قررت أن لا أتزوج - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 29-03-2006, 06:18 PM
  #61
مر الزمان
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 86
مر الزمان غير متصل  
الناس ما تبحث عن المال .. عفوا مو صحيح ..

ولكن يبحثون عن مقوم أساسي من مقومات الحياة الآن ..

ليضمنو لبنتهم أن تعيش بأمن وسلام

لا أكثر

من حقهم ذلك ..
__________________
الحياة ابتسامة
فلنحافظ عليها
قديم 29-03-2006, 07:03 PM
  #62
amal91
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 152
amal91 غير متصل  
[COLOR="DeepSkyBlue"]بعض الاخوة و الاخوات ينتقصون من المراة و يحسبون ان المهر هو المعيار.ليس اننا اكثر من الرجال يقتضي ان المراة ستبحث عن اي كان هدا ربما يكون تفكير بعض النساء اللواتي ليس لديهن عزة بانفسهن و بالتالي لن تكون الزوجة المتوخاة. انتم يا بعض الرجال تستخدمون الدين وقت ما تريدون .انتم تشترطون و تبحثون عن بنت نسب و جمال و دين لان الجميع يعلم انها ستصبر و متطلباتها راح تكون حسب استطاعتكم.[COLOR="deepskyblue"][COLOR="Red"]حتى اني سمعت من اخ انه قال لصديقه يا اخي ابحث عن اخت سلفية راح تقبل بيك ماديا. ايههههه منكم يا بعض الرجال عندما لاتقبلون من الاسر ذات حسب و جمال تروحو تبحثون عن الدين و الجمال. و لكن الله يعلم ما في الصدور.
صححوا النوايا
قديم 29-03-2006, 09:18 PM
  #63
}{ وهج }{
عضو نشيط
 الصورة الرمزية }{ وهج }{
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 142
}{ وهج }{ غير متصل  
مشكلتي أصدق

لاتزعلين من شوبارد

نفس اللي سمعته هي .. أنا سمعته

حنا عارفين أهل الجنوب مافيه أطيب منهم ماشاء الله كرم وأخلاق وكل شي

لكن عند الزواج .. يكسرون ظهر العريس

والكلام هذا سامعينه من أهل الجنوب أنفسهم

صديق أخوي من الجنوب قايله : الواحد منا إذا جا يتزوج لازم يأمن 200 الف ريال على الأقل

وصديقة أختي كمان قايله نفس الشي .. 100 الف ريال المهر و20 الف ريال لوالدها و10 الآف ريال لجدها و10 آلاف ريال لأمها و10 آلاف ريال لسميتها

يعني نظرتنا لأهل الجنوب نابعة من كلام أهلها عنها وإلا حنا وش يعرفنا عن عاداتهم

واللي أكيد أن الجنوب فيها مناطق ومدن ومحافظات وكل مدينة تختلف عاداتها عن الأخرى

والخير موجود في كل مكان .. ولو خليت خربت

والله يكثر من أمثالكم عزيزتي

أعتذر لتدخلي

.
قديم 30-03-2006, 03:37 AM
  #64
الحمدالله
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 355
الحمدالله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنتوشه
الله يستر
معصصصصصصصصصصصصصصصصبه مرررررررررررررررررة
شوبارد من اللي قالك ان.....


اخي انا كطالبه جامعيه مكافئتي الف ريال والله العظيم انها ما تقعد اسبوع هذا وانا ما ادلع نفس ولا عندي سيارة ولا جوال ولا بيت اصرف عليه ولا غيره واهلي والحمد لله حالتهم الماديه عاليه جدا قايمين بباقي اغراضي
كلها فطور وكتب وتصوير اوراق وجمعيه
ودائما افكر
هذا وانا بنت فلو كنت ولد كيف اقدر اجمع
فما بالك بشاب يريد الزوااااااااااااااااااااااااااااااااج هذا وعنده مصاريف من قبل سيارة وجوال وامور ثانيه
ياااااااااااااااااعزاب عشان تنبسط انت وزوجتك وتعيش زين
خطط خطط خطط خطط خطط
عدم التخطيط سبب الفشل
عدم التخطيط سبب الفشل
لا تفكرون في الزواج الا وانتو عندكم المال اللي يعيشكم براحة بال (صرت اقول شعر)
مقبل, الحمد لله ,عاشق الحور, ضاحي, ضرغام وغيرهم استثناءقف امامك انا
لانه ما يبي يتزوج !!!!!!(يبي يصلح تميز)
لا تصدق ترى امزح
احمدوا ربكم ان البنات اللي تقدمتوا لهم ما وافقوا عليكم لانهم نااااقصات (حكمي اتى مما ذكرتموه))

طلبات الاهل
اسئلتهم
نوع الاسئلة
طريقة الاستقبال
تعكس الفتاة اللي تقدمتلها
البنت اللي بتتقدم لها وبيتيسر معك كل شي هي نصيبك


الحمد لله
اذا اهل الجنوب على كلامك انت والاخت شوبارد يتشرطون ذيك الشروط كان محد تزوج عندهم

