غيرة زوجي تكاد تزهق روحي#92 - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-03-2017, 08:11 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  
رد: غيرة زوجي تكاد تزهق روحي

سمورة، جيتي تشتكين، والجميع يكاد يجمع على أنه بعض الأخطاء اللي عملتيها، وبعض الملاحظات، وأعطوك بعض النصايح، وش راح تعملين من حلول مستقبلية بناء على ماقرأتيه؟
ياليت تطرحينها عشان يعلقون عليها الأعضاء أو يضيفون عليها أو ينتقدون بعضها.

بالنسبة لي برأيي التالي:
قللي كثيراً من ذكر أهلك وأخوانك أمامه
قللي كثرة الذهاب لأهلك (واجعلي الكورة بيده ليقرر متى تذهبي، ولا تطرحي الفكرة مباشرة بعد عودتك، إنما حينما يذهب أسبوع أو أسبوعين)
ابدي اهتمام أكبر بزوجك (خاصة لما تكوني عند أهلك)
لاتجعلي الجوال بعيد عنك لما تكوني عند اهلك (لأنه يفهم ذلك أنك انغمستي في أهلك ونسيتي أنه يوجد شيء أسمه زوج)
لما يتصل فيك بيني اهتمامك فيه (مو تكوني غرقانة في استمتاع بجلوسك مع أهلك لدرجة تنسيه)
أنا رجل وأتفهم غيرة زوجة جداً وبسهولة، لأنه يشعر أن أهلك وأخوانك أخذوك منه، فكأنه أصبح بهالهامش في قاموسك بحضرة أهلك وأخوانك.
الرجل فيه غيرة، وغالباً تكون الغيرة من المحبة، فلا تثيري غيرة حبيبك في أماكن يمكنك تجاوز مايغضبطه فيها.
أنتي تعرفيه جيداً، فاضبطي وزنيتكِ عليه.
وفقكِ الله.
قديم 30-03-2017, 08:32 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عميد البلوت مشاهدة المشاركة
نظامنا عادي مثل اي زوجين .. حياتنا حلوه وطبيعيه طول هالاسبوع .. ماشوف منه نكد الا اذا جبنا طاري اخواني بالغلط .. مع انه يحبهم 😅 .. بس مايبيني احبهم .. دوامه عادي صار اهون من زمان .. يعني من 9 الين 1 ومن 4 الين 9 .. شو بنعمل يعني ياميما 😅 .

انا لفت انتباهي كلامك اللي اعلى👆
من قال لك ان حياة اي زوجين حلوة وطبيعية والزوج ماينشاف منه اي نكد اغلب ايام الاسبوع؟!
ايضاً لفت انتباهي قولك في احد الردود انك سلمتي على احد اخوانك بالاحضان وبوسة على الخد!
انا ارى ان سلام الاحضان بين المحارم لايجوز ..
يعني انتي الان تملكين زوج رائع عيبه الغيرة الزايدة طيب ابتعدي عن مايثيره وتصبح الامور طبيعية لكن
انا من رايي انك انتي سبب رئيسي بالمشكلة بتصرفاتك وعدم الابتعاد عن الغلط بنظره حتى لو تشوفين
انه الامر عادي..
لو كان زوجك لايغار مما ذكرتيه لكن منكد عليك العيشة هل ترضين؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عميد البلوت مشاهدة المشاركة
انا لم أقل السلام على المحارم حرام
اللي اقصده ان تضمه على صدرها فهذا حرام نعم حرام اليس صدر المرأة من مفاتنها؟! انا لست مفتي ولكن هذا من فعل الزوج مع زوجته فقط او المرأة مع المرأة..السلام الحلال هو المتعارف عليه الخد على الخد

مدري كيف تفكيركم ... كيف اخ ينفتن بأخته مستحيل .. وبعدين هم متزوجين أعمارهم تعدت الثلاثين بس واحد منهم لسى ..
طيب انا ابتعدت عن اي شي يثير غيرته .. حتى بلبسي عند الخروج البس قفازات وكل شي .. اخواني صرت ماسلم عليهم .. ماتكلم عنهم قدامه .. اذا رجعت من عندهم اقوله اني مليت وماحس بسعاده الا معك .. بس هو مايصدقني .. والله لو ينكد علي من غير مايدخل طاري اهلي كان رضيت ..

