أنا وزوجي .... و الأشغال الشاقة(المشكله حلت ولله الحمد)) - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 02-11-2007, 05:55 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى_1406
صراحه صاحب الظل الطويل كفا ووفا ولا في بعد كلامه بس أنتي تراك في نعمه وأيام الدراسه فتره وتعدي الله يسعدك مع زوجك ويوفقك
صحيح ما قصر والله .. بس ظلمني شووووي وعارفة والله إنه يبغى مصلحتي مقدره له هالشئ ..

تسلمين ع الدعوة يالغالية ..
قديم 02-11-2007, 06:02 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
مشكور صاحب الظل الطويل ع الإضافة الله لا يحرمنا من وجودك.. وإن شاءالله تكون في ميزان حسناتك ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعلم2007
وبي ان ردك يدل على انك عاااااقة ..
الله يوفقك ابنما كنت احتي ..ولعل الاحت تستفيد ..وانا خايف ان تهدم بيتها بنفسها !
لا إن شاءالله ...لو على حساب صحتي ونفسي .. صدقني مافيه زوجة تفرط في زوجها حتى لو كان سئ فما بالك وهو طيب وكريم ومصلي ...

بس المتعلم عندي مشكلة أخرى ماذكرتها وهي تؤرقني بما إن شخصيتك مثل شخصية زوجي ... ياليت تساعدني أو أي احد عنده مساعده لهذي المشكلة يذكرها ...

أخوي مو قلت لك إنه قال لأمه .. وطبعا ردت فعلي إني أخذت 14 باقة ورد أهداها لي في أوقات متفرقة ودست عليها برجولي قدامه ... وقلت له إني اكرهه ... وهذي ردت فعلي الوحيده العنيفة ورب الكعبة .. وبصراحة كان يستاهلها ..والباقي كان زعل دون التلفظ وقلة الإحترام ...

والله العظيم لي سنة ماجاب لي ورده وحدة .. وأطلب منه دائما يرفض ... حتى يوم رحنا نتمشى في جده تعرف الي يبعون ورد عند الإشارات طلبت منه ... قال اعذريني الا الورد كرهته .. وزعلت شوي وقال مو انتي اعجبك كتاب طبخ خذي هذي 250 اشتريه ... ورفضت واليوم الثاني جابه لي بنفسه ..

وفي هذا العيد قالي ايش اجيب لك هديه قلت وردة بس.. سكت .. ويوم العيد جاب لي عطر مسس ديور بــ 365 ريال وقال اعذريني ورد ابدا مااقدر .... والله ماابغى منه غير الورد لأنها تحسسني إنه فعلاً يحبني ورومانسي ..

أنت رجل وتعرف قيمة الوردة عند البنت ... والله اكتب وأنا متضايقة ماابغى اي هديه غير اللورد ايش اسوي ..... مع إني اعتذرت كثير على تصرفي بس ماشفع لي .. وجبت له ورد وماادري وين وداه بعكس الهدايا الثانية اليّ اجيبها له كلها يفرح فيها .. انتظر ردك ورد باقي الخوات والأخوان ... كيف اخليه يرجع رومنسي مثل قبل من الناحية هذي ..

والله كان لها طعم كبير انحرمت منه للأسف ...

قديم 02-11-2007, 10:26 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
أرجوكم ردوا على سؤالي الأخير لأنه يهمني كثيرا ولا احد يلقي اللوم عليّ .. لأن المصيبة أعظم من ردة الفعل الأولى ..

ولكن يحز في خاطري أن الأمر مؤثر فيه للآن .. واريد أن اصلح الأمر ..

قديم 02-11-2007, 01:10 PM
fafi
عضو مميز
fafi غير متصل  
اختي ام سما

بالنسبة لسؤالك ... لا تلحين بهذا الطلب ابدا

اشعريه انك نسيتي هذه القصه

وراح تشوفينه جايب لك احلى باقة ورد في وقت ما تتوقعينه

اهم شي ..انسي موضوع الورد ولو مؤقت

اما بالنسبة لاشغالك الشاقة ...صدقيني ما في رجل يشعر بان شغل البيت صعب او انه ياخذ وقت وجهد نفسي قبل ان يكون جسدي

لكن انت فعلا دللتيه بتلبيتك كل هذه الطلبات

وانا واحده مثلك بالضبط ..وزوجي يشبه زوجك كثيرا

تركت دراستي و طموحي عشان ما يقصر عليه اي شي

يبغي لك شي مرتب ونظيف .. ومثل ما قلتي حتى ملابسة الداخلية اجهزهم له

ولا استقبلة عند الباب ..ولازم ولازم ولازم

لكني تعبت .. بديت شوي اتمرد

تدرين وش قال لي ...قال لي انت كنت اول تشوفيني محور حياتك ..الان صرتي غير

يا اختي ... خففي شوي من تلبية طلباته البسيطة ولا تخافي من ردة فعلة

مع الوقت راح يتعود وانت راح يخف عليك الضغط

والله يا اختي كنت مثلك انرعب اذا زعل

وش كانت النتيجة اصبت باكتئاب و قلق وتوتر

على فكرة لي 23 سنه زواج

وندمانه اني دلعته الى هذه الدرجة

تحياتي
قديم 02-11-2007, 01:53 PM
صمت الحـــــروف
عضو جديد
صمت الحـــــروف غير متصل  
شوفي اختي احساسي انه لاعندك مشكله ولاشئ هذا كل وحده تعايبنه في مجتمعنا ......

