لكل أم .. أولاًُ ادعي لي .. ثانياً احكيلي قصتك .. - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

موضوع مغلق
قديم 27-09-2005, 09:01 PM
hasarym
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية hasarym
hasarym غير متصل  
أعتذر على التأخير

اقتباس:
وسبحان الله بالنسبة للقرفة البارحة كانت امي تخبرني عنها .. وتقولي عن وحدة صديقتها لما تعسرت ولادتها وظلت فترة بالمستشفى ودتلها حليب وقرفة وولدت بنفس اليوم .. بس سؤال .. إيش رايك اخذه من الحين ولا انتظر لما اشعر اني قريب اولد ؟؟؟
يعني انتظر لما ابدأ اشعر بآلام الولادة الحقيقة ؟؟؟
القرفة والعسل تؤخذ عندما تبدئين الإحساس بآلام الولادة

إذا تأخرت ولادتك عن موعدها .. حاولي أن تنشطي الرحم

بتناول (الشمر) المطحون وهو نوع من بهارات الخبز

وأكثري من شرب العرق سوس ..

بعض الأطباء ينصحون النساء في حال تأخر الولادة عن موعدها

بشرب قارورة إلى قارورتين من زيت ( الخروع ) تجدينه في الصيدليات

فهو يعجل بالولادة .. لأن له تأثير كبير على عضلات عنق الرحم ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اقتباس:
سؤال ثاني بالنسبة لآلام الولادة .. انا من اسبوع جاني ولأول مرة آلام بالضبط مثل آلام الولادة .. بس اخف لان الي اعرفه انها لاتطاق مؤلمة .. ولكنها كانت صح تألمني لكن اقدر استحملها .. اجت منتظمة كل ساعة تقلص ووجع ثلاث اربع مرات وراحت .. يعني ثلاث اربع ساعات وهديت ونمت عادي .. انقطعت بعدها يومين ..ورجعت مرة ثانية بنفس الشكل .. وبعدها بوم رجعت .. وهكذا صار تقريبا يوميا يجيني نفس الوجع .. البارحة زاد شوية وتعبني .. واليوم مافي شي لحد الآن .. يعني هل هذا هو الطلق الغير منتظم الي تقصدينه .. واتمنى تبشريني انو ولادتي قريبة لاني تعبت

عزيزتي هذه الآلام التي تحسينها هي بشرى خير

أن كل شيء يسير بشكل طبيعي .. وأن الولادة ستكون يسيرة بإذن الله تعالى

وهي آلام يطلق عليها الأطباء مسمى ( الطلق الكاذب ) لأنها تبدأ ثم تنتهي

بينما طلق الولادة الحقيقي لا يتوقف .. بل يستمر حتى خروج المولود باذن الله .

أسأل الله الذي لا إله إلا هو أن ييسر عليك ولادتك وعلى كل الحوامل .

آمين .

قديم 28-09-2005, 12:11 PM
memoota
قلم مبدع
memoota غير متصل  
لي عودة لأرد على الاختي الغاليتين .. ام اثير

و hasarym

تحياتي للجميع

اختكم م

اللهم اني استودعك هذا الجنين فحسن في خلقه وخلقه واجعل عاقبته الى خير .. اللهم يسر حملي وولادتي .. آمين

اللهم احفظها واجعلها بارة بنا يارب .. وارزقها الصلاح في دينها ودنياها يارب العالمين
قديم 28-09-2005, 12:18 PM
nunual7lwa
عضو نشيط جدا
nunual7lwa غير متصل  
ان شاء الله نفرح فيج اختي وتقومين بالسلامه انا بعدني ما اتزوجت فما اقدر اختي اقولج عن خبرتي بس ادعيلي الله يرزقني بزوج صالح يخاف الله ويسعدني لت تنسيني اختي في دعائج
قديم 28-09-2005, 12:36 PM
قطرة ماء
قلم مبدع
قطرة ماء غير متصل  
السلام عليكم اخواتي

استمتع وانا اقرا عن تجاربكن........انا لي خمسة 3 بنات وولدين وفعلا اللي قالته جدتي انه طلق الولد يختلف لانه فعلا من تجلربتي احسه بالظهر باختلاف البنت اللي بقاع البطن.............. اما الحمل فهو متشابهه وانا مشكلتي الطلق المبكر اللذي كان يبدا من الشهر الخامس.........اول بنت ولدتها بعد منتصف الليل بساعتين لذلك تمنيت الثانيه الدها بالنهار وفعلا كان بالظهر وشفت نجوم الظهر بولادتها مع انها كانت صغيره 2680 فقط.زالحمد لله اللان هي صبيه عروسه