فأجبر خَاطري .. بفيّض نعَمك ❤ ....
قديم 30-03-2017, 08:41 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -مسك الليل- مشاهدة المشاركة
سمورة

حبيبتي بما انك طرحت الموضوع لانك تدورين على حل، فلازم
تقرري من خلال آراء الاعضاء اذا سفرك وغيرة زوجك طبيعيين أو لا. وانا يعجبني فيك انك دائما تتقبلين النصيحة وتعملين بها

الأغلبية -رجالا ونساء- متفقين أن سفرك لأهلك مبالغ فيه، وانا معهم، يعني سفر اربع ساعات يوديك ويتم راجع ويضل يوم ويرجع مرة ثانية ياخذكم وترجعوا، يعني زوجك عنده يوم الخميس ويوم السبت سياقة ×سياقة. اضافة الى انكم تسافرون مع الصغار واكيد انهم يتعبوكم في الطريق، وزيادة على هذا التعب الي انت المستفيدة الوحيدة منه، زوجك بيضل وحده نهاية الأسبوع، حقه يزعل حبيبتي ولا اتصور فيه رجل يقبل هذا الشيئ حتى لو مرتين بالأسبوع مايقبلون. خلي زيارتك لهم مرة بالشهر، اكثر شي مرتين، معليش سمورة انت هنا غلطانة100%، طبيعي ينكد عليك لانك انت تعطيه احساس انك تفضلين اهلك عليه! وانك تتعبيته بالسياقة 16 ساعة في الويكند لعيون اهلك، معقول مابتزعلي عليه؟ ؟ هو يشوفك كيف تكوني مبسوطة عندهم وتنسينه غصب عنه يزعل يا اختي انت ليش مو حاسة بانه هالشي غلط!

والسياقة فعلا متعبة البعض يتصور ان الانسان قاعد مكانه يعني مارتح يتعب، لا التعب بيجي من التركيييييز المستمر والجلوس لساعات متتالية بنفس الوضعية وزد عليها ازعاج الاطفال! انا مستحيل اروح لمكان بعيد 4 ساعات وارجع بنفس اليوم، اذا كان شي ضروري فلازم على الاقل ابات هناك وارجع اليوم الي بعده لان 8 ساعات والله تقهر

وغيرته من اخوانك انت سبب كبير فيها، بعض الرجال يغارون حتى من اطفالهم لما يشوف زوجته تهمشه مرات عشان الصغير، ماله داعي تبيني انبساطك معاهم وتحكيله شو بتسوون،

اما غيرته من سلامك عليهم فبالنسبة لي غير مقبول، بس لازم تفرقي في موضوعك بين هذي الغيرة "الشاذة"، وبين غيرته من اهلك ككل وظلمك له بسفرك لهم.
أهلا مسووكه

انا مقدرة جهود الاعضاء .. ومتقبله نصايحهم .. بس الى الحين احس محد فهم المشكله اللي انا اعاني فيها ..
السياقه خلاص قررت بالشهر مره أروح لهم ..وانا غلطانه اني زودتها مره كل اسبوع وبغير ان شاء الله من كل اسبوع الى كل شهر

نجي لغيرته .. ماله مبرر مهما كان .. انا مماحكيله ابدا عن انبساطي معهم الا قبل يومين لاني تعبت ونفذ صبري .. واعصابي وآلله تعبت .. استخدمت كل الحلول بس مافي فايده

قديم 30-03-2017, 08:57 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لماذا نتزوج ؟ مشاهدة المشاركة
انا حابب اركّز على جزئية واحدة من موضوعك لأني اشعر انها ذات اهمية كبرى

