"" هكذا تركتني .. وهكذا تركتها .. وهكذا كان عشنا المهجور.. " - الصفحة 60 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-09-2011, 07:10 PM
الملكة بوبو
عضو دائم
 الصورة الرمزية الملكة بوبو
الملكة بوبو غير متصل  
سبحان الله اخوي
نفسي اتزوج واحد مبتعث ،،
والله لو انا مكانها عمري ماراح افرط فيك
ياارب يرزقني لو ربع طيبتك
قديم 17-09-2011, 01:42 AM
نورة..
عضو نشيط
نورة.. غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخي الفاضل أحمد ..

سأتكلم بصفتي قريبة لسن زوجتك منيرة وبحكم أن زواجي بنفس السنة التي أرتبطت فيها بزوجتك فأرى نفسي قريبة جداً لزوجتك ومتضامنة معها لكن - ليس في كل شيء -

ماسـتـنـتـجته من كلامك وربما أكون مخطئة في إستنتاجاتي أن منيرة شخصية طيبة وحنونة ..لكن ربما لاتعرف كيف تعبر عن حبها بطريقة جيدة ؟!

صدقني هي تحبك .. إن كانت كشخصيتي وأنا أرى فيها هذا فهي تحبك رغم قسوة رسائلها ..

لكن أراكما لم تتفهما بعضيكما جيداً .. للأسف ..

حبكما لبعض قوي جدأ .. لكن سؤ التصرف مع شدة الحب ولد الحساسية والغيرة وتتبع الزلات وعدم غفرانها ..

بالنسبة لي كرهت منها ضربك .. وتكسير مقتنيات البيت والجولات .. ورفعها لصوتها واشياء أخرى واشياء لم تذكرها كرهتها رغم عدم ذكرك لها ..!!

لكن تبقى صفة وميزة في صويحبتك أنها امرأة لاتخاف أن تخونـك مع أي رجل << أراها نعمة عظيمة في زمن المغريات والفتن وميزة جميلة جداً في صاحبتك منيرة ..

أعذرني أود ان أعلق على قصتة رحلتكما وحين طلبت منك متابعة المسلسل وتأخرتما عن الرحلة وحفلة الإفطار التي أعدتها والدتك الكريمة ..

لاأعلم أي مسلسل تابعتما ؟؟!!! أرجو أنه يرضي الله أولا .. ثم كيف لك أن تلقي بالائمة على صاحبتك وأنت الذي أجبت .. هي امرأة وأنت القيم عليها .. كان ينبغي أن تنام مبكراً ولاتسمع لها فأنت مع موعد رحلة طائرة وموعد أعظم مع أمـــــك !! لست صغيراً تسيرك كما تشاء هي لـِمَ لم يكن لك القرار؟؟؟ .. ثم تغضب أنها قالت : ولدكم اللي قعد يلعب وراحت علينا نومة وتأخرنا عن الرحلة .. هي ترا أن لاملامة عليك فأنت ولدهم وبكل حال سيحبونك ويتقبلونك أما هي فبنت الناس ولازم تخرج امامهم بوجه حسن وبصورة طيبة بشكل أو بإخر -خاصة انها لسى جديدة عليهم - ربما من باب الميانة معك قالت عنك كذا ..<< أقيس على نفسي .. بس للامانة انا أخبر زوجي على طول واحس بتانيب الضمير

أنا في الحقيقة ألتمس لها أعذاراً كثيرة لقربها من شخصيتي .. إلا أن الفرق بيننا أن زوجي صارم وحازم في تطبيعي وتأديبي باللتي هي أحسن رغم حنيته وحساسيته الزايدة فهو لايتقبل الجرح ويبكي حين لاأتفهمه من شدة حبه لي .. صحيح أني لم أصل لمرحلتها في الضرب أو إهمال البيت أو التلفظ لكن إحساسها بالغيرة وانك ستتزوج عليها تولدت منها اشياء كثيرة ومن ضمنها الرسائل الثلاث << أحسست بمعاناتها ..

