عريس جديد ولم اتهنى بحياتي ..((مشكلة محلولة في الرد 125)) - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 30-01-2012, 05:16 PM
استغفر الله 2
عضو نشيط
استغفر الله 2 غير متصل  
اخوي اسمحلي بسؤال:
الدم كيف يكون لونه طول فترة الحيض؟
دائما أحمر؟
اذا كان الدم بعد عدة ايام من الدورة يصير لونه بني غامق فهذي تسمى استحاضة ولازم تصلي والله أعلم
وهذي فتوى يمكن تفيدك:
اقتباس:
[COLOR="red"]السؤال:[/COLOR]
أعاني في الآونة الأخيرة من زيادة في عدد أيام الحيض (أي استحاضة شبه دائمة) مما يعيق فترة الطهر؛ إذ أضطر إلى قطع الصلاة في انتظار انتهاء فترة الحيض، كما أن لون الدم أسود لم يعد أحمر كما في السابق

الإجابة:
فأما عن هذه الاستحاضة التي أشرت إليها فقد كنا نود أن تبيني عدد الأيام التي زادت فيها على قدر عادتك الشهرية لكي نبين الحكم الشرعي المناسب لحالتك، فإنك قد أشرت إلى أنك تقطعين الصلاة بانتهاء نزول الدم، ولا ريب أن في هذا تفصيلاً ينبغي العلم به، فإذا كان دم الحيض قد نزل عليك ثم استمر وتجاوز مدة العادة الشهرية التي اعتدتها فإنك تقطعين الصلاة حتى يبلغ مجموع الأيام خمسة عشرة يومًا، وبعد ذلك فإنه يجب عليك أن تغتسلي الغسل من الحيض ثم تقومين بأداء الصلاة الواجبة عليك حتى مع نزول الدم؛ فإن الاستحاضة إذا بلغت مع مدة الحيض أكثر من خمسة عشرة يومًا فإن الصلاة واجبة تلزمك، ولا يجوز لك أن تتركيها، وإن حصل أن تركتها لعدم علمك بالحكم الشرعي فيلزم قضاؤها.

وإذا استمر نزول الدم مدة طويلة فحاولي أن تنظري في صفة الدم، فإن جاء مشابهًا لصفة دم الحيض من جهة اللون أو الرائحة أو كونه ثخينًا غير رقيق، فهذا دم حيض، فتجلسين أيام نزوله عليك، وإن لم يحصل لك تمييز لدم الحيض عن دم الاستحاضة فاجلسي قدر أيام عادتك التي كنت تحضينها، وهذا أظهر أقوال أهل العلم في هذه المسألة.

وإذا استمرت الاستحاضة معك فإنه لا يلزمك الغسل لكل صلاة، بل يكفيك الوضوء، وما يصيب ملابسك الداخلية أو الخارجية فيعفى عنه؛ لأن المشقة تقع بذلك، والأفضل أن تحرصي على وضع الحفاظات النسائية المعروفة، فإن تسرب شيء من الدم على البدن أو الملابس فلا شيء عليك، وصلاتك صحيحة، ولا يطلب منك إعادة الوضوء.
يعني يا اخوي لازم بعد ال15 يوم خلاص تطهر وتصلي ومايلزمها تستحم بعد ذلك لتصلي فقط الوضوء
قديم 30-01-2012, 05:25 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
ما أوردته الأخت سوسو جزاها الله خير هي أحكام الحيض بشكل عام .. يعني عموم النساء في كذا وكذا يكون الحكم والحال فيها كما ورد بالنص أعلاه في رد سوسو ....
أما من طرأ عليها المرض وكانت في السابق لديها أيام حيض منتظمة فتأخذ بحالتها التي سبقت ...
يعني إذا كانت زوجتك قبل المرض تحيض لمدة 4 أيام فتحسب لها 4 أيام تكون مدة حيضها وباقي الشهر يكون استحاضة ...
يعني باقي الشهر تتوضأ لكل صلاة أو تنتظر اقتراب وقت صلاة العصر مثلا فتتوضأ وتصلي الظهر قبل دخول وقت العصر بقليل وبعد أذان العصر تصليه بحيث ما يكون وقت كبير بين الصلاتين .وتكون صلتهم بوضوء واحد.

