الإستفسارات الخاصة بالنساء والتوليد - دكتور أحمد - - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 01-12-2010, 02:44 PM
د.أحمد
طبيب نسائية وتوليد
 الصورة الرمزية د.أحمد
د.أحمد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرعود مشاهدة المشاركة
السلام عليكم دكتور :
هذه التحاليل :LH 6.61
FSH 6.76
Prolactine 18.45
وكلها miu/ml
واعطيتها الدواء هذا
duphaston 1*2*10
metformin1*3*60
وصورة هي كتابة عليها بس ماعرفت وين اقدر انزل التقرير
راح احاول اكتب شن كتبت
clo image
L p 17/19/26
B.H.CO meg
in notes part : she wrote this
T.v.S uters bulks
thick
both ovaries P.C.O
P.C.O
وقبل هذه الكلمة مثلث
اتمن ان تكون فهمته .لم استطيع تحميل الصورة

شكرا جزيلا
تمام عموما الدوا الاول ده علشان تنزلها الدورة والناني احد الادوية المستخدمة في علاج تكيس المبايض

هي هاتنظر لما ادلورة تنزل وبعدين ترجع تقيم الحالة مرة تانية
انا شخصيا انصح بحبوب منع الحمل لمدة 3 شهور بعد الدورة ماتنزل لغاية المبايض ماتقل فيها التكيسات وبعدبن تيدأ دورة تنشيط للتبويض

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرعود مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا هالمرة راح اكتب عن نفسي انا عندي مشكلة نقص البروجسترون . روحت الى دكتورة واعطتني حبوب برومليت 100 عن طريق الفم من يوم 15 من تاريخ الدورة حملت وانجبت. الان بدي احمل ثاتي اعطتني دكتورة ثانية نفس دواء بس عن طريق المهبل استخدمته في الشهر 5 الماضي حملت واجهاضت . وهاليومين عملت تحليل بول طلع موجب بس خفيف وبعدها 4 ايام عاودت الحمل طلع سالب وفي نفس اليوم جتني الدورة .
بدي اعرف هل الحبوب ثاتر على نتيجة التحليل يعني انا مش حامل بس لاني اخذ هالدواء ياثر على التنيجة . وهل الحبوب عن طريق الفم مفعولها اقوى .

لا الحبوب دي لا تؤثر على نتيجة الحمل فهو غالبا كان بداية حمل ولم يتم او كان خطأ في اختبار الحمل نفسه

الدوا عن طريق الفم او عن طريق المهبل مش حكاية قوة او ضعف هي حكاية اختيار طبيب مش اكتر

تحياتي

طبيب أونلاين - افلام التوعية الصحية - تغنيك عن الإستفسار

http://www.youtube.com/user/TabeebOnline
http://www.facebook.com/pages/%D8%B7...24620357595729

https://plus.google.com/u/0/b/106149...08921752/posts

أجيب على الإستفسارات فقط بدون تقديم تشخيص او وصف علاج
برجاء ذكر جميع التواريخ بالصيغة الميلادية وليست الهجرية
قديم 02-12-2010, 06:07 PM
طيورمن الجنة
عضو نشيط
 الصورة الرمزية طيورمن الجنة
طيورمن الجنة غير متصل  
انا مصريه اعيش بالامارات
عمري26
ووزني50
وطولي 159
ومتزوجة من سنه و3 شهور
ولست حامل حاليا
ولا اعاني من اي مرض مزمن
وليس لدي مرض وراثي
ولم اقم بعمليات جراحية سابقة
,,والحمدلله دورتي منتظمه كل 25يوم
وحدث الحمل في اول شهر زواج ولكن الحمل كان ضعيف ونزل وعمره 45 يو م ولي سنه منذ الاجهااض لم يحدث لي حمل والحمدلله علي كل حااال وفي فتره الاجهاض اخذت دواء لتنظيف الرحم واخر مسكن واخر مضاد حيوي وبعدها استقرت اموري وصارت الدوره منتظمه لمده شهرين
وعملت تحليل داء القطط وكان سليم وايضا تحليل نسبه الحديد بالدم وكانت 11.5 وايضا هرمون الحليب وكان 23.9
وفي شهر 12 \2009 اي بعد الاجهاض بشهران شعرت بألم في جانبي الايمن وبالفحص تبين انه كيس ماء علي المبيض الايمن حجمه 2.5
واعطتني الطبيبه دواء اسمه دوفاستون وانه لتنظيم الهرمونات ولكن الدوره الشهريه تلخبطتت تماما بعد هذا الدواء وصار ت تتقدم اسبوع او تتأخر اسبوع او تتقدم 5 ايام وهذا من شهر 2 الماضي الي شهر 5\2010 وشعرت بالاحبااط الشديد من الطبيبه التي كنت اتعامل معها وان حالتي صعبه وتركتها وتعاملت مع طبيبه اخري عراقيه

