمري واصل 32 سنة وماعندي اطفل كلة علشان ابوي كل واحد يجي يرفضة ... تقدم لي واحد كان يحبني وكان شخصة ممتاز كان فية دين وخلاق بس رفض علشان خارج القبيلة وبعدين زوجني واحد خريج سجون وبعد مازوجني وحبيتة وصار بينا مشاكل بينة ويبن خوي وصرت انا الضحية قال روحي لبيت اهلك وبعدين وابوي يقول لاعاد ترجعي طيب ليش كذا
وربي يوم تزوجتة كنت مضحية لامي لان صار بين امي وابوي مشاكل علشان الشخص الاول علي العلم كان زوجي ولد اخت امي... صرت انا ضحية بين زوجي وبوي وامي ... ماذا افعل هل ارجع لزوجي وتحمل كل شي يجي منة او ابقي يبت اهلي مطلاق ... ابي احد يعطيني حل ارجوكم لاتبخلون علي...
قديم 21-07-2010, 02:07 AM
الم رغم الامل
عضو دائم
الم رغم الامل غير متصل  
ارجوكم ساعدوني مابي اعيش تجربت طلاق ورجوع للبيت اهلي انا ابي اطفل ابي حياة مستقلة لي

ارجوكم ساعدوني مابي ارجع للبيت أهلي واعيش تجربت طلاق ابي زوجي وبي اطفل انا مريت في حياة صعبة انا الحين عمري واصل 32 سنة وماعندي اطفل كلة علشان ابوي كل واحد يجي يرفضة ... تقدم لي واحد كان يحبني وكان شخصة ممتاز كان فية دين وخلاق بس رفض علشان خارج القبيلة وبعدين زوجني واحد خريج سجون وبعد مازوجني وحبيتة وصار بينا مشاكل بينة ويبن خوي وصرت انا الضحية قال روحي لبيت اهلك وبعدين وابوي يقول لاعاد ترجعي طيب ليش كذا
وربي يوم تزوجتة كنت مضحية لامي لان صار بين امي وابوي مشاكل علشان الشخص الاول علي العلم كان زوجي ولد اخت امي... صرت انا ضحية بين زوجي وبوي وامي ... ماذا افعل هل ارجع لزوجي وتحمل كل شي يجي منة او ابقي يبت اهلي مطلاق ... ابي احد يعطيني حل ارجوكم لاتبخلون علي...
قديم 21-07-2010, 02:58 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
يعني كمان خريج سجون ..؟؟؟ و تصدقي إنه سأل شيخ و قال له الطلاق ما يقع ..؟؟؟

أختي .. أسألي الشيخ بنفسك أولا .. لا تاخذي على كلامه ..
مو علشان الطلاق لا يقع ، فنجد لأنفسنا أي تبرير ..

ثاني شئ ،، أنا معاك في إنك ضحية الوالد و قراراته الغريبة ..؟؟؟
يرفض شخص لإنه من خارج القبيلة و يقبل بخص خريج سجون ..؟؟؟؟

أختي ، إذا رجعتي له دحين بسرعة .. راح يتهاون كل شوي ..
الله يعينك عليه ..
موضوع مغلق

مواقع النشر