لا اعلم اذا خطيبتي مواظبة على الصلاة ام لا - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 25-08-2010, 03:43 AM
مميزه جدا
عضو دائم
 الصورة الرمزية مميزه جدا
مميزه جدا غير متصل  
يا اخي الفاضل انت لو سئلتنا عن خطيبتك قبل الملكة كان قلتلك لا تملك لان المفروض تقدم الشك على حسن النية قبل الزواج لكن انت سئلتنا بعد ما ملكة يعني هي زوجتك شرعان المفروض تقدم حسن النية على الظن السيء (الشك) وبعدين انا ما سمعت بالاولين ولا الاخرين عن ان القران الكريم يصبح عقاب لمن اخطأ انت بطريقتك هذا من حيث لا تدري تكرهها بحفظ القرآن ممكن انت تضع عقاب معين وبعد فترة تضع حفظها لسورة معينه من القران سببابرفع العقوبة يعني من انواع التشجيع وليس العقاب وطبعا ذلك راجع لرغبتها مع ان هالطريقة لا تستخدم الا مع الاطفال و المساجين اما احد يستخدمها مع زوجته هذا صراحة جديد احد يعاقب زوجته كذا مدري صراحة شيء مو مقبول من ناحيتي لانها زوجتك فهمها اكثر من مرة واذا عاندتك تصرف معها باسلوب حاد اما الحرمان و العقاب انا لا اعتقد انهم يجيبوا مع اي امرأة نتيجة كيف بزوجتك العنيدة انت لا تدقق تغافل عن بعض الاشياء او كثير من الاشياء خصوصا ان انت المفروض منك انك تحببها بالصلاة خلها تحب الصلاة من خلالك لو في البداية لين تتعود وبعدين هي راح تحافظ عليها من نفسها اذا تعودت عليها وانت لك اجر عظيم في الدنيا بانك راح تكسب زوجتك وفي الاخرة لانك راح تهديها ان شاءالله وتأخذ اجرها واي سؤال حنا جاهزين نرد عليه بس انت لا تأخذ الامور كلها اما صح او خطأ اجعل نسبة للخطأ في العمل الصحيح
والله يوفقك ويسعدك

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 26-08-2010 الساعة 06:44 AM
قديم 25-08-2010, 10:13 AM
ام الـصـقـر
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ام الـصـقـر
ام الـصـقـر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م زيتون مشاهدة المشاركة
عال عال،
في موضوع ضايقني اليوم ارجو التوضيح يا نساء،
اتصلت بها و كانت تصلي!!!! الحمد لله
المهم، انا كنت عطيتها عقاب على ما فعلته بي في رحلتي فقلت لها ان عليها ان تحفظ نصف صورة التوبة
في مدة شهر بالضبط ابتداءً من ٣ يوم شهر آب. فمضى حوالي ثلاث اسابيع الآن. و حينها وافقت و قالت هذه
سهلة و سافعلها.
اليوم جاءت تقول لي لو استطيع تخفيف العقوبة.. فقلت طيب كم صفحة حفظتي الى الآن؟ فقالت و لا صفحة؟؟؟؟؟
زعلللللت لأنها اهملت امري و لم تبالي..
تقول الصوم كان صعب و ما استطعت ان احفظ شئ. و لا حتى صفحة واحدة؟؟؟؟؟؟
بعدين كان في اسبوع قبل رمضان. لماذا لم تستهلك وقتها؟ لماذا تاركة كل شئ لآخر اسبوع؟

زعلااااان منها.. ماذا افعل؟

لاحول ولاقوة الا بالله
ياخوي الله يخليك لعين ترجيك
ما هكذا تورد الابل
القران لايمكن يكون عقاب
هذا تنفير منه ..
وفي الاثر : يقول صلى الله عليه وسلم : " يسروا ولا تعسروا ، وبشروا ولا تنفروا "
انت شكلك حديث عهد بتدين .. وكل شيء تبيه يكون بسرعه ..

ياخوي ركز في الاساسيات في اركان الاسلام من صلاة الفروض والصوم وركز عالاخلاقيات من صدق وحشمه وادب وحرص على العلم . وغيرها

حفظ القران ماهو واجب وانت ماشاء الله مختار سوره طويله وفي وقت محدد وقايلها هذا عقابك !!

يكفيك تطلب منها طلب وليس امر انه تحفظ من السور القصار اللي تعينها على الصلاه . وادعيه الصباح والمساء ومابعد الصلاه مثلا .

