خطيبي (شكله) مو حلو ؟ الله يسامح امي.. - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 13-03-2007, 06:02 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
ماشاء الله تبارك الله

الشئ اللي كان نفسي أقوله بس ما عرفت كيف ،، و خفت أنطق بكلمة و أخرب عليها حياتها و مستقبلها
لكن بالفعل ( الموضوع مب جمال وقبح الموضوع مسألة قبووول )

صح لسانك أختي البحلة بالنفس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البحلة بالنفس
حبيبتي مابي اضيق صدرك او انصحك بشي واكون غلطانه واخرب حياتك..

لكن بقولك شي جدا مهم سبق وقالو لك الاخوان الموضوع مب جمال وقبح الموضوع مسألة قبووول وهذا هو الهدف من الرؤيه الشرعيه ياما فيه بنات على قد حالهم واذا شافها الشاب شعر براحه وقبول كبيرين وحبها وصارت بعيونه احلى بنت..

انتي لازم تكونين ارتحتي له وتقبلتيه من الرؤيه الشرعيه اما مسأله انك ما تقبلتيه ولا عجبك لا شكلا ولا ظروفا ولا طبايع يعني وش بقا بصراحه؟؟!!

وبعدين مسألة انهم يكذبون عليك ويفهمونك انه شاري سيارة وانه مادياتهم كويسه هذا بالنسبه لي شي سلبي احب الناس يكونون واضحين وصريحين من البدايه ليش يغشون البنت واهلها وهذا يدل على عدم ثقه بالنفس مع احترامي..

طبعا بعد الاستخاره فكري بعقل لا تقعدين تقنعين نفسك انك بتتغيرين وهو بيتغير وكل شي بيصير حلو لا ياحبيبتي مافيه معجزات ممكن الناس تتغير وتتأثر لكن مو كلهم ولو كان في تغير يكون نسبي..

يعني مابيك تحطين امال انه فجأة بيصير رشيق وحلو وغني وراقي لانه اذا بتتزوجين على اساس انه بيتغير وبينقلب احتمال كبير تنصدمين وتتحطمين لكن لو كنتي مقتنعه فيه وحابته لكن حاطه ببالك انك تبينه يتغيير للافضل ويغير بعض الاشياء فيه هذي معقوله وتدخل المخ..

ياحبيبتي اقولها لك بالفم المليان اذا انتي مو مقتنعه بشكله ولا ارتحتي له ولا عجبك شي فيه لا توافقين عليه لان هذا زواج وعشرة وحياة طويله لازم تكونين مرتاحه اقلها..وانتي توك 22 يعني قدامك العمر مب فاتك القطار وتبين تلحقين عمرك باي شكل..

انا عارفه انك تبين تسمعين كلام غير كذا وتبيني اقولك ياحبيبتي وافقي وبتتغيرين وبتحبينه وبيعجبك لكن انا ماقدر اغرك واغشك انا لازم اكن واضحه معك..

واقول للاعضاء اللي قالو الدين والخلق والطمع وماعرف ايش اقولهم ان قبول الشكل والراحه بعد الرؤية الشرعيه اهم شي في الخطبه وارجعو لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم واحاديثه وتلقون كلامي ومب ضروري انها اذا رفضته وجاها واحد وسيم او شكله مقبول لازم يكون سكير وعربيد ومدمن!! زي ما قالكم اخوي قزم بس عصبي قد يجمع الانسان قبول الشكل وحسن الخلق..
قديم 13-03-2007, 09:32 AM
هموووم
عضو متألق
هموووم غير متصل  
الله يهديك بس

الرجال مو مع المظهر ... اذا كان على لبسه شوي شوي وانتي تلبسيه على ذوقك وهو راح يرضى ... انا

خطيبي كان نفس الشي ... بس شوي شوي ولبس احلى شي

وان كان عالجفاف ... انتي تدلعي عليه ... علميه عالشعر ... عالكلام الحلو .. وانتي راح تشوفي التغيير