وأحس انك عادي عندك يعني موضوعك مايسوى الشئ هذا انت جاية تعرضين حياتك الزوجيه والعيشه

الرغيده اللي انت عايشته بس .........زوجك وش يجيب لك وش يحط لك كم راتبه اقول احمدي ربك بس

والله لو انه سكير ولاعربيد .......حريم آخر زمن ...........
قديم 02-11-2007, 04:45 PM
roneroro
عضو دائم
roneroro غير متصل  
اختي الغاليه

1/////حاولي ترهقي زوجك مثلا يسجل بنادي من العصر الى العشاء
او يسجل في حلقات تحفيظ او يكون له مشروع بسيط يشغل نفسه فيه اذاكان عندك حديقه
اطلبي منه يجيب شتلات ويغرسها في الحوش واطلبي منه يكون هذا شغلته الاهتمام بالحديقه
او يزور اقاربه واصحابه او يعملو دوريه بين الجيران او ممكن تخصصي له شغل في البيت انتي ماتقدري تعمليه مثلا يركب لمبات جديده او يمسح المروحه لان انتي تخافي من العالي اي شي ممكن انه يلهيه عنك شوي ويخفف عليكي اوامره وطلباته 0000000000000000تبغي الصراحه انا اشوف ان زوجك ممكن يكون غيران من طموحاتك او ما يبغى احد يجيب طاري انك جامعيه وهذا الشي لاحظته في زوجي بعد تخرجي وبتقدير حلو صحيح كان جايبلي شغاله ويراعيني بس بعد التخرج كل ماصار بيننا سوء تفاهم يجيب طاري الشهاده وان مااستاهلها وانا فنانة مكياج ووقت الصيفيه وفي المناسبات انا اصلح نفسي واخواته واهلي دايم يطلبوني اصلحلهم ويحبو شغلي في الاخير رفض اني اعمل مكياج لاحد يقول ماابغى احد يقول انك شاطرة بالمكياج والزينه00000000000

2/////الشي الثاني شهادتك لاتفرطي فيها وكملي تعليمك وحققي كل طموحاتك وصدقيني لو تنازلتي عنها ماراح تلاقي من زوجك اللي كنت تتوقعيه صحيح في البدايه راح يعجبكم الوضع لكن في الاخير هو بنفسه بيشتاق للبنت الطموحه والمثقفه اللي كان يدورها وهو شاب وخطبها واتزوجهاوحبها وشاف فيها اللي كان يتمنى وساعتها انتي اللي بتندمي بسبب تركك للطموحاتك وانغماسك داخل البيت والقيام بدور الزوجه والخادمه والمربيه و و و ويكون في علمك انه مارح يسكت زوجك لانه حتى هو مو عاجبه الوضع 0000
3////000000زوجك بس يبغى يطفشك خايف لا الدراسه تبعدك عنه فيرهقك بطلباته عشان يظمن انك مو ناسيته او مشغوله عنه بالدراسه وانتي الله يهديكي اتماديتي في تدليعه انا مااقولك اعصيه وفي نفس الوقت مو كل طلباته المرهههههههققققه تتنفذ انتي قوليله حاضر وبعدين طنشي ولو عصب ليه مانفذتي اوامري اتعللي بدلع وغنج انه كان في شي مشغلك00ممكن تكون اشياء تثيره زي تنظيف بشره او نتف اوتنعيم اواستشوا اي شي يبين انوثتك00000000000عاد انتي وشطارتك ولا تبيني ان الدراسه هي السبب في اهمالك

4///واهم شي انك انتي ماتفرطي في نفسك اولا وخلي نفسك فوق كل شي وهي الاول والاخير وبعدين اوامر زوجك المرهههههققققققه صراحه انا احس زوجك كانه قائد للجند وطايح فيهم اوامر وطللبات000وبعدين انتي لازم تخففي على نفسك شوي من الشغل انتي مو اله لا تكل ولاتتعب ماعليكي منه اذا شاف انك مقصرة اطلبيه مرة واثنين يودي ملابسه الكواي وبيتك نظيف على قد طاقتك جهزي ملابسه واغراضه قد ماتستطيعي ولا تبالغي بالدلال والمجاملات لكل انسان طاقه وانا مجربه اول ترم بدون شغاله كان عذاب وشي فوق الخيال