والله ذكرتني بمعلمه الله يهديها ,, كنت اشرح لطالباتي في اخر حصه في اخر يوم دراسي قبل اجازة الحج ومتعمقين في الدرس الا تفتح الباب وتقول معليش ابي اكلم البنات : شوفوا حفظ سورة الكهف كامله واجب الزامي خلال العطله .. والتسميع مع بداية الدراسه والي ماتحفظ ماراح اعطيها درجة النشاط انتهى الكلام وقفلت الباب!!

انا والله ضيعت درسي وماكملته مع نظرات الحزن وصرخات الاعتراض من طالبات اول متوسط اعمارهم 13سنه اطفال ينتظرون اسبوع الاجازه لفرحة الحج والسفر وتجهيزملابس العيد ..قتلت فرحتهن هذي المعلمه الله يهديها وهي معلمة مادة . مالسورة الكهف علاقة بمادتها بس من منظورها انها مسويه خير وراح تثاب عليه !! واي خير من ورى تنفير الاطفال من القران الكريم ؟؟!!

قابلت والدة طالبه مجتهده جدا وخوافه جدا .. قالت لي بغضب ياختي والله طول الاجازه وبنتي ماسكه المصحف تحفظ بخوف وبتوتر ومحرومه من اجازتها الي من حق اي انسان فما بالك بطفل وباجازة عيد!! .. ايش عقلية هذي المعلمه؟ ... بالله ايش رايك ... هذا تنفير وتعسير من الدين .. الله ما امر به.
.................

اما من ناحية مشكلتك :
شوف اخوي ..

بكون صريحه معك وبعيده عن المثاليات .. راح اعرض لك مشورتي بنقاط :

اولا / انصحك ان لا تستعجل بالزواج .. لان من كلامك استشفيت انه ينقصك النضج والاستقرار النفسي وينقصك الثقه في اتخاذ القرار بشكل صحيح.

وانصحك ان تقرأ كثير عن الحياه الزوجيه وعن تجارب الناس الناجحه والفاشله وكيف حلوها . واحضر دروس تربويه وياكثرها في الفضائيات العربيه الهادفه وفي منتديات الانترنت . وهذا المنتدى من فضل الله فيه عقول واعيه وناضجه الله يجزيهم ويجزيهن خير بقراءة مواضيعهم وردودهم ومناقشتهم راح تتغير شخصيتك للافضل وبشكل ايجابي باذن الله ..

.. لانك ولاتزعل حسيتك خفيف وتحتاج تركد وتثقل وواضح هذا من كلامك عن دعوتك لخطيبتك هنا في المنتدى حتى تقرا كلامك وعرضك لمشكلتك وهذا غلط .. ما انصحك فيه .. لازم يكون لك خصوصيه .

ثانيا / اصبر على موضوع العفه وعليك بالصيام
وياكثر من استعجل وهدفه العفه وفي الاخير تورط باطفال وبحياه زوجيه صعبه

ثالثا وهو المهم / الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِأَرْبَعٍ : لِمَالِهَا ، وَلِحَسَبِهَا ، وَلِجَمَالِهَا ، وَلِدِينِهَا ، فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ )
ويكفيك هذا الحديث عن السؤال

لاتتهااااااااااون بموضوع الصلاه الصلاه عماد الدين .. ان صلحت صلح العمل
واعمل على تمديد فترة الملكه بهدف اعطاء فرصه
واحسم امرك من البدايه
يا ابيض يا اسود عشان ماتتعب بعد الزواج ,,, وانتبه تضحك على نفسك وتقول زوجتي راح تتعدل بعد الزواج !

اذا انت متعلق فيها اعطيها فرصه حتى ماتظلمها لكن قبل وليس بعد الزواج . خصوصا اذا كانت اوضاعك الماديه غير ميسوره وعلى قد حالك وهذا اللي فهمته من ردك لاحد الاخوان .

رابعا/ اسال عن عائلة البنت ...وكرر السؤال ... للجيران وللاقارب ولامام مسجدكم ... وحسب كلام ابوك لك انهم ناس الكذب طبيعتهم اقول لك فكر زين !!.... وفكر من هم خوال عيالك !!