هل يكون حيض زوجتك شديد في أيام معينة أكثر من غيرها ؟؟؟

الأفضل اخي أن تذهب زوجتك لطبيبة ذات دين تشرح لها الأحكام ... او لزوجة شيخ مسجدكم أو من ترى فيه المعرفة والعلم بأحكام الحيض .. الحكم الفقهي لا يؤخذ من المنتديات .
قديم 30-01-2012, 05:27 PM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  
هل ممكن تكون زوجتك تعاني من الياف
عمتي صغيرة و تعاني من هذا الامر...
او ممكن هرمونات ...
طمنا عليها
الله يعينها
وانت فوت عالغوغل وشوف شو ممكن يكون واتنور
قديم 30-01-2012, 05:52 PM
(سوسو)
عضو مميز
 الصورة الرمزية (سوسو)
(سوسو) غير متصل  
اقتباس:
اوما الاخت سوسو انا بسراحه ودي اعرف متى تبدأ عندها الصلاه اليوم يوم 17 والدوره عندها تنقطع وترجع يعني من امس انقطعت ورجعت اليوم وهذا اليوم 17 والدم دم دورة
الدورة عند اغلب النساء من 6 الى 7 ايام ولو زاد مرررة يكون 15 يوم يعني المفروض زوجتك تغتسل وتصلي.. 17 يوم مو دورة استحاضة
وفي فرق بين دم الحيض والاستحاضة او النزيف... دم الدورة تميزها بالسواد والرائحة بعكس دم النزيف او الاستحاضة يكون احمر و بدون رائحة...اسال زوجتك عن ايام العذر لديها في فترة البلوغ وقبل المرض وكم يوم كان يجلس معها لان الغالب زي ما ذكرت من 6_7 ايام وبعد ان تتاكد من عدد ايام العذر عندها تحسب هذة الايام حيض والزائد من الايام تعتبره استحاضة ان شاء الله يكون كلامي واضح
قديم 30-01-2012, 05:57 PM
حيارى
عضو دائم
حيارى غير متصل  
يااخي امراتك تعاني من الحيض نفس حالتي من كان عمري 16سنة وانا تستمر الحيضة احيان الى شهرين ونصف والان عمري 32سنة ومازلت اعاني والحمدلله على كل حال اخذادوية لكن مؤقته ماان انركها الاارجع كما كنت يااخي لاتتعب نفسك وتعالجها بالمستشفيات لاني لم اجد عندهم حل لكن تلجأ لله ثم الرقية الشرعية واعراضها نفس اعراضي وهي تاتي على حسد او عين تخيل يااخي لما تملكت استمر معي النزيف الى قبل الزواج بيومين مايقارب الشهرين كله بسبب ان نفسيتي تعبت بتفكير واوقفتها بحبوب مؤقت وترجع لاتستهين بهذا الجانب امرأتك تعاني والله حتى النفسية تتدمر من هذا النزيف
قديم 30-01-2012, 06:28 PM
ابو زياد مكه
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ابو زياد مكه
ابو زياد مكه غير متصل  
الله يصبرك اخوي وربي قضيتك اشوفها شوي صعبه

لاكن الله يهون عليك
قديم 30-01-2012, 07:00 PM
ابو عبدالله 989
عضو دائم
ابو عبدالله 989 غير متصل  
حيارى الله يعافيك ان شاء الله

وجزاكم الله خير وع العموم بكرا اراجع عند الدكتورة الثانيه وان شاء الله نشوف ايش تقول ونختار الافضل ونروح له لأني انا تعبت ياأخوان القضيه ان الواحد تزوج يبغى يبتعد عن الحرام واذا بتستمر المشكله اكثر من سنتين ما اتوقع اصبر اكثر من كذا لأن المشكله بعمتي هي خدعتني وما وظحت لي هالاشياء كلها حطتني قدام الامر الواقع وبسراحه ياناس انا احب واوفي واخلص بس ما اقدر استحمل ياعالم والله اليوم بالمستشفى احاول اصد نفسي لااطالع البنات هذي مصيبه كبيره

