كرهت زوجتي بسبب كلمة قالتها ........ ( ابشركم انحلت ) - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 06-04-2007, 02:12 PM
fleur
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية fleur
fleur غير متصل  
لاا حولة ولا قوة تدخل ام اكبر غلط في حياتكما وتوجيهها لبنتها على الغلط اكبر
حاول تاخد بيد زوجتك اكيد جاهلة بامور الزوجية كتير ان شاء الله مع الوقت تتحسن لا تعجل في هجرها او تطليقها اديها الوقت مع ارشادها
الله يسعدكما
قديم 06-04-2007, 02:27 PM
مخاوي العز
عضو مميز
مخاوي العز غير متصل  
هناك فئات من الزوجات لا يعرفن من الزواج إلا أنه إرتباط مع رجل وخروج من حالة العزوبية إلى حياة الزوجية التي تربط بين رجل وأمرأة فقط . لاتعرف أن هناك حقوقا وواجبات عليها تجاه زوجها لاتعرف أنها مسئولة على إنحرافه وضياعه لاتعرف ماذا قال المعصوم صلى الله عليه وسلم في حق الزوج . يابنات إتقين الله في الأزواج وخفن الله في هذا الرجل الذي شاب شعره بسبب تصرفات نسآء جاهلات
قديم 06-04-2007, 02:38 PM
رادع
موقوف
رادع غير متصل  
أخي الفاضل هذه فرصة قد لا تعوض في تأديب زوجتك تأديبا يظل معها طول عمرها

أذقها مرارة الهجران , وأذب غطرسة الكبر في قلبها , واجعلها تعتذر صراحة , وأرها

ان ممكن أن تبيعها في لحظة , ولا تبالي , ولتجعلها تكره انك سمعت لكلام أمها ,

فإن فشلت فتحمل ما يأتيك بعد ذلك منها ....
قديم 06-04-2007, 03:14 PM
ABO_SULTAN
عضو جديد
ABO_SULTAN غير متصل  
والله يا اخوي حرام تطلقها وانتم لساتكم باول سنينكم حتى امرأتك كانت تريد ان تصالحك حينما قالت لك

انت زعلان ولا لا بس انت اللي ما عطيتها وجه ....ثانيا ::الطلاق مو حل .(ان ابغض الحلال عند الله الطلاق)

وثالثا:الزواج من الثانية بعد مو حل لان أذا تزوجت من إمراة ثانيه ممكن تتطلع مثل إمراتك الاولى حتى لو ما تطلع مثلها ...راح تتطلع لك مشاكل انت في غنى عنها...هذى مجرد راي يعني
قديم 06-04-2007, 06:04 PM
عسل مالح
عضو جديد
 الصورة الرمزية عسل مالح
عسل مالح غير متصل  
عندي حل يمكن ينفعك 1(ارى ان المشكله ليست مع البنت بل مع الام وحتى لو ان البنت كسبت قلبها العوامل الخارجيه مثل الام تغير 180 درجه على البنت يعني ان البنت كلمه تجيبها وكلمه توديها)2(البنت لسا صغيره ولى تعرف معنى الحياه الزوجيه وطريقتها محاوله لنجاح الحياه الزوجيه )3(الطريقه يمكن تكون قاسيه شوي لكن فيها احتمال كبير بتصليح الوضع وعدم تدخل الغيرلان اذا شافت الام شي فيه خراب حياة بنتها مو بس منه هي لو من قريبتها عماتها اوخلاتها تبي تكون الام هي وسيله الدفاع الوحيده لك بدل ماتكون ضدك بالسابق )الخطه تكون سريه لا يعلم به الا انت ونفسك وعدم اثبات اي تصرفات او مشاعر تخالف خطه البرنامج الي هي _اول شي تدخل على البنت وانت غاضب وتقولها ضبي اغراضك وتقولها ان النفس طابت واحس انك مسأله ميؤس منها لاني ان حليت المشكله معك ماحليتها مع اهلك (وماراح نستمر على هالوضع)جمله مهمه . وبعدين راح ينقطع الحديث بينكما وبترد تتكلم هي ... طنش وسد اذونك وكمل مشروعك .,
بعد ماتروح لبيت اهلها مع اغراضها وانت متنرفز على شكلك وتنزلها بدون اي كلمه تركب وتمشي الفاجعه عند الام لما تدخل البنت ومعها اغراضها كلمتك الاوليه تبي تحرك جو الوضع بالبيت مع امها بالحاله هذي تكون قلبت الوضع كامل الي بيتك بيت اهلها والكدر والضيقه بيت اهلها الحين انت لا تفكر باي شي المطلوب منك اذا تقدر تاخذ اجازه من دوامك اهم شي تبعد عن المنطقه تغير جو لان الله اعلم بنفسيتك اهم شي تقوي قلبك المشروع يبيله قوه قلب لكن ترتاح بالاخير الجوال مفتوح عادي بدون استقبال اي اتصالات من اهله او اهلك او البنت اهم شي اهلك لا يدخلون بالموضوع لا يكونون طرف ثالث بالموضوع وذلك بالتصريح لهم مايتدخلون بالموضوع الاتصالات الي تجي من طرف اهلها كنسلها بعد ماتنتهي اجازتك بعيد عن الهموم متوسع الصدر بينما اهلها بالنقيض تماما كل شخص منهم يقول انا الغلطان ترجع لدوامك وتباشر عملك بشكل سليم بتنتظر الاتصال من البنت بترد عليها بالحاله هذا تبي تكون منصدمه نفسيا ومعنويا اول مكالمه راح تتقرب منك وانت تحاول تصد عنها لا تجعل عواطفك ومشاعرك تتحكم عليك باول مكالمه بعدين انت تعذر باي شي تنهي المكالمه ولا تا خذ اي وعد انك راح تعيد المكالمه ثق ثقه كامله ان المكالمه وصلت للام وانهم يحاولون ايجاد الحلول بعد ماكانو يتحكمون فيك الحين يسعون لرضاك 000
بعد المكالمه الاولى حاول لا ترد على اي مكالمه من البنت بنفس اليوم بالحاله هذي نكون حلينا مشكله تدخل الام بالبنت وهذي اساس المشكله 000وانت وشطارك الحين لا تنسى ان من المهم ان تثق البنت ان امها هي الاساس بالمشكله حاول توصل لزوجتك باسلوب مايجرح البنت ان الام هي مشكلتناااااا وان الي يحصل بالبيت لا يطلع للام 0000 اتمنى اني حليت لو جزء بسيط الله يوفقكم لما يحبه ويرضى 000
قديم 06-04-2007, 08:26 PM
صبا نجد
قلم مبدع
صبا نجد غير متصل  
ليش أصلا توافق على تحديد وقت للمعاشرة المفروض تبين لها أن المعاشرة على الرغبة قد تأتي في يومين وراء بعض وقد يجلس الواحد أسبوع ما يحس برغبة وأنت خلك معاها صريح قول لها إنها ماتأخذ مشورة أحد في حياتها الخاصة وخلك جاد معاها وبين لها أن تصرفاتها هذه قد تدفعك إلى الزواج عليها فرج الله همك
قديم 06-04-2007, 09:36 PM
القــانته
عضو مميز
القــانته غير متصل  
لازم تادبها وتحط حد لها ولامها