وعرفتها بتاريخي المرضي كلة وبعد الكشف الخارجي بالسونار قالت لي ان الرحم نظيف والمبايض سليمة ولا يوجد اثر لكيس برغم انني لم اشعر بكيس ينزل في فترة الدورة وقالت لي ان اجعل الامور تسير طبيعية بيني وبين زوجي حتي موعد الدورة القادمة ولكن الدوره جاءت قبل موعدها بأسبوع وذهبت اليها اعطتني منشط اسم نولفادكس ودواء لهرمون الحليب عبارة عن قرصين واستخدم نصف قرص كل اسبوع وثم اذهب اليها حتي تطمئن بالسونار علي المبايض ..

وقال لي ان المنشط مفعوله في الجسم 3 شهور ولكن بالشهر الثاني حدث لي شبه نزيف بعد انتهاء الدوره ب4 ايام وبعد الفحص قالت لي ان البويضه كبرت واصطدمت بجدار الرحم فسببت النزيف هذا واستمر النزيف 11 يوم

وقالت لي تحملي الم النزيف لان جسمك لن يتحمل الادويه والدليل علي هذا انه لم يتحمل النولفادكس وحدث نزول دماء ورفضت ان تعمل اشعه صبغه خوفا عليا منها لانها صعبه .
وبعد انتهاء النزيف وكان ذلك في شهر 4\2010
ظهر لي في شهر 5\2010 الم بجانبي الايسر بالتحديد في الخاصره وعند الضغط عليه اجد القولون متيبس وقاسي وعند الضغط الشديد اشعر بشئ من الراحه ولم اكن افهم انه القولون وذهبت الي الطبيبه قال لي من خلال الفحص الخارجي ان الرحم مائل الي الخلف مع الانثناء الي اليسار وصار علي شكل حرف 8 مع الاحتفاظ بعنق الرحم بمكانه الطبيعي وأأكدت لي ان الرحم المائل لايمنع الحمل بل يؤخره لااكثر وبعدها بيومان عملت لي اشعه الصبغه وتبين لي الاتي
ان الرحم الجزء العلوي منه يميل الي الخلف وينثني الي اليسار ويوجد انسداد بالانابيب الاثنين وتم فتحهم الحمدلله من خلال قوه ضغط الصبغه واندفاعها
وان مفعول الصبغه سيظل بالجسم 6 اشهر
وان انتظر الحمل خلال هذه الفتره ومن شهر 5\2010 بعد الصبغه انتظمت الدوره الشهريه معي وصارت كل 25 يوم سبحاان الله وانتظرنا خلال هذه الفتره لكن لم يريد الله بالحمل والحمدلله علي كل حاال
وكل شهر اذهب الي الطبيبه لمجرد الفحص والاطمئنان علي سلامه الرحم والتبويض وتقول لي كل مره الرحم نظيف والاباضه من 22 الي 23 ملي ولكن الرحم مازال مائل وهذا ما يؤخر الحمل وذهبت الي اكثر من اخت تمسح علي الرحم وتعيده لمكانه ولكن سرعان ما يعود الرحم ويميل قبل الاباضه
وبعدها قررنا عدم التفكر في الحمل الي ان اعود من الحج ان شاء الرحمن ولكن قبل السفر حسبت لموعد الدوره وفوجئت بأنها ستحضر يوم عرفه واضطريت أأخذ قبلها بكم يوم دواء يؤخر الدوره اسمه بريموليت نو 10 ملي جرام بواقع حبه يوميا لمده 8 ايام ثم توقفت عنه بعد أداء المناسك ونزلت الدوره علي التوقف عن الدواء بيومان والحمدلله
ولكن كنا ننوي بعد الحج عمل تلقيح صناعي خاصا ان رحمي مائل وتحاليل زوجي تقول انها ماشاء الله فوق الممتازه ولكن حاليا لدي لخبطه بهرمونات الجسم بسبب دواء تاخير الحيض
مما جعلنا نؤجلها الي الشهر القادم بمشيئه الرحمن
وذهبت الي الطبيبه ولكنها قالت لي البويضه 18 ملي اي انها مازالت صغيره وسالتني عن ان كان الالم مستمر لدي في جانبي الايسر ام لا وبالفعل كان موجود واعطتني دواء للقولون اسمه فلاجيل ااعتقد مطهر معوي مرتان يوميا وايضا دواء اسمه ليبركس قبل الاكل بنصف ساعه حبه واحده
ولكن الالم مازال موجود ولكن ليس مثل الاول بل اافضل والحمدلله والطبيبه تشك انني اعاني من التهابات في الحوض او التصاقات بالحوض في الجهه اليسري مكان ميلان الرحم
ورفضت عمل منظار رحمي حاليا وقالت الشهر القادم تعطيني منشط اسمه كلوميد وتقوم بالتلقيح في نفس الشهر وان لم ينجح لقدر الله تقوم بعمل المظار الرحمي لتبين لي ما المانع لحملي بعد اراده الله؟
.................................................. .........
اخر 3 دورات شهريه كانت
27\9
21\10
14\11 ......ولكن جائت 20\11
وذلك بسبب دواء تأخير الدوره لاني كنت بالحج