الا وهي جزئية طريقة تفكيرك

طريقة تفكيرك على عيننا وراسنا وانتي ماشاء الله سيّدة عاقلة وغنية 💰 الله يبارك لك

طريقة تفكيرك لازم تفهمينها انتي قبلنا نحن

- على اي اساس قائمة
- ماهي مراجعك
- ماهي خبرتك
- على ماذا تقيسين
- مدى هيمنة العاطفة عليها
- هل بتعدلينها بين فترة وفترة
وهكذا

فعندك مثلاً لما قلتي انك مبسوطة مع اخوانك من اجل ان يتعوّد على الوضع

على اي اساس حسبتي انه بتكرار الخطأ (من وجهة نظر زوجك) والمجاهرة به (اخبارك له) بأنه سيجعله يتقبل الوضع!

هل قستيه على نفسك؟

اسأل من جد والله

يعني هل انتي من النوع اذا فيه شي يزعلك من زوجك وهو مايشوف هذا الشي يزعل وقام بتكرار هذا الفعل وارسال الرسائل انه بيفعله الان، هل سيجعلك ذلك تتقبلين هذا الأمر وماتزعلين منه بعد ذلك؟

هذا واحد (اللي هو طريقة تفكيرك انتي ياسمورة)

اثنين:

ماهي طريقة تفكيره هو:
- كذكر
- كفلان من الجنسية الفلانية (المجتمع)
- كفرد من القبيلة الفلانية (العادات)
- كابن من الام والاب الفلانيين (نشأته وتكون العقد النفسية)
- كقريب لي (عنده تصوّر مسبق عني (سواء صحيح او خاطئ))
- كرجل يبلغ من العمر العدد العلاني من السنوات
- وضعه المادي والاجتماعي والصحي الان

ثلاثة:

كيف اوصل له المعلومة التي اراها (أ) وهو يراها (ج) ؟

اعتقد بفهمك للثلاثة النقاط السابقه سوف يتحسن وضعك بشكل كبير وجوهري بمشيئة الله تعالى
1- معرفة وفهم كيف افكر انا كسمورة
2- معرفة زوجي كيف يفكّر
3- معرفة كيف اوصل له المعلومة (مثل فكرة توحيد المقامات في جمع الكسور، فماينفع ابداً انك تجمعي 1/5 مع 1/9 وكأنها ارقام صحيحة عادية، لابد من تحويلها (واحد منهما او كلاهما) لصورة متكافئة)

والله الموفق
ايه يا اخي قسته على نفسي .. مثلا .. روحته للاستراحه كل اسبوع .. كنت قبل سنتين او ثلاث رافضه روحته .. واقوله لا تروح .. يقول لي بروح ويروح لهم ويسهر .. ويجي يقول لي مدى انبساطه ووش تعشوا ووش سولفوا وطبعا سوالفه كله عن " التعدد" ويدري اني زعلانه بس يجي يحكي لي وانا اسمع من اذن واطلع من اذن الين رضيت وقلت من حقه يروح مره بالاسبوع يجدد شبابه😅 .. وبعدين مل لما شافني بطلت انكد عليه لما يسهر وصار يخفف من سهراته بالكاد يروح بالشهر ..
فقلت اكيد حينفع اسلوبي معه دام نفعني .. بس عشان اكون صريحه مو كل شي نفعني في اشيا صارت ماتنفع .. بالعكس تزيد الطين بله .. وعشان اكون صريحه معك .. الحين حطيت نفسي مكانه حسيت اني زعلت .. طيب انا سويت هااطريقه بلحظة عصبيه وادري إني غلطت بس والله هو حدني على هالشي .. لاني مالقيت طريقه غير هذي ..
وطرقة تفكيري يا اخي انا دايما اغيرها ما ارسي على طريقة وحده .. الين القى اللي يرضيني ويرضيه
تفكير زوجي والله عجزت افهمه .. بس الغالب انه يبيني بدون اهل .. لان اذكر مره قاا لي ليتني تزوجت وحده ماعندها اهل ..!