وهددها لوحسيت انها تطلع اسراركم لامها

وقلها اختاري تسمعين طلامي وتمشين على كيفي ولا اختاري امك
قديم 06-04-2007, 10:42 PM
صمت الحنين2
عضو جديد
صمت الحنين2 غير متصل  
أخي في الله ..
إختصار للكلام ..
نصيحتي إليك امسك بيد زوجتك بكل حب وحنان وصارحها بما أغضبك منها لكن انتبه فالأسلوب اللين والحنان والعطفة اجعلها نصب عينيك أثناء المصارحة ..
اتفق أنت وهي على أن تبقى أسراركما الزوجية في البيت لاتخرج لأحد سواء كان أهلك أو أهلها ..
بين لها ماتحبه أنت وماتكرهه ومايضايقك من تصرفاتها وأن لاتدخل أمها في كل شي وصدقني أن هذا أفضل أسلوب للتعامل معها وسوف ترى تغير في حياتكما بإذن الله ..
أدام الله الحب والمودة فيما بينكما ....
قديم 06-04-2007, 11:28 PM
زاهية الزهور
عضو جديد
زاهية الزهور غير متصل  
اخي الفاضل

زوجتك اخطأت صحيح ولكن تظل انت الرجل يجب عليك ان تقومها وتظهر لها خطأ ماقامت به وتسرد لها الاحاديث الصحيحة لطاعة الزوج ... صدقني اخي المراة تأتي بالكلمة الحلوة والمعاملة الطيبة ... ماقامت به زوجتك مؤلم جداً وصدقني اشعر بمدى اللم الذي شعرت انت به لاني واجهت مثله من زوجي
عندما تزينت له وتقربت منه ليأخذ حقه الشرعي مني ولكن صدني بكل جفاف وطلب مني الابتعاد عنه لانه يريد ان ينام مع انه لم اتقرب منه الا بعد ان لاحظت منه علامة لرغبته وكل زوجة تعرف طريقة زوجها

ابتعدت عنه وكا ألم وحسرة من تصرفه والان سنكمل الاسبوع الثالث .. واحمل هم قربه مني الان لو جاء يطلب مني حقه الشرعي لاني اصبحت اشعر ببرود من صده لي وخلال هذه الفترة لم يحاول ان يتقرب مني او يعتذر عما صدر منه ... وكنت كنت اتمنى ان يرفض ولكن بأسلوب مهذب كأن يقول لي :
معليش ياعمري بلاش اليوم ..... او اعذريني انا اليوم تعبان خليها بكرة ... او غيرها من الاعتذارات الراقية
قد يأتي احد ويقول لي يمكن في حياته غيري او اي شي من هذا القبيل واقول انه ويشهد علي ربي اني لست مقصرة ابداً بشهادته وهو انسان بيتوتي لايخرج من البيت الا للعمل

عموما احببت ان افضفض وبدلاً من فتح موضوع ثاني يحمل نفس المحتوى آثرت الفضفضة هنا
وانا لااطلب حلاً ولكن احببت ان تعرفون مثل ماالزوجة ترفض ايضاً الزوج يرفض

تنبيه :
لاتحاول ان تجرح زوجتك بقولك ستتزوج
ولكن أهجرها فهذه انجح وسيلة للتأديب
خذها نصيحة من امرأة
قديم 07-04-2007, 12:15 AM
وسام الحب
عضو نشيط
وسام الحب غير متصل  
الهجر ما يصير اكثر من ثلاث ايام
اذا الاصحاب ما يصير انهم يتزاعلو اكثر من ثلاث ايام
كل شئ اذا زاد عن حده ينقلب ضده
لا تتعودو على البعد عن بعضكم وحيصير عندها الهجر بعد كده عادي
والثقل الزايد وحش ( يعني مش جميل يا جميل كخخخخخخخخ)

مواقع النشر