.................................................. .......
هرمون الحليب في شهر 5\2010 وكان 14.4
هرمون الغده الدرقيه في نفس اليوم وكان 2.7

وكان لدي انسداد وانفتح من الصبغه والله اعلم ان كان موجود حاليا ام لالا
واعاني من الم في جانبي الايسر من شهر 5\2010 الي يومنا هذا وعند الضغط أجد القولون فعلا مثل حجم الخيار واقف وليس مرن في يدي و لا اعلم هل الالم من القولون ام بسبب ميلان الرحم في اتجاه القولون ام هناك التصاقات في الحوض

س..اريد تضبيظ الهرمونات يادكتور بحيث يسهل عمل التلقيح اواخر شهر 12 القادم ؟؟
...................

س...هل يوجد حل للالم الذي يلازمني في خاصري الايسر او حتي يقضي علي الميكروبات والجراثيم التي بالقولون او الديدان وايضا ان كان لدي التهابات بالحوض هل لها حل؟؟

اسفه جدا جدا يادكتور للاطاله عليك
قديم 03-12-2010, 12:05 AM
د.أحمد
طبيب نسائية وتوليد
 الصورة الرمزية د.أحمد
د.أحمد غير متصل  
انا شايف كلام غلط كتير اتعمل بس ماعلينا خلينا في الوضع الحالي

اولا ملحوظة كيس على المبيض مش معناه بينزل مع الدورة لان اساسا المبيض خارج الرحم والكيس بيفضي السوائل من داخله وخلاص
مافيش حاجة اسمها بويضة تهبط الرحم وتعمل نزيف -لاتعليق-

بالنسبة لسؤالك الاول الهرمونات بتتزبط لما تاخدي كورس تنشيط محكم غير كده صعب السيطرة عليها فاستني لما تاخدي الكلوميد وماتنسيش تتابعي التبويض بالسونار

بالنسبة للالتصاقات في الحوض لازم نتاكد منها الاول ولو اتاكدنا ماينفعش فيها منظار الرحم لوحده لانها بتبقى من الخارج فاحنا بنعملها منظار بطن استكشافي ولما نجدها بنقصها بالمنظار وده الحل الوحيد

بالنسبة للقولون لازم توحي لطبيب باطني متخصص يوصفلك كورس متكمال من مضادات حيوية بتاخديها 10 ايام ل 15 يوم
مااقدرش انا اكتب لك ادوية عن يعد حسب القوانين الطبية

قديم 04-12-2010, 12:49 PM
طيورمن الجنة
عضو نشيط
 الصورة الرمزية طيورمن الجنة
طيورمن الجنة غير متصل  
شكراا ليك يادكتور علي نصايحك الغاليه ربنا يبارك فيك