قديم 30-03-2017, 09:11 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
سمورة، جيتي تشتكين، والجميع يكاد يجمع على أنه بعض الأخطاء اللي عملتيها، وبعض الملاحظات، وأعطوك بعض النصايح، وش راح تعملين من حلول مستقبلية بناء على ماقرأتيه؟
ياليت تطرحينها عشان يعلقون عليها الأعضاء أو يضيفون عليها أو ينتقدون بعضها.

بالنسبة لي برأيي التالي:
قللي كثيراً من ذكر أهلك وأخوانك أمامه
قللي كثرة الذهاب لأهلك (واجعلي الكورة بيده ليقرر متى تذهبي، ولا تطرحي الفكرة مباشرة بعد عودتك، إنما حينما يذهب أسبوع أو أسبوعين)
ابدي اهتمام أكبر بزوجك (خاصة لما تكوني عند أهلك)
لاتجعلي الجوال بعيد عنك لما تكوني عند اهلك (لأنه يفهم ذلك أنك انغمستي في أهلك ونسيتي أنه يوجد شيء أسمه زوج)
لما يتصل فيك بيني اهتمامك فيه (مو تكوني غرقانة في استمتاع بجلوسك مع أهلك لدرجة تنسيه)
أنا رجل وأتفهم غيرة زوجة جداً وبسهولة، لأنه يشعر أن أهلك وأخوانك أخذوك منه، فكأنه أصبح بهالهامش في قاموسك بحضرة أهلك وأخوانك.
الرجل فيه غيرة، وغالباً تكون الغيرة من المحبة، فلا تثيري غيرة حبيبك في أماكن يمكنك تجاوز مايغضبطه فيها.
أنتي تعرفيه جيداً، فاضبطي وزنيتكِ عليه.
وفقكِ الله.
انا ماذكر اهلي قدامه خير شر .. بس هاذي المره لانه هو السبب .. ان شاء الله اعمل بنصايحك اخي ..

اولا .. مارح اقوله خبر حملي الا بعد مارجع بيتي بكم يوم .. عشان مايقول اني رجعت عشان الحمل مو عشانه
ثانيا .. الزيارة بتكون كل شهر .. واذا ماعجبه بتصير كل شهرين
ثالثا .. سلام على أخواني بحاول قد ماقدر تكون بالييد ..
رابعا .. ماجيب سيرتهم ابدا مع إني هذا اللي اسويه ..
خامسا .. اذا رحت بيت اهلي اعلق جوالي برقبتي على قولته .. وانشغل فيه وماقعد مع اهلي .. الا لما هو ينام وهذا اللي هو يبيه وانا مابيه ولاني مقتنعه بهالشي .. بس حسويه وأشوف لوين بنوصل ،!
واذا رجعت مابين اني انبسطت معهم مع اني هذا اللي اسويه ..
واخيرا .. اذا ظل على هالحال وماتغير .. بلجأ للحل اللي قبل الاخير اللي هو اني اخبر اهلي واقولهم كل شي

قديم 30-03-2017, 09:12 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wa1121 مشاهدة المشاركة
طبعا يا اخي من المفاتن والوحدة تلبس مستورالى حد ما امام محارمها كاحترام
لانه لم يخطر في بالي يوما انه الواحدة قد تفتن احدا منهم لان مجرد التفكير في الامر يجيب الاشمئزاز
للطرفين وهذا على حسب علمي والله اعلم
مرحبا وفاء
لا أعتقد بأن زوجها يظن أنها ستفتن أخوانها، ربما أن المشهد فقط هو من يجعله يغار، وربما حرارة الحضن والشوق (الذي يبين عن الاهتمام الكبير من قبلها تجاه أخوها هو مايجعله يغار) ولا علاقة لذلك بدوافع جنسية.
كما أن بعض الناس لم يعتادوا على الأحضان إلا في حالات عاطفية معينة، فقد يكون الأمر غير متقبلاً لديه لأنه لم يعتاده.