انا مهري غالي مو 100000ولا 1000000
مهري هو زوجي
مهري هو اخلاقه
مهري هو طيبته .. صدقه ..حبه لي

اذا البنات فهموا الكلام هذا وانتو قبلهم ما بقي عازب ولا عازبه على الارض
اصبروا واجتهدوا في جمع المال بالحلال ولا تقتصروا على الوظيفه
والزواج لاحقين عليه
الله يرزق بابن الحلال
__________________
إنتبه
*

كلمة ان شاء الله يكتبها بعضنا " انشاء الله " اخواني و اخواتي في اللغة العربية كلمة " انشاء " تعني
بناء و حاش لله ان يوصف بهكذا وصف ولكن ان اردت ان تكتبها فاكتبها " ان شاء الله " بمعني ان اراد
الله و هذا هو ما نرجوه ان يريد الله بنا كل الخير ان شاء الله
----
و كلمة لفظ الجلالة " الله " يكتبها البعض " اللة " بكتابة حرف التاء المربوطة بدلا من
الهاء فهكذا تكون خاطئة تماما فهي اسم صنم كان يعبده الكفار في الجاهلية
ولن يكتبها سوى جاهل بها ، فلا تلقي به إلى النار إن شاء الله.

قديم 30-03-2006, 03:52 AM
  #65
الحمدالله
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 355
الحمدالله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مر الزمان
الناس ما تبحث عن المال .. عفوا مو صحيح ..

ولكن يبحثون عن مقوم أساسي من مقومات الحياة الآن ..

ليضمنو لبنتهم أن تعيش بأمن وسلام

لا أكثر

من حقهم ذلك ..
صح من حقهم
ولكن لا تنس ان الله تعالي تكفل بالرزق
والضمان بيد الله تعالي وليس في المبلغ او المهر الذي تأخذه
ونسوا ان اعظم النساء بركه ايسرهن مرونه
كما في الحديث الشريف

قال الرسول عليه الصلاة والسلام ( اعظم النساء بركه ايسرهن مؤونه) 000

ومن اهم أساسيات الحياة الدين وليس المال والنسب والحسب والجمال
وثانين من حقنا نحن الشباب
اما ان نجاريهم وندفع ما يطلبون
واما البحث عن غيرهم
فليسنا ملزومين لهم وبما يطلبون

((ليضمنو لبنتهم أن تعيش بأمن وسلام)) صحيح من ناحية الحاله الجتماعية والمادية ولكن هل يضمنون لها
أن تعيش بأمن وسلام بعيدآ عن الهم والغم وضيقة الصدر وهل يضمنون لها عدم فقره وتردي حالته بعد الزواج
وهل يضمنون لها الزوج الذي يحسن معاشرتها بالمعروف
__________________
إنتبه
*

كلمة ان شاء الله يكتبها بعضنا " انشاء الله " اخواني و اخواتي في اللغة العربية كلمة " انشاء " تعني
بناء و حاش لله ان يوصف بهكذا وصف ولكن ان اردت ان تكتبها فاكتبها " ان شاء الله " بمعني ان اراد
الله و هذا هو ما نرجوه ان يريد الله بنا كل الخير ان شاء الله
----
و كلمة لفظ الجلالة " الله " يكتبها البعض " اللة " بكتابة حرف التاء المربوطة بدلا من
الهاء فهكذا تكون خاطئة تماما فهي اسم صنم كان يعبده الكفار في الجاهلية
ولن يكتبها سوى جاهل بها ، فلا تلقي به إلى النار إن شاء الله.

قديم 30-03-2006, 04:05 AM
  #66
الحمدالله
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 355
الحمدالله غير متصل  
لم ترفض أن تتزوج بمهر قليل فو الله ما كن و حشا أن يكن أبر و أعز و أجل من بنات سيدنا محمد ؟

تفكر معي .. كم قاسى هذا الشاب ليجمع هذا كي يلف نفسه من غضب الله ؟

ضع نفسك مكانه .. كم من المحبة ستكن لامرأة دفعتك إلى الاقتراض و الاقتراض .. حتى كدت تهجر المضجع معها

لانشغالك بالدين و الأقساط.. أستودها و تعزها أكثر من تلك التي لم تأبه للمال طلبا لرضاك؟

ألا ترى كل بيوتنا تزدحم بالنساء .. في كل بيت اثنتين وثلاث ؟ بل اعرف الكثير من الاسر يوجد فيها بنات بعدد الاصابع

كيف سيوفر كل ذلك و أنت تعلم بأن كل ما وقع عليه ناظريك أخذ يزيد سعره و يقل مضمونه ؟

هل ترضين لأخيك أن تهيم به الأفكار من كثرة ديونه .. أم تودين له الراحة و الزواج و العيش الرغيد؟

هل تتوهمين أن يوفر لك العيش الرغد و هو مغرق بالديون ؟

أتودين أن تري وجهه مشرقا و وضاءا .. فلم تثقلين عليه من أو وهلة ؟

ستقولين : زميلاتي سيضحكن علي .. سأقول ..: أنظري إلى حالهن وهن ينتظرن من يأتيهن بالآلاف المؤلفة وهن في البيت ؟

ألم تعلمي بأن النساء (أكثرهن بركة أقلهن مهرا )؟ تذكري مهر الصحابيات ثم أسألي لماذا تموت المودة في القلوب بيننا !