بس اصبري عليه ... ولاتحكمي عليه من الشكل .. تبين يجيك واحد حلو واناااااااقه .. بس عديم اخلاق

وش راح تستفيدي... الله يسعدك ويريح بالك يارب

اختك همووووم
قديم 13-03-2007, 02:05 PM
المؤمن بالله
عضو نشيط
المؤمن بالله غير متصل  
اقتباس:
بس انا ماني متقبلته !!
شوفي يا اختي الفاضلة

المسألة الأولى
أهم شئ في مسألة الزواج هو قبول الطرفين للمظهر الخارجي، وعلى مايبدو لي انكِ غير متقبلة
لشكله الخارجي فما دام أنكِ كذلك وصليتي الإستخارة وشفت أنكٍ مانت مرتاحة للزواج منه
ومانت متقبلة لمظهره، فأنهي الموضوع من الآن كي لاتظلميه وتظلمي نفسكِ ولكي لايكون الفراق
لاحقاً لو قدر الله أصعب وأمر وأكثر إيلاماً وجروحاً.. والله يرزقكِ ويرزقه إنشالله

المسألة الثانية
ماذكر في بعض المشاركات عن زوجات تطلقن من أزواجهن على الرغم من جمالهم و وسامتهم وكان ذلك
بسبب الفساد الأخلاقي للزوج، والمقصود من هذه المشاركات هو طرح فكرة أو تصور عام بأن كل
رجل وسيم وجميل هو بالتأكيد رجل فاسد ومنحط أخلاقياً، هذا الكلام غير صحيح وغير دقيق بل المسألة
نسبية بين الرجال وكم من رجل وسيم جميل المظهر ملتزم جميل الروح والأخلاق والعكس..
فلا تهتمي كثيراً بهذه الحالات لأنها كانت مقدراً لها ان تحدث وليس شرطاً أن تحدث لكِ فأجعلي ثقتكِ
بالله كبيرة وتوكلي عليه فهو الرازق يرزق من يشاء بغير حساب ولا يهز حديث الناس ثقتك برب العالمين.

المسألة الثالثة
وهي أهم مسألة واللي لاحظت أنكِ ذكرتيها وماركزتِ عليها ولم يتحدث عنها الأعضاء بإستثناء الأخت
(البحلة بالنفس)، وهي مسألة الحالة المادية اللي ذكرتيها:
اقتباس:
لاحظت عليه تصرفات - انا ما تقبلتها - واهله قالوا لي امور طلعت مو صحيحه مثل انه مشتري سيارة جديدة كامري 2007 وبعدين اكتشتف انها له ولاخوه - واخوه اللي يدفع الاقساط بعد - وقالوا ان حالتهم المادية ممتازة - اكتشتف انها يالله ياكلون لقمتهم ويلبسون - واشياء كثيرة ......
عزيزتي أهم شئ في أي موضوع أو أي إتفاق مهما كان هو الصراحة و الوضوح فما بالك بمسألة الزواج ؟
الوضوح والصراحة مفقودة هنا بدليل ماذكرتيه سابقاً وأنت إنسانة لكِ مشاعر ولك مستقبل مانتِ لعبة عندهم !

ليش ماكانوا واضحين من البداية معاكِ ومع أهلك ؟ ليش يقولوا لك غير الحقيقة ؟ وهل بعد ما أكتشتفي حقيقته
وحقيقة أهله تتوقعين انه ماراح هو وأهله يكررون حركاتهم؟ وهل ستثقين بخطيب لم يكن صادق معك في
أي شئ فيما يتعلق بحياته؟؟ كيف يكون متدين وملتزم ولايكون صريح و واضح معك؟ إذا كان كل هذا في
البداية فقط فكيف سيكون الوضع لاحقاً ؟؟

اللي هذا أوله ينعاف تاليه، وأقولها لكِ بصراحة لا ترتبطي بأي شخص لايكون صادق معك فيما يتعلق بحياته الشخصية
ووضعه المادي.. والظاهر والله أعلم أن هذا الشاب من الذين يتخذون الدين كوسيلة للوصول إلى أهداف دنيوية
وكتعويض عن نقص في احدى صفاته الشكلية أو أمكانياته العامة، والدليل على ما أقول عدم صدقه وصراحته معكِ
بأوضاعه المادية في مرحلة الخطبة على الرغم من أنه متدين.. أو كما يدّعي !!

