سكن مودة رحمة كيف تتحقق ؟؟؟ - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 05-03-2014, 07:46 AM
  #1
أبن المكلا
عضو متألق
 الصورة الرمزية أبن المكلا
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 597
أبن المكلا غير متصل  
رد : سكن مودة رحمة كيف تتحقق ؟؟؟

اقتباس:
لا أخوي محشوم ,, لآ صيني و لا شي

الملبن فهمني الموضوع

اخوي يعني اللي مو من طبع بعض ما بتكون بينهم مودة و رحمة

يعني لو وحدة و زوجها مختلفين اطباعهم مختلفه بإيش تنصحهم

هي في الشرق و هو في الغرب

المشكلة عندنا مافي ثقافة الإختلآف

يعني انا أختلف عنك مو معناها انا ما أحتاجك !!

انا أختلف معك يمكن معناها انت تكمل حياتي

و المودة و الرحمة تجي ان شاء الله بالتفهم و بتوفيق رب العالمين أولا و أخيرا
البشر منذ ادم وحواء الى اليوم وهم مختلفين ولا يمكن ان يتفقوا لان الاتفاق يناقض طبيعة البشرية والكون الذي نعيش فيه، سعادة الانسان احد اسبابها هو السلام النفسي والنظرة الايجابية اتجاه من يختلف معك.
اذا كان الزوجين متشابهين في الطباع لا يعني انهم منسجمين مع بعض في فرق كبير بين التشابه وبين الانسجام، وذكرت لك انه في اشخاص نحسهم قريبين منا ونرتاح لهم وربما يكونوا اشخاص فيهم صفات سيئة لكننا نرتاح لهم.

اقتباس:
يعني لو وحدة و زوجها مختلفين اطباعهم مختلفه بإيش تنصحهم
اعتقد ان اغلب المشاكل الزوجية سببها الجهل، كل ما كان الانسان واعي ولديه معرفه ومدرك للامور كل ما احسن التصرف وعلاج الجهل هي القراءة.
__________________
::: لا تقنط من الواقع فإصلاح الموجود خير من انتظار المفقود :::
قديم 05-03-2014, 07:58 AM
  #2
أبن المكلا
عضو متألق
 الصورة الرمزية أبن المكلا
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 597
أبن المكلا غير متصل  
رد : سكن مودة رحمة كيف تتحقق ؟؟؟

اقتباس:
ممكن اتدخل شوي
حشريه :26
ما تقصده الاخت هبه في موضوعها بانه من الممكن الحصول على الموده والرحمه مع الشريك من دون الحب
فالموده والرحمه تبنى مع العشره الطويله والصبر والتفهم وتقبل الطرفين
سلبيات وايجابيات الاخر
اما ما تقصده من ردك هي ارواح اتفقت وانسجمت فهو دليل على الحب
(فالموده والرحمه ممكن ان تتواجد من غير حب )
هذا ما تقصده الاخت هبه
صححيلي هبه اذا وجد خطا
أعتقد ان من علامات الحب هي المودة والرحمة.
الحب علاقة معقدة جداً تتداخل فيها اشياء كثيرة لذلك تعريف الحب يختلف من انسان الى اخر لانه شيئ غير ملموس ولا نستطيع ادراكه وكل شخص يفسره على حسب فهمه وتجربته ولا يمكن ان نحصره في بعض امور.
__________________
::: لا تقنط من الواقع فإصلاح الموجود خير من انتظار المفقود :::
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:19 AM.


images