خامسا / ليش التشاؤم انه لو تركتها صعب تلقى احس منها ؟!! في اغلب البلاد الاجنبيه سواء امريكا او اوربا او استراليا او غيرهم فيه عوائل متدينين وبناتهم متمسكات بحجابهن رغم الاضطهاد والتضييق كيف ماراح تلقى في امريكا زوجه متدينه وخلوقه .. او صعبه تلقى ؟؟!!

او حتى في قريتك معقوله مافيه بيت سمعته طيبه ومشهود لاهل البيت بالصلاح تناسبهم؟
انت قاعد تتحجج باشياء غير صحيحه لشيء في نفسك ..الله اعلم

سادسا / اعطيك نموذج لكن لا اعمم الناس ليسوا سواء

قريب لي تزوج من امراءه ماتصلي واهلها ما يصلون وتهاوووون بهذا الموضوع في البدايه
نصيحه بدلع حتى تصلي ...طلب مع هديه حتى تصلي .. رجاء وبوسه فوق الراس حتى تصلي
وطفل ورى طفل ورى طفل ورى طفل .................. ورى طفل

ولما كون فريق كوره من الاطفال قام يتوعد ويهدد بالطلاق عشان الصلاه وفعلا طلق مره وقلنا تعدل الوضع وبدات صلاه الله اعلم بها ... وبعد شهر رجعت حليمه لعادتها القديمه والان بصدد وصول اول حفيد .. والوضع كما هو عليه .........
اسأل الله ان يعين قريبي على بلواه وأسأله ان يهدي زوجته ويصلحها .

سابعا / الزواج ليسسسس لعبه ياتصيب ياتخيب
الزواج ياخوي يا اما باقتناع تام والا لا ......... ماله داعي الخساير لك ولها .

اخيرا / ؛؛المستشار مؤتمن؛؛ وأسأل الله انه يجعلني قد امانة الاستشارة وما ظلمت احد .. وأسال الله لك التوفيق والسداد
ان اصبت فمن الله وان اخطئت فمن نفسي والشيطان
وارجو النصح والتوجيه
قديم 25-08-2010, 10:58 AM
كوكب أنيق
عضو مميز
 الصورة الرمزية كوكب أنيق
كوكب أنيق غير متصل  
انا ضااااااااااااااااائععع
يا الله !!!!!! ضاااااااااااااااائع
دمعي على خدييي يا الله
اللهم انت ربي لا اله الا انت
قديم 25-08-2010, 11:33 AM
أعمق المشاعر
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أعمق المشاعر
أعمق المشاعر غير متصل  
انا مشكلتي .... مازلت لم افهم علاقتك بامك كيف ...

انا استغربت من قولك مرة (( اعتبري لاام لدي ولا اخت .. لانهم لايحبونني .. لان عندي جينات ابي ))

مستحييييييييييييل في ام ماتحب ولدها ..........

لكن سؤال : متى آخر مرة شفت امك ؟

وهل عندما تراك تستقبلك بكل شوق وتبكي وتضمك ...... ام بشكل عادي جدا ...

والسؤال الثالث : هل تعلم هي بموضوع خطبتك وتفاصيلها .... ام لا ؟
قديم 25-08-2010, 11:47 AM
كوكب أنيق
عضو مميز
 الصورة الرمزية كوكب أنيق
كوكب أنيق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أعمق المشاعر مشاهدة المشاركة
انا مشكلتي .... مازلت لم افهم علاقتك بامك كيف ...

انا استغربت من قولك مرة (( اعتبري لاام لدي ولا اخت .. لانهم لايحبونني .. لان عندي جينات ابي ))

مستحييييييييييييل في ام ماتحب ولدها ..........

لكن سؤال : متى آخر مرة شفت امك ؟

وهل عندما تراك تستقبلك بكل شوق وتبكي وتضمك ...... ام بشكل عادي جدا ...

والسؤال الثالث : هل تعلم هي بموضوع خطبتك وتفاصيلها .... ام لا ؟
لا لا تعلم باي تفاصيل... امي فاصلة نفسها تماما... لا ادري كيف تستقبلني.. لم اراها منذ سنتين... لم ترد علي منذ سنة و نصف حين العقد... لم تسأل عني منذ حين... لا استطيع ان اشكو لها فهي تنتظرني كي اقع في غلط حتى تفرح لأني من جنس ابي... كمان تنظر الي الآن وكأنه ضعف...
حصل قبل و لم تفتح الباب لي و انا ابكي و انا اطلبها.... و اختي تقول لا دخل لنا و تقفل الخك....
لمن الجأ؟؟؟؟؟ احتاج للرحمة... اللهم ارحمني يا ارحم الرحمين...
قديم 25-08-2010, 11:54 AM
أعمق المشاعر
عضو مثالي
أعمق المشاعر غير متصل  
بصراحة يصعب علي تصديقك في ذلك ! فالأم يستبعد منها ذلك

لكن ... لنفترض ان يكون كما قلت ...