إن كنتي لما أقول راغبة .. فقد قبلتي بيعك كالبهيمة .. كأنهم يبيعون دجاجة من حظيرة المنزل

(أعتذر و لكن لتقريب شناعة الصورة التي تقبلين بها)
فلن يجبرك أحد على الجلوس في البيت و لن يجبرك أحد على عفة نفسك بالقران ... فأنت من اختار.. و لا تندمي على اختيارك..

منقول
__________________
إنتبه
*

كلمة ان شاء الله يكتبها بعضنا " انشاء الله " اخواني و اخواتي في اللغة العربية كلمة " انشاء " تعني
بناء و حاش لله ان يوصف بهكذا وصف ولكن ان اردت ان تكتبها فاكتبها " ان شاء الله " بمعني ان اراد
الله و هذا هو ما نرجوه ان يريد الله بنا كل الخير ان شاء الله
----
و كلمة لفظ الجلالة " الله " يكتبها البعض " اللة " بكتابة حرف التاء المربوطة بدلا من
الهاء فهكذا تكون خاطئة تماما فهي اسم صنم كان يعبده الكفار في الجاهلية
ولن يكتبها سوى جاهل بها ، فلا تلقي به إلى النار إن شاء الله.


التعديل الأخير تم بواسطة الحمدالله ; 30-03-2006 الساعة 04:23 AM
قديم 30-03-2006, 03:38 PM
  #67
لاجىء
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 87
لاجىء غير متصل  
برأي أن تجد بالبحث وتركز على صاحبة الدين والخلق وبما أنك محافظ على صلوات فأنت تعلم أن الزواج قسمة ونصيب بيد الله تعالى وتذكر أن بعد العسر يسر لعل الله تعالى قد جعل نصيبك مع فتاة تستاهلك



لا تنسى الدعاء
قديم 31-03-2006, 05:35 PM
  #68
أم معاذ ان شاء
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 207
أم معاذ ان شاء غير متصل  
tongue3

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

أخي في الله أسأل الله أن يرزقك الزوجة الصالحة التي تعينك على طاعته

أخي في الله أنا مخطوبة وخطيبي له نفس الظروف التي تعاني منها ومع ذلك قبلت به لأنه يستاهل ،فليس من المعقول أن تكون الظروف المادية ضده و لايجد بالمقابل من ترضى به والله حرام

مع العلم أنه يجتهد ويبحث عن أي طريق لزيادة دخله،نصيحتي للفتيات :تشبتي بصاحب الدين والخلق رغم كل الظروف وذلك انطلاقا من مبدأ:لن تموت نفس حتى تستكمل رزقها بنفسها+

ونصيحتي للشباب:كونوا في المستوى (الدين والخلق والمعاملة الطيبة...)+توكلوا على الله وأكثروا من الدعاء و لا تيأسوا ولكن يقينكم في الله كبير رغم كل المصاعب

و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
قديم 31-03-2006, 10:52 PM
  #69
الحمدالله
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 355
الحمدالله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماااا
الله يكون في عونك أخي الكريم

الحمدلله في بلدنا لاتصل الشروط لهذا الحد

صحيح توجد مناطق أكثر من كذا يشترطون

ولكن أكثر من منطقة أعرفها أكثر شي يسألون عنه إلتزام الشاب ثم حسبه ونسبه وأول سؤال يسألون عنه هل يصلي الفجر في المسجد؟

والمهر لا يتعدى 5000ريال سعودي
ولا شروط سيارة ولا بيت ولا شي من كل هالخرابيط
لسنا في السعودية
ا
وين بلدكم ؟؟؟
__________________
إنتبه
*

كلمة ان شاء الله يكتبها بعضنا " انشاء الله " اخواني و اخواتي في اللغة العربية كلمة " انشاء " تعني
بناء و حاش لله ان يوصف بهكذا وصف ولكن ان اردت ان تكتبها فاكتبها " ان شاء الله " بمعني ان اراد
الله و هذا هو ما نرجوه ان يريد الله بنا كل الخير ان شاء الله
----
و كلمة لفظ الجلالة " الله " يكتبها البعض " اللة " بكتابة حرف التاء المربوطة بدلا من
الهاء فهكذا تكون خاطئة تماما فهي اسم صنم كان يعبده الكفار في الجاهلية
ولن يكتبها سوى جاهل بها ، فلا تلقي به إلى النار إن شاء الله.

قديم 31-03-2006, 11:35 PM
  #70
أبو ثابت
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 30
أبو ثابت غير متصل  
أخي الحمد لله
أنا مثلك و موظف في وظيفة محترمة و براتب عالي ، و جميع المواصفات الحسنة موجودة فيني ...

و أعاني من نفس المشكلة..

ليس مشكلة أن الناس يردوني ..

بل مشكلة عدم وجود المرأة التي تناسبني
__________________
الدنيا متاع ... و خير متاعها المرأة الصالحة
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:17 AM.


images