ياتري الهرمونات التالي ذكرها مضبطه حتي اعمل التلقيح اخر الشهر 12 وانا مطمئنه
هرمون الحليب 14.4
هرمون الغده الدرقيه2.7
نسبه الحديد 11.5

....هل نسبه الحديد هذه تصلح للحمل ام تريد الزياده مع العلم انني اركز علي البنجر والعسل الاسود لاني كرهت الادويه

......هل هناك اي تحاليل للهرمونات اخري قبل اخذي للكلوميد والتلقيح الصناعي؟؟
.....في حاله اخذي للكلوميد في دوره واحده اي لمده 5 ايام هل يضبط هرموناتي ويكبر حجم البويضات ويخرج اكثر من بويضه مع العلم ان البويضه في حجمها الطبيعي بدون منشط من 22 الي 23 ملي

...حضرتك ذكرتلي انه لازم نتأكد فعلا ان هناك التصاقات في الحوض فكيف التأكد هل بالمنظار البكن ايضا؟؟
......هل التلقيح ينجح في حاله ميل الرحم والالتصاق في جانبي الايسر ...انا اعلم ان ليس هناك شئ بعيد عن اراده الله ولكن اريد معرفه رأي الطب في ذلك..

اشكرك يادكتور مره ثانيه

التعديل الأخير تم بواسطة طيورمن الجنة ; 04-12-2010 الساعة 01:10 PM
قديم 04-12-2010, 03:30 PM
najwaa
عضو جديد
najwaa غير متصل  
mar7aba Dr ana benet 3omre 18 sene konet bmares l3ade elsereye bas wa2afet lma 3refet ina 7aram bas 5ayfe akon 5seret 3ozoreyte w ana ma5tobe w r7 atzawaj kman shahren bass ana wala mara sta5damet she aw fawatet she lajowa kanat momarase sat7eye bass mn yowmen 7awalet ine afawet 2osba3e lashof iza ana 3azra2 aw la2 w 7aset bshe mawjod w ma 2deret fawet 2osba3e bas mn wa2ta w ana 7ase b waja3 da5elee
yareeeet Dr tsa3ednee ana 3azra2 aw la2???????????
قديم 04-12-2010, 03:38 PM
د.أحمد
طبيب نسائية وتوليد
 الصورة الرمزية د.أحمد
د.أحمد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيورمن الجنة مشاهدة المشاركة
شكراا ليك يادكتور علي نصايحك الغاليه ربنا يبارك فيك

ياتري الهرمونات التالي ذكرها مضبطه حتي اعمل التلقيح اخر الشهر 12 وانا مطمئنه
هرمون الحليب 14.4
هرمون الغده الدرقيه2.7
نسبه الحديد 11.5

....هل نسبه الحديد هذه تصلح للحمل ام تريد الزياده مع العلم انني اركز علي البنجر والعسل الاسود لاني كرهت الادويه

......هل هناك اي تحاليل للهرمونات اخري قبل اخذي للكلوميد والتلقيح الصناعي؟؟
.....في حاله اخذي للكلوميد في دوره واحده اي لمده 5 ايام هل يضبط هرموناتي ويكبر حجم البويضات ويخرج اكثر من بويضه مع العلم ان البويضه في حجمها الطبيعي بدون منشط من 22 الي 23 ملي

...حضرتك ذكرتلي انه لازم نتأكد فعلا ان هناك التصاقات في الحوض فكيف التأكد هل بالمنظار البكن ايضا؟؟
......هل التلقيح ينجح في حاله ميل الرحم والالتصاق في جانبي الايسر ...انا اعلم ان ليس هناك شئ بعيد عن اراده الله ولكن اريد معرفه رأي الطب في ذلك..

