عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 66 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 15-08-2011, 04:47 PM
أريد أن أتغير
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أريد أن أتغير
أريد أن أتغير غير متصل  
ما فهمت شو يعني تجديد الرد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ياريت توضح........بعتذر بس عنجد لما تقطع وين وين لما تيجي وما بشوف شو كتبت عشان هيك سوري.......
قديم 15-08-2011, 04:47 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة معتزة بديني ‘جابة الرد رقم 652
قبل أن تردي ستحسين بالتغيير بإذن الله وستذكرينه في ردك القادم
بانتظارك

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 15-08-2011, 04:49 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة أريد أن اتغير إجابة الرد رقم 658
رددت على موضوعك بالرد رقم 645ارجعي للصفحه السابقة 65

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 15-08-2011, 04:51 PM
أريد أن أتغير
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أريد أن أتغير
أريد أن أتغير غير متصل  
ما رديت عليا حكيت بدك افرغ كل الي موجود عندي؟؟؟؟؟؟انا بجد مش فاهمة سامحني......
قديم 15-08-2011, 05:06 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابني الكريم عريس جديد خاص إجابة الرد رقم 654
( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

(جزاك الله الف خير يا اخي رجل الرجال ) دامك عريس فأنت لعمر ابني وجزاك الله والجميع بخير
(عندي مشكلة... وابي حل ) ليست مشكله ولكن جهل للتصرف لمثل هذه الأمور لعدم الخبرة فقط. وتحتاج لتوضيح وليس حل .

(شباب انا كتبت كتابي في 10 رمضان والحمدلله ومتفقين بعد العيد( الملكة ) مباشرة واريد ان اكلمها من خلال الجوال في هذه الفترة الى ان تأتي(الملكة) وقابلت مجتمعا رافضا الفكرة من اساسها ويقولون لي اترك الفكرة واذا قدم العيد اهدي لها جوال ورقم مميز. )
لا يهومنك وتولى القيادة بنفسك
الشرح
1- ابني هذه الأيام بكل تفاصيلها ستكون ذكريات جميلة جداً عندها وعندك وتأكد أن أي تصرف منك سيتم تحليله من قبلها وسيعني لها الكثير.
2- من حقك الاستمتاع بأهلك كما تحب وتحب هي وهذه الأيام تخصكم فقط مع احترام ضوابط من حولكم بما لا يعارض الدين والأخلاق.
3- كل جيل له خصوصيته وما ييسر الله له من خيرات تناسب وقته.
4- ستسمع نصائح كثية جداً وخاصة ممن لم يتمكنوا من تنفيذ نصائحهنم بأنفسهم فاجعل عقلك هو من يتولى ترتيب ا؟لأمور مع الاستعانة بخبرات من سبقوك ولكن بما تراه مناسب لكما وليس التنفيذ منك بأمرهم.
النصيحة:
1- كن هادئ الطباع عاقل التصرفات وبادر بنفسك بعمل كل ما تراه مناسب لك ولها وشاورها بالأمر بعدما ترسل لها الجوال عبر خالتك والدتها ثم تواصل معها بالهاتف وتفاهما على كل شيء.
2- كن صريح وواضح مع نفسك ومعها فالصدق منجاة. وأعطها فرصة لتتحدث أكثر منك وحدثها بما ييسرها ويهديء أعصابها للزواج وأوعدها بهدايا ومفاجئات.
مع العلم اني اشتريت الجوال والشريحة ولا اعلم ماافعل؟

وش تنصحني مع العلم ان زوجتي (بنت خالتي) خجوله و صغيره السن18

ولك خالص تحياتي....

قديم 15-08-2011, 05:08 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة أريد أن أتغير : إجابة الرد رقم 660
نعم أريد كل ما في خاطرك فتكلمي براحتك واسحبي ذكرياتك من الطفولة وخاصة الاحداث المؤثرة
لأني أحس أن الموضوع ليس جديد بسبب سن الزواج بل هو قديم جداً..