اهم شي اختي الدعاء واكل التمر من تجربه .....فولادة ابني لو ما كنت انام كان تمت بدقائق بس كنت اغفو ووقت الطلق اصحى وارجع انام والحمد للله سهله لاني اكلت تمر

اما بالنسبه لشعورك بالتاخر فلا تهتمي لكلام الناس .انا كنت حامل وع قريبه لي .وتخيلي عندما ذهبت للمستشفلا للولاده اتصلت خالتها لتقل لي مالك ما ولدتي فلانه ذهبت وانت لسا شو السيره..........انقهرت من داخلي بس بنفس الوقت ضحكت على سخافتها.وهل لي الامر بذلك

ان شاء الله يسهلك ميلادك ...........ويباركلك بمولود صالح .ما تنسي تطمنينا
قديم 28-09-2005, 12:51 PM
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
أم اثير غير متصل  
اي صدق الي قالته اختي قطره ماء
حاولي ما تنامين ولا تمددين بالفراش وقت الطلق لانه الطلق يخف و ياخر الولاده
اني بهالطريقه اسمر ويايا الطلق مقطع بابني الثالث 17 ساعه الى ان ولدته و السبب اني نمت على الفراش
اتمشي بالغرفه و خليك واقفه اني رحت بالاخير tesco يم المستشفى
السوبر ماركت وقت الطلق يعني الطلوقه شغاله و اني دا اشوف ناقصنا مسواق
وهذا النوع غيث يحبه و ذاك لاثير و بعدين صارت الطلوقه اسرع كل 7 دقايق
قلتله لابو اثير وديني للمستشفى مو مال ارجع للبيت
و فعلا وصلني للمستشفى و قعد شويه هو و الاولاد و من زادت قلتله روح للبيت بعد ما اتحمل الاولاد يشوفوني اتالم
و صلو للبيت خابرتهم اني ولدت
و كنت حاطه يمي تمر و عصير عنب و ماي زمزم
الحركه بركه قومي الجو حلو هالكم يوم
بلكت تولدين يوم 5-10 ،،،،،،، نفس يوم ميلاد ابني
الله يسهلك و يتقومين بالسلامه
قديم 28-09-2005, 09:55 PM
memoota
قلم مبدع
memoota غير متصل  
حبيبتي نونو الحلوة ... اولاً تسلمين من قلبي على الدعاء .. وعلى مرورك اللطيف هذا .. وصدقيني اسعدني وجودك

ثانياً .. والله اليوم دعيتلج صدقيني .. ما ادري خطرتي على بالي في الصلاة .. وتصدقين ما اعرف اسمك فقلت ياربي ارزق البنت الي مرت بموضوعي بزوج صالح وذرية صالحة .. بعدين قلت وان شاء الله كل بنت مرت الموضوع يارب

فيارب ربي يستجيب هالدعوة وبالفعل نسمع اخبارك الطيبة .. نونو الحلوة انخطبت .. :14:

تسلمين مرة ثانية وحياك الله

تحياتي لك
اختك م

اللهم اني استودعك هذا الجنين فحسن في خلقه وخلقه واجعل عاقبته الى خير .. اللهم يسر حملي وولادتي .. آمين

اللهم احفظها واجعلها بارة بنا يارب .. وارزقها الصلاح في دينها ودنياها يارب العالمين
قديم 28-09-2005, 10:00 PM
memoota
قلم مبدع
memoota غير متصل  
حبيبتي واختي قطرة ماء .. حياك الله في هالموضوع الي كنت محظوظة انا جدا بمشاركتكم فيه .. لاني بالفعل بكل كلمة وكل مشاركة منكم استفيد .. اما معلومة او دعوة

ياربي يخليكم لنا ويبارك فيكم كلكم

حبيتي بالفعل اشكرك على النصائح .. واصلا حالياً لما يجيني الالم ما اقدر ابقى بمكاني .. بس ادور اشعر انه يخفف علي شوية ..