عموما الموضوع مايحتاج أن يفسر أكثر مما ينبغي.
قديم 30-03-2017, 09:41 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

هو طبعا مسوي حظر لي حتى بالمكالمات .. سويت له رساله الحين من جوال امي وقلت له يشيل الحظر واني ابي اتكلم معه .. اذا رد حعتذر له .. شكرا لكم

قديم 30-03-2017, 09:58 AM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
مرحبا وفاء
لا أعتقد بأن زوجها يظن أنها ستفتن أخوانها، ربما أن المشهد فقط هو من يجعله يغار، وربما حرارة الحضن والشوق (الذي يبين عن الاهتمام الكبير من قبلها تجاه أخوها هو مايجعله يغار) ولا علاقة لذلك بدوافع جنسية.
كما أن بعض الناس لم يعتادوا على الأحضان إلا في حالات عاطفية معينة، فقد يكون الأمر غير متقبلاً لديه لأنه لم يعتاده.

عموما الموضوع مايحتاج أن يفسر أكثر مما ينبغي.
شكرا للتوضيح اخي
لم اقصد اخوان سمورة بل اجبت احد الاخوان
لا اظن هناك الكثير من الاخوان يحضنون بعض هو سلام خفيف وخلاص وان كثرنا الذهاب مع اولادنا المزعجين حتى انهم يسلمون من بعيد صحا اختي
اما الواحدة ان كانت تفعل ذلك كل اسبوع من سلام حار فاظن هنا نوع من المبالغة واعتماد قهر الزوج واغاضته خاصة بعدمعرفتها ان هذا الامر مزعج له
ودائما ارددها ان الواحدة ان استطاعت ان تبتعد عن مسببات المشاكل فلتفعل في سبيل راحة اسرتها واستقرارها ولو كان الانبساط مع الاخوة
قديم 30-03-2017, 10:25 AM
meemaa
عضو جديد
meemaa غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سموره ☆ مشاهدة المشاركة
توني انتبه على السؤال .. تبعد 4 ساعات
ماشاء الله حسب كلامك حياتكم جميله وحلوه بس مخبرها موضوع روحتك لاهلك
والموضوع اببدا مايستاهل موضوع الطلاق ولا دا كلو طولي باالك حبيبتي ..
..
لما تروحي لأهلك بيتضايق ويزعل ويقولك انت مبسوطه وجالسه وماتدري عني وووو وموضوع اخوانك ...كللللللها غيرة حب صدقيني
صح تضاايق بس خذيها بطيبة نفس ولما يقولك كدا اقلبيها دعابه معاه لا تخليها جد مثلا قوليله ( لدي الدرجه تغار عليا _ مشتاقلي ؟ _ لهدي الدرجه ماتقدر على فراقي ووو ) خديها بمززززح وضحك وفرفششه ولا تبيني انك تضايقتي شويه شويه هو بيشوفها موضوع تافه ومايستاهل وبيتعامل نفسس اسلوبك ...

وكمان تقدرو تتفقو على حل انك تروحي لأهلك كل اسبوعين طالما هما بعيدين عنك 4 ساعات ...
قديم 30-03-2017, 11:53 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

شكرا لك حبيبتي ميما .. ان شاء الله اعمل بنصايحكم ..

بس انا عتبي على اللي يدخلون في نيتي .. لاني الاحظ البعض يلمح والبعض يصرح اني اتعمد اغاظته بالسلام على اخواني .. ترى سلام الاحضان هي مره اللي صارت لما غبت عنهم فتره .. اما اسبوعيا سلام عادي وبوسة خد وراس .. بس عالشي برضو ممنوعه من زوجي .. وان شاء الله تكون سلام باليد فقط ..
المهم انه مايرد علي ولا فك الحظر .. فماحابه انتظر .. وقررت اخلي واحد من اخواني يرجعني البيت ..

موضوع مغلق

مواقع النشر