قديم 15-08-2011, 08:36 PM
الم الايام
عضو متألق
 الصورة الرمزية الم الايام
الم الايام غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة الى الجميع
هذه اول مشاركة لي اردت من خلالها ان اشكرك الفاضل رجل الرجال على ما تقدمه اثابك الله عليه ووفقك لما فيه الخير
انا محتاج افضفض ويمكن ارجع والقي بفضفضتي هنااااا
وماشجعني اسلوبك في حل بعض المشكلات
سلام الله على الجميع
قديم 15-08-2011, 08:55 PM
حياتي بيبي
عضو جديد
حياتي بيبي غير متصل  
[QUOTE=رجل الرجال;2669092]ابنتي الكريمة حياتي بيبي: إجابة الرد رقم 612
(مساء الخير والله يباركلك ) ويباركك
(أنا مشكلتي اني دايما عندي احساس انه خطيبي مال مني وما بيحبني متل ما احبه احسه مو متلي يتمني ما انسكر التلفون ولما اواجها احس نفسي تافها واني ظالمته) شي طبيعي وهذا أول احتكاك تواصلي بينك كأنثى وبين ذكر وستلاحظين مع الأيام الفروق التي بين الذكر والأنثى في التفاعل العاطفي والعقلي والجسدي وهذا أولها وهو أن الذكر يعبر عن حبه ومشاعره بشكل عملي والأنثى بشكل لفظي وحديثك معه من تعلق الفرع بالأصل لأنك خلقتِ منه (حوا خلقت من ضلع آدم) وطبيعي ترغبين الاستمرار في الانتماء بينما هو يفكر بطريقة عقلانية جافة) كلمتها وارتنا لبعض وعندي أعمال أخرى ولا أريد أن ابقى النهار كله أكلمها لأن الرجل يمل بسرعه ولا يهتم لكثرة التفاصيل وأمور كثيرة ستلاحظينها ولا علاقة لها بسوء النيه أو عدم الحب..
(انا لي صديقات دايما يتصلوا فيني وانا مليت منهم وصرت ما ارد عليهم احيانا واقول اف اف ما بدي احكيكم (في خاطري طبعا) صرب اقول يمكن انوا خطيبي يسوي نفس الشي الي انا اسويه مع صديقاتي(لما اتصل بيه وما يرد ولما يغيب يوم ما يتصل)فقدت التقه في خطيبي وصرت احاول اكرها لاني بحس انو ما بيحبني لأنوا مع عم يحكيني كتير كتير وانا اتمني اظل اليوم كله وانا بحكيه ايش اسوي انا صرت ماعندي تقه بنفسي)
ابنتي الكريمة أنتي كنتي تعانين من جفاف عاطفي كبير وتراكمت لديكِ ملفات قلق كبيرة بسبب ذلك ولما توفقت بخطيبك ترغبين منه أن يسقي هذا الجفاف بالاستمرار بالتفاعل العاطفي معك لو فعل ذلك لتشبعتي وكرهتي كثرة إشباعه لك والسؤال هل بلغتيه بملاحظتك وما كانت إجابته.
وبالنسبة لفقدك الثقة بنفسك لا يوجد شيء غير طبيعي بعلاقتكم فقط تريدينه أن يعاملك بمشاعر أنثى وهو ذكر.
اول شي الله يبارك فيك علي اهتمامك دي تالت
[/QUOT
مرة اكتب ويفصل الخط طار الكلام اخوي بالنسبه لسوالك انا واجهته بكل الي مضايقني وهو يقولي انا احبك وماتغيرت وانتي تتوهمين وتتحسسين انا ما اعرف كيف اتصرف انا ما ابغي حياه جافه ولا يمر يوم دون دلع او كلام حلوا شلون اوصله الفكره ارشدني بصفتك رجل اولا وبصفتك دكتور تانيا صرت ما احبه اعاتبه لاني صرت نكديه بسبب هلموضوع(ابغاك دوم تكلمني ابغي دوم كلام حلو)دكتور ما ابغاك تفسرلي بس وفسرلي وقلي ايش اسوي انا يوم الي ما يتصل او مايقولي كلام حلوا اسوي مناحه ايش السواة مليت من المشاكل والزعل ابغاه يريحني
قديم 16-08-2011, 12:40 AM
الم الايام
عضو متألق
 الصورة الرمزية الم الايام
الم الايام غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفاضل رجل الرجال
والله ماعارف كيف ابدا لاني محبطة ومتوترا وتعبانا من ها القصة الي ماكانت على بالي ولاخاطري وماكنت افكر في هاالمواضيع بتاتا
قبل ماابدا بالقصة انا اخذت استشارة من منتدى اخر وكانت نصيحتهم اني ابتعد تدريجيا وحاولت وماقدرت
انا فتاة عمري 39 سنة عندي اعاقة حركية انا متفهمة وضعيتي الخاصة جيدا وماكنت ابعد بفكري عن حدود اعاقتي ودائرتها الضيقة على النفس والروح
وبشكر الله على السراء والضراء وادعيله انه يجعلني من الصابرين ويهديني لما يحب ويرضى
حتى بفترة مراهقتي ماكان يجي على بالي اني احب او اتعلق في حدا لاني ماعندي ثقة في الناس وانا مدركة تماما انه بعد ماالله ابتلاني ماراح اقدر اعيش حياة طبيعية واني لازم اصبروارضى بقضاء الله
قبل مايصير عندي النت كنت احس بفراغ لاكن بعد ما صرت ادخل النت صرت مدمنة على النت واغلب الوقت امام شاشة الكومبيوتر
صرت ادخل منتديات واحضر دورات واتعرفعلى صديقات ندردش ونسولف مع بعض وهذا سببه ان حالتي الصحية كل يوم تزيد سوء وهذا يجعلني ملازمة للمنزل
الى الان لم اذكر مشكلتي التي اريد لها حل يريحني وارجع كما كنت قبل ان اتعرف عليه
سجلت باحدى المنتديات لذوي الاحتياجات الخاصة وهناك تعرفت عليه من خلال كتاباته التي جذبتني لان اتعرف عليه
بعثت له رسالة خاصة طلبت منه اميله لاتعف عليه واستفيد من خبرته بعثلي اميله وضفته عندي والله ماكان على بالي شيئ من الي بيصير معاي الحين
وليكن بعلمك انه الوحيد الذي استظفته على المسن وندمت اني استظفته لاني تعلقت به واحببته ولا اتخيل اني استطيع قطع تواصلي معه
عقلي يرفض هذه العلاقة ولاكنه سكن قلبي وروحي على بعد المسافات ومن خلال توصلي معه على النت تعودت عليه واصبح عندي احساس عميق بمحبته والشعور به لدرجة ان هذا الاحساس يسعدني ويعذبني بنفس الوقت
عقلي يرفض علاقتي به لانها غير منطقية تعرفت عليه بعد اصابته بحادث واصيب بشلل هو متزوج وعنده اولاد ورومانسي كثير وحساس
والادهى والامر انه لايبادلني شعوري بحبه وانه يقول لي لاتتعلقي بي وخلينا اصدقاء بلا حب بلا وجع راس ويقولي انه مايؤمن بحب النت ومع كل هذا انا تعلقت فيه وحبيته هو يقولي من وين جاتك هاالمشاعر وانا ماكلمتك عن حب او شيئ
بس انا عندي احساس انه بيخبي مشاعره عني وحريص مايبينلي شيئ
انا محتارا من موقفه تجاهي وتعبانا من هاالقصة
فهل يوجد لها حل؟