(ربما أكون على خطأ) .. لكن اود أن أذكرك بإني لم أتفهم زوجي إلا بعد السنتين فالسنة الواحدة ليست بكفيلة لتتفهما شخصية بعضيكما مطلقاً .. واعرف زوجات لديهن اولاد يقلن لي بالحرف الواحد لنا عشر سنين مع ازواجنا وكل فترة نكتشف فيهم صفات وطبائع واشياء كنا نجهلها .. رفقاً بصويحبتك مادمت تحبها فلاتستعجل .. الحب ليس رخيصاً فحافظ عليها .. أعلم أن موقفك صعب أمام اهلك لكن عليك أن ترفق بنفسك أولا وأن تفكر أن الطلاق إن كان سيمحي حبها من قلبك ففعل أما أن كنت لن تنساها بعد الطلاق فحذذذذذره

حاول إسترجاعها بطريقة تبين فيها حزمك وأن عليها أن تلتزم بحسن التبعل مادامت تريد الرجوع معك .. وصدقني فترة جلوسها وتعليقها عند اهلها كفيلة بتأديبها << لو أنا تعدلت مليون درجة وماأسوي إلا اللي يبي زوجي

الحب مو رخيص فكر قبل تطلقها تكفى فكر ولاتستعجل ..

تمنياتي لك بحياة أفضل ..

التعديل الأخير تم بواسطة نورة.. ; 17-09-2011 الساعة 01:49 AM
قديم 17-09-2011, 04:56 AM
نورة..
عضو نشيط
نورة.. غير متصل  
اعتذر .. لكن لدي تعقيب بسيط ..

ذكرك لقصة تسكيرها للمكيف وصحيت ويدك مثلجة من شدة البرد ومو حاس فيها ... الخ

من وجهة نظري أشوفها مو متقصدة أذيتك نهائياً ؛ ولا حتى مو مهتمة فيك بس قلة دبرة وغشامة بطهارة قلب .. وهذا ينطبق على سالفة العدسات الصلبة .. وانا هنا ماأقول إن اللي سوته صــح لا غلط عليها ومليون غلط بس أحس أنا ممكن تصدر مني هالتصرفات بحسن نية وقلة دبرة فقط .. لكن صدقني مع الوقت تغيررررت وكله بفضل الله ثم تعامل زوجي معي وتربيته لي على اللي يبغاه بأسلوب تربوي فيه حزم مع لين وقوة مع عطف وحنان مع خوف علي وعلى بيتنا الصغير .. دعواتكم لنا بالذرية الصالحة
قديم 17-09-2011, 10:46 AM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحرت قلبو مشاهدة المشاركة
الله يهونهاعليك اخوي ويرزقك التصرف السليم والعقل الراجح
قرات نصف معاناتك وحزنت كثيرا
ساكملهالاحقاواخبرك بردي واتمنى من الله ان تستفيد منه
لان الجميع يحمل هماوالما فاعذرني
((لاتجعل صدمه في حياتك تؤثرعلى نفسيتك فستعيش بوهمها متألما تواجه الصراع وحيدا ومن صدمك مستمتع))))
موفق
الله يحيك ... و يسيتجيب كمنك ... ... ومشكورة للتعاطف معي ... الله يحيك في أي وقت ... و أنا أستفدت كثير من ردودكم ... لأن مشكلتي أني لم أتفهم طبيعة الأنثي ... ولكن ردودكم لي تبين لي و تبصرني ...

أنا أتفق معاك أن الجميع يحمل هماً و أن هذه دار إبتلاء و أنا نؤمن بالله ... و أستعد للتجديد ... والله يكتب كل خير لجميع المسلمين .......... مشكورة ... والله يجزاك الجنة ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمير 737 مشاهدة المشاركة
فقدناك يا احمد

هاااانت ......مابقي شي إن شاء الله

توكل ع الله والله يشرح صدرك وينور قلبك ويعصمك من الحرام

احرص على الاذكار وتفاءل بالخير , الحريم يختلفوووون عن بعض.... شف اخواتك وأمك وزوجتك....