وزوجة ابيك ... كيفها معك هل تحبك وتحن عليك .... بحيث ان ممكن تشتكي لها ........؟؟

وابيك طيب ...
والسؤال الاخير هل انت اصغر اخوتك ؟
قديم 25-08-2010, 12:03 PM
كوكب أنيق
عضو مميز
 الصورة الرمزية كوكب أنيق
كوكب أنيق غير متصل  
امي تحن لكن ليس علي و على اخواني الذين تربوا مع الاب..بل علىا لذين تربوا معها
زوجة ابي جيدة لكن حنانها لاولادها... نصيحتها لمصلحة لأن خطيبتي تقربلها فلا استطيع البوح لها
انا في الوسط الاكبر مني كلهم متزجون و الاصغر عند امي
قديم 25-08-2010, 12:39 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
لا حول ولا قوة إلا بالله!!!!

حقيقةً يا أخي لا أذكر هل قلتها لك سابقاً أم كتمتها في نفسي .. ولكنني سأقولها على أية حال:

أنت على ما يبدو لي ـ وهو يبدو لي بشكل واااااضح جداً ـ إنسان شكّاء .. وقد استمرأت وضعك مع خطيبتك ولا ترغب في الخروج منه ـ بإرادتك عامداً متعمداً رغم كل إشارات الفشل الواضحة أمامك ـ حتى لا تحرم نفسك متعة النحيب والشكوى!!!!!!!!!

أعانك الله على نفسك.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 25-08-2010, 03:33 PM
أعمق المشاعر
عضو مثالي
أعمق المشاعر غير متصل  
م زيتون ..... نتابع حل القضية .... واريد ان ارى هل سنصل الى حل مرضي ام لا ...

اتفقنا ..

انا الحين فهمت من كلامك .. ان لديك ثلاثة اخوة اشقاء اكبر منك ومتزوجون ...

و ثلاثة اخوة (من الام فقط ) اصغر منك ... بالاضافة الى اخت

وانك انت الوحيد اللي ضايع بينهم .... لان اللي اكبر منك متزوجين ومرتاحين ... واللي اصغر منك في حنان امهم ........... تبقى انت الوحيد التائه المكافح الباحث عن الحقيقة ...

وايضا فهمت ... ان سبب رفضك طلاق خطيبتك ... هو خوفك من الشماته .... وخصوصا من اقاربك ... فانت لاتحب ابدا ان يشمت بك احد .... ويفرح بفشلك ...

صح الكلام ؟؟؟
قديم 25-08-2010, 04:49 PM
كوكب أنيق
عضو مميز
 الصورة الرمزية كوكب أنيق
كوكب أنيق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أعمق المشاعر مشاهدة المشاركة

صح الكلام ؟؟؟

لقد غفلت من شدة تعبي و ها انا صحيت و استطيع الآن الرد.
فصباح الخير
استرجعت بعض قوتي.كل شئ صح ما عدى سبب رفضي للطلاق. قلت سابقا في هذه المشاركة و في
مشاركة قديمة الاسباب التى ارفض الطلاق فيها. بعدين اختي هي كبيرة الكل.

فها هي من جديد:
وعودها بالتغيير
العقد و العهد اللي بيني و بين الله و بينها<<<< اللي اعتبره ميثاق غليظ لا يستحق الفسخ الا لظروف قاهرة
املي انا بتغييرها
التشاؤم بالبحث عن اخرى
العفة اللي قاتلتني قتل
الجوع اللي يصيبني في الغربة
بذور من مخافتها لله و احساسي بطينتها الجيدة
نصائح كثيييييير من الاعضاء انها صغيرة و ستعي و تفهم حين تكبر
حتى اني وضعت مشكلتي في منتدى آخر و ٩٥% قالوا لي انها صغيرة!

و في مشاركة سابقة ذكرت الحالة المادية و ذكرت خوفي على اخوتها الصغار.. الخ

التعديل الأخير تم بواسطة كوكب أنيق ; 25-08-2010 الساعة 05:16 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر