تتأفف من الطبخ و الغسل -تم الصلح- رد 154 - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 22-09-2015, 01:53 AM
السيد مهندس
عضو نشيط جدا
السيد مهندس غير متصل  
رد: تتأفف من الطبخ و الغسل

يا اخواتي الموضوع مو موضوع خدامة وتكلفة مادية الخدامة مقدور عليها وماتكلف كثير
لكن الموضوع موضوع مبدأ
ان شاء الله لو اكون ملياردير مستحيل اجيب خدامة
قديم 22-09-2015, 01:55 AM
naif045
موقوف
naif045 غير متصل  

ماعليك من كلام الحريم هنا بالمنتدى جب شغاله جب شغاله لاتسمع كلامهم ولا تجيب شغاله انتم نفرين وشقه وغير كذا غير موظفه يعني وش وضيفتها بالبيت نوم واكل نصيحه لو جبت لها شغاله وسمعت كلامها راح تدلع عليك بعدين وكل شي تزعل وتروح عند اهلها خلك وحش وجامد من البدايه هي تتعدل معك
قديم 22-09-2015, 02:10 AM
إبتسامة ورد
عضو مثالي
إبتسامة ورد غير متصل  

هذا الكلام الجديييد اللي طلع
يعني الوحده تجلس بوسط الاوساخ وزوجها يطلع مو مرتب
قدام الناس
وهي تجلس تردد مو واجب علي شرعاً !!!!
ايش هالعقليات
طيب اذا مو واجب ف هذي الاشياء تحببه فيكي
وتزيد الاحترام بينهم..
الله يعينك اخي الكريم وييسر امورك
قديم 22-09-2015, 02:35 AM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكلومة مشاهدة المشاركة
26 سنة متعودة على طبع وماتشتغل ببيت أهلها وتبيها تتغير في 9 أشهر !!!
مدة زواجكم بسيطة..

أعطها حلول:
مثلا اطبخي يوم وناكل منه يومين.
الجمعة إجازة من الطبخ
غرف الضيوف تنظف مرة كل أسبوعين.
غرفة النوم والمعيشة تنظف مرتين بالأسبوع

أحضر لها خادمة بنظام الأجر بالساعات
تساعدها في إنجاز بعض الأمور بحيث يصبح الطبخ أسهل.. مثل تقطيع الدجاج وتفريزه..تقطيع البصل وتفريزه..طحن الثوم وتفريزه.....الخ من المهام الأساسية..

أجلب لها غسالة صحون فالغسالة تخفف عنها الكثير...

إذا تحب زوجتك ومقتنع فيها من جوانب كثيرة خذ بيدها لبر الأمان..
أنت جالس تعاقبها على ذنب مو ذنبها..
الخطأ أن أمها لم تحملها المسؤولية وتعلمها شغل البيت..

إذا تريدها زوجة ارفق بها واستخدم كل الحيل التي ترغبها في شغل البيت..
فعلا

وأنا عشان كذا سألته اذا تحبها ومارد على سؤالي!!

مع انه يقول أنه يخاف انها ماتحبه وتعامله على هالاساس!!

طيب أنت هل تحبها ؟!! هل من الممكن أن تأخذ بيدها وتهدي الوضع لانك تحبها وبتتحمل عشانها وعشان تستمر حياتكما معا!!

انت رجل ولازم تكون حقاني ،، خدمة البيت ليست من الحقوق اللي تحاسب عليها المرأة تجاه زوجها ،، وأنت اخطأت عندما ناقشتها عند أمها وطالبتها بما طالبتها ،، خروجها من بيتك بدون إذنك هو الخطأ في كل المشكلة ،، الحق يقول أن من حقوق الرجل على زوجته أن لاتخرج من بيته بدون أذنه ،، هنا يحق لك محاسبتها ،، وكان من المفروض أن تقول لوالدتها أي موضوع آخر نناقشه في بيتنا وبيننا ،، أما خروجها من بيتي فهو خطأ ارتكبته وعليها ان لاتعود إليه ثانية،،

علينا أن نفرق بين الحقوق والرغبات ،، وأن نكون أصحاب حق لا أصحاب هوى ،، الشرع لايجبر زوجتك بالخدمة في بيتك خآصة إذا ما كانت متعودة على الخدمة في بيت أهلها ،، وكان عليك أن لاتضعط عليها بأسم الحق ،، لان موقفك في هذه الحالة ضعيف ،، كان عليك أن تقنعها وتغير تفكيرها بواسطتك من خلال حسن تعاملك وتوددك اليها ،، إذا استطعت أن تملّكها قلبك ستعيش ملك وتكون خادمة من أجل عينيك،، هذه واحدة،،