بانتظااااااارك......متاااابع

الله يحيك يا عسل ... ... أنا موجود ... و الحمد لله قرب الفرج ... مشكور للمرور ... و الله يستجيب منك ... و لك بالمثل وفقك الله ... ... ... أكيد أن الخير لس موجود ببناتنا والله ينورنا ... و يرزقنا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب عصفور مشاهدة المشاركة
أخي أحمد : يعلم الله أني تألمت لما قرأة قصتك مغرب هذا اليوم أسأل الله أن يجعل عاقبة أمرك إلى خير .
وأما أمر زوجتك من تحليلي الشخصي لا يخلوا من أمرين :ـ
الأمر الأول : أن زوجتك نفسية ( مريضه ) فمشاكلها من أول أيام الزواج , في الوقت الذي لا تستطيع أن تتكلم المرأة مع زوجها من الحياء .
الأمر الثاني : أنها مسحوره , ولا استبعد هذا الخيار فلي قريب كبيرة الآن في زواجها الأول تذكر أن التقصير كان منها وكانت تتكلم على زوجها .... الخ من المشاكل حتى طلقها , وقد ذكر زوجها ـ رحمه الله ـ بعد مدة من طلاقها بعد أن ذهب يتعالج أنه كان مسحور , وقد سحرته فلانه مع فلانه وتم فك السحر عنه , فلا أستبعد وجود السحر في قصتتك , وهنا تكون المرأة مسكينة وتتصرف بدون إرادتها , وممكن الواحد يقف مع زوجته في هذه المسألة , لا نها مسكينة مظلومة .
كيف تعرف ذالك ؟ عليك بالقيام بالبحث في تاريخ المرأة قبل زواجك بها وهل كانت على خلق ؟ أم لا ؟
إن كانت سيرتها الأولى حسنة وتغيرت بعد الزواج فلا أستبعد السحر .
وفقك الله تعالى .

الله يحيك ... قلب عصفور ... أشكر لكم تعاطفكم ... و أنا أكتب لكم بدم قلبي ... و لم أكن أود ولكنها من أجبرني علي هذا ... ولا أعتقد أنها مسحورة ... فقد كانت تنقل أخطائي لصاحباتها حتي تثبت لهم أنها لا تود البقاء معي ... لا يهم ... أنا مقهور علي نفسي ... وندمان علي الصبر الزايد ... و الحمد لله ... أنا أرقيت نفسي ... والحمد لله ... لا يوجد عندي سحر ... ... ... و حتي لو كانت مسحورة ... المفروض أهلها يوضحون ... مو يتهموني أني لم أدرسها !!! وحتي لو لم أدرسها فأنا حُر و بمزاجي ... ما أحد يجبرني علي شيء ... ومع كذا درستها ... و هي براحتها متي ما أردت التوقف ... لم أجبرها .... لا علي الدراسة ولا علي تركها ... وفقك الله ... ... ...

[QUOTE=ياربي رضاك;2686406]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياة افضل مشاهدة المشاركة
سامحوني علي التاخير ... لكن النفسية مدمورة ... وكم مرة أبي أدخل أكتب وما أقدر أحس نفسيتي سيئة جدا ... وراح أكتب لكم قريب ... إن شاء المولي ... و نفسي والله صارت طايبة من كل شيء ...

[SIZE="4"]افا عليك وانا اختك لييييييييييييي اذكر الله وقول لا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله
من اول رمضان وحنا مسنترين بموضوعك ودعينالك كثييير ومازلنا متابعينك وفي من قال لك اكمل وانا منهم بس ارجو انها تكون عن الايام القادمة خطواتك الى الامام
انا عارفة الكلام سهل بس ترى التفكير باللى راح مايجيب الا وجع القلب [/S
IZE]

ونتايجه عليك: صلع +حبوب في الوجه تقول جدري+ سكر+ قولون وغيره وانا مجربة الاكتئاب وحاسنى حوسة سرت بسم الله وكل من شافنى قال ايش صار فيك ضيعت سنتين من عمري وانا مكتئبة على شيء ربي كتبه لى
ولولا انى اقوم اخر الليل بس ادعي واشكي همى كان امدينى في شهارالحين

طرقت بابَ الرجاء و الناس قد رقدوا

وبتُ أشكو إلى مـولاي مـا أجـدُ

و قلت يـا أملـي فـي كـل نائبـة
ٍومن عليه لكشـفِ الضـر أعتمـدُ

أشكو إليـك أمـوراً أنـت تعرفهـا
مالي على حملها صبـرٌ ولا جلـدُ

و قـد مـددت يـدي بالـذل واقفـة
يـا خيـرَ مـن ُمـدّت إليـه يــدُ

فـلا تردنهـا يــا رب خائـبـة
فبحرُ جودك يروي كـل مـن يـردُ

هذى الابيات اقولها بعد مااشكى همى لربي

ارجو منك رجااااء لا ترجع لورى لانك بتتوجع اكثر كل ما اتذكرتها وبتوجعنا معاك
وطالع قدام وحط لنفسك اهداااف واتحدى نفسك (اكون او لا اكون) ====دخلت فلسفة بس مناسبة للي ابغا اوصله

مازلت في بداية الطريق الله يفتح عليك ويوفقك ويشرح صدرك
واعذر لخبطتى لكني توقعت ان ردوووود الاعضاء طيبت خاطرك ورفعت معنوياتك وبديت فعلا في بناء نفسك او مداواة جرحك وتفاجات بالعكس

أختي الفاضلة ... يارب رضاك ... أشكرك ... من أعماق قلبي ... أختي الكريمة ... لا أعلم كيف أوفي أخواني و أخواتي أجرهم ... والله إنهم طيبوا خاطري ... و وقفوا معاي ... و الله يرزقهم دنيا و أخرة ... و أنا الآن علي نهاية الطريق ... وبداية المستقبل ... إن شاء الله ...

أختي الكريمة ... صحيح أني لم أزل بفلك مشكلتي ... ولكن من قوة الصدمة الي تلقيتها ... و لا تعلمون كيف كنت أتفنن في الحفاظ عليها ... مع كل المشاكل ... و أتمني من الله أن لا أفقدها ... لكن الله اراد كذا وله الحمد و الشكر حتي يرضي ...

دعواتكم لي من فضل الله أن جعلني بين أخواني و أخواتي ... و أنا والله لأول مرة بحياتي أشارك بمنتدي ... و أنا طرقت أخر حل ... و الحمد لله أن جعل الله منه فتح علي قلبي ... و علي مسير حياتي ... فأصبحت أعيش توازن كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير في حياتي ... و أستشعر ضرورة أستمراي بالحياة ... وترك هذه العثرة ورائي ... وقريباً أضحك علي كتاباتي ... و أقول كم كانت كتاباتي سخيفة ... قريباً أن شاء الله

الله يقدرني علي القيام بين يدية ... و يذيق قلبي وقلوبكم ذل الإنكسار بين يدية ... إنه جواد كريم ...

في الحقيقة أبياتك ... جداً أعجبتني ... والله إنها تريح قلب الواحد وهو يقرأها ... لأنها تعبر عن قمة الذل لرب العالمين .... أشكرك أختي علي المشاركة ... و أعلمي ان كلماتك ... تبعث الأمل في القلب ... وقريباًً جداً سترون أن حياة أفضل ... أصبح فعلاً يعيش حياة أفضل ...مشكورة ... وفقك الله ... سدد خطاك ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياربي رضاك مشاهدة المشاركة
امر اخر احب اذكره لك
اخي درس في الغربة مدة 6 سنوات والحمدلله انه انتبه لنفسه من المغريات اللى هناك
وكان يقوول كنت اروح دور الايتام واجيب معاي لعب وهدايا اشوف الفرحة بعيونهم وينسونى هم الدراسة والغربة والحمدلله اننا مازوجناه الا يوم رجع لانه الان يحن لايام الدراسة في الغربة والفلة على قولته

اذا في اعمال خيرية تقدر تقوم بيها اتوقع انه لها تاثير كبييييييير عليك للافضل ان شاء الله

