أختي الفاضلة الذوق النجدي
بالنسبة لأفكارك تجاه نفسك و زوجك و حياتك الزوجية القادمة بإمكانك السيطرة عليها بالتفاؤل الدائم وعدم اسقاط تجارب الآخرين على نفسك الجزء الاكبر من تعاستنا هو من صنع أفكارنا نحن نجلب لأنفسنا اليأس و الكثير من التعب و المشاكل والتي تكون في بداية الامر مجرد أفكار تجول في عقولنا حتى تتغلغل في حياتنا بأفكارك ستصنعي سعادتك حتى لو كانت الظروف عكس ما تشتهين باختصار انظري للقادم بتفاؤل و انتعاش ...فهناك دوما أحداث جميلة بانتظارك فقط ثقي بأن من خلقك هو الرحمن مجزل العطايا وبيده الامر كله ....وكيف بعدها ما تسعدين وأمرك كله بخيره و بشره بيد ربك الرحيم فليس هناك من هو أرحم بنا من خالقنا وبأمر الزواج كوني متزنة بأفكارك و توقعاتك من الزواج فلا تتوقعي الأسواء فتحرمي نفسك من عيش الحاضر بهناء وسعادة ولا تتوقعي الاكثر فتشعري بصدمة اذا لم تجدي ما توقعتيه ... كوني متزنة و انتظري الايام التي ستجمعك بزوجك لتتكشفي حياتك القادمة بدون أفكار مسبقة ... هذا الاتزان سيساعدك مستقبلا على أن تكوني مرنة وتستوعبي أي عيوب أو قصور في الطرف الآخر و بذلك سيسهل عليك التكيف بشكل يحفظ لك استقرارك النفسي موضوع الوالدة ثقي يا أختي الكريمة اذا ربي كتب لك نصيب مع أي خاطب متقدم لك ربي سيسخر قلب أمك للموافقة قد تكون عدم موافقة أمك حكمة إلهية لصرفك عن زواج فاشل أو غيره استخيري و ألحي بالدعاء و الاستغفار و سترين كيف وقت ما ربي يكتب زواجك سيلين قلب أمك و سيسخر الله لك كل النفوس وستكون الوالدة الله يحفظها هي المشجعة الأولى بعد أن كانت سابقا حجر عثرة في طريقك فقط توكلي على الله هو نعم المولى و نعم الوكيل فأمرك كله بين يديه واذا آمنت صدقا بأن أمرك يصرفه الرحمن ستقر نفسك بكل أقدارك وبكل عطاياه ولن تحملي نفسك هم عدم زواجك ولن تحملي نفسك هم القادم أيا كان وفقك الله وسخر لك الخير أيا كان و أرضاك به |
ذوق !!
و ربي أمك مثل أمي !! سبحان الله ظروفنا كثير متشابهة لكن الله يجعل حظك أفضل من حظي |
والدي رحمه الله ..
واخواني الشباب ياقلبي انتي اكيد تعرفين كلام الأم المرعب الذي تصبه على اولادها في خطوباتي السابقه كانت امي تقول لاخواني ان هالشاب غير عاقل قالوا اخواني كيف عرفتي ؟ قالت لو عاقل كان ماجلس سنة بعد التخرج بالبيت نايم ويتسدح وش عنده مااشتغل اي شغل بدال النوم والتلفزيون ؟؟ وش قاعد يسوي سنة كاملة !!!!!!!!!!! ليش ماخطب من قريباته ؟؟؟؟ مايبونه اكيد فيه عيب ؟؟؟؟؟؟؟؟ هاذي شكلها امي جاة عندكم وقالت هذا الحكي نفس الكلام لما كان يجي خطاب سواء قبل لا اتزوج ولا لأختي تقول ليه مراح لجماعته والمصيبه اخواني كلهم تزوجوا من بر ه الجماعه قلت لها مثل اخواني ليه ماراحو لجماعتهم قالت اخوانك ما يبغون اقارب ومره تقول عماتك مو طبين هاذي نقطه النقطه الثانيه اخوي تخرج من الجامعه وجلس في البيت كم سنه وبعدين حصل وظيفه في شركة وبعدين حصل في قطاع حكومي يعني كلام الامهات مو مقنع مو عاقل وانا احساسي لايخطأ أبدا تبون اختكم تتزوج اي واحد !!!! لما امي تقول كذا اقولها تبون واحد نازل من السماء كامل مكمل وتبدأ تذكر لهم قصة طلاق فلانة وقصة ضرب فلانة .. ههههههههههههههههه اقولك امي هاذي جاة عندكم والله اني اكره قريبات امي يقولون لامي قصص وهم اول عريس يدق الباب يزوجون بناتهم وامى تصدقهم واخواني يصدقون ويثقون برأي أمي ... يمكن تستغربين لكن هذا الواقع والله .. هذا واقعى وواقعك ربي يفرجها علي والجميع ... وربي يشهد على صدقي وشدة حزني .. |
والدي رحمه الله |
الله يرزقك يارب ونفرح فيكي قريب بقولك شئ كنت اسكت بعدين صرت اقولها واكلمها والاخوان ياقلبي والله محد داري عنك كل واحد عايش حياته
|
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|