اشكرك يادكتور مره ثانيه
الهرمونات كويسة
الحديد لو تقصدي بيه الهيموجلوبين يبقى لا ماينغعش ولازم يتزبط
يفضل لو كنني عملتي صورة دم كاملة ترفيعها

لا مش محتاجة تحاليل هرمونات قبله
الكلوميد طبعا منشط وبيطلع بويضات كويسة وماتقلقيش من الحجم لان ليه سقف مايعلاش عنه واحنا عادة بنتحكم فيه

ايوة انا قولتلك تعملي منظار البطن الجراحي علشان الالتصاقات
لو حصل حمل بوجود الالتصاقات -لو كانت موجودة- في احتمال كبير للإجهاض او حصول مضاعفات لاقدر الله

قديم 04-12-2010, 06:03 PM
بس خلااااص
عضو جديد
بس خلااااص غير متصل  
سلام عليكم انا صراحه تعباااااانه انا متزوجه من سنتين وانا مامستقره مع زوجي هو في بلد وانا في بلد والحين انا معاه من 4 شهور وماصار حمل رحنا للدكتور وعملنا فحوصات طلعت نظيفه بس اعطتني حبوب اسمهاجلكوفيج glucophage بس تعبتني مره عملت لي طمام واستفراغ واسهال حاد ووقفتها ماواصلت...والدكتوره قالت لي اخد العلاج وارجع ليها 2 يوم الدوره القادمه..... وشهر 3 الماضي كنت ماخده منشطات وحقن تفجيريه لشهرين وسافر زوجي وماصار حمل ..انا دورتي منتظمه اخر 3 دورات كانت يوم 14|9 و14|10 و12|11.....قبل فتره صديق العيله شغال في مختبر جاب لي اشرطة حمل....امس جربتها وكان لي 22 يوم للدورة وطهر خط خفيف وعدته تاني طلع اخف من الاول رحت الصيدليه جبت اختبارحمل قبل عشرة ايام للدورة اسمه فيرتي شور طلع الاختبار سلبي بقيت محتاره ممكن الشريط الاول يكون اعطاني ايجابي خاطئ؟؟؟؟وزوجي زعلان مني لاني ماواصلت العلاج وقال تاني مابيروحني للطبيبه....وانا نفسي احمل بس ماادري ليش مايصير حمل...انا عمري الحين 29 سنه وطولي 165 ووزني 84...وهل عدم مواصلتي للحبوب هدادي بياثر علي العلاج القادم يعني ماارجع ليها دام اني ماواصلتها؟؟؟
........
قديم 04-12-2010, 08:39 PM
د.أحمد
طبيب نسائية وتوليد
 الصورة الرمزية د.أحمد
د.أحمد غير متصل  
هي الحبوب دي لحالتك بشكل عام
وهي كويسة في بعض الحالات

شوفي ارجعيلها بجرعة خفيفة في الاول نص الجرعة الموصوفة لمدة يومين او تلاتة وبعد كده زودي للجرعة الموصوفة وامشي عليها حتى اشعار اخر ودي ملهاش علاقة بالادوية التانية والدورة

يا ريت وزنك يقل لانه زايد حوالي 15 كيلو

بالنسبة لاخنبار الحمل اصلا مش مفروض تعمليه اساسا الا لما الدورة تتأحر عليكي اسبوع على الاقل ده اذ كانت منتظمة اصلا

قديم 06-12-2010, 05:12 PM
كلي طيبة
عضو جديد
كلي طيبة غير متصل  
انا دورتي غير منتضمة

السلام عليكم اتمنى ان اتلقى المساعدة من الدكاترة الموجودين في المنتدى جزاهم الله خيرا على كل كلمة ونصيحة
انا عندي 25 سنة متزوجة من 3 سنين ولم يحصل حمل وزوجي غير مستقر ياتي في العام 4 شهور يعني المدة الي اتواجدنا فيها مع بعض هي 12 شهر في كل التلات سنين دول المهم انا دورتي ليست منضمة نهائيا وهدا سببه ارتفاع هرمون lh الدي ياتي من المخ وايضا يجعل البويضات غير نشيطة ولا تكبر للحجم المطلوب لحدوت حمل طبيعي وسامحوني ان اكترت من الكلام واتمنى ان تفيدوني ونسيت ان اقول ان وزني زاد بعد الزواج هل له تاتير كدالك جزاكم الله

التعديل الأخير تم بواسطة كلي طيبة ; 06-12-2010 الساعة 05:15 PM
قديم 06-12-2010, 11:23 PM
د.أحمد
طبيب نسائية وتوليد
 الصورة الرمزية د.أحمد
د.أحمد غير متصل  
حضرتك عملتي سونار على الحوض ؟
وزوج حضرتك عمل تحاليل للسائل المنوي؟