أختي الفاضلة ... أحدي أخواتي نصحتني ... ولكني لم أستجب لها ... و أنا أري أنه يعتمد علي الشخص ... فلو أني رزقت كما رزق زملائي ... لكنت أعيش حياة أروع ... و الحمد لله ... فكرة جيدة ... راح أشوف إن قدرت أطبقها أو لا ... و الله يعين ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملكة بوبو مشاهدة المشاركة
سبحان الله اخوي
نفسي اتزوج واحد مبتعث ،،
والله لو انا مكانها عمري ماراح افرط فيك
ياارب يرزقني لو ربع طيبتك
الله يزقك ... بماتتمين و زيادة ... و الله يزوجك رجل يحفظك و يحطك بعيونة ...
قديم 17-09-2011, 12:56 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
كيف حالك مؤخراً؟
لقد افتقدتك.
قديم 17-09-2011, 02:47 PM
الملكة بوبو
عضو دائم
 الصورة الرمزية الملكة بوبو
الملكة بوبو غير متصل  
اقتباس:
دعواتكم لي من فضل الله أن جعلني بين أخواني و أخواتي ... و أنا والله لأول مرة بحياتي أشارك بمنتدي ... و أنا طرقت أخر حل ... و الحمد لله أن جعل الله منه فتح علي قلبي ... و علي مسير حياتي ... فأصبحت أعيش توازن كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير في حياتي ... و أستشعر ضرورة أستمراي بالحياة ... وترك هذه العثرة ورائي ... وقريباً أضحك علي كتاباتي ... و أقول كم كانت كتاباتي سخيفة ... قريباً أن شاء الله
الحمدلله انك عديت هالمرحلة
لان بصراحة خفت انك تتراجع عن قرارك لان هي ماتستاهل منك
اسال الله ان يرزقك المراة الصالحة
التي تصونك وتحطك بعيونها
وتقدر طيبتك معها
لاتحزن لان مو انت الوحيد اللي حسيت بالغدر
فألاف مثلك واسوء
والحمدلله انت صحيت واكتشفتها بالنهاية قبل
ماتربطك بطفل

الحمدلله انك ريحت بالنا عليك
قديم 19-09-2011, 08:43 PM
نورة..
عضو نشيط
نورة.. غير متصل  
يارب يارحمن تلطف بحالهما .. والله الطلاق يضيق الصدر ... انا والله ماسجلت في هذا المنتدى إلا لما قريت هذا الموضوع ...

أخ أحمد أبداً ماأحس الموضوع يستاهل الطلاق ... بس صحيح انك أعطيت زوجتك اعطيت وأعطيت ويمكن يوم كنتوا مع بعض فيه مشاعر داخل قلبك تجاه منيرة مجنونة بس هي ماتدري عنها فهذا اللي كسر قلبك أنك متيم فيها وتشوف ردات فعل سيئة لكن أسمع منها هالمرة ... لاتحكم عليها بسرعة ...

صدقني زواجكم فترته قصيرة ولسى ماعرفتوا لبعض زين ... غير الغربة اللي تجيب الهــم ... أنا أسكن بحي قريب لأهلي واهله في عمارة قريبة لي جداً أجيهم على رجولي بس حتى ولو أحس أبي أشوف أمـــي وأتعب رغم أني أروح لها مرة او مرتين في الاسبوع فمابالك بوحدة متغربة في بلاد كلها فحش وعري وهي تحبك زين ماماتت من الغيرة =(

انت رجال صدقني ماراح تضرر قد ضررها هي ... والله الطلاق يتعب نفسية الحرمة ويخلي اللي يسوا واللي مايسوا يتكلم عليها إلا مارحم ربي ... أنت لو تكلموا عليك وبتروح تخطب من نفس اللي تكلموا عليك راح يحطون بنتهم عندك ... الناس كلامهم فاضي رغم أنه ســــم!!! ..

طيب أنا ماقول انها محسودة فيك ... أقول أنت محسود فيها ...يمكن في ناس خطبوها قبل او ماخطبوا بس ناوين يخطبونها

وحسدوك فيها !!

رجعها يابن الأكرمين رجعهااااا ... بس غير معاملتك معها من المبداية وأعطيها كل شروطك وقوانينك قبل تطلع من بيت أهلها ...

يارب أجمع شملهم يارب ياكريـم ..

التعديل الأخير تم بواسطة نورة.. ; 19-09-2011 الساعة 08:46 PM
قديم 19-09-2011, 08:56 PM
الأمير 737
عضو مثالي
الأمير 737 غير متصل  
أهلا احمد

بشر عنك؟؟
قديم 19-09-2011, 11:11 PM
صعبة المنال
قلم مبدع
صعبة المنال غير متصل