أرى أنك تنفصلي عنه أفضل لكِ ولمستقبلكِ وإنشالله ربي يرزقكِ بما هو خير منه يكون زوجاً صالحاً صادقاً يخاف الله فيكِ

تذكري ان هذه حياتك وانت من يقرر سعادتها وليس أهلك فلا تفرطي فيها
ولا تجاملي أحد ولاتتنازلين عنها ارضاءٍ للأخرين.

بالتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة المؤمن بالله ; 13-03-2007 الساعة 02:15 PM
قديم 13-03-2007, 08:14 PM
bmw2
عضو دائم
 الصورة الرمزية bmw2
bmw2 غير متصل  
يا اختى قولى الحمدلله الان فى مشكله عنوسه كبيره والبنات تتهافت على الرجال حتى لو متزوج والكمال لله وحده والشكل الخارجى مش اهم حاجه اهم شئ التدين والاخلاق كما قال الرسول (ص) وماذا لوكنتى انتى غير جميله كنتى نظرتى للموضوع بشكل اخر واهم شئ انه بيحبك واكيد هيحرص على اسعادك وصلى استخاره والله يوفقك
قديم 14-03-2007, 01:58 AM
حسناء الشرقية
عضو جديد
 الصورة الرمزية حسناء الشرقية
حسناء الشرقية غير متصل  
Smile

احمدي ربك انه شين لأن الرجل السعودي اذا فيه شوية حلا رفع خشمه وتكبر على زوجته وممكن يخونها بعد.. فكيف لو كان وسيم وجسمه رياضي مثل ما تتمنين؟!!؟

بس اذا هو شين بشكل لا يطاق وشخصيته مو عاجبتك ومنحرجة تنهين العلاقة أو خايفة من اللي بيجيك بعد الطلاق ونظرة المجتمع وكلام الناس، فعليك بالاستخارة.. صلي وأكثري من الدعاء.. وما خاب من شاور ربه.

واذا حسيتي ان راحتك بالانفصال عنه فأنهي كل شي ولا عليك من القيل والقال ونظرة الآخرين لك لأن الناس يتكلمون بسبب وبدون سبب!... أهم شي راحة بالك وما تدرين يمكن الله يكتب لك بعدها نصيب مع واحد أحسن منه ويناسبك أكثر. :14:

الله يوفقك ويحقق لك السعادة.

التعديل الأخير تم بواسطة حسناء الشرقية ; 14-03-2007 الساعة 02:08 AM
قديم 16-03-2007, 08:32 PM
Ms.dobba
عضو نشيط جدا
Ms.dobba غير متصل  
من ردود الاخوان و الاخوات الي ردوا قبلي لقيتهم مستغربين ان البنت تهتم بالشكل ..

بس انا أقول مو المقصد يكون الرجال جميل, أحيانا يكون مافيه جمال أبدا بس سبحان الله البنت تتقبل شكله

فتقبّل الشكل أنا أعتبره شي مهم , لأنك اذا ما قتنعتي بشكله من البداية, يمكن ما تقدي ابدا تتقبلي شكله و بذلك يتأثر حبك له و تتأثر حياتك

غير كذا كل حركة أو تصرف يسويه ما حيعجبك حتى لو كان عادي أو طبيعي

فإذا انت مو مقتنعه فيه قولي لأمك من دحين قبل لا تتزوجي , و هي اله يهديها غلط تصر عليك بانك توافقي

ربي يوفقك و يختار لك الي فيه الخير ..
موضوع مغلق

مواقع النشر