الأمر الاخر هو العناد ،، نعم اكاد اكون جازمة أن زوجتك وصلت معك لمرحلة العناد من كثر ماتستخدم اسطوانة الحقوق معها ،، ياأخي حتى لو كان الحق معك على الافتراض ترى الحياة الزوجية رحمة ومودة وليست حقوق وواجبات فقط ،، لسنا في معسكر كي ننفذ ونتأمر ،،

وأقول لك بناء على تجربة شخصية ،، زوجي كان دائما وأبدا القول لي أنا لا اريدك أن تعملي شيء في البيت لاتريدينه لانه اصلا مو من حقوقي عليك انك تكنسي وتطبخي وماتزوجتك عشان تكنسي وتطبخي ولا كان جبت خدامة وانتهينا ،، ان حبيتي تريحيني وتسعديني اخدميني وان ماحبيتي فوالله لا اطلبك ولا من حقي اصلا ،، لكن انا من باب المحبة والمودة والرحمة اخدم زوجي مع أني موظفة واحس بالسعادة وماأحس أبد اني خادمة مع أني والله لم أكن أخدم في بيت أهلي أبدا ،، انظر كيف كسبني زوجي لصفه وكيف استطاع يكسب قلبي وبالتالي عاد عليه بالمحبه والقيام بشؤونه ،، ترى أذا لاحريم كيد تستخدمه مع الرجل ،، فللرجل لسان يستطيع بالكلام الحلو كسب المرأة لصفه وكسب قلبه وتغيير قناعاتها ،، بالتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة لست كغيري* ; 22-09-2015 الساعة 02:42 AM
قديم 22-09-2015, 02:46 AM
السيد مهندس
عضو نشيط جدا
السيد مهندس غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحبه حبيبي مشاهدة المشاركة
فعلا

وأنا عشان كذا سألته اذا تحبها ومارد على سؤالي!!

مع انه يقول أنه يخاف انها ماتحبه وتعامله على هالاساس!!

طيب أنت هل تحبها ؟!! هل من الممكن أن تأخذ بيدها وتهدي الوضع لانك تحبها وبتتحمل عشانها وعشان تستمر حياتكما معا!!

انت رجل ولازم تكون حقاني ،، خدمة البيت ليست من الحقوق اللي تحاسب عليها المرأة تجاه زوجها ،، وأنت اخطأت عندما ناقشتها عند أمها وطالبتها بما طالبتها ،، خروجها من بيتك بدون إذنك هو الخطأ في كل المشكلة ،، الحق يقول أن من حقوق الرجل على زوجته أن لاتخرج من بيته بدون أذنه ،، هنا يحق لك محاسبتها ،، وكان من المفروض أن تقول لوالدتها أي موضوع آخر نناقشه في بيتنا وبيننا ،، أما خروجها من بيتي فهو خطأ ارتكبته وعليها ان لاتعود إليه ثانية،،

علينا أن نفرق بين الحقوق والرغبات ،، وأن نكون أصحاب حق لا أصحاب هوى ،، الشرع لايجبر زوجتك بالخدمة في بيتك خآصة إذا ما كانت متعودة على الخدمة في بيت أهلها ،، وكان عليك أن لاتضعط عليها بأسم الحق ،، لان موقفك في هذه الحالة ضعيف ،، كان عليك أن تقنعها وتغير تفكيرها بواسطتك من خلال حسن تعاملك وتوددك اليها ،، إذا استطعت أن تملّكها قلبك ستعيش ملك وتكون خادمة من أجل عينيك،، هذه واحدة،،

الأمر الاخر هو العناد ،، نعم اكاد اكون جازمة أن زوجتك وصلت معك لمرحلة العناد من كثر ماتستخدم اسطوانة الحقوق معها ،، ياأخي حتى لو كان الحق معك على الافتراض ترى الحياة الزوجية رحمة ومودة وليست حقوق وواجبات فقط ،، لسنا في معسكر كي ننفذ ونتأمر ،،