لكن اسال الله ان يفرجها يارب رحمتك يارب رحمتك

الله لا يجعل اي واحد منكم مكاني
قديم 30-01-2012, 07:33 PM
استغفر الله 2
عضو نشيط
استغفر الله 2 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله 989 مشاهدة المشاركة
حيارى الله يعافيك ان شاء الله

وجزاكم الله خير وع العموم بكرا اراجع عند الدكتورة الثانيه وان شاء الله نشوف ايش تقول ونختار الافضل ونروح له لأني انا تعبت ياأخوان القضيه ان الواحد تزوج يبغى يبتعد عن الحرام واذا بتستمر المشكله اكثر من سنتين ما اتوقع اصبر اكثر من كذا لأن المشكله بعمتي هي خدعتني وما وظحت لي هالاشياء كلها حطتني قدام الامر الواقع وبسراحه ياناس انا احب واوفي واخلص بس ما اقدر استحمل ياعالم والله اليوم بالمستشفى احاول اصد نفسي لااطالع البنات هذي مصيبه كبيره

لكن اسال الله ان يفرجها يارب رحمتك يارب رحمتك

الله لا يجعل اي واحد منكم مكاني
الله يعينك
للاسف الي سووه دار عمك خديعة بس الحين الي صار صار
جرب اخر محاولات لعلاج زوجتك عشان ما تلوم نفسك بعدين وتحس بتأنيب الضمير
اذا أكدوا جميع الاطباء انه علاجها يطول فخليها عذمتك وتزوج الثانية
بس انت محتاج لحكم شرعي بحالتها،يعني مستحيل ما تصلي ولا تقدر تجامعها طول هذي الفترة
عليك بأحد الشيوخ للتأكد من وضع زوجتك
المشكلة في زوجتك خوفها من الجماع،هي المسكينة تتهرب تظن انك حتشمئز منها لانه مازالت تنزف وهي نفسها تشمئز من روحها وهذا شعور اغلب البنات اثناء الدورة الشهرية
فعطيها الامان والراحة وابدأ بالمداعبة الخارجية وشوي شوي عليها
واذا ما تقبلت فانت وضعك مايسمح الا تتزوج الثانية
قديم 30-01-2012, 09:35 PM
ابو عبدالله 989
عضو دائم
ابو عبدالله 989 غير متصل  
اليوم حكايه غريبه اليوم سويت مشكله وزعلت وياجماعة الخير ياليت زعلي من اول زي المره ذي لان المره ذي قسيت عليها شوي وسمعتني الكلام اللي من 7 شهور وملكة سنه ماسمعته بحياتي بسراحه اشكركم واشكر افكاركم

استغفر الله 2 وكريستالا وسوسو انا اتبعت اللي قلتوه بس زدته شوي بزعلي وقلت انا اليوم يوم كنت بالمستشفى عيني طالعت غيرك انتي ترضي اطالع غيرك وتقلب اتش حرارتها وقامت تتكلم تقول انا محد يحبني وانا عاهه عليك واخذتها وضميتها وهديتها وقامت تسمعني كلام ولا احلى منه واخذت وعد منها نحل مشاكلنا واحس اننا اتفقنا ان شاء الله بس الان انا خايف من الادوية تأثر عليها وتسبب لها اشياء ماتحمد عقباها ...

الان كيف اخليها تستمر ع هالطريقه وكيف ابتدى بالخطوات تكفون ساعدوني
قديم 30-01-2012, 09:57 PM
وابل الندى
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية وابل الندى
وابل الندى غير متصل  
الله يهديك وتوك تحرك الغيره عندها كان من بدري
غريبه شكلك من النوع البارد الصامت؟
ترى احيان بعض الزوجات تحتاج من يصحيها من نومها
ومادام جابت غيرتها عليك نتيجه
اتوقع لو تقولها اذا تهاونت بالعلاج انك بتتزوج عليها ماتتأخر دقيقه بإعطائك حقك الشرعي

بس الله يرضى عليك لاتهمل علاجها ابدا عشان تعيشون حياة مستقرة

مواقع النشر