5///زوجك عرف نقطة ضعفك وجالس يخوفك بالزواج وشاف ان لمن يقول عنك مقصره تزدادي اهتمام وخوف ويضغط عليكي عشان تهتمي فيه اكثر لاتخلي هذا الشي ياثر عليكي00000000 حاولي اكثر من مررررره بالشغاله حتى لو قال انتي مقصرة ماعليكي لازم يعرف انك تحبي نفسك وهي وطموحاتك في الاولويه بعدين الاشياء الثانيه00 طبعا مو عالمكشوف تقوليله لازم بدلال ونعومه وانوثه مفرطه

6///اخر الاسبو ع في الصباح اذاراح العمل نادي احد من اهلك وخليه يساعدك في البيت ونظفي البيت من اوله لاخره واذا كان زوجك مايداوم شوفي لك يوم في وسط الاسبوع تقدري تغيبي فيه واعملي الخطه

7///00000000000000000000والشي الاول والاخير لاتنسي الدعاء ان الله يسخرلك زوجل ويحنن قلبه عليكي ويهديه00000000وانشاء الله لي عودة بعد ان اقرا ردك
قديم 02-11-2007, 05:08 PM
أم شا هين
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أم شا هين
أم شا هين غير متصل  
مساك خير وورد وياسمين أختي الغالية أم سيما 000

الله يكون في عونكم انتي لسته مجبورة على تكملت دراستك كل هذا طموح فقط والسبب ان حياتك الزوجية مهددة مثلا اذا خيرك زوجك بين الدراسة وبين المنزل ماذا تحتارين ؟؟؟؟؟؟؟

ومن كلامك أن زوجك نظامي ويحب الترتيب وكل شي في وقته المحدد 00حاولي انك تجلسي مع زوجك وتتفاهمي معه بكل هدوء وثقة 000

بأنك بشر وكل شي سوف يكون في أحسن ما يرام

وأتمنى ان يتقبل منك هذا واللم يكون في عونكم
قديم 02-11-2007, 05:23 PM
sara1111
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية sara1111
sara1111 غير متصل  
بصراحة انتي غلطانة وستين الف غلطانة اش تبي اكثر
انا زيك طالبة جامعية وعندي بيت اش كبره وزوجي يمنع دخول الشغالة لو يشوفني بموت مايدخلها كانه فايروس بيدخل البيت وكان يدعي المثالية على قولك بس بعلمك اسلوب جديد مشي معايا 100%
اولا التطنيش اش اللي كل مايقولك مقصرة تتجنني ترى هو كدا بيحطمك وفي النهاية حتوصلي الى مرحلة الجنان
مقصرة مقصرة(لايكلف الله نفساالا وسعها)مدام انتي عارفة نفسك بتسوي حقوقك كاملة انتهى الموضوع
كنت اترك اختباراتي عشان تنظيف البيت واجيب نتايج سيئة وراحت صحتي وانا انظف بدا البيت
بس الاسلام ماوصى بدا الشي لاافراط ولا تفريط لاضرر ولا ضرار ماانظف واهلك صحتي بالبيت على حساب نفسي اذا قلك قومي نظفي قوليله نظفت هو اش دراه انك نظفتي ولالا بس اهم شي رتبي البيت ماراح يتكركب لانه مافي غيرك وغيره وغسلي الاواني واخر الاسبوع اجمعي كل الغسيل وحطيه وغسلي بالمرة الحمامات وخلاص ولازم تجلسي معاه وتفهميه مافي انسان كامل قوليله روح شوف بيوت الناس والله صار لما يدخل زوجي بيت احد من اهله اوريه الفرق وكيف بيته انظف فصار يحمدربه عليا وسكت عني وصار يقوم يساعدني بشغل البيت وماقعدت ابكي لما يقولي مقصرة والوم نفسي زيك لا بل وريته اني مو مقصرة مقارنة مع الناس اللي حوليني وصرت اقومه مثلا يرتب الفراش يطبخ معايا وكدا حتى انا صرت اعامله احسن وصارت حياتنا احسن
انتبهي لحياتك والله يوفقك واذا قدرتي جيبي شغاله مرة او مرتين بالاسبوع تساعدك اقنعيه ولازم تصرحيه الله يعينك
قديم 02-11-2007, 05:47 PM
topaco-flower
عضو نشيط جدا
topaco-flower غير متصل  
لا استغرب من زوجك فكل الرجال هكذا الله يعينك اختي
قديم 02-11-2007, 06:45 PM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  
ما شاء الله تبارك الله واضح ان زوجك يحبك ويقدرك

ربينا يحافظه لك ويحفظك له

انا اخبرك بما اخبر به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلمابنته السيده فاطمة الظهراء