وأقول لك بناء على تجربة شخصية ،، زوجي كان دائما وأبدا القول لي أنا لا اريدك أن تعملي شيء في البيت لاتريدينه لانه اصلا مو من حقوقي عليك انك تكنسي وتطبخي وماتزوجتك عشان تكنسي وتطبخي ولا كان جبت خدامة وانتهينا ،، ان حبيتي تريحيني وتسعديني اخدميني وان ماحبيتي فوالله لا اطلبك ولا من حقي اصلا ،، لكن انا من باب المحبة والمودة والرحمة اخدم زوجي مع أني موظفة واحس بالسعادة وماأحس أبد اني خادمة مع أني والله لم أكن أخدم في بيت أهلي أبدا ،، انظر كيف كسبني زوجي لصفه وكيف استطاع يكسب قلبي وبالتالي عاد عليه بالمحبه والقيام بشؤونه ،، ترى أذا لاحريم كيد تستخدمه مع الرجل ،، فللرجل لسان يستطيع بالكلام الحلو كسب المرأة لصفه وكسب قلبه وتغيير قناعاتها ،، بالتوفيق
يا اختي احبه ليش نلف وندور علشان نطالب بشي المفروض بديهي
ما اشوف اللف والدوران ينفع لازم المواجهة والصدمة لان لو اعطينا للحرمة الحرية يمكن في اي لحظة اذا زعلت منك تحرمك من حقوقك لانها مو ملزومة فيها
قديم 22-09-2015, 02:53 AM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد مهندس مشاهدة المشاركة
يا اختي احبه ليش نلف وندور علشان نطالب بشي المفروض بديهي
ما اشوف اللف والدوران ينفع لازم المواجهة والصدمة لان لو اعطينا للحرمة الحرية يمكن في اي لحظة اذا زعلت منك تحرمك من حقوقك لانها مو ملزومة فيها
مشكلتنا مانكون حقانيين ونفرق بين الحق والهوى ،،

للاسف صرنا نتبع اهواءنا حتى نرضي قناعاتنا وأفكارنا ،،

ياصاحب الموضوع أرجع للشرع وطبقه وأرجع لسنة محمد نبي ونبيك وأمام الناس أجمعين وأقرأ في سنته في تعامله مع زوجاته وأهل بيته وصدقني راح تترتاح جدا وينشرح صدرك وراح تعرف كيف تتعامل مع زوجتك ،، ولا تعتقد أن الكلام إذا صدر من رجال معناته صح ،،تحرى الحق واتبعه جزاك الله خير،،

وانا انصحك بالاستماع الى محاضرات الشيخ الشاطري في السعادة الزوجية وراح تسمع العجب العجاب،،
قديم 22-09-2015, 02:55 AM
السيد مهندس
عضو نشيط جدا
السيد مهندس غير متصل  

وترى على فكرة الرجل عندما يطالب الزوجة بأعمال المنزل هو ينطلق بمنطق قوي
لان علماء السعودية اغلبهم يرون ان خدمة المرأة لزوجها واجبة وانظري فتاوى ابن عثيمين والالباني في ذلك
بل وحتى القضاء عندنا يجبر الزوجة على خدمة زوجها ويستطيع ان يشتكيها اذا اراد
قديم 22-09-2015, 03:00 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

هل حقا القضاء يجبر الزوجة على ذلك؟
قديم 22-09-2015, 03:03 AM
السيد مهندس
عضو نشيط جدا
السيد مهندس غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
هل حقا القضاء يجبر الزوجة على ذلك؟
نعم يجبرها
لان القضاء يأخذ بالعرف
كذلك علاج الزوجة ليس واجبا على الزوج علاجها شرعا
ولكن القضاء يجبره على علاجها لان العرف جرى بين الناس ان الزوج هو المسؤول عن علاج زوجته
قديم 22-09-2015, 03:22 AM
أم دان
عضو مثالي
أم دان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد مهندس مشاهدة المشاركة
يا اخواتي الموضوع مو موضوع خدامة وتكلفة مادية الخدامة مقدور عليها وماتكلف كثير
لكن الموضوع موضوع مبدأ
ان شاء الله لو اكون ملياردير مستحيل اجيب خدامة
فعلا القضية ليست قضية خادمة وتكلفة مادية.ولأجل ذلك كتبت ماكتبت..
لما تكون الزوجة غير متعودة على شغل البيت..وفجأة كل شي يطيح على راسها..ونطالبها تكون
زوجة سنعة وربة بيت ووو......الخ والله صعععععب حط حالك مكانها يارجل...

المسألة مسألة وقت..والزوجة اللي تبي تحافظ على زوجها وبيتها بتتعود على كل شي..لكن بالرحمة والصبر وبالتدريج..من غير حقي وحقك وواجبي وواجبك...

أنا مع الزوج لأن من أبسط حقوقه يرجع البيت يلقى لقمة من يد زوجته..وفراش نظيف..ولبس مرتب... لكن بالعقل اللي ما اتعودت تخدم نفسها ببيت أهلها تطالبها بكل شي ومن أول سنة زواج...!!!!من رأيي الشخصي شي مو معقول..

ثم هل صاحب الموضوع كان من ضمن شروطه في اختيار الزوجة أن تكون ربة بيت وملمة بالطبخ وووو..... الخ؟؟؟

إذا ماحرص على هالنقطة وقت الخطبة فهو يقطف الثمار الآن...
بما أن ماكان من ضمن شروطك في البحث تكون زوجتك تعرف تطبخ وتنظف وووو.....الخ
خلاص من حقها تصبر عليها حتى تتعلم...ثم تعتاد...

مواقع النشر