قديم 16-08-2011, 01:06 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة حياتي بيبي.إجابة الرد رقم 664
(مرة اكتب ويفصل الخط طار الكلام اخوي بالنسبه لسوالك انا واجهته بكل الي مضايقني وهو يقولي انا احبك وماتغيرت وانتي تتوهمين وتتحسسين انا ما اعرف كيف اتصرف انا ما ابغي حياه جافه ولا يمر يوم دون دلع او كلام حلوا شلون اوصله الفكره ارشدني بصفتك رجل اولا وبصفتك دكتور تانيا صرت ما احبه اعاتبه لاني صرت نكديه بسبب هلموضوع(ابغاك دوم تكلمني ابغي دوم كلام حلو)دكتور ما ابغاك تفسرلي بس وفسرلي وقلي ايش اسوي انا يوم الي ما يتصل او مايقولي كلام حلوا اسوي مناحه ايش السواة مليت من المشاكل والزعل ابغاه يريحني)
التحليل العام :
ابنتي الكريمة
1- غالب شخصية المرأة عاطفية ومنها جانب يسير شخصية عملية ضمن إطار عاطفتها والرجل بالعكس.
2- وبعض النساء وأنتِ منهن أنثى بعمق أي شخصيتك عاطفية بشكل كامل وهذه الشخصية لها مميزاتها من العاطفة الزائدة والحنان المبادر فيه منها والامتاع بالفراش وحسن المقابلة وغيرها من الأمور التي تحركها العاطفة, وبالمقابل لها سلبياتها مثل الرغبة في الحصول على العاطفة من الزوج بشكل مستمر والرغبة في تملكه والبحث عنه بأي مكان و عدم إعطاؤه الحرية والثقة فيه ليمارس حياته بشكل متوازن ومن سلبياته كثرة الشراء لغير حاجة وعدم المبالاة في إنفاق المال إلا قليل وأمور كثيرة.
موقف الرجل من هذه الشخصية:
1- غالباً يكون الزوج عقلاني عملي فشخصيته جادة ويعبر عن عواطفه بشكل عملي فمثلاً يذهب بكِ إلى السوق عشر مرات وبالمقابل لا يقول لك من نفسه حبيبتي هل ترغبين اليوم أن أذهب بكِ إلى السوق أو حبيبتي خذي هذا المبلغ وتجهزي للسوق وأنتي تطالبيه بالتعبير وهو يفعل ولا يعبر وهو يظن أنه أوصل لك حبه وأنتِ ترينه لم يفعل.
2- ينزعج الرجل من شخصية المرأة العاطفيةلأمحاصرتها له 24 ساعة في اليوم والليلة.
3- إذا كان الزوج هين ولين وحبيب ويتق الله فيكِ فهو يسحب نفسه بهدوء لاستراحته أو بيت والدته ليبعد نفسه عنك لأئلا يثور في وجهك, و إن كان غير ذلك فيبحث عمن تريحه في النت أو في غيره.
النصيحة :
1- أبحثي في النت عن الشخصية العاطفية والشخصية العملية للمرأة وأدرسي الشخصيتين وأنظري لسلبياتهما وإيجابياتهما وتأدبي بالحسن وأتركي القبيح.
2- حكمي عقلك في تصرفاتك لا قلبك واجعلي نفسك مكانه وكيف سيستجيب لتصرفاتك, أو ضعي نفسك كما لو كان زوجك أخاكِ وأنتي زوجة أخيك فماذا ستقولين لها لتكسب أخيكِ ( واضحه فكرتي؟)
انتظار تعليقك والمتابعة عند الحاجة.

مواقع النشر