وشغلة ثانية .. بالفعل الم البنت اسفل البطن .. لان هذا مااشعر فيه الآن .. يعني انتظر بنوتة انا والحمدلله واكدولي انها بنت واتمنى انها بنت .. وبالفعل الالم شديد اسفل البطن .. مثل ماقلتي

وبالنسبة للتمر .. والله الحمدلله ما مقصرة من الحين ابدأ آكل .. وان شا ءالله آخذ معي للمستشفى حتى آكل منه هناك ..

تسلمين من اعماقي على مشاركتك القيمة

وياربي الله يحفظلك ولادك ويسعدك ويسعدكم مع ابوهم ان شا ءالله

تحياتي لك
اختك م

قديم 28-09-2005, 10:08 PM
memoota
قلم مبدع
memoota غير متصل  
هلا وغلا بأم اثير .. حياك الله والله ... والله جد ضحكتيني من كل قلبي .. ما اعرف احكي معاك هسة مصلاوي .. ولا اظل ما احكي

بس بالفعل ضحكتيني .. من زمان ما سمعت كلمة مصلاوي .. وآخر شي اتوقعه بالمنتدى

على العموم صدقيني راح احط موضوع مرة ثانية .. ياناس ياهو .. ام اثير امها مصلاوية .. وراح اموت واتعرف عليها .. يارب الله يجمعنا على خير

انا مثلك حبيبتي والله انولدت في دولة خليجية وزيارتي للعراق تقريبا اذا احسبها من عمري كله تطلع سنة وحدة .. كل كم سنة نروح شهرين شهر ونص ..

بس انا الوالدة والوالد من الموصل فبقت لغتنا الاصلية

المهم نترك موضوع اللهجة هسة ونجي على المهم .. اقصد الي يهمني حالياً ..

ان شاء الله انا احاول اضل في البيت الى ان يصير الطلق كل خمس دقايق .. قالولي احسن من القعدة بالمستشفى فترة طويلة لان بالبيت راح يكون أريحلي ..

احاول اتحرك وامشي من الحين والله ..

على العموم مالي غير دعواتكم .. وتسملين وان شا ءالله اكيد بس اشد حيلي بعد ولادتي راح احكيلكم بالتفصيل تجربتي والي اتمنى تكون حلوة

تحياتي لك
اختك م

قديم 28-09-2005, 10:12 PM
memoota
قلم مبدع
memoota غير متصل  
حبيبتي hasarym سامحيني .. والله من الدوخة والتعب نسيت ارد عليك اول وحدة .. تسلمين وشكرا جزيلا على العودة ..

وتسلمين على النصائح .. بس بصراحة كل الي ذكرتيه اما ما احصله هنا .. او اني ما اتخيل اني اشربه .. اموت من العرق سوس .. وبالنسبة لزيت الخروع .. تحايلت علي صديقتي حتى اشربه .. قلت والله مستحيل

بس شكلي راح اظل على القرفة .. احسن واضبط مو

بس بالنسبة لل ( شمر ) والله ما اعرفته بس على العموم راح ادور على اسمه واشوف بالسوق

والله يطمنك ويبشرك بالخير .. ان شا ءالله يضل كلشي طبيعي للنهاية

وشاكرة لك دعاءك

والله ييسر امورك ان شاء الله

تحياتي لك
اختك م

قديم 29-09-2005, 01:25 PM
قطرة ماء
قلم مبدع
قطرة ماء غير متصل  
انا اهنئك لان البكر بنت .........امي دائما تقول اللي الله مسعدها تبكر ببنت..............ان شاء اللله تتسهل ولادتك انا جبت بنت وبعدها بنت وبعدها قلت خلص ما بدي اسال احس مفاجاه .وفعلا ولدت وانا ما بعرف شو .حتى حماتي ما صدقتني ولما جبت الولد قالوا اه علشان هيك حبيتي عنا..........وانا فعلا ما كنت اعرف وما صدقوني .المهم وبعدها بالولد الثاني الطبيب لوحده قالها وانا ما بدي اعرف.وبعدها اجت بنت وكنت محضره اسم ولد واسم بنت وما كنت اعرف واخلى شي تكون مفاجاه والمهم يكون بخير الجنين...........

انا اذكر انه الطلق كان مره كل 5 دقائق بالشهر التاسع وقول ها اجا الفرج وبعدها انام ..............يعني لالالالالا
لما تستوي البطيخه بتنزل ..............هيك بيقولوا عجايزنا............الله معك
موضوع